اللهم اغفر لنا ذنوبنا وفضل الدعاء

اللهم اغفر لنا ذنوبنا ، واستر عيوبنا واقبل توبتنا وأصلح قلوبنا وارحم ضعفنا، ذلك الدعاء من الادعية الاسلامية الجميلة والمريحة لقلب المؤمن لأنه فيها توسل ورجاء من الله ان يغفر للمسلمين اخطائهم وذنوبهم والتى لا يحق لمخلوق أن ينحيها عنهم الا الله سبحانه وتعالى، وهنا تجلت معاني ذلك الدعاء العظيم الذى يجب أن يردد على لسان كل مسلم.

دعاء اللهم اغفر لنا ذنوبنا

يا رب اغفر لنا ذنوبنا، واستر عيوبنا، واقبل توبتنا، وأصلح قلوبنا، وارحم ضعفنا، وتولّ أمرنا، وفك أسرنا، وأحسن خلاصنا، واستر عوراتنا، وآمن روعاتنا، وآمِنا في أوطاننا، وبلغنا مما يرضيك آمالنا، واختم بالصالحات أعمالنا، أعطنا ولا تحرمنا، وأكرمنا ولا تهنا، آثرنا ولا تؤثر علينا، أرضنا وارض عنا، كن لنا ولا تكن علينا.

يا رب هب لنا إيماناً صادقاً، وعلماً نافعاً، وقلباً خاشعاً، وعملاً متقبلاً.

اللهم أنت أحقّ مَن ذكر، وأحق من عبد، وأنصر من نصر، وأرأف من ملك، وأجود مَن سئل، وأوسع من أعطى، أنت الملك لا شريك لك، والفَرد لا نِد لك، كل شيء هالك إلا وجهك، القلوب لك مفيضة، والسر عندك علانية، الحلال ما أحللت والحرام ما حرَّمت، والدين ما شرعت والأمر ما قضيت، الخلق خلقك والعبيد عبيدك، وأنت الله الرؤوف الرحيم.

اللهم يا كاشف الأسرار، يا مسبل الأستار، يا واهب الأعمار، يا منشئ الأخبار، يا مولج الليل في النهار، يا معافي الأخيار، يا مداري الأشرار، يا منقذ الأبرار من النار، والعارجدْ علينا بصفحك عن زلاتنا،

اللهم اجعل القرآن لنا في الدنيا قريناً، وفي القبر مؤنساً، وفي القيامة شفيعاً، وعلى الصراط نوراً، وفي الجنة رفيقاً، ومن النار ستراً، اللهم ارزقنا أن نتلوه حق تلاوته، كما تحب وترضى، وأن نعمل به كما ينبغي وتريد، وأن نتعلمه ونعلّمه كما أمرنا نبيك الحبيب، اللهم اغفر وارحم لكل من يعلم تلاوته، وتفسيره، وحكمه، وأحكامه، ونظمه، وبيانه، وإعجازه، وأحكامه، وزدنا من فضلك العظيم فإنك ذو الفضل والإكرام.

يمكن التعرف على معلومات عن اللهم احفظ بلاد المسلمين وما أهمية الدعاء لحفظ الوطن أضغط هنا: اللهم احفظ بلاد المسلمين وما أهمية الدعاء لحفظ الوطن

دعاء اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها

اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها، دقها وجلها، أولها وآخرها، ما علمنا منها وما لم نعلم، اللهم إن ذنوبنا قد بلغت عنان السماء وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفرها لنا يا أرحم الراحمين، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله، وعاملنا بما أنت أهله، أنت أهل التقوى وأهل المغفرة.

دعاء اللهم اغفر لنا تقصيرنا

اللهم اغفر لنا تقصيرنا وإسرافنا في أمرنا ويسر لنا كل ما يعيننا على طاعتك، اللهم إنا نرجو رحمتك وعفوك ومغفرتك اللهم تقبل منا أعمالنا وارضى عنا ووفقنا لما تحبه وترضاه وارزقنا من خيري الدنيا والآخرة.

دعاء اللهم اغفر لنا ذنوبنا ولوالدينا

اللهم اغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات برحمتك يا ارحم الراحمين، اللهم اغفر لجميع أموات المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك، اللهم أغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم واكرم نزلهم واوسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس،وارحمنا اذا صرنا الى ما صاروا اليه برحمتك يا ارحم الراحمين . اللهم لا تدع لنا في هذه الليلة المباركة الشريفة ذنبا الا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا كربا الا نفسته ولا سوءا إلا صرفته ولا ذا اساءة الا اقلته ولا مبتلاً الا عافيته ولا ميتا إلا رحمته ولا دينا الا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك رضا ولنا فيها صلاح الا اعنتنا عليها و يسرتها برحمتك يا ارحم الراحمين .

اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين، اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين، اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا اللهم ان رحمتك اوسع من ذنوبنا ، اللهم ان رحمتك اوسع من ذنوبنا ، اللهم ان رحمتك اوسع من ذنوبنا . اللهم انك قلت وقولك الحق ” ادعوني استجب لكم ” اللهم امرتنا بدعائك فاستجب لنا كما وعدتنا . اللهم انك قلت وقولك الحق ” ادعوني استجب لكم ” وها نحن ربنا نقف متذللين خاضعين معترفين بذنوبنا فتجاوز عن زلاتنا وارحمنا واغفر لنا ذنوبنا برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم أغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا ولمن أوصانا بالدعاء ولمن أحبنا فيك وأحببناه فيك واجعل الجنة دارنا ودار جميع المسلمين.

دعاء اللهم اغفر لنا ذنوبنا وخطايانا

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وخطايانا كلها، اللهم أنعشني واجبرني، واهدني لصالح الأعمال والأخلاق؛ فإنه لا يهدي لصالحها ولا يصرف عنا سيئها إلا أنت.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن دعاء سجود التلاوة وما هي أوجه اختلاف سجود التلاوة عن الصلاة العادية أضغط هنا: دعاء سجود التلاوة وما هي أوجه اختلاف سجود التلاوة عن الصلاة العادية

دعاء اللهم اغفر لنا ذنوبنا وسيئاتنا

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم نور قلوبنا واجعلها محلا لأسرار الأدب معك يا أرحم الراحمين, واغفر ذنوبنا واستر عيوبنا ويسر قلوبنا واهدنا إلى أقوم طريق وعلمنا العلم النافع اللهم أحينا مسلمين وأمتنا مسلمين غير خزايا ولا مفتونين، اهدنا للحق واهد بنا يا أرحم الراحمين, واحشرنا تحت لواء نبيك يوم القيامة واسقنا من يده الشريفة شربة ماء لا نظمأ بعدها أبداً، وافتح علينا فتوح العارفين بك.

دعاء اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا

اللهم اغفر لنا وارحمنا، وتب علينا انك انت التواب الرحيم، اللهم احسن خاتمتنا في الامور كلها واجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

اللهم اغفر لى خطيئتى وجهلى، واسرافى فى امرى، وما انت اعلم به منى، اللهم اغفر لى هزلى وجدى، وخطئى وعمدى، وكل ذلك عندى، اللهم ربى انى ظلمت نفسى فاغفر لى.

يمكن التعرف على معلومات عن اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا وأغفر لنا ما فضل قراء هذا الدعاء أضغط هنا: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا وأغفر لنا ما فضل قراء هذا الدعاء

فوائد دعاء اللهم اغفر لنا ذنوبنا

لذلك الدعاء العديد من الفوائد والتى سوف نعرضها في النقاط التالية:

  • ان العبد مفتقر الى الله عز وجل فى كل الاوقات غاية الافتقار.
  • أن الإنسان ينبغي عليه أن يقوم بالدعاء الى الله بذلك الدعاء حتى حين مواجهتة للكفار حتى يقوم بالانتصار عليهم بمشيئة الله سبحانه وتعالى.
  • إن العبد لا يخلو بالطبع من الإسراف فى بعض الاحيان على نفسه اما فى تقصير او فى غلو، اذاً ينبغى عليه أن يقوم بالإكثار من ترديد ذلك الدعاء، ويرجع السبب فى ذلك الى ان ذلك الدعاء مناسب لحاله العبد فى ذلك الوقت.
  • من المتعارف انه من الافضل ان نقوم بالابساط فى الدعاء بدلاً من الاختصار فى الدعاء، حيث انه كلما زادت مبالغة العبد فى الدعاء الى الله عز وجل كلما زادت عبودية المرء الى الله سبحانه وتعالى حيث ان الدعاء لديه مقام عظيم ورفيع فى عبودية المرء الى الله، وذلك الأمر هو منتهى المقامات والعبادات.
  • إن الذنوب والسيئات التي يقوم بها المرء هي سبب للهوان والخذلان، لذا يسأل المرء الله سبحانه وتعالى أن يزيلها عنه بإذنه سبحانه وتعالى.
  • ان دعاء المرء الى الله عز وجل من أفضل الأسباب التي يحصل المرء من خلالها على المراد من رب العباد وأن يدفع الله عنه كل مكروه.

فى نهاية تلك المقالة التى عرضنا من خلالها مجموعة من اجمل وافضل الادعية الاسلامية، وتم ذكر من خلالها فوائد دعاء اللهم اغفر لنا ذنوبنا مع بيان حاجة وافتقار العبد الدائم الى الله سبحانه وتعالى، والجدير بالذكر ان الدعاء الى الله من افضل وانبل الطرق لحصول المرء على مراده من رب العباد كما أن الدعاء من ارقى واسمى العبادات والمقامات التي من الممكن ان يقوم بها المسلم الى الله عز وجل.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.