تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي

تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي يتطلب بعض الشروط واتباع بعض الخطوات التي يمكن من خلالها إتمام التأكيد على تأجيل الأقساط، حيث يعتمد التأجيل على فترة معينة من الوقت يتم تحديدها بناءً على اختيار العميل لها ضمن مجموعة من الفترات المتوفرة لتأجيل القسط طبقًا لنوعه، على ذلك الأساس سنعرض لكم عبر موقع زيادة كافة المعلومات التي تخص تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي.

تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي

تم إصدار قرار تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي بناءً على القانون الحامل لرقم 3 عام 2021 والذي يتضمن إمكانية تأجيل الالتزامات المالية لفترة تصل إلى ستة أشهر من بدء التسجيل بالتأجيل.

على أساس هذا القانون أصدر بنك الائتمان الكويتي بيانًا يتضمن بعض المعلومات التي تخص الأشخاص الراغبين في القيام بتأجيل الأقساط، حيث يمكن ذلك من خلال أحد المواقع الإلكترونية التي تتصدرها بوابة بنك الائتمان الكويتي الإلكترونية، وتم توفير تلك الخدمة لكافة العملاء بالبنك.

كما يمكن القيام بخطوات تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي عبر التطبيق الهاتفي الخاص بالبنك، والذي يوفر العديد من الخدمات الأخرى التي ترتبط في مضمونها بالأقساط الخاصة ببنك الائتمان الكويتي بجانب خدمة التأجيل.

حيث يمكن القيام بتأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي من خلال اتباع الخطوات التالية التي يتم القيام بها من خلال الموقع الرسمي لبنك الائتمان الكويتي، والتي تشتمل على:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك الائتمان الكويتي أو من خلال الرابط الخاص بالبنك، كما يمكن التقديم على التأجيل من خلال التوجه إلى أحد فروع البنك، ولكن الطرق الإلكترونية تحمل العديد من المميزات التي منها توفير الوقت والجهد لدى العميل، والتي يمكن البدء فيها من خلال النقر هنا للدخول إلى الموقع الرسمي للبنك.

تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي

  1. قم بإدخال الرقم المدني الخاص وكلمة السر.
  2. بعد الدخول إلى الموقع الرسمي قم بالنقر على اختيار خدمة تأجيل أقساط القروض.
  3. قم بقراءة التعليمات والبيانات الموضحة بالإقرار على التأجيل والتعهد، ثم قم بالضغط على الموافقة، ثم اضغط على اختيار تقديم.
  4. انتظر قليلًا حتى تحصل على رسالة نصية لتأكيد قبول الطلب المقدم أو رفضه، على ذلك تكون قد قمت بتقديم إشعار تأجيل الأقساط.

اقرأ أيضًا: رأيكم في فيزا بنك البلاد

شروط تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي

حدد بنك الائتمان الكويتي بعض الشروط التي يجب توافرها لإتمام تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي، والتي ترتبط بأقسام البنك المركزي وشركات التمويل وبعض الشركات الاستثمارية، حيث يمكن التأجيل في حالة توافر تلك الشروط التالية:

  • أن يكون الشخص المقترض حامل للجنسية الكويتية.
  • أن يتقدم العميل بطلب التأجيل للأقساط من خلال الجهة الدائرة خلال شهر من تاريخ إصدار قانون تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي.
  • لا يسري هذا القانون على الأقساط المتأخرة أو القروض التي تم تطبيق إجراءات قانونية عليها.

حالات توقيع عقد جديد دون وجود زيادات بالقسط الشهري

هناك بعض الحالات الخاصة بتوقيع العقود الجديدة دون تطبيق زيادات، والتي تتم من خلال إجراء تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي للحالات التالية:

  • الحالة الخاصة باشتراك أحد أفراد العائلة كالزوجة والأبناء.
  • في حالة القيام بتحويل أحد الوثائق أو المستندات من الاسم الشخصي للعميل إلى اسم أحد الورثة لأملاكه.
  • في حالة العقود الجديدة فقط التي توقع من أجل تحويل أحد البيوت لبيت حكومي أو أن يكون المشتري هو جهة حكومية.
  • في حالة تنازل أحد الورثة عن حصته للأشخاص الوارثين، بشرط أن يوافق البنك على ذلك.
  • الحالات الخاصة بفرز العقار الذي قد تم رهنه مسبقًا من البنك.
  • الرهن الذي تم شطبه عن تلك الحصة التي تخص الكفيل العيني.
  • الحالات الخاصة بإعادة الشخص المسدد للعقار في حالة عدم نجاح البيع.

اقرأ أيضًا: رقم سداد بنك التسليف

طريقة تحصيل الأقساط الشهرية لبنك الائتمان الكويتي

تعتمد الطريقة الخاصة بتأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي على مجموعة من الإجراءات التالية:

  • يتم بدء الأقسام الشهرية لبنك الائتمان الكويتي بعد مرور سنتين من تاريخ التوقيع على العقد، أو من الموعد الخاص بإيصال التحصيل الكهربي الذي تم تقديمه عند تأجيل القسط، ويكون ذلك لجميع أقسام القروض سواء كانت لقسيمة حكومية أو خاصة أو حتى كان ذلك لأول مرة.
  • يبدأ تحصيل الأقساط عقب ثلاثة أشهر في حالات القرض الخاص بالشراء أو الترميم أو في حالات إعادة المبلغ المسدد.
  • يرفع القسط الشهري للحد الأقصى بناءً على أحكام القوانين المنصوص عليها، بجانب الإجراءات التي يتم إقرارها من القانون الخاص بالتصرف في العقار.
  • في حالة التصرف في العقار بطريقة معاكسة للإجراءات القانونية المنصوص عليها يتم زيادة القسط الشهري المنصوص عليه.

اقرأ أيضًا: تعليمات البنك المركزي الأردني بخصوص القروض

معلومات خاصة بإعلان تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي

من خلال القانون الذي تم إصداره بشأن تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي قد تم رصد بعض المعلومات التي تخص فترة استقبال الطلبات التي يمكن من خلالها تأجيل الأقساط، حيث إنها تبدأ من 18 إبريل 2021 حتى تاريخ 18 مايو 2021.

أما في حالة تقديم طلب تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي في التاريخ الموافق 4 مايو 2021 يمكن أن يسير تأجيل القسط حتى تاريخ 4 أكتوبر 2021.

على أساس هذا سيتم إعادة إرسال الطلب لكي يتم تنفيذه، وقد تم التعرف إلى أن هناك مجموع ضخمة من المستفيدين من قانون التأجيل، والذي بلغ عددهم 63,118 مقترض والذي وصل نسبته 14% من مجموع 154,501مقترض.

طبقًا لذلك تم تحديد جميع النسب والأعداد للأشخاص المقترضين الذين تم تقسيمهم طبقًا لنوع القرض المراد تأجيله، كما بالجدول التالي:

نوع القرض عدد المقترضين الذين تنطبق عليهم شروط التأجيل عدد الذين أبدوا رغبتهم بالتأجيل النسبة
القروض العقارية 83,271 46,466 56%
القروض الاجتماعية 64,507 14,003 22%
قروض المرأة 3,307 1,816 55%
قروض المحفظة الاستثمارية 3,416 833 24%
الإجمالي 154,501 63,118 41%

كما وصلت قيمة الأقساط التي تم تأجيلها بناءً على هذا القانون إلى أربعة وأربعين مليون ومائة وأربعة ألف وتسعة وستون دينار كويتي، وهي قيمة ضخمة للغاية، مما يشير إلى أن تلك الخدمة التي قد وفرها بنك الائتمان الكويتي تعود بالنفع على العديد من المواطنين.

حيث تم تقسيم تلك القيمة إلى عدة قيم أخرى بناءً على نوع القروض التي تم تأجيلها ببنك الائتمان الكويتي.

نوع القرض إجمالي قيمة الأقساط التي تم تأجيلها (6 أشهر)
القروض العقارية 38,388,756.000
القروض الاجتماعية 3,823,862.000
قروض المرأة 1,447,294.000
قروض المحفظة الاستثمارية 444,157.000

في جميع الأحوال قد تعتبر خدمة تأجيل أقساط بنك الائتمان الكويتي من أفضل الخدمات التي منحها البنك الكويتي للمواطنين، لما لها من فوائد عديدة تعود عليهم بالنفع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.