برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الشبكة

برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الشبكة نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه في عصر أصبح العالم بأثره يعيش على  التكنولوجيا فقد أصبح الاتصال بشبكة الإنترنت  مطلب هام جداً ولا نستطيع الاستغناء عنه، كما أننا لم نعد نفتح جهاز الكمبيوتر _ذلك الذي يشبه الصندوق_ ونجلس على كرسي لنلتصق بتلك الشاشة لقراءة بعض النصوص المكتوبة أو مشاهدة فيديو ممل، بل أصبحت شبكة الإنترنت  معنا نصحبها في كل مكان في هواتفنا وعبر جهاز اللاب توب والعديد من الأجهزة التي نستخدمها ليس فقط لمجرد العبث ولكن أصبحت تمثل لنا همزة وصلة للتواصل مع العالم وتبادل الخبرات والعمل .

برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الشبكة

فكل منا أصبح يحتاج للإنترنت في البيت وفي الطريق وفي السيارة وفي العمل وفي كل مكان لمشاركة الآخرين في التطبيقات الاجتماعية وغيرها والتفاعل معهم ومشاركتهم  حياتك لحظة بلحظة.

ولعل هذا الأمر جعل التكاليف اليومية تزداد فلم تتوقف عند المسكن والملبس، بل أصبحنا بحاجة لتوفير نفقات أن نكون متصلين بالإنترنت  سواء في منازلنا عبر ما يسمى بال واي فاى أو على هواتفنا خارج المنزل عن طريق خدمات اتصال الهاتف بالإنترنت .

ولكن تكمن العقبة في استهلاك البيانات الذي أصبح معدله في ازدياد في العصر الحالي، حيث أن المحتوي المكتوب لم يعد يحظى باهتمام الكثيرين كما في سابق الزمان.

أما الآن فالمحتوى أصبح يحتل المركز الأول من حيث المتابعة فنجد يوتيوب وسناب شات هما رقم واحد عند الشباب من حيث الاهتمام والإقبال.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: طريقة نقل البيانات من ايفون الى ايفون من خلال بعض التطبيقات والبرامج

ونرشح لك أيضًا: برامج مونتاج مجانية للكمبيوتر وأهمية البرنامج وانواعه

برامج للتعرف على استهلاك الإنترنت على الشبكة

فقد أصبح من الضروري استخدام بعض التطبيقات التي تساعدنا في مراقبة معدل حركة البيانات وسيرها  من وإلى الجهاز الذي نستخدمه حتى يمكننا التعرف على كمية الاستهلاك  تحديداً ومن من هذه التطبيقات يأخذ أكثر كمية من  البيانات حتى نتمكن من تنظيم حياتنا المالية وضبط استهلاكنا وتحسين إدارته.

واحياناً لا يمر أيام كثيرة على تجديد الباقة الخاصة بالإنترنت  ولكن نجد الاستهلاك مبالغ فيه فكيف نكتشف هذا الأمر؟

سوف نقوم بعرض بعض التطبيقات  الخاصة بــ الأندرويد لتساعدنا في رصد استهلاكنا للبيانات في الهاتف  وتعرض لنا الإحصائيات السليمة حتى نتعرف على تكاليفنا الشهرية.

واستخدامنا للبيانات وحتى نحرص على حسن استهلاك اقل قدراً ممكناً من البيانات وهذا تخفيف للكثير من الأعباء المالية الزائدة عن حاجتنا، وقد تمت تجربة الكثير من التطبيقات المشهورة المجانية والمسموحة في (جوجل بلاي) والتي يمكن تحميلها بسهولة.

كما أننا نرشح لكم المزيد من خلال: أفضل برامج تصميم فيديو للأندر ويد والآيفون مع ذكر المميزات المختلفة والعيوب

Onavo Count

  • هذا التطبيق يحتل المرتبة رقم خمسة  من ضمن الأفضلية، فهو يوفر لنا خلفية استخدام بسيطة وسهلة لكنه لن يوفر الكثير من الخيارات المميزة، و إن كنت ترغب في الحصول على حساب ومتابعة ومعرفة معدل استهلاكك للبيانات في الإنترنت  الخاص بالهاتف فقط  فإن هذا التطبيق الذي تحتاجه، فإنه سهل وأنيق وسيؤدي الغرض منه،  وكما أنه أيضاً يوفر لك widget  من أجل استعراض الإحصائية  تظهر على الشاشة لترصد لك بيانات استهلاكك الهاتفية.
  • كما أنه يتميز بسهولة الاستخدام، وجمال التصميم، والحصول على إحصائيات بشكل يومي وأسبوعي وشهري، واكتشاف استهلاك كل تطبيق لديك بمفرده، وتنبيهات عند الوصول إلي أقصي حد في الاستخدام.
  • أما أهم عيوبه أنه لا يقبل التعامل مع البيانات الخاصة بشبكة الواى فاي.

