بحث عن المولد النبوي

 بحث عن المولد النبوي انه يوم المولد النبوي الشريف هو اليوم الذي يحتفل به الجميع المسلمون لتذكر اليوم الذي ولد فيه اشرف خلق الله و المرسلين وهو النبي سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والسلام.

 قد ولد النبي محمد بن عبد الله عليه افضل الصلاه والسلام في يوم الثاني عشر من شهر  ربيع الاول كمان المولد النبوي لا يمكن ان يعود عيد من اعياد المسلمين بل هو اليوم الذي يفرح فيه جميع المسلمون ويقلدون هذه الذكري الذي جاء فيها منقذ البشريه وناقلها من الظلام الى نور الهدى.

بحث عن المولد النبوي

بحث عن المولد النبوي
بحث عن المولد النبوي

معلومات عن المولد النبوي

ويكون هذا الاحتفال في جميع الدول الاسلاميه بالعديد من الطرق فالأغلبية من الدول هناك من يقوم بتوزيع الحلوى في الشوارع ويقوم بإنشاد الاناشيد الإسلامية  كما انه هناك من يقوم بعرض قصائد في مدح النبي عليه افضل الصلاه والسلام وهناك من يقوم باعطاء دروس عن حياته في المساجد كما انه في العديد من الدول العربيه مثل كل من مصر وتونس وفلسطين والاردن والجزائر والعراق وغيرهم الكثير ويعد هذا اليوم عطله رسميه لا يخرج به احد للعمل.

ربما تفيدك قراءة: موضوع تعبير عن الرياضة واهميتها

الاحتفال بالمولد النبوي:

 ومن المتعارف عليه ان النبي عليه افضل الصلاه والسلام كان يصوم الاثنين من كل اسبوع حيث كان يقول “ذلك يوم ولدت فيه ويوم بعثت فيه او انزل علي فيه”  ولذلك في جميع المسلمون يؤمنون بان هذا اليوم يوم مميز كما ذكر الامام السيوطي ان حاكم إربيل الملك ابو سعيد كوكبري بن زيد الدين علي بن بكتكين  كان هو اول من قام بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

كيف يجب الاحتفال بيوم المولد النبوي الشريف كما أقره الفقهاء:

أكد العديد من الفقهاء والعلماء أنه في هذا اليوم العظيم و الشريف يجب ان يتم استذكار  جميع الصفات الحسنه لأشرف خلق الله والمرسلين  النبي الهادي محمد عليه افضل الصلاه والسلام  ويهدف هذا الامر من اجل محو التخلف والجهل الذي يقوم الكفار والمشركين بنشر و بين المسلمين بالاضافه الى ذلك في يوم المولد النبوي الشريف يوعد بدايه جديد العهد الجديد.

كما انه كان تمهيد من قبل نزول الرساله السماويه الخالده وهي الدين الاسلامي الى جميع المسلمين في هذا الامر عبره حيث ان الله سبحانه وتعالى  قد ختم  من خلال الدين الاسلامي باقي الانبياء ولذلك في الدين الاسلامي كان بين الدعوه الخالده الى توحيد الله سبحانه وتعالى والتاكيد علي ضروري تعدم الشر كبير بالاضافه الى اداء جميع العبادات في وقتها و الالتزام بأركان الإسلام الخمسة:

وهي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله إقام الصلاة  إيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا.

ربما تفيدك قراءة: موضوع تعبير عن بر الوالدين

أفضل الصور للاحتفال بهذا اليوم العظيم:

بالطبع هناك العديد من الصور الاحتفال بهذا اليوم العظيم والشريف بين المسلمين ولكن من افضل الصور التي بها يقوم المسلمين بالاحتفال أن يقوموا بإحياء سنة النبي عليه افضل الصلاه والسلام  بالاضافه الى ضرورة الإكثار  من الصلاه على النبي عليه افضل الصلاه والسلام و ذلك لان الصلاه على الرسول تعد واحده من افضل الاعمال المحببة الى الله تعالى وذلك نظرا لما تقوم به حيث تقوم برفع الفرد درجات يوم القيامه.

 كما انها ايضا توجد شفاعه النبي عليه افضل الصلاه والسلام الى العبد الذي يصلي عليه بشكل مستمر يوم القيامه وذلك اثناء مرور على الصراط المستقيم.

 بالاضافه الى ذلك فهناك العديد من الصور الاحتفال الاخرى لدي المسلمين في جميع انحاء العالم و في جميع انحاء الدول الاسلاميه ويتم هذا الامر من خلال اعداد اصناف معينه من الحلويات و العمل على تقديمها الى الفقراء والمحتاجين بالاضافه الى تقديم الصدقات من اجل التقرب الى الله وعمل حلقات الذكر والادعيه في المساجد كما انه من المتعارف عليه ان جميع الدول الاسلاميه تعدي هذا اليوم يوم عظيم وشريف للامه الاسلاميه باكملها.

“إلى هنا نكون قد انتهينا من سرد قصة مولد الرسول صلى الله عليه وسلم، ونتمنى أن نكون ق وفينا الشرح”

ربما تفيدك قراءة: بحث عن الحسن بن الهيثم

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.