الاستغفار بالاسحار وتحقيق المستحيل وسعادة القلب

الاستغفار بالاسحار وتحقيق المستحيل يعد الاستغفار من أكثر الأشياء التي تجعلك تتذكر ربك دائمًا فهو كنز ومفتاح لتحقيق كافة احلامك عندما تضعها أمام الخالق، كما أن الاستغفار من أكثر الوسائل التي تجعلك في راحة تامة وسرور وطمأنينة نابعة من ذكر الله على لسانك في كل الأوقات، لذلك سوف نقدم لكم اليوم من خلال المقال ما هو الاستغفار، فوائد كثرة الاستغفار وصيغته.

تعرف على طرق علاج الرهاب الاجتماعي بالاستغفار من خلال قراءة هذا المقال: علاج الرهاب الاجتماعي بالاستغفار وكيف يكون

ما هو الاستغفار

  • هو من افضل الاذكار و هي التي أمرنا الله تعالى بكسره أفعالها والاستغفار بالأسحار يحقق المستحيل وكذلك الأماني، وكثرة الاستغفار لها آثار إيجابية في حياة الشخص تعمل ايضا على تحصين الأطفال ومعظم الجميع يخطئون ثم يتوبون الى الله بالاستغفار.
  • وحيث قال رسول الله صلى الله أي هو سلم من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب، كما أن الاستغفار سبب لنزول المطر الغزير.
  • كما قال الله تعالى (فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا)، ايضا الاستغفار سبب لرفع البلاء فإذا تمنى أن يخرج الله عنه بلاءه ويرفعه فلابد له من كثره الاستغفار.
  • كما قال الله تعالى (وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون)، وايضا الاستغفار يعد المخرج الوحيد وكل يوم يستغفر فيه العبد أكثر من مائة مرة فسوف يغفر الله له ذنوبه، كما أن كثرة الاستغفار تحقق الاماني ويستجيب الله تعالى من الدعاء ويحقق له..

تعرف على فضل الاستغفار في استجابة الدعاء وصيغتها من خلال قراءة هذا الموضوع: فضل الاستغفار في استجابة الدعاء وأدعية الاستغفار وصيغها

الاستغفار بالأسحار لتحقيق المستحيل

  • الاستغفار في الليل او في النهار يكون مقبولا عند الله ولكن الكثير يقول أن الاستغفار في الثلث الأخير من الليل مستجاب لأن الله تعالى يدعو عبده ويقول هل من مستغفر استغفر له هل من تائب فأتوب عن عليه.
  • وفي جوف الليل وطلب الغفران ويتوقع الإحسان كما يطلب المسلم كل امانيه فيستجيب له الله تعالى أكثر الناس استجابة بالاستغفار هم الذين لا يفعلون المعاصي و قلوبهم صافيه و هم الذين يقومون بالليل وهو الأسحار الثلث الأخير من الليل كما يعمل على تحقيق المستحيل.

قد يُهمك أيضًا معرفة فوائد الاستغفار مائة مرة في اليوم من خلال الاطلاع على هذا المقال: فوائد الاستغفار 1000 مرة في اليوم وأهميه

 صيغه الاستغفار عامة وبالأسحار

  • الاستغفار له صيغ عديده وكثيره وهي (استغفر الله العظيم) وأيضا (استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه).
  • وكذلك أيضا (اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات) وأيضًا (أستغفرك ياربي وأتوب إليك استغفر الله العظيم)
  • وسيد الاستغفار هو (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

لمزيد من المعرفة جول هذا الدعاء يمكنك الدخول على هذا الرابط: أعوذ بكلمات الله التامات التي لايجاوزهن بر ولا فاجر

ماذا يفعل كثرة الاستغفار

  • العبد الذي يستغفر كثيرا في الليل وفي النهار يعود عليه بفوائد جليلة وكما تقويه عند الله وكما تجعله من الذين يحبهم الله ومن آثار الاستغفار وقدرته مما يلي القرب من الله تعالى وأيضا كثرة التعلق به.
  • وكل لما كان المسلم مشغول دائما بذكر الله كانت قربة إلى الله يزداد، كذلك سبب في تفريج وازالة الكرب عن العبد المستغفر وذهاب همومه وانشراح صدره وسبب أيضا في دخول الجنة والتمتع بها.
  • ومغفرة الله تعالى له كثيره ومحبه الله تعالى له وتحميه من الذنوب ومن المعاصي وقال الشافعية أن كثرة الاستغفار إذا كان معين مثل الانكسار دون أن يتوب فهذا يكون تكفر صغائر الذنوب أما المالكية قالوا لـ كبائرها.
  • بينما الحنابلة قالوا عن الاستغفار أنه يكفر كل الذنوب حيث لا يوجد فرق بين ذنب كبير وذنب صغير ومن الأسباب التي يفعلها بسبب كثرة الاستغفار دفع البلاء، والاستغفار يحل الكثير من الصعوبات المعقدة والمشاكل، كما انه ينزل المطر ويدل على الرزق لهذا العبد.
  • وايضا كثرة الاستغفار تمنع من حدوث مصائب وهي ايضا سبب في الشفاء لهذا المستغفر من أمراض كثيره وخطيره و عدم حدوث أي مرض له، وايضا هي السبب في دخول الإنسان الجنة ومناجاته من النار، ومن جهة أخرى ونيل الدرجات العليا كما أنها تجعل زريه صالحه وبرا به.

تعرف على اجمل دعاء لابي المتوفي من خلال الاطلاع على هذا المقال: دعاء لابي المتوفي تويتر رحمة الله والأدعية التي تقال عند وفاة الأب

في ختام هذا المقال تحدثنا عن الاستغفار بالاسحار وتحقيق المستحيل، وقد ذكرنا لكم فوائد الاستغفار وصيغته وما هو فضل كثرة الاستغفار وفضل كثرة تردده على الإنسان لتحقيق كل ما يتمناه.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.