Data Usage Monitor

  • يتفرد هذا التطبيق بميزة لا توجد في التطبيق السابق حيث أنه يتمكن من التعامل مع البيانات الخاصة بالواي فاي و كما  أنه يعرض الكثير من الاحصائيات المنفصلة وهذا خاص  بكل نقطة اتصال  بشكل منفصل على حدة.
  • فإن كنت صاحب أكثر من خط مثلا أو تقوم بالاتصال عبر الإنترنت  عن طريق العمل والبيت وترغب بمراقبة الاستهلاك الخاص بكل شبكة منهما  بمفردها وعلى حده فاعلم أن هذا التطبيق هو الأنسب لك.
  • وان كنت ممن يستخدمون DSL المحدود غير المفتوح وتعاني من مشكلة انتهاء الإنترنت  الشهري المحدود والذي يتاح لك بشكل شهري فأنت بحاجة لهذا التطبيق الذكي الذي يساعدك في رصد الاستهلاك الشهري واكتشاف أي التطبيقات الذي يأكل منك الإنترنت  بكمية مبلغ فيها من البيانات .
  • أهم ما يميز هذا التطبيق هو دعمه للواي فاى ، كما أنه يقدم عرض للإحصائيات المنفصلة الخاصة بكل شبكة على حدة.
  • وبهذا التطبيق خلفية جذابة وواجهة راقية، والاستفادة من معرفتك للحد الأقصى الخاص باستهلاكك بصورة متزامنة يوم أسبوع شهر.
  • يقوم بالفصل بين البيانات الخاصة بالواى فاى ، والبيانات الخاصة بالهاتف الجوال.
  • يظهر لك عرض إحصائي بوقت الاستخدام.
  • أهم عيوبه هو عدم توفير widget، ولا يظهر كمية الاستهلاك على هيئة تنبيه أو إشعار في الشريط الخاص بهذا.

Data Control Free

  • هذا التطبيق المميز يقوم بعرض العديد من الخيارات الاحصائية لاستهلاك البيانات كما يمكنك استعراض تلك الإحصائية الاستهلاكية في الشاشة الأساسية  بأي مكان ترغب عن طرق الـ(widget)، وتلك الإحصائية يمكن أن تظهر أيضاً في الشريط الخاص  بالتنبيهات أو الإشعارات عند إنزاله، ولديك خيار آخر  فتستطيع معرفة كم الاستهلاك  الخاص بك عبر استخدام العرض المباشر، و الذي يتم عرضه بالواجهة بصورة دائمة في ركن صغير أعلى الواجهة، وهو على هيئة  رقم صغير يدل على كمية الاستهلاك اليومية وأيضاً السرعة الخاصة  بالإنترنت كما يحتاج شخص تقني للتعامل معه.
  • ويتميز هذا التطبيق بقدرته على توفير العديد من خطوط الإنترنت ، ويعرض رسم بياني لوصف الاستهلاك ، ويقدم العديد من الخيارات لمكان الإحصائية.

CM Data Manager

  • يتميز هذا التطبيق بالواجهة الجذابة الذي تحمل واجهته منظراً مبتكراً وهو عبارة عن كرة ممتلئة بالماء تشير إلى كم الاستهلاك الشهري ويقل الماء من الكرة حسب استهلاكك للبيانات فكلما زاد استهلاك البيانات قلت الماء ولكنه لا يصلح إلا لبيانات الهاتف ولا يدعم ال واي فاى
  • ويسهم في استعراض سرعة الإنترنت ، وأهم ما يميزه الواجهة المميزة المبتكرة على شكل كرة الماء، وعرض الاستهلاك اليومي على هيئة شريط للتنبيهات، واستعراض سرعة الإنترنت ، ومعرفة التطبيقات التي تؤثر على البيانات، واستعراض استهلاك  كل من التطبيقات بمفرده وعلي حدة.
  • أما أهم عيوبه هو عدم دعمه للواي فاي وعدم احتساب بياناته.

My Data Manager

  • يعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات شهرة  في ذلك المجال، ولكن  شهرته لم تكن السبب الوحيد فيجعله صاحب  المركز الأول، إنما  السبب هو تفرده  بتقديم خاصية لم تكن متاحة لغيره من التطبيقات المختلفة،  ألا وهي خاصية مشاركة الخطة الخاصة بالإنترنت  لعدة أشخاص، فإن كنت مشترك بخطة  خاصة ببيانات الإنترنت  في الشهر ومعك بعض الأشخاص ، فتستطيع حتماً إنشاء  ما يسمى بخطة مشتركة ويمكنك من خلالها اكتشاف الاستهلاك الخاص  بكل شخص على حدة، فكل من يشترك يظهر للآخرين، و لكن تلك الخاصية متاحة  لبيانات الشبكة فقط وليست متاحة للواي فاي.
  • على الرغم من تميزها بخاصية تنبيه عند اقتراب نفاذ الإنترنت من الحد اليومي أو من الحد الشهري.

GlassWire

  • يعمل هذا التطبيق على تسهيل رصد بيانات الهاتف واستكشاف التطبيقات التي تؤثر على سرعة الإنترنت أو تستهلك الكثير منه يوميآ.
  • يتيح لك رسم بياني يومي مفصل لخريطة الاستخدام اليومية ووجود تنبيهات قبل نفاذ البيانات وقبل أن تصل للحد الأقصى للاستخدام، وتحمى خصوصيتك من خلال اكتشاف اختراق الخصوصية من أي من التطبيقات.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت على الشبكة وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا