محتوى يحترم عقلك
متى يبان الحمل للدورة الغير منتظمة

متى يبان الحمل للدورة الغير منتظمة

متى يبان الحمل للدورة الغير منتظمة هذا السؤال الذي تتساءله الكثير من النساء وتبحث على إجابته بصورة مستمرة حيث تعد الدورة الشهرية التي تأتي للنساء هي من أحد التغيرات الفسيولوجية التي تتعرض لها النساء في العموم، وهي في العموم عادة شهرية ولكن قد يحدث لها بعض التأخير نتيجة الكثير من العوامل المختلفة التي تتعرض لها النساء، وسنوضح في هذا المقال الرد على سؤال متى يبان الحمل للدورة الغير منتظمة عبر موقع زيادة

متى يبان الحمل للدورة الغير منتظمة 

ولمعرفة الإجابة على سؤال متى يبان الحمل للدورة الغير منتظمة يجب ملاحظة الآتي: 

  • تبدأ المرأة في ملاحظة نزول نقط من الدم والذي يطلق عليه نزيف الانغراس، وهذا النزيف قد يحدث في فترة زمنية تتراوح ما بين أسبوع وحتى اثنى عشر يوماً من انتهاء دورتها، وفي تلك الحالة تشعر بتقلصات تشبه تقلصات الدورة الشهرية .
  • عندما تصاب المرأة بنزيف يصاحب الحمل، تشعر بعض النساء بالخطورة على أنفسهن وعلى الجنين، وفي الواقع هذا النزيف لا يشكل أي خطورة عليها، حيث أن نزول دم داكن اللون هو من الأمور الطبيعية أثناء الحمل وبصفة خاصة في أول الحمل.
  •  يعتبر من أهم أعراض الحمل للنساء الذين يعانون من عدم انتظام الدورة الإصابة بالتقلبات المزاجية ويرجع سبب ذلك إلى الإصابة بتغييرات الهرمونات، فنتيجة ذلك تعصب المرأة الحامل من أتفه الأشياء
  • قد تصاب المرأة في بعض الأوقات باحتقان شديد في الثدي ويرجع سبب ذلك إلى تغير الهرمونات التي يحدث في الجسم، وفي العموم يحدث ذلك بعد مرور أسبوع كامل أو أسبوعين على حدوث الحمل، ويتغير لون هالة الثدي ويصبح داكناً ويرجع سبب ذلك إلى نشاط هرمونات الحمل.
  • تعرض المرأة لحالة من الإعياء والكسل بسبب ارتفاع نسبة هرمون البروجيسترون في جسمها مما يدخلها في حالة من النعاس.
  • يجب على المرأة الحامل تجنب تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين وذلك حتى لا تتعرض للإجهاض.
  • تبدأ المرأة الحامل بالشعور بالقيء وذلك بعد مرور أسبوعين من الحمل، ثم تبدأ في النفور من بعض أنواع الأطعمة والرغبة في بعض الأنواع الأخرى، كما أنها في تلك الفترة تمتلك حاسة شم قوية لروائح الطعام .
  • تضطر المرأة إلى دخول الحمام عدة مرات للتبول، كما تصاب بآلام في الرأس وآلام في الظهر.
  •  كما أن أعراض الحمل للنساء الذين يعانون من عدم انتظام الدورة الإصابة بالتقلبات المزاجية ويرجع سبب ذلك إلى الإصابة بتغييرات الهرمونات، فنتيجة ذلك تعصب المرأة الحامل من أتفه الأشياء. 

» شاهدي أيضًا: حاسبة التبويض للدورة الغير منتظمة بدرجة حرارة الجسم

علامات الدورة غير المنتظمة

هناك بعض الأعراض التي تدل على عدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء وهي:

  • الشعور بحرقة وآلام أثناء التبول.
  • وجود احتمالية بنسبة كبيرة على تأخر الحمل.
  • الإصابة بآلام متفرقة في منطقة البطن ومنطقة الظهر.
  • انبعاث رائحة غير مستحبة من داخل منطقة المهبل.
  • حدوث بعض الإفرازات المختلفة من المهبل.
  • الشعور بالقيء المستمر.
  • الإحساس بالغثيان.

