محتوى يحترم عقلك

بحث عن عيد الطفولة

بحث عن عيد الطفولة اصبح عيد الطفولة من أكثر الأعياد المحببة لدى الكثير لما يحتفلون بها ويفتكرون بها بعضهم البعض وهم صغار في عمر ومرحلة الطفولة، ويسميه البعض يوم الطفل العالم ويتم الاحتفال فيه بالطفل بشكل عام عن طريق المدارس والنوادي المختلفة بالإضافة إلى رسم الوجوه في تلك اليوم، وتاريخ تلك اليوم هو 20 فبراير من عام.

بحث عن عيد الطفولة

عناصر البحث هي:

  1. مقدمة بحث عن عيد الطفولة.
  2. حقوق الطفل.
  3. الأطفال في عيد الطفولة.
  4. شعر بعد غد أليس كذلك.
  5. خاتمة بحث عن عيد الطفولة.

مقدمة بحث عن عيد الطفولة

  • أوصت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1954م، بأن تم تقييم جميع البلدان المختلفة يوما عالميا للطفل فيه يحتفلون به ويعتبرونه من احدى الأيام الهامة الخاصة بعيد الطفل بالإضافة إلى أن في ذلك اليوم يتم الاحتفال بالأطفال من جميع أنحاء العالم.
  • وهناك الكثير من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل ومن الجدير بالذكر أيضا أن تلك القواعد والمعايير في أمان وصحة الطفل وحمايته من الكثير من المخاطر المختلفة في الحياة بشكل عام.
  • وفي الكثير من دول العالم المختلفة، يتم الاحتفال بعيد الطفولة بتاريخ 21 نوفمبر، حيث أن قامت الأمم المتحدة بالإعلان في تلك الفترة عن الحقوق المختلفة المناسبة للأطفال.
  • أوصت أيضا الجمعية في عام 1954م بأن تم تقييم الكثير من البلدان المختلفة بأن يوم عيد الطفولة بتلك التاريخ، وهذا عن طريق التفاهم والنطاق العالمي بشكل عام وهذا من أجل تعزيز رفاة الأطفال بالعالم بأكمله.
  • واقترحت الكثير من الحكومات الاحتفال بذلك اليوم في التاريخ و اعتمدت فيه الجمعية إعلان حقوق الطفل بشكل نهائي وذلك كان في عام 1959 واتفاقية حقوق الطفل في عام 1989 .
  • وفي عام 2000 قام بعض الزعماء بوضع المزيد من الأهداف المختلفة التي تتراوح ما بين تقليل الفقر المدقع بمقدار النصف ووقف انتشار فيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز وتحقيق تعميم التعليم الابتدائي، كل ذلك بحلول الموعد المحدد في عام 2015. بالرغم من أن الأهداف هي لكل البشرية ، إلا أنها تتعلق أساساً بالأطفال.

للمزيد من الإفادة تعرف على كيفية كتابة بحث قصير بطريقة سلسلة وبسيطة: كيفية كتابة بحث قصير بطريقة سلسة وبسيطة

حقوق الطفل

هناك العديد من حقوق الطفل التي أصبح الجميع ملزم منها بشكل كبير، حيث يكون فيها الطفل محمي بالكثير من الجهات المختلفة ولديه العديد من الحقوق التي يستطيع بها أن يحصل على حقه من مختلف الجهات، كما أن تلك الحقوق تنص على:

  • تمتع الطفل بكافة تلك الحقوق المقررة في الإعلان، بدون أي استثناء على أي من الأطفال المختلفين وعدم التمييز فيما بينهم بأي شكل من الأشكال على اختلاف الجنس أو اللون أو الدين أو ما إلى غيره.
  • يجب أن يتمتع الطفل أيضا بحماية خصوصيته المختلفة والتي تمنح له المزيد من التسهيلات اللازمة إلى نموه العقلي والجسدي والروحي أيضا، بدون أي مشاكل تعيقه على النمو والحصول على كرامته وحريته.
  • للطفل منذ المولد له الحق في أن يحصل على اسمه وجنسيته أيضا، لذلك يحق لأي شخص من الأشخاص أن يقوم باختيار جنسيته واختيار اسمه عندما يتيح موعده على ذلك.
  • يجب أن يتمتع الطفل بالمزيد من الفوائد الاجتماعية التي تضمن له مؤهلا جيدا ومميزا للتقدم في الحياة بشكل عام، بالإضافة إلى أن يحاط به أمه وأبيه للحصول على الوضع اللازم في الحياة بشكل عام.
  • يجب أن يحاط الطفل المعاق جسديا أو جسمانيا أو عقليا بالمزيد من العناية والرعاية التي تساعده في الحصول على حياة مستقرة كافية.
  • يحتاج الطفل أيضا في حياته أن يحصل على المزيد من الحب والتفهم في البيئة التي ينشأ بها بالإضافة إلى الرعاية والمسئولية مع والده ووالدته في الكثير من الأمور الأخرى.
  • يجب أن يتمتع بتوفر المزيد من الخدمات من حوله ومنها الخدمات الصحية والترفيهية التي تجعله يستطيع أن يعيش حياة سعيدة وجيدة خالية من الكثير من المشاكل في حياته.
  • للطفل حق في التعليم والذي يجب أن يكون تعليم مجاني وإلزامي أيضا في مرحلة الابتدائية على الأقل، بالإضافة إلى أن تلك المسئولية تقع بشكل كبير على الأبوين مبدئيا ومن بعد ذلك على الطفل عندما يكبر.
  • بالإضافة إلى أن يجب أن يكون الطفل في جميع الظروف محاط بالمزيد من الحماية والإغاثة من حوله، ويتمتع الطفل بالكثير من الاحتواء النفسي بشكل كبير.
  • لا يجوز أن يتم استخدام الأطفال لأي غرض من الأغراض قبل بلوغ الطفل سن الرشد وهو 21 عاما، ولا يجب تشغيل الأطفال في تلك العمر وتركه إلى تعليمه والتهاون في صحته بهذا الشكل.

