طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور خطوة بخطوة

طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور اليوم سوف نوضح لكم طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور حيث أن هذا النظام من الأنظمة الشاملة التي تعمل على ربط كافة المؤسسات التعليمية التي تتبعها الوزراة التعليمية والمديرية أيضا، وهذا يتم عن طريق قواعد من البيانات المتكاملة كما سوف نرى عبر موقع زيادة .

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية الدخول على نظام نور الإلكتروني أو التعرف على كيفية إضافة رسالة خاصة على الإشعارات في النظام، قد جمعناها لك عبر مقال: دخول نظام نور المركزي 1441 وكيفية إضافة رسالة على الإشعارات في نظام نور

نظام نور

  • نظام نور تابع إلى السعودية وقد فتح القبول للطلاب الجدد الذين هم بالمرحلة الأبتدائية وهذا لمن لا يحملون الجنسية السعودية وايضا الذين يحملون الجنسية، وباب القبول كان مفتوح في يوم 8 من جمادى الاخر.
  • قد تم تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور حيث  فتح هذا النظام سابقا للالتحاق  به بسنة 2018 كى يلتحق الطلبة الذين وصل عمرهم الى الست سنوات بالمرحلة الابتدائية وهذا بعد تطبيق بعض الشروط التى طلبت منهم وهو يفتح الأن بسنة 2021 باب التقديم من خلاله مرة أخرى.
  • قد مكن النظام الدخول عليه من قبل اولياء الامور كى يسجلون ابنائهم للالتحاق اما بالمدارس الاهلية او بالمدارس التي تقوم بتحفيظ القرآن أو أحدى المدارس التعليمية العامة، ويضم التقديم كلا من السعوديين وغير السعوديين.
  • ولى أمر الطالب هو الذى يسجل في الموقع.

نظام نور و ولي أمر الطالب

يمكن القول من خلال نظام نور و ولى أمر الطالب أن باب التقديم قد تم فتحه في هذه السنة 2021 كى يلتحق بهم كلا من المرحلة الأبتدائية وأيضا رياض الأطفال، وسوف يتم ذلك بشكل ألكتروني فقط.

وهذا النظام من النظم الحديثة التى عملت على رقى النظام التعليمي ورفع الكفاءة به، وهو يمكن أولياء الأمور من أن يتابع حالة التعليم التي تخص أبنه من خلال التواصل مع الإدارة المدرسية والتعرف على كافة التفاصيل.

إليك المزيد عن كل ما تحتاجه للإطلاع على نتيجتك عبر موقع نور بدون الحاجة إلى ادخال رقم سري عبر موضوع: كيف اطلع نتيجتي من موقع نور بدون رقم سري

طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور

أما عن طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور فيمكن توضيحه من خلال ما يلي:-

  • يجب أولا ان تسجل دخولك إلى هذا الموقع وهو : https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx .
  • الان يجب ان تضغط على الرابط الذى يخص التسجيل لولى أمر جديد.
  • الأن سوف يطلب منك بعض المعلومات التى يجب أن تقوم بإدخالها وبعد ذلك التأكد جيدا من صحتها وخاصة البيانات التى تخص ولى الطالب.
  • الأن تبدأ في تسجيل أحد الطلبة الجدد.
  • الأن يكتب كلا من (تاريخ الميلاد، رقم الهوية، الأقامة) مع التأكد من كتابتهم بالشكل المضبوط.
  • الأن سوف يطلب منك الكثير من المعلومات المختلفة عن الطالب.
  • الأن يمكن أن تختار المدرسة وهذا يتم عن طريق محل اقامتك وايضا الأدارة التعليمية التي تتبعها.
  • أخرا تضغط على كلمة تسجيل الطلب.

