أماكن الخروج في القاهرة على النيل

أماكن الخروج في القاهرة على النيل متعددة، ونظرًا لإن مصر من الدول السياحية التي تتمتع بمناخها المعتدل ومناظرها السياحية الخلابة، فستجد أنها تملك العديد من أماكن الخروج في القاهرة على النيل، وهذا ما سنوضحه اليوم من خلال موقع زيادة.

أماكن الخروج في القاهرة على النيل

المناظر السياحية والأثرية في مصر كثيرة ويأتي لها السائحين من جميع أنحاء العالم ليتمتعوا بالرحلات النيلية ومناظر الأهرام، لذلك سنوضح الآن من خلال موضوعنا أماكن الخروج في القاهرة على النيل.

يوجد على النيل الكثير من المطاعم الرومانسية والكافيهات المختلفة ومن المطاعم الرومانسية ما يلي:

اقرأ أيضًا: 12 مكان خروج في القاهرة مع الصور

1- مطعم سيكوريا

يعتبر مطعم سيكوريا من المطاعم التي تقدم المأكولات اللذيذة والمختلفة ومنها أصناف الدجاج واللحوم وغيرها من الأطعمة.

يوجد هذا المطعم في 53 من شارع أبو الفدا، وهو من أفضل أماكن الخروج التي يمكن الذهاب إليها.

2- مركب نايل مكسيم

هذا المكان هو المكان الأجمل على الإطلاق بالنسبة للأماكن الرومانسية، نظرًا لما يتمتع به من أجواء رومانسية ساحرة، حيث إن هذا المطعم من المطاعم العملاقة التي تقدم العديد من الأطباق المختلفة ومنها مأكولات من المطابخ الأجنبية.

3- كافيه سرايا الجزيرة

ينصح بزيارة هذا المكان في أقرب فرصة بأي عدد من الزوار، حيث إنه من أفضل أماكن الخروج في القاهرة على النيل، لما يقوم بتقديمه من المطاعم المتميزة بأسعارها المختلفة والتي تعتبر في متناول جميع الطبقات.

بالإضافة إلى ذلك فهو يعرض أفضل المأكولات وأطعمة وشهية ولذيذة التي في أجواء خلابة ورومانسية.

4- مطعم نايل سيتي

يعتبر هذا المطعم هو من أضخم المطاعم على الإطلاق، وهو من المراكب المتميزة التي تقدم المأكولات العالمية والمصرية الأصيلة، ويشبه هذا المطعم العظيم مطعم ستوديو مصر ومطعم حلقة السمك وغيرهم من الذين يقدمون المأكولات الإيطالية.

هذا المطعم يتميز بمستوى الخدمة والنظافة العالية الجودة والتي من الصعب إيجادها في أماكن أخرى، كما أن الخروج في هذا المكان يعتبر من أحسن أماكن الخروج في القاهرة على النيل، حيث إنه يجعلك تتمتع بالهواء الجميل، ومنظر النيل الخلاب.

5- مركب لو باشا

هو من ضمن أماكن الخروج في القاهرة على النيل والتي تشتهر بأنها مخصصة للعائلات وكذلك للمخطوبين أو المتزوجين، لما يتميز به من أجواء هادئة ورومانسية.

يعمل هذا المكان بأنه يوصل الزبون لأعلى مراحل الاستمتاع بالمأكولات الشهية واللذيذة وبالإضافة إلى رحلات الطعام التي يتم قضائها وسط أجواء نيلية ليلة، والتي يمكنك من خلالها مشاهدة المعالم السياحية المختلفة في القاهرة، والتي منها برج القاهرة.

اقرأ أيضًا: معلومات عامة عن مصر وتارخها وخصائصها الاقتصادية

أماكن ممتعة للخروج في القاهرة على النيل

هناك الكثير من أماكن الخروج في القاهرة على النيل، والتي منها القصور والمتاحف المذهلة وأماكن التصوير الممتعة، ومن هذه الأماكن ما يلي:

1- متحف محمد على

هو واحد من المتاحف التي تمتلك الأجواء الأثرية القديمة، حيث إن بمجرد دخولك المكان ستشعر أنك في عصر مختلف عن العصر الحالي، فبدءًا من الحديقة التي تملك العديد من الأشجار العتيقة ذات السلالات النادرة إلى القطع المتواجدة في المتحف نفسه، وديكورات المتحف.

كما أنك ستجد هناك مرشدين سياحين يتولون مهمة الحدي لك عن تاريخ هذا القصر الهام، وكل هذا من خلل سعر تذكرة بسيط للغاية فهو عشرون فقط لا غير، ويوجد المتحف في المنيل وهي واحدة من جزر النيل القليلة.

2- قصر المانسترلي

هو واحد من القصور القليلة التي تعتبر من التحف الفنية والأثرية والمعمارية، لما تتميز به من شكل القبة المختلفة والتي كانت تعتبر في العصر الذي أنشئ فيه القصر، كما أنه المكان الذي يختص بسماع الموسيقى.

كان تصميم القبة بديلًا لاستخدام الميكروفون، مما يدل على براعة في التصميم، وسعر تذكرة الدخول إلى قصر عشر جنيهات فقط لا غير.

3- مقياس النيل

هو واحد من الأماكن السياحية التي تدل على براعة وعبقرية المصري القديم، حيث إنه المكان الذي يتم من خلاله حساب مقياس النيل، ويكون تصميمه هو بئر عميق تتم عملية النزول إليه من خلال سلم حلزوني مصنوع من الرخام، ويوجد في قاع البئر ثلاثة فتحات يتم دخول الماء من خلالهم.

عند استقرار المياه يتم قياس منسوبها من خلال العمود المدون عليه المناسيب، وهذا المشهد واحد من المشاهد العبقرية التي يصعب رؤيتها في أي مكان أخر، لذا فهو واحد من أفضل أماكن الخروج في القاهرة على النيل.

4- حديقة الفنون

توجد هذه الحديقة في منطقة المنيل، وسعر تذكرة الدخول إليها عشرة جنيهات فقط لا غير، وتتواجد بجانب ضفاف النيل، ويصل سعر المشروبات داخل الحديقة إلى عشرون جنيهًا كحد أقصى.

يتميز المكان بهدوئه، كما أن يوجد به مركب يمكن استخدامه في التجول في النيل، كما يوجد بها ملاهي صغيرة للأطفال.

5- ستيدج المنيل

هو واحد من أفضل أماكن التصوير الموجودة على النيل، حيث إنه يتمتع بالعديد من الديكورات والمناظر الخلابة والتي تصلح لتصوير المناسبات السعيدة، وهو واحد من أمتع أماكن الخروج في القاهرة على النيل.

اقرأ أيضًا: اماكن خروجات عائلية في القاهرة

أماكن سياحية للجميع في القاهرة على النيل

يوجد بعض الأماكن السياحية في القاهرة التي تصلح لخروج الجميع وبالأخص العائلات والسياح، وهي أماكن تضيف لك المتعة والبهجة ومن هذه الأماكن ما يلي:

1- الأتوبيس النهري

يعتبر الأتوبيس الهري من الوسائل التي تستخدم في التنزه أو من الممكن أن يتم استخدامها كوسيلة للمواصلات على حسب المكان الذي تود الذهب إليه.

يتميز الأتوبيس النهري بالبساطة وبالتمتع من خلاله بمنظر النيل البديع، وسعره الذي لا يتعدى الخمسة جنيهات.

يربط الأتوبيس بين مختلف أحياء القاهرة الكبرى، فيصل بين القاهرة والجيزة ولقليوبية وحلوان، كما أن يوجد من هذا الأتوبيس نوعان، الأول مغطى والثاني مكشوف ويمكنك الاختيار على حسب الغرض، فالمكشوف للرحلات الطويلة، والمغطى للتوصيل.

