محتوى يحترم عقلك

سعر تحليل مسحة عنق الرحم

سعر تحليل مسحة عنق الرحم يُمكن معرفته من خلال ما سيتم سرده لاحقًا، حيث يُعد تحليل مسحة عنق الرحم من التحاليل الهامة التي يجب أن تقوم بها كل سيدة على الأقل كل ثلاث سنوات، خاصة السيدات التي تتراوح أعمارهم بين 25 إلى 65 عام، حيث تكمن ضرورة ذلك التحليل في التقليل من فرص الإصابة بسرطان عنق الرحم، لذلك سوف نعرض سعر تحليل مسحة عنق الرحم من خلال موقع زيادة.

 سعر تحليل مسحة عنق الرحم

يتم من خلال هذا التحليل معرفة إذا كانت المرأة تًعاني من وجود خلايا سرطانية أو غير طبيعية أم لا، فمنطقة عنق الرحم هي المنطقة التي تكون بين فتحة المهبل والرحم، ويُعد الكشف عن هذا الأمر مبكرًا مفيد جدًا لعدم تطور الحالة وتأخرها.

لا يُستخدم هذا التحليل للكشف عن الأورام السرطانية فقط، ولكن يتم الكشف من خلاله على وجود أي مشاكل صحية مثل الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري والذي يكون من أكثر العوامل التي تتسبب في الإصابة بالسرطان

لا يأخذ عمل المسحة أكثر من خمس دقائق ولا يوجد له أي أضرار، يختلف سعر المسحة من مكان لآخر ولكن في العموم يتراوح السعر من 750 إلى 1500 جنية، يختلف ذلك على حسب المعمل الذي يتم فيه إجراء المسحة.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أن الرحم تعدل

أسباب إجراء مسحة عنق الرحم.

هناك بعض الأعراض إذا ظهرت فغالبًا ما يطلب الطبيب من المريضة إجراء مسحة عنق الرحم ومن تلك الأعراض ما يلي:

  • إذا شعرت السيدة بآلام شديدة أثناء العلاقة الحميمة.
  • في حالة الإصابة بنزيف مهبلي بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة.
  • في حالة الإصابة بنزيف أثناء الدورة الشهرية.
  • إذا كانت السيدة قد انقطع الطمث عندها، وتعرضت بعد ذلك للإصابة بنزيف.
  • إذا كانت تُعاني من المرأة من نزول بعض الإفرازات المهبلية المائية أو الدموية وتكون تلك الإفرازات ثقيلة ويوجد لها رائحة سيئة.
  • إذا عانت المرأة بآلام في منطقة الحوض.
  • إذا فقدت القدرة على التحكم في المثانة.
  • في حالة لاحظت المرأة أنها تفقد الوزن بشكل سريع وبدون وجود أسباب لذلك.
  • عند الشعور بآلام في منطقة الظهر.
  • الإصابة بأوجاع شديدة في القدم.

دلالة نتيجة تحليل عنق الرحم

استرسالًا في عرض سعر تحليل مسحة عنق الرحم يجب أن نوضح دلالة نتيجة التحليل فعندما تقوم السيدة القيام بتحليل عنق الرحم، تظهر النتيجة بعد أيام من إجراء التحليل وتكون النتيجة إما إيجابية أو سلبية، ولكن قد لا تفهم السيدة الدلالة وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه فيما يلي:

1- النتيجة السلبية

في حالة كانت نتيجة التحليل سلبية فإن ذلك يعني أنه لا يوجد أي نمو لأي نوع من الخلايا غير طبيعي، وتكون تلك النتيجة مطمئنة جدًا للسيدة، ولكن يجب أن يتم القيام بالتحليل كل ثلاث سنوات من أجل الاطمئنان بشكل دوري على صحة المرأة.

2- النتيجة الإيجابية

تقلق بعض النساء عند ظهور النتيجة إيجابية وتشعر بالذعر لفكرة أنها قد تكون مُصابة بالسرطان، ولكن ليس معنى ظهور النتيجة بالإيجاب أن السيدة تُعاني من أمراض سرطانية.

فقد يكون لديها بعض الالتهابات التي أدت إلى تغير خلايا تلك المنطقة مما أثر على النتيجة، فهذا التحليل لا يكون مخصص للكشف عن السرطانات فقط.

في تلك الحالة على السيدة التوجه للطبيب لوصف الأدوية المناسبة للحالة، ولكنها سوف تضطر إلى إجراء الفحص مرة أخرى بعد مدة العلاج التي قررها الطبيب، وفي حالة كانت الخلايا مازالت موجودة فيطلب الطبيب إجراء تنظير مهبلي.

اقرأ أيضًا: هل سرطان عنق الرحم مميت؟

كيفية التحضير لتحليل عنق الرحم

بعد عرض سعر تحليل مسحة عنق الرحم تتساءل بعض السيدات حول الإجراءات التي يمكن القيام بها قبل عمل المسحة وإن كان هناك إجراءات معينة، ولكن في الحقيقة لا يوجد هناك إجراءات محددة لذلك.

يكفي فقط أن تكون تلك المنطقة جافة وعدم استخدام أي أنواع من الكريمات، أو استخدام غسول مهبلي قل الفحص، لأن ذلك قد يؤثر على نتيجة المسحة.