نظام نور وتسجيل دخور ولى الأمر

أما عن نظام نور وتسجيل دخول ولى الأمر فيمكن توضيح ما يلي:-

  • هذا النظام قد أشتهر كثيرا وقد سهل على أولياء الأمور الكثير من الأمور المختلفة حيث يمكنهم من معرفة أبنائهم من حيث تحصيلهم الدراسي وأيضا نتيجة امتحاناتهم وهذا بصورة مستمرة.
  • أيضا هذا النظام كان من أسباب التطوير في النظام التعليمي، حيث يمكنكم من الحصول على الكثير من الخدمات بطريقة ألكترونية وسهلة حيث أنها تؤدي في وقت قصير جدا بعدما كان تنفيذها صعب في الواقع.
  • يمكن من خلال أن يتعرف ولى أمر الطالب على الكشف الذى يخص غياب أبنه وأيضا النتيجة التى تخص الأمتحانات الشهرية وأيضا نتيجة التيرم الأول والثاني بكل سهولة ويمكن الأطلاع عليهم في أى وقت وبذلك يكون متابع أبنه أولا بأول.

هل تعلم أنه من خلال معرفتك لرقم السجل المدني يمكنك الدخول على نظام نور والتعرف على كافة التفاصيل التي تبحث عنها، وللتعرف على الخطوات قد جمعناها لك عبر موضوع: نظام نور برقم السجل المدني

نظام نور وتحديث بيانات ولى الأمر

أما عن نظام نور وتحديث بيانات ولى الامر فيمكن القول أنه ولى أمر الطالب يمكن ان سيحدث بياناته في حالة رغبته في هذا، ويتم هذا عن طريق تلك الخطوات التى تتمثل فيما يلي:-

  • يجب أولا أن تسجل دخولك إلى الصفحة الخاصة بولى أمر الطالب.
  • بعد أن تدخل بعض البيانات التى تتمثل في (الرقم السري، اسم المستخدم)، تقوم باختيار الخدمة التى تخص بيانات ولى أمر الطالب.
  • الان تفتح الصفحة في أيقونة جديدة ويمكن من خلالها أجراء بعض التعديلات حيث يجب أن تختار الخانة التى سوف تعدل بها وبعدها تبدأ في التعديل بكل سهولة.

كما أقدم لك اليوم من خلال هذا الرابط امكانية التعرف على نتائج نظام نور الجديدة عبر الدخول على البوابة بإستخدام السجل المدني أو رقم الهوية فقط، بالخطوات عبر موضوع: رابط الاستعلام عن النتائج نظام نور برقم الهويه أو السجل المدني فقط

موقع نور ولى أمر الطالب

يمكن القول من خلال موقع نور ولى أمر الطالب أنه لا يمكن من خلال الموقع فقط أن يتعرف ولى أمر الطالب على حالة أبنه ولكنه يمكنه الموقع ايضا من التواصل مع الأداريين وهذا ما وضحناه أعلاه والعمل على حل المشكلات التي يواجهها الطالب والمناقشة في كل ما يخص العملية التعليمية كى يتم العمل على تطويرها.

وبهذا لم يتم تسهيل الأمر على أولياء الأمور فقط بل أيضا يسهل الامر على كافة الأداريين بالمدارس المختلفة حيث أنهم يوصولون أرائهم للأباء ويتناقشون معهم في أمور أبنائهم بكل سهولة.

قد اتاح نظام نور للمواطنين إمكانية زيارة الموقع إلكترونيا والاستعلام عن نتائج الطلاب 1441 بعدة خطوات بسيطة قد جمعناها لك عبر موضوع: استعلام عن نتائج الطلاب 1441 عبر نظام نور برقم الهوية أو السجل المدني فقط

معلومات عن طريقة التسجيل

يمكن ان نوضح معلومات عن طريقة التسجيل حيث يمكن التسجيل عن طريق قائد المدرسة وهذا في تلك الحالات التي تتمثل فيما يلي:-

  • الطلبة الذين هم والدتهم تحمل الجنسية السعودية ووالدهم يحمل أى من الجنسيات الأخرى الغير سعودية.
  • الطلبة الخليجية.
  • الطلبة التى لا تستكمل هواياتهم.
  • الطلبة بمدارس القري والذى وصل سنهم إلى 11 سنة و3 شهور ولم يتوفر لهم أى من المدارس ولا محو أمية.

وفي النهاية بعد أن وضحنا الكثير من المعلومات المختلفة حول نظام نور عبر موضوع طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور نتمني لكم الأفادة الكاملة من المقال، ونود منكم أن تشاركونه في الكثير من الصفحات كى تعم الأفادة على الجميع، دمتم بخير وانتظروا منا المزيد من المقالات المفيدة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.