أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير

أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير تعتبر من ضمن المميزات التي يقوم البنك بوضعها في هذه الحسابات، حيث يقدم هذا البنك باقة متنوعة من حسابات التوفير، وهذا يجعل العميل لديه كامل الحرية في اختيار نوع الحساب الذي يرغب في فتحه.

فيجب عليه أولًا الاستعلام عن كافة التفاصيل الخاصة بهم، لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير.

أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير

يعتبر البنك الأهلي من ضمن أفضل البنوك الموجودة في مصر في وقتنا هذا، وذلك لأنه يقدم العديد من الخدمات البنكية والمصرفية لجميع العملاء الموجودين به، بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يحصل عليها كل عميل ويمكن الاستفادة منها في العديد من الأشياء.

من ضمن الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي للعملاء هي الحسابات، والتي تساعد العميل في الحصول على تجربة أفضل مع البنك، ومن ضمن هذه الحسابات حساب التوفير، والذي يعتبر من ضمن أفضل الحسابات التي يقدمها النك.

حيث يحتوي على العديد من المميزات التي لا توجد في أي حساب آخر، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الموجودة في هذه الحسابات ولكن في حساب التوفير يتم تقديمها بشكل أفضل، ومن ضمنها أسعار الفائدة الخاصة بالحساب.

يتم الحصول على فائدة ويتم إضافتها على الحساب بسبب قيام البنك الاستثمار من خلال المبلغ المودع في هذا الحساب، وبالتالي يتم وضع جزء من هذه الأرباح في حساب التوفير، وحساب التوفير ليس نوعًا واحدًا فقط، بل يوجد ستة أنواع منه.

بالتالي لكل حساب من هذه الحسابات لديه أسعار الفائدة الخاصة بهن ولذلك سوف نتعرف على أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير من خلال الفقرات التالية.

أسعار فائدة حساب التوفير العادي في البنك الأهلي

يعتبر حساب التوفير العادي من ضمن أنواع حسابات التوفير الموجودة في البنك الأهلي، والذي يمتلك أسعار فائدة خاصة به، وسوف نتعرف أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير من خلال النقاط التالية:

  • في حالة توزيع الأرباح على حسابات التوفير كل شهر سوف تكن نسبة العائد 4.75%، أما إذا كانت عملية التوزيع تتم كل ثلاثة أشهر سوف تكون النسبة 4.45%، على أن تكون النسبة الخاصة بالعائد 5% في حالة توزيع الأرباح كل ستة أشهر، و5.25% في حالة توزيع الأرباح على الحسابات كل عام.
  • إذا قام العميل بإيداع مبلغ في حساب التوفير الخاص به يبدأ من مبلغ أكبر من ثلاثة آلاف ويصل إلى خمسة آلاف سوف تكون نسبة العائد 3.20%.
  • في حالة قيام العميل بإجراء عملية إيداع في حساب التوفير بمبلغ أكبر من 5 آلاف جنيه ويصل إلى 100 ألف جنيه سوف تكون نسبة العائد 4.20%.
  • سوف تكون النسبة الخاصة بالعائد 4.75% إذا قام العميل بإجراء عملية إيداع تبدأ بأكبر من 100 ألف جنيه وتصل إلى نصف مليون جنيه.
  • يستطيع العميل الحصول على نسبة عائد 5.25% إذا قام العميل بإيداع مبلغ يزيد عن النصف مليون جنيه في حساب التوفير الخاص به، وبذلك نكون قد تعرفنا على أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير.

مميزات حساب التوفير العادي في البنك الأهلي

استكمالًا للإجابة عن أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير، يحظى العملاء المالكين لحسابات توفير عادية من البنك الأهلي على العديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها في العديد من الأشياء المفيدة، وسوف نتعرف على هذه المميزات من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع العميل من خلال هذا الحساب فتح حساب مشترك، بمعنى أنه يمكن لمجموعة من العملاء فتح نفس الحساب معًا ويتم تسجيله بكافة أسمائهم.
  • يمكن للعميل من خلال هذا الحساب إجراء العديد من عمليات تحويل الأموال واستقبالها سواء في الداخل أو في الخارج.
  • يوجد مرونة كبيرة في صرف العوائد الربحية على كافة حسابات التوفير العادية.
  • في حالة فتح هذا الحساب ولكن بالعملة الأجنبية فسوف يحصل العميل على نسبة عائد أكبر من النسب العادية، ثم يتم إضافتها إلى الحساب كل عام.

