سداد التأمينات الاجتماعية بنك مصر وطرق الدفع الإلكتروني على الموقع

سداد التأمينات الاجتماعية بنك مصر والتي كانت ضمن البروتوكول الخاص بشركات التأمينات المصرية، والذي يكون أهدافه هو تحويل منظومة المجتمع من النظام النقدي إلى النظام الإلكتروني،  ليتم دفع الأموال للمواطنين المستحقين عن طريق فروع بنك مصر، أو ماكينات المصرف الآلي إيه تي أم التابعة أيضًا لبنك مصر، وهو ما سنتعرف عليه في مقالنا من خلال موقع زيادة.

أقرأ أيضاً : الاستعلام عن التامينات الاجتماعية برقم الهوية عبر موقع التأمينات

الدفع الإلكتروني للتأمينات الاجتماعية مصر

  • من خلال التصريح الذي أدلى به رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الأتربي حول سداد التأمينات الاجتماعية بنك مصر، أنه تم التوقيع على البروتوكول الجديد الخاص بمعاش التأمين الاجتماعي، والذي يتم توفيره للمواطنين بشكل الكتروني عن طريق نوافذ فروع بنك مصر، الموجودة على مستوى جمهورية مصر العربية.
  • وذلك من أجل تسهيل خدمات قبض المعاشات الشهرية التي تقدمها التأمينات الاجتماعية المصرية للمواطنين المستحقين لها، وتقديم كافة الخدمات التي تتواكب مع توجهات الدولة ومحاولة تحويلها إلى دولة رقمية تعتمد على النظام، وعدم الفوضى، حيث يستفيد من تلك الخدمة حوالي اثنين مليون مواطن.
  • كما أضاف أيضًا أنه تعد هذه الخدمة في صالح بنك مصر، مما يجعله يحصل على اكتساب المزيد من العملاء، وأيضًا زيادة الثقة في البنك وتوفير الخدمات لكافة المواطنين سواء من عملاء البنك أو من العملاء الأخرون، والجدير بالذكر أن البنك استطاع أن يحقق العديد من الموثوقية والمكاسب في مجال المدفوعات الرقمية والتي تتم بشكل إلكتروني.

دفع التأمينات عن طريق البنك

  • يحتوي بنك مصر على حوالي خمسمائة فرع على مستوى جمهورية مصر العربية، وبعد إصدار قرار سداد التأمينات الاجتماعية بنك مصر استعدت كل هذه الأفرع لتلقي الخدمات الإلكترونية للكم الزائد في طلب خدمة المعاشات وهي السحب أو أي أنواع للمدفوعات الحكومية.
  • كما أن بنك مصر استطاع أن يقوم بوضع منظومة متكاملة لجميع ماكينات الصراف الآلي، سواء التي تستهدف العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، أو التي تتمثل في ميكنة مرتباتهم، أو التي تتعلق بتحصيل الأموال للجهات الحكومية المختلفة ومنها مصلحة الضرائب ومصلحة الجمارك.
  • ليتم كل هذه التعاملات عن طريق ماكينات الصرف الآلي المنتشرة لبنك مصر داخل المدن والمحافظات والتي تصل إلى 500 فرع متنوع، كما أن البروتوكول الذي يتم بين كلا من إدارة بنك مصر وبين وزيرة التأمينات والمعاشات الاجتماعية، إلى أن العمل على ميكنة المستحقات التأمينية الخاصة بالعاملين مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والتي تتمثل مع كافة المبالغ المستحقة.
  • لتكون دفعة واحدة لمستحقين مثل متجمدات المعاش، وأيضًا نهاية الخدمة ومصاريف الجنازة، بالإضافة إلى منحة الوفاة والعديد من الخدمات التأمينية التي تهتم بتقديمها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حيث يتم تخصيص رقم حساب خاص بكل مواطن مستحق للخدمات المذكورة، ويتم صرف المبالغ المستحقة على حساباتهم الجارية داخل بنك مصر.
  • أو أي من العملاء الذين يمتلكون حسابات جارية سواء بالبنك المصري أو البنوك الأخرى الحكومية داخل جمهورية مصر العربية، أما بالنسبة إلى الأشخاص الذين لا يمتلكون أي حساب جاري لهم بالبنوك المصرية، فيمكنه أن يتوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك مصر وصرف المبالغ المستحقة، وذلك دون الحاجة إلى تقديم أي من المستندات، ويتم فقد التقدم من خلال بطاقة الرقم القومي حتى يتم صرف المستحقات المالية.

يمكن التعرف على : خدمة العملاء التامينات الاجتماعية وطرق التواصل مع المؤسسة

نموذج سداد التأمينات الاجتماعية

  • من خلال التعرف على سداد التأمينات الاجتماعية بنك مصر والتي اطلعتنا عليها وزيرة التضامن الاجتماعي من خلال رؤيتها المستقبلية لمصر في الفترة المقبلة، أنه من خلال اتفاق البروتوكول بين كلا من بنك ومصر وبين وزارة الشؤون الاجتماعية، أنه يتم تحت تحقيق أهداف التحويل الرقمي والذي تتجه إليه أنظار العالم في الوقت الحالي.
  • وأوضحت أيضًا أن الاتفاقية تحمل الكثير من المزايا والأمور الميسرة لكافة المواطنين، بالإضافة إلى المساهمة في تعديل منظومة المدفوعات الحكومية وصرف المستحقات المالية من خلال ماكينات الصرف الخاصة بالتأمينات، وهذا من أجل التسهيل على أصحاب المعاشات من كبار السن وتفادي انتظار الطوابير الطويلة لمدة ساعات.
  • حيث يتم الآن التوجه إلى أي ماكينة إيه تي أم التابعة إلى بنك مصر، وصرف المعاشات من خلال بطاقة الفيزا التي يمنحها لهم البنك أو وزارة التأمينات نفسها، وهذا من أجل توفير الوقت والجهد على المستفيدين من خلال خدمات الهيئة، وهذا انطلاقا أيضًا من دور البنك الريادي في تقديم كافة الخدمات الإلكترونية.