نصائح لتقليل الإصابة بسرطان عنق الرحم

تًعد الإصابة بالأمراض السرطانية من أكثر الأشياء المزعجة والتي تُسبب الشعور بالخوف ولكن هناك بعض الطرق الغذائية التي يُمكن من خلالها أن نقلل خطر الإصابة بتلك الأمراض وخاصة سرطان عنق الرحم، وتلك النصائح هي:

1- تناول الأغذية التي لا تحتوي على نسبة عالية من السكر.

تتغذى الخلايا السرطانية على السكر، لذلك تعد الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من السكر هي من أفضل طرق الوقاية من السرطان كما أن الأغذية التي يتم هضمها بشكل بطيء مثل الخضروات والبقوليات وجميع أنواع الفاكهة تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم.

أما الوجبات التي يتم هضمها بشكل سريع تُزيد من نسب الإصابة بالسرطان حيث إنها تعمل على تحفيز الأنسولين في الجسم.

2- عدم تناول البروتينات بكمية زائدة

أثبت الباحث جون بيرد أن هناك إنزيم يُسمى (البنكرياتين) هو الذي يقوم بالدفاع عن الجسم ضد خطر الإصابة بالأمراض السرطانية وهذا الإنزيم هو أحد الإنزيمات التي تستهلك في هضم البروتين.

عند تناول الشخص للبروتين بكمية كبيرة، ينشغل البنكرياس في عملية الهضم ولا يكون هناك وقت لإفراز هذا الإنزيم الهام الذي له دور فعال في حماية الجسم.

3- اجعل الكركم من ضمن النظام الغذائي بك

يحتوي الكركم على مادة تسمى الكركمين، وهي عبارة عن مادة نباتية لها القدرة على محاربة الأورام والخلايا السرطانية التي قد تنشأ في الجسم، وتُعد مادة الكركمين من المواد الكيميائية الأساسية في علاج سرطان عنق الرحم، كما أنها علاج فعال لفيروس الورم الحليمي البشري.

4- تناول الأطعمة التي تحتوي على مادة الإندول 3 كربينول

تتواجد تلك المادة في بعض الخضراوات مثل البروكلي، القرنبيط، الملفوف أو الكرنب، واللفت، ولتلك المادة فاعلية كبيرة في الحماية من مرض السرطان.

اقرأ أيضًا: قراءة نتيجة مسحة المهبل للحامل

5- الامتناع عن الأغذية التي تحتوي على النترات

تتواجد مادة النترات في اللحوم الحمراء المجمدة والمعلبة، وتُعد تلك المادة مؤثرة بشكل سلبي على الجسم، حيث إن الجسم يقوم بتحويل مادة النترات إلى نتريت، والتي من الممكن أن يقوم الجسم بتحويلها إلى مادة (النتروزامين) التي تكون من أحد مُسببات الإصابة بسرطان عنق الرحم.

من إعجاز المولى سبحانه وتعالى أن تلك المادة ( النتروزامين ) توجد في بعض أنواع الخضار ولكنها لا تُشكل أي خطر على صحة الإنسان ، لأنها تلك الخضراوات تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامينات تمنع حدوث التأثير السلبي لتلك المادة.

6- تناول فيتامينات E&C

تحتوي تلك الفيتامينات على العديد من العناصر الغذائية المفيدة ومضادات الأكسدة التي تعمل على تثبيط الجسم من إنتاج مادة النتروزامين التي تُسبب الإصابة بالسرطان.

7- الإقلال من تناول الدهون الحيوانية

تحتوي الدهون الحيوانية على حمض الأراكيونيك الذي يعمل على انتشار السرطان في الجسم، حيث يقوم هذا الحمض بتدمير الخلايا المناعية التي تقوم بحماية الجسم من الإصابة بالسرطان.

بينما تُعد الأحماض الدهنية التي تتواجد في الأسماك وبذور الكتان لها تأثير إيجابي على الجسم حيث تقوم بحماية الجسم من الإصابة بالمرض.

اقرأ أيضًا: علاج التهاب عنق الرحم المزمن بالاعشاب

8- الحصول على قدر كافي من فيتامين الزنك

يقوم الزنك بإنتاج 200 إنزيم من الإنزيمات الضرورية لصحة لجسم كما أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة والتخلص من الخلايا الغير طبيعية والتي يُمكن أن تتحول إلى خلايا سرطانية.

عدم تناول الأغذية الملوثة بمادة (الأفلتوكسين) هناك بعض أنواع من الأغذية مثل المكسرات والبقوليات حينما تكون غير طازجة ينمو على سطحها بعض الفطريات التي يُمكن أن تُنتج مواد مسرطنة، خاصة إذا تم تخزينها بشكل غير جيد، ويعد الفول السوداني من أكثر المكسرات عرضة لتكوين تلك المادة.

تٌعد مسحة تحليل عنق الرحم من التحاليل الهامة التي يُفضل أن تقوم بها جميع السيدات بشكل دوري للحفاظ على سلامتهن من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم، مع الاهتمام بالنصائح التي قدمناها للوقاية منه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.