متى يحدث الحمل بعد الدورة الغير منتظمة

لسرعة حدوث حمل للمرأة التي تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية لديها والتي تعد من أحد الدوافع الأساسية لحدوث حمل يجب اتباع الخطوات التالية:

  • القيام بمتابعة واحتساب درجة حرارة الجسم بصفة يومية ولمدة شهر كامل، حيث أنه في حال ارتفاع الحرارة بمعدل نصف درجة أو درجة كاملة فذلك يدل على كون المرأة في أيام التبويض.
  • الاستعانة بالشريط الطبي المتواجد في الصيدليات واستخدامه لمعرفة وتحديد فترة التبويض.
  • اللجوء إلى الطبيب المختص واستشارته في القيام بعمل إشاعة مهبلية لتحديد فترة التبويض.
  • يتم تحديد الفترة الخاصة بالتبويض لمدة زمنية تقدر بستة شهور، يتم خلالها احتساب كل دورة ودورة، ثم القيام باختيار أقصر مدة بينها ونقوم بطرح ثمانية عشرة يوماً، وبعد ذلك نقوم باختيار أطول مدة زمنية بينها، ثم نقوم بطرح إحدى عشر يوماً، وبذلك تصبح أيام التبويض ممتدة من حاصل ناتج طرح كل من الأول والثاني.

» شاهدي أيضًا: متى تظهر علامات الحمل؟ وكيف تكتشف بعد الدورة؟

يصير حمل والدورة غير منتظمة

من الممكن حدوث حمل والمرأة تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية، وذلك من خلال اللجوء إلى الطبيب المختص وتناول العلاج الخاص بتنظيم الدورة الشهرية، وعند علاجها نكون بصدد علاج مشكلة عدم انتظام التبويض، وذلك من خلال وصف الطبيب المختص العقاقير الطبية الخاصة بالتبويض.

ومن أشهر العقاقير الخاصة بتنشيط المبايض هو “الكلوميد”  وهو عبارة عن أقراص، ومن المعروف عن هذه الأقراص قدرتها على تنظيم الدورة الشهرية، ولكن ليس لها القدرة على زيادة فرص حدوث الحمل، حيث أنها تؤدي إلى تكوين بعض المخاطات السميكة داخل عنق الرحم، وذلك يؤدي إلى إعاقة الحيوانات المنوية من التقدم.

كما يوجد أيضاً هرمونات خاصة يتم حقنها تحت الجلد تقوم هذه الهرمونات بتحفيز المبايض لدى المرأة للقيام بإنتاج البويضات وهي فعالة بنسبة أكبر من عقار الكلوميد، وعند تمام النجاح في عملية استخدام العلاج الطبي لتنشيط المبايض فإن نسب حدوث الحمل تصبح متاحة بنسبة من 20% وحتى 60% من الحالات التي استجابت للعلاج.

وعند الفشل في نجاح عملية تنشيط المبايض فإنه في هذه الحالة يتم استخدام عملية التخصيب المجهري أو ما يطلق عليه ( أطفال الأنابيب) لحدوث الحمل.

» شاهدي أيضًا: الفرق بين الدورة والحمل واعراض الدورة والحمل والاختلاف بينهم

قد تناولنا في هذا المقال الرد على سؤال متى يبان الحمل للدورة الغير منتظمة والعلامات التي تدل على عدم انتظام الدورة، والوقت الذي يحدث فيه الحمل بعد الدورة غير المنتظمة وأتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. نور الهدى يقول

    مرحبا انه كانت اول يوم للدوره 26في شهر الثنعش من نهايه سنه 2021اجريت اختبار حمل في 5في شهر الثاني من السنه الجديده كانت نتيجة التحليل سلبي عدت التحليل في يوم 15في شهر الثاني طلع التحليل ايجابي وهسه ماعرف شلون احسب حملي