سداد التأمينات الاجتماعية بمصر

  • ساعد بنك مصر في عملية سداد التأمينات الاجتماعية بنك مصر بالإضافة أيضًا إلى سداد كلا من مدفوعات الضرائب والجمارك أيضًا بشكل الكتروني، حيث يتيح البنك خدمات سداد المدفوعات المستحقة على المواطن من خلال فروع بنك مصر المنتشرة والتي منها 288 فرع في المدن والمحافظات في أنحاء الجمهورية.
  • كما أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ساعدت أيضًا بالعمل على منظومة التحصيل الإلكتروني، لكافة الاشتراكات التأمينية داخل قطاع الأعمال سواء العام أو الخاص، وذلك بالتعاون مع بنك مصر وشركة إي فاينانس والتي تكون متخصصة في الدفع والتحصيل الإلكتروني لمستحقات الجهات الحكومية المختلفة.
  • كما أوضحت أيضًا وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم إجراء أول عملية للتحصيل الإلكتروني تمت بين الاشتراكات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية وبين شركات الخطوط الجوية الإيطالية، وأيضًا شركة Mind للاستثمارات القانونية، والذي تتم بشكل امن وسريع.
  • كما أن أصبحت عمليات التحصيل والسحب تتم عن طريق شبكات الدفع الإلكتروني والتي تشترك ما بين الشركات الخاصة وبين بنك مصر، من أجل تحقيق أهداف البروتوكول، والذي يساهم في توفير كافة سبل الأمان وتوفير الوقت والجهد في كل التعاملات الورقية المتعددة للمواطنين.

أقرأ أيضاً : سحب مبلغ التأمينات الاجتماعية ومتطلبات الاستعلام عن مستحقات تأمينية

سداد التأمينات الاجتماعية أون لاين

  • سداد التأمينات الاجتماعية بنك مصر والتي ألزمت المواطنين أن يتجهوا إلى المعاملات الإلكترونية، والتي ساعدت على تحويل الأموال بشكل الكتروني من والى الهيئة الخاصة بالمعاشات وهيئة الجمارك وهيئة الضرائب أيضًا، كما استكملت العمل على تفعيل منظومة ميكنة المدفوعات الخاصة بالهيئات والمؤسسات المختلفة داخل الحكومة.
  • كما أن هذه المنظومة الإلكترونية الجديدة تؤدي إلى رفع مؤشر تقييم مناخ الاستثمار بالدولة، وتحويل اقتصاد الدولة إلى دولة رقمية، كما أن تطبيق الخدمات الإلكترونية تعد إنجاز كبير لكلا من المواطن وموظفي المؤسسات داخل الدولة، فهي ساعدت على فض الازدحام السابق، والتخلص من العدوى بالأمراض المتنقلة.
  • كما أضافت الوزارة بأنها تهتم بتطبيق العمليات الإلكترونية ومحاولة تنفيذها حتى يتم الحد من التدخل البشري، كما أن الوزارة تستمر دائما في العمل لإجراءات التعديل والإصلاحات، وكافة الخطوات التي تعزز خدمة المواطنين وتيسر عليهم الحصول على الخدمات المختلفة، من خلال تسخير كل الخدمات التكنولوجية وذلك من أجل تفعيل مجتمع نقدي مميكن.

سداد التأمينات الاجتماعية البنك الأهلي

  • أضافت وزارة التضامن الاجتماعي أنه من خلال توفير خدمة سداد التأمينات الاجتماعية بنك مصر من الممكن أيضًا أن يتم التعامل أيضًا مع البنك الأهلي، وهذا لتوفير الخدمة على كلا من عملاء بنك مصر وعملاء البنك الأهلي أيضًا، والعمل على استحداث الوسائل المتطورة الخاصة بمجال التكنولوجيا للتعاملات المصرفية داخل الدولة.
  • ومن خلال خلق سبل التيسير على العملاء يتم توفير حوالي 65 فرع من فروع البنك الأهلي، والتي تتخصص في سداد التأمينات والضرائب والجمارك، والتي تتم من خلال الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السابعة مساء، هذا وبالإضافة إلى فروع المعاملات المالية وفرع طلعت حرب بالإسكندرية.

يمكن التعرف على : هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية المصرية ومراحل تتطوير الهيئة

وفي نهاية المقال نكون تعرفنا معا على كافة الإجراءات التي تتم عن طريق سداد المستحقات والمدفوعات بشكل الكتروني عن طريق فروع بنك مصر، ونتمنى أن تكونوا استفدتم من المعلومات المقدمة داخل المقال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.