يمكنك التعرف الآن على أنواع مناهج البحث العلمي وأهميتها واستخداماتها: انواع مناهج البحث العلمي وأهميتها واستخداماتها

الأطفال في عيد الطفولة

  • للأطفال الكثير من الحقوق التي من الممكن أن نتهاون بها والتي يجب الاهتمام بها بقدر الإمكان حيث أن استطعنا أن نقوم بتوفير كافة تلك الحقوق، سوف نتمكن أيضا من الحصول على جيل صالح خالية من الكثير من المشاكل والعقد النفسية.
  • يجب على المؤسسات الإعلامية أن تقدم المزيد من البرامج التي تساهم بشكل كبير في الحصول على إقبال الآباء والأمهات على معرفة طرق التربية الصحيحة التي تساعدهم في اجتياز الكثير من الأمور المختلفة معا.
  • حيث أن الأطفال هم طاقة الأمل من بعد اليأس وهم الروح الطيبة الحية التي سوف تساعدنا كثيرا في علاج المزيد من المشاعر المختلفة والخيبة التي من الممكن أن تصيبنا.

شعر بعد غد أليس كذلك

دعوا الطفل يغني بل غنوا معه أيها الكبار، دعوة يتفتح، إن الكلمة

الحلوة الجميلة التي نضعها على شفتيه هي أثمن هدية نقدمها له..

إن أي عمل يبدأ بالطفولة هو عمل ثمين.. فلنتوجه للأطفال آباء

وأمهات ومربين وأدباء وكتاب وشعراء ومهتمين، نزرع فيهم قيم

الحب، والتضحية و نحقق أهدافا تربوية عبر مواقف وحالات سلوكية

عيد الطفولة، أهلاً. ونتمنى ألا تمر أعياد الطفولة العربية والعالمية

دون أن نسمع بها أحيانا. أطفالنا الأحبة أهلا بكم، أنتم في قلوبنا

عيد الطفل العالمي أقبل، أطل على أطفالنا أملاً وردياً عذباً وفرحاً

وفي عيد الأطفال العالمي سنردد معاً أغنية العيد وننشد: أهلاً ياعيد الأطفال أهلاً بالفرحة تختال أطفالنا أهلاً أنتم سنابل الآمال، والورود، والبيادر والظلال أنتم بذور الخصب في بلدنا القيمة  وأنتم الجيل الذي سيهزم الهزيمة.

يرشح لك موقع زيادة قراءة بحث حول المنهج التجريبي والوصفي وما هو الفرق بين المنهج الوصفي والمنهج التجريبي: بحث حول المنهج التجريبي والوصفي وما هو الفرق بين المنهج الوصفي والمنهج التجريبي ؟

خاتمة بحث عن عيد الطفولة

  • هناك الكثير من المبادرات المختلفة التي تم إطلاقها منذ الكثير من السنوات دفاعا وحماية عن حقوق الإنسان بشكل كبير، وبطل تلك المبادرة هي بلاد البوسنة.
  • حيث أن تلك الاتفاقية تهدف إلى نشر التوعية على العالم بأجمعه لحفظ حقوق الطفل بوجه خاص، وحماية العرق والجنس والدين والمستوى الاجتماعي والتوجهات السياسية لا تقع في الحسبان.
  • كما أن أصبح موقع سايبر دودو من احدى المواقع العالمية التي حاولت أن تدافع عن تلك الفكرة بشكل كبير، وبالفعل استطاعت أن تحصل على مكانة مميزة بين الكثير من المواقع المختلفة الأخرى.
  • حيث أن هناك الكثير من المواقع التي تساعد على إتمام تلك المرحلة وشعارها هو: الطفل هو الحلم، هو المستقبل، هو الأمل هو قائد الغد هو رجل المستقبل ولذلك تهتم الدولة به أعظم اهتمام وترعاه أجل رعاية.
  • يجب أن نحصل على طفل سوي صحيا وتعليميا ونفسيا أيضا ضد أي ما يقابله من امور مختلفة، وعلى الطفل أن يقدر تلك العطاء الذي سوف يحصل عليه اليوم لكي يقوم هو بتقديمه غدا لابوية ومجتمعه أيضا.

لقد قمنا في هذا المقال بعرض بحث عن عيد الطفولة، ومقدمة بحث عن عيد الطفولة، وحقوق الطفل، والأطفال في عيد الطفولة، وشعر بعد غد أليس كذلك، وخاتمة بحث عن عيد الطفولة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.