2- قصر عابدين

هو واحد من القصور الأثرية والتي يتواجد به العديد من التحف والقطع الأثرية الباهظة الثمن، ذات القيمة الثمينة، وهو من الأماكن التي يمكن فيها التصوير لما يتمتع به من مناظر رائعة.

يتواجد في القصر الكثير من الحدائق المتواجد بها أنواع أشجار وزهور متعددة، والتي تتميز بالهدوء وتمنحك هدوء الأعصاب والاستجمام، وعند دخولك إلى القصر تجد أنه مقسم إلى أكثر من غرفة والتي تقسم على حسب الغرض.

هناك غرف للأسلحة وأخرى للمجوهرات بمختلف معادنها، كما يوجد غرفة لمقتنيات الملك الفاروق والهدايا الخاصة به، ومواعيد هذا المكان تبدأ من العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشر ونصف ظهرًا، ذلك فيما عدا يوم الإجازة الرسمية الجمعة، ويكون سعر الدخول للقصر عشرة جنيهات فقط وفي حالة اصطحابك للموبايل عليك دفع خمسة جنيهات رسوم إضافية.

3- برج القاهرة

هو من أشهر المعالم السياحية التي تشتهر بها القاهرة والمتواجدة على النيل، حيث يمكن من خلاله كشف القاهرة بأكملها، ويتواجد في شارع البرج المجاور للنادي الأهلي”.

مواعيد العمل في البرج تبدأ من التاسعة صباحًا وحتى الواحدة صباحًا، وأسعاره خمسة وعشرون جنيه للمصريين، ومائة وخمسون جنيه للأجانب.

يعتبر المكان مناسب زيارته في وقت العصر حيث إن وقت الظهر تكون الشمس قاسية، كما أنه في وقت العصر يمكنك البقاء حتى رؤية غروب الشمس وهو واحد من أبدع المناظر التي يمكنك رؤيتها على الإطلاق فسبحان الخالق ما أبدع.

4- متحف النسيج المصري

يتواجد متحف النسيج المصري في شارع المعز، ويعتبر سعر المكان رمزي للغاية فيكون حوالي عشرة جنيهات، وهذا المكان غاية في الروعة والجمال، حيث إنه مصنف في الترتيب الرابع ضمن قائمة أفضل متاحف النسيج في العالم، والمتحف عبارة عن طابقين.

يتواجد في الطابقين مئتان وخمسون قطعة نسيج، وخمسة عشر سجادة، بالإضافة إلى كسوة الكعبة الشريفة التي كان يتم تصنيعها في مصر قديمًا، ويوجد في هذا المتحف جميع الأنسجة التي كانت متواجدة في قصور مصر.

اقرأ أيضًا: الأماكن السياحية في الأقصر

5- بيت زينب خاتون

سعر تذكرة الدخول إلى هذا المكان عشرة جنيهات، ويتميز الطلاب بإمكانية الدخول إليه بخمسة جنيهات فقط لا غير، وهو بيت يتكون من ثلاث طوابق، الأول يحتوي على الغرف التي يتم استقبال الضيوف بها، والثاني يتواجد به الحرملك، أما الثالث فيوجد به غرفة الأميرة والتي تتمتع بديكوراتها الرائعة.

سعر تذكرة الدخول إلى المكان عشرة جنيهات وفي حالة اصطحاب الموبايل خمسة عشر، أما الكاميرا الاحترافية فتصل رسومها إلى مائة وعشرون جنيهًا، ومواعيد العمل في المكان تبدأ من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.

القاهرة تتمتع بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة، وبالأخص أماكن الخروج في القاهرة على النيل، فهي من أفضل محافظات مصر التي تجلب السائح من جميع أنحاء العالم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.