علامات الحمل في الأيام الأول

علامات الحمل في الأيام الأول تبدأ رحلة الحمل من بداية ظهور علامات الحمل في الأيام الأول، على الرغم من أنك لست حاملًا بالفعل إلا أن الأطباء يبدأون في حساب توقيت الحمل على أساس اليوم الأول من آخر دورة شهرية لك، ومن هنا سنتعرف على  كافة أعراض الحمل سواء قبل الدورة أو بعد الدورة وكيفية التأكيد على أنك حامل عبر موقع زيادة.

علامات الحمل في الأيام الأول

الكثير من  النساء قد لا تظهر عليهن أى أعراض حمل خاصًة خلال أسبوعها الأول من الحمل، بينما قد تعاني أخريات من أعراض مثل التعب وحنان الثدي والتشنج الخفيف،، إلا أنه يسهل تحديد موعد الحمل المتوقع للمرأة و سنتعرف على علامات الحمل في الأيام الأول:

  • نجد أنه في الغالب ما يكون غياب الدورة الشهرية هو السبب الأساسي للحمل المبكر، حيث يتم  حدوث الحمل عندما يطلق المبيض البويضة (الإباضة) ويقوم الحيوان المنوي بتلقيحها، يمكن أن يحدث هذا الأمر بعد حوالي 14 يومًا من بدء الدورة الشهرية.
  • يذكر أنه يبدأ انغراس البويضة من  6أيام حتى 7 أيام من الحمل، حيث يحدث هذا الانغراس نتيجة لالتصاق الموجودة ببطانة الرحم، قد ينتج عن حركة البويضة تفتيت الأوعية الدموية بداخل جدار الرحم، مما قد يسبب نزيفًا خفيفًا.
  • نزيف الانغراس هو من أهم العلامات الأولى على الحمل إنها ليست مثل فترة الحيض بدلاً من ذلك، مما ينتج عنه تشنج قد تشعر النساء حينما يلتصق الجنين بجدار الرحم، قد تشعر النساء بهذه التشنجات في عدة مناطق مثل البطن أو الحوض وكذلك منطقة أسفل الظهر.

متى تبدا اعراض الحمل قبل نزول الدورة الشهرية

تظهر بعض من الأعراض الخاصة بالحمل في مراحلة الاولى مثل الحساسية للرائحة وألم الثدي قبل أن تفوتك دورتك الشهرية، بمجرد أيام قليلة بعد الحمل، بينما قد تظهر علامات الحمل الأولية الأخرى وتتشابه معظم أعراض الحمل الأول قبل الدورة الشهرية إلى حد كبير مع الآثار الجانبية التي تلازم وترافق قبيل نزول دورتك الشهرية، ومع ذلك، ستلاحظين علامات الحمل في الأيام الأول من خلال 

  • التغييرات في الهالة  وقد ستبدو أغمق وأوسع بشكل كبير مع الوقت،  إذا كنت حاملاً من أهم علامات الحمل المبكرة.
  • نفور بعض النساء من بعض الأكلات وكذلك بعض الروائح وذلك نتيجة للتغيرات الهرمونية مما يجعلك تشعري بالتقيؤ ولكن هذا الشعور يفترض أن ينخفض مع مرور الأيام خلال الشهر الأول من الحمل، ومن الممكن أن يستمر النفور من الأطعمة وبعض الروائح مع بعض السيدات لأكثر من شهر.
  • يعتبر ارتفاع درجة الحرارة للجسم باستمرار وكذلك الإفرازات المهبلية الكريمية بعد الإباضة من العلامات الموثوقة نسبيًا للحمل، لكنها بالتأكيد ليست مضمونة.
  • التغيرات الهرمونية المرتبطة بالحمل والتي ينتج عنها التقلبات المزاجية التي قد تواجهها  بمجرد توقعك للحمل في وقت مبكر من بداية 4 أسابيع من الحمل، حيث قد تشعرين بمزاج يشبه المتلازمة السابقة للحيض، مما يحدث تلك التغيرات نتيجة لهرمونات الحمل، بالتالي فإن حياتك ستتغير بشكل كبير خلال تلك الفترة  وستلاحظين أنه قد تتأثر حالتك المزاجية ومن جانب آخر قد يحدث نوع من الانتفاخ ومن الصعب التمييز بين انتفاخ الحمل المبكر وكذلك انتفاخ الذى قد يحدث قبل دورتك الشهرية، تشعر به العديد من السيدات وخاصًة بعد فترة  صغيرة من حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا: أدوية خطيرة على الحمل وأسماء الأدوية الأخرى الآمنة

علامات الحمل في الأيام الأولى للبكر

بالنسبة للنساء اللواتي لديهن دورة شهرية منتظمة، فإن أول علامة وأكثرها موثوقية للحمل هي غياب الدورة الشهرية، إذا لم تصل دورتك الشهرية كما هو متوقع، فقد تكونين حاملاً، ولكن قد تكون هناك أسباب أخرى لا تغيب الدورة الشهرية، مثل المرض والضغط والنشاط الشاق في بعض الأحيان، تكون الدورة الشهرية خفيفة جدًا عند النساء الحوامل بحيث لا يفقدن سوى القليل من الدم بعض علامات الحمل في الأيام الأول لع، ولن تلاحظ كل النساء كل هذه الأعراض.