المستندات المطلوبة لفتح حساب توفير عادي

يوجد بعض المستندات التي يجب على العميل التوجه إلى أقرب فرع من الفروع الخاصة ببنك الأهلي المصري وتقديمها هناك حتى يتم فتح حساب التوفير العادي الخاص به، وسوف نتعرف على هذه المميزات من خلال النقاط التالية:

  • يجب على العميل المصري تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي الخاصة به، كما يجب على العميل الأجنبي تقديم نسخة من جواز السفر الخاص به، وذلك بعد أن يقوم موظف البنك الأهلي بالاطلاع على النسخ الأصلية.

اقرأ أيضًا: كشف حساب البنك الأهلي المصري

أسعار فائدة حساب توفير المستقبل في البنك الأهلي

يعتبر هذا الحساب من ضمن أهم الحسابات الموجودة في البنك الأهلي” وذلك لأنه يساعد في تأمين مستقبل الأسرة والأطفال بشكل كبير جدًا، وذلك من خلال بعض المميزات التي من ضمنها أسعار الفائدة التي سوف نتعرف أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير من خلال النقاط التالية:

  • إذا قام البنك بتوزيع الأرباح شهريًا سوف تكون نسبة العائد 4.75%، أما إذا كان سوف يتم توزيعها كل ثلاثة أشهر فسوف تكون النسبة 4.80%، ولكن في حالة توزيع الأرباح كل ستة أشهر فسوف تكون النسبة 4.85%.
  • تكون النسبة 5% في حالة توزيع البنك للأرباح على حسابات التوفير كل عام.
  • إذا كان العميل سوف يقوم بإيداع مبلغ أكبر من 3 آلاف جنيه ويمكن أيصل إلى 100 ألف جنيه سوف تكون نسبة العائد 3.25%.
  •  أما إذا كان العميل سوف يقوم بإيداع مبلغ أكبر من 100 ألف جنيه ويصل إلى 500 ألف جنيه فسوف تكون نسبة العائد 4%.
  • سوف تكون النسبة الخاصة بالعائد 5% إذا قام العميل بإجراء عملية إيداع في حسابه بمبلغ أكبر من نصف مليون جنيه، وبذلك نكون قد تعرفنا على أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير.

مميزات حساب التوفير المستقبل في البنك الأهلي

من خلال هذه الفقرة سوف نتعرف على كافة المميزات التي يمكن للعميل الاستفادة منها من خلال حساب التوفير العادي، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع العميل فتح حساب التوفير العادي من خلال إيداع مبلغ لا يقل عن 500 جنيه.
  • من ضمن أهم المميزات التي يقدمها هذا الحساب أنه يمكن أن يتم احتساب العائد على المبلغ المودع إذا كان يبدأ من 3 آلاف جنيه.
  • يستطيع العميل الذي قد تجاوز سن الـ 16 عام فتح هذا الحساب، كما يمكن أن يصل عمر هذا العميل إلى 50 عام ويظل مالك لهذا الحساب.
  • يمكن للعميل من خلال هذا الحساب الحصول على محفظة فون كاش والتي يتم الحصول عليها دون دوفع مصاريف إدارية او مصاريف سنوية وهذا يسرى لمدة عام واحد فقط من تاريخية الحصول على هذه المحفظة.
  • يحصل العميل من خلال هذا الحساب على تأمين خاص بحياته والذي يمكن أن تصل القيمة الخاصة به إلى 100 ألف جنيه.
  • يستطيع العميل فتح هذا الحساب دون أن يقوم بدفع أي رسوم أو مصاريف خاصة بذلك. كما يمكن للعميل من خلال هذا الحساب الحصول على كشف حساب كل ثلاثة أشهر بشكل مجاني.
  • من خلال هذا الحساب يستطيع العميل الحصول على بطاقة الخصم المباشر، وذلك دون أن يقوم بدفع أي رسوم خاصة بها.

المستندات المطلوبة لفتح حساب توفير المستقبل

حتى يستطيع العميل الاستفادة من كافة المميزات الخاصة بهذا الحساب والتي ذكرناها في الفقرات السابقة، يجب عليه تقديم كافة المستندات المطلوبة في أقرب فرع من الفروع الخاصة بالبنك لفتح الحساب، وسوف نتعرف على هذه المستندات من خلال النقاط التالية:

  • بالنسبة للعملاء المصريين يجب عليهم تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم، أما بالنسبة للعملاء الأجانب فيجب عليهم تقديم جواز السفر الخاص بهم، كما يجب أن يكون هذا المستند غير منتهي الصلاحية.
  • أما في حالة القصر فيجب عليهم تقديم شهادة الميلاد الخاصة بهم، بالإضافة إلى قرار الوصاية في حالة وجوده، ويتم التوجه إلى الموارد البشرية حتى يتم الحصول على خطاب منها لتقديمه مع باقي المستندات.
  • يجب على العميل التوجه إلى جهة العمل التي يعمل بها حتى يحصل على بيان يحتوي على كافة المفردات الخاصة بالراتب الذي يحصل عليه في الشهر.

اقرأ أيضًا: شروط التمويل العقاري البنك الأهلي والأوراق المطلوبة

أسعار فائدة حساب توفير المدخر الصغير البنك الأهلي

سوف نتعرف من خلال هذه الفقرة على أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير التي يتم تقديمها للعملاء المالكين لحساب المدخر الصغير ذو الجوائز، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • إذا قام العميل بإجراء عملية إيداع في حساب التوفير الخاص به بمبلغ أكبر من 3 آلاف جنيه ويصل إلى 30 ألف جنيه سوف تكون نسبة العائد 5.25%.
  • في حالة قيام العميل بإجراء عملية إيداع على هذا الحساب بمبلغ أكبر من 30 ألف جنيه ويصل إلى 50 ألف جنيه سوف تكون نسبة العائد الخاصة به هي 4.25%.
  • يستطيع العميل الحصول على نسبة عائد تصل إلى 3.50% في حالة قيامه بإجراء عملية إيداع في هذا الحساب بمبلغ أكبر من 50 ألف جنيه، ويصل إلى 100 ألف جنيه.
  • سوف تكون نسبة العائد 3% في حالة قيام العميل بإتمام عملية إيداع في الحساب الخاص به بمبلغ أكبر من 100 ألف جنيه، وبذلك نكون قد تعرفنا على أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير.

مميزات حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز

يوجد العديد من المميزات الموجودة في حساب المدخر الصغير والتي يمكن الاستفادة منها من خلال العميل في العديد من الأشياء التي تساعد في تأمين مستقبل أفضل للأسرة، وسوف نتعرف على كافة المميزات والتفاصيل الخاصة بهذا الحساب من خلال النقاط التالية:

  • يتمتع هذا الحساب بكافة التفاصيل الخاصة بحساب التوفير العادي سواء في إمكانية فتح حساب مشترك أو إجراءات التحويلات إلى الخارج من خلال الآتي:
  • كما يستطيع العميل من خلال هذا الحساب تحويل الراتب أو المعاش الخاص به مباشرة إلى هذا الحساب.
  • يمكن للعميل من خلال هذا الحساب إجراء عمليات السحب والإيداع بكل سهولة دون وجود قيود أو حد أدنى وأقصى.
  • يستطيع العميل الدخول في سحب على العديد من الجوائز الكبرى التي يتم توزيعها كل ثلاثة أشهر وبالتحديد في يناير ويوليو ومارس.

ذلك عن كل 100 جنيه في الرصيد، ويحصل المركز الأول على 60 ألف جنيه والثاني على 30 ألف جنيه، بالإضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين لكل منهم 10 آلاف جنيه.

  • كما يوجد العديد من الهدايا الشهرية والتي يتم تطبيق نفس النظام عليها، ويتم توزيع ثلاثة جوائز بقيمة 5 آلاف جنيه، و5 جوائز بقيمة ألف جنيه، بالإضافة إلى 40 جائزة بقيمة 500 جنيه، إلى جانب 100 جائزة بقيمة 100 جنيه.
  • حتى يستطيع العميل فتح هذا الحساب يجب عليه دفع رسوم قدرها 50 جنيه، بالإضافة إلى 50 جنيه أخرى في حالة الرغبة في الحصول على بطاقة، إلى جانب 30 جنيه رسوم خاصة بكشف الحساب الدوري.