  • من الشائع أن تصبح اللثة متورمة وحساسة وأن تنزف بسهولة أثناء الحمل. تعمل هرمونات الحمل بجد هنا أيضًا!
  • عادة ما تبدأ الحساسية الإضافية، التي يسميها طبيب أسنانك التهاب اللثة أثناء الحمل، في وقت ما خلال الثلث الثاني من الحمل وتبلغ ذروتها خلال الثلث الثالث من الحمل.
  • إذا كنت تعاني من ارتفاع في ضغط الدم في حملك الأول، فمن المستحسن مراقبة ضغط دمك بشكل دائم.

اقرأ أيضًا: علاج سريع للحموضة عند الحامل

أول علامات الحمل بعد التبويض

يجب أن يتم التخصيب  في غضون 12 إلى 24 ساعة، بعد ذلك، لم تعد البيضة قابلة للحياة، لكن إخصاب البويضة لا يعني أنك حامل، يمكن لأي شخص خضع لعملية التلقيح الصناعي أن يخبرك، أن وجود جنين (وهو بويضة مخصبة) لا يضمن الحمل أنت لست حاملاً حتى يزرع الجنين نفسه ببطانة الرحم، فيما يلي علامات الحمل في الأيام الأول 

فهى عملية بسيطة ولكنها معقدة تخلق دورة شهرية، حيث يتم إنتاج ثلاثة هرمونات في الدماغ، الهرمون المطلق لموجهة الغدد التناسلية (GnRH)، والهرمون المنبه للجريب (FSH) والهرمون اللوتيني (LH) بينما الهرمونات الآخران الاستروجين والبروجسترون يصنعان في المبايض.

يمكن أن يحدث الحمل بعد الاباضة على مدار 24 ساعة بعد خروج البويضة، يساعد مخاط عنق الرحم الحيوانات المنوية على العيش لمدة تصل إلى 5 أيام في جسم المرأة، وتستغرق حوالي 6 ساعات حتى تصل الحيوانات المنوية النشطة إلى قناة فالوب، إذا كانت الحيوانات المنوية موجودة عند إطلاق البويضة أو بعدها بفترة قصيرة، يمكنك الحمل بسرعة في اليوم التالي للإباضة.

اقرأ أيضًا: هل المضاد الحيوي يضر الحامل

موعد إجراء تحليل حمل 

نستطيع اجراء اختبار الحمل كمية هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية في البول، هذا الهرمون موجود فقط عندما تكون المرأة حامل، عندما تنمو البويضة لتصبح جنينًا، فإن الخلايا التي تحيط بها وتصبح فيما بعد المشيمة مستعدة للحمل.

من الأفضل إجراء اختبار الحمل في أقرب وقت بعد فترة ضائعة قدر الإمكان، وعند ظهور بعض من علامات الحمل في الأيام الأول قد يعود اختبار الحمل بنتيجة إيجابية في وقت مبكر يصل إلى 10 أيام بعد ممارسة الشخص للجنس بدون وسائل منع الحمل ومع ذلك، عادةً ما يستغرق الأمر حوالي 3 أسابيع قبل أن يكون هناك ما يكفي من هرمون hCG في البول لإنتاج اختبار حمل إيجابي.

هناك العديد من اختبارات الحمل المعقولة التكلفة والموثوقية المتاحة بدون وصفة طبية (OTC) أو عبر الإنترنت، يمكن أن يحدد اختبار الحمل المنزلي ما إذا كنت حاملاً في غضون بضع دقائق، ويزعم معظمهم أنه يقدم لك هذا الاختبار تقريبًا99 ٪ دقة مصدر موثوق.

للمساعدة في ضمان الحصول على نتيجة دقيقة، فإن أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل هو أسبوع واحد بعد فترة ضائعة، نتائج اختبار الحمل إما إيجابية أو سلبية، إذا أجرت المرأة اختبار الحمل في وقت أبكر من أسبوع بعد غياب الدورة الشهرية، فقد تعطي نتيجة سلبية، حتى لو كانت المرأة حامل بالفعل.

يمكن لأي شخص أيضًا إجراء فحص دم لتحديد ما إذا كانت حاملاً، يحدد هذا الاختبار وجود قوات حرس السواحل الهايتية في الدم، يمكن أن يُظهر اختبار الدم نتيجة إيجابية قبل بضعة أيام من اختبار البول، ولكن قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 48 ساعة لاستعادة النتائج من المختبر.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من موضوعنا حول علامات الحمل في الأيام الأول وتعرفنا عليها وكيف تبدو سيدتي في بداية حملك مع توقيت اجراء اختبار الحمل للتأكيد لبداية رحلة الأمومة الشيقه والممتعه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.