المستندات المطلوبة لفتح حساب توفير المدخر الصغير

حتى يستطيع العميل الاستفادة من الخدمات والمميزات التي يقدمها البنك من خلال حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز.

يجب على العميل التوجه إلى البنك وتقديم المستندات المطلوبة لفتح الحساب، وسوف نتعرف على هذه المستندات من خلال النقاط التالية:

  • يجب على العميل تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي الخاصة به وذلك إذا كان يحمل الجنسية المصرية، أم إذا كان من العملاء الأجانب فيجب عليه أن يقوم بتقديم جواز السفر الخاص به.

مع العلم أن يجب أن يكون مستند إثبات الشخصية في فترة الصلاحية الخاصة به.

  • أما إذا كان العميل لم يصل إلى السن القانوني المحدد والذي لم يسمح له بتقديم البطاقة الشخصية يجب عليه تقديم شهادة الميلاد الخاصة به.

اقرأ أيضًا: أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير

أسعار فائد حساب توفير المعاش في البنك الأهلي

يعتبر هذا الحساب من ضمن أفضل أنواع حسابات التوفير الموجودة في البنك الأهلي، والذي قد تم إنشائه حتى يخدم الفئة التي تحصل على المعاش بكافة أنواعه، ويمكن من خلال هذا الحساب إجراء العديد من المعاملات البنكية والمصرفية بكل سهولة.

بالإضافة إلى توفير العديد من المميزات على هذا الحساب والتي تساعد في حصول العميل على تجربة أفضل مع البنك، ومن ضمن المميزات التي يمكن للعميل صاحب المعاش الاستفادة منها بكل سهولة هي أسعار الفائدة التي يقدمها البنك في هذا الحساب.

حيث يقدم البنك الأهلي المصري أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير مناسب جدًا للحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات، حيث تصل النسبة إلى 5.25%.

على أن يتم توزيع الأرباع على كافة هذه الحسابات كل شهر.

بذلك نكون قد تعرفنا على كافة أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير.

مميزات حساب توفير المعاش في البنك الأهلي

يوفر حساب توفير المعاش الموجود في البنك الأهلي العديد من المميزات التي يمكن للعملاء الاستفادة منها في العديد من الأشياء، والتي تساعدهم في عيش حياة كريمة مستقلة، وسوف نتعرف على كافة المميزات والخصائص من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع العميل فتح هذا الحساب بكل سهولة في حالة إيداع مبلغ لا يقل عن 5 آلاف جنيه.
  • يقوم البنك باحتساب الفائدة على هذا الحساب عندما يكون فيه مبلغ لا يقل عن ألف جنيه.
  • يمكن للعميل من خلال هذا الحساب تحويل المعاش الخاص به إليه بشكل مباشر.
  • يستطيع العميل أن يقوم بإيداع مبلغ لا يزيد عن مليون جنيه أو القيمة الخاصة بمكافأة نهاية الخدمة.
  • من ضمن أهم الشروط التي وضعها البنك على هذا الحساب هو أنه يتم قبول كافة الطلبات التي يتم تقديمها من العملاء المصريين فقط، حيث لا يتم قبول الطلبات المُقدمة من الأجانب.

المستندات المطلوبة لفتح حساب توفير المعاش

حتى يستطيع العميل الاستفادة من كافة الخدمات البنكية والمصرفية، بالإضافة إلى المميزات التي يمكن الاستفادة في العديد من الأشياء يجب عليه فتح هذا الحساب من خلال إتمام بعض الإجراءات البسيطة.

حيث يتم التوجه إلى أقرب فرع من الفروع الخاصة بالبنك، ثم بعد ذلك يتم تقديم كافة المستندات والأوراق المطلوبة، والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يتم تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي للعميل الذي يحمل الجنسية المصرية، كما يجب أن تكون هذه البطاقة في مدة الصلاحية الخاصة بها.
  • يجب على العميل التوجه على جهة العمل التي كان يعمل بها، حتى يستطيع الحصول على خطاب منها يوضح مكافأة نهاية الخدمة، وبذلك نكون قد تعرفنا على أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير ومميزاته.

أسعار فائدة البنك الأهلي المصري على حساب التوفير من ضمن أهم المعلومات التي يجب الاستعلام عنها قبل البدء في تنفيذ عملية فتح الحساب.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.