نط الحبل 100 مرة كم يحرق من السعرات الحرارية

نط الحبل 100 مرة كم يحرق نتعرف عليه الآن من خلال موقعنا زيادة حيث يعد نط الحبل من أفضل التمارين الرياضية التي تعزز من حرق الدهون خاصةً في مناطق البطن والأرداف، ولهذا السبب ينصح به الرياضيين في اتباع تمارين نط الحبل لمدة تتراوح ما بين 10: 20 دقيقة حتى تقوي عضلات الظهر والبطن والاستمتاع بجسم رشيق ومتناسق مع بعضه.

نط الحبل 100 مرة كم يحرق

يبحث معظم الأشخاص عن غجابة سؤال نط الحبل 100 مرة كم يحرق وما فوائده للجسم؟ وبعد البحث والتنقيب يمكننا القول:

يشير بعض الرياضيين أن 15 دقيقة من نط الحبل يعادل 30 دقيقة من الجري، وتقريباً 60 دقيقة من المشي، وذلك لتحفيز الجسم على حرق 40 سعر حراري، وعند اتباع رياضة نط الحبل لمدة ساعة كاملة سوف يساعدك على حرق 1300 سعرة حرارية.

وقد يصعب على بعض الأشخاص اتباع رياضة نط الحبل لمدة ساعة كاملة، لذا يكفي ممارسة رياضة نط الحبل ما يقارب من 70: 100 نطة متتالية؛ لتحرق تقريباً 800 سعرة حرارية، وأما إذا قمت بنط الحبل من 125: 145 مرة يعادل حرق 900: 1000 سعرة حرارية.

للتعرف على المزيد من حرق الدهون والتخسيس اطلع على: مشروبات تساعد على حرق الدهون والتخسيس بسرعة جدا

فوائد نط الحبل في خسارة الوزن

أكدت عدة دراسات عن فوائد نط الحبل بأنها رياضة شاملة ومتكاملة، حيث تساهم في تحريك عضلات الجسم بالكامل، وبشكل خاص الجزء السفلي في مناطق البطن والأرداف، وبالتالي يقوي عضلات البطن والظهر معاً.

  • سوف تسعد عند ممارسة تمارين نط الحبل، ومنها خسارة الوزن الذي تريده وتفقد حوالي 1800 سعرة حرارية في حال ممارستها لمدة ربع ساعة متواصلة.
  • تساعد تمارين قفز الحبل على تحريك أنسجة وخلايا الجسم، وبالتالي يعزز من حرق الدهون المتراكمة في مناطق البطن والأرداف، كما يقلل من الكتلة الدهنية ويزيد من الكتلة العضلية بالجسم.
  • يحفز بقوة على شد العضلات، والوقاية من ظهور ترهلات البطن، لهذا ينصح الرياضيين بمراعاة استقامة الظهر عند ممارسة تمارين نط الحبل، مع محاولة ضم الساقين وتحريك الرسغ.

اقرأ مزيد من المعلومات عن التخسيس وحرق الدهون عبر: طرق التخلص وتخسيس الكرش بسرعة للنساء مجربة

فوائد نط الحبل للجسم

تتميز تمارين نط الحبل بأنها من أكثر التمارين الممتعة التي يستطيع معظم الأشخاص القيام بها في أي مكان مثل المنزل، النادي، الحدائق، وذلك للاستمتاع بالفوائد المذهلة والتي ستحصل عليها بعد اتباع هذه التمارين لعدة أيام متتالية.

  • ممارسة تمارين قفز الحبل بانتظام يدعم صحة الجسم بالكامل، كما يحسن من عمل الجهاز التنفسي.
  • يحفز وظائف القلب، نظراً لأنه إحدى الرياضات الهوائية، وبالتالي مناسبة لجميع الفئات العمرية.
  • يعزز ويقوي الجهاز العضلي على العمل من خلال تقوية عضلات الفخذين، الساقين، الظهر، والبطن، كما يزيد قدرة الإنسان على التحمل عن طريق تقوية أوتار وأربطة اليدين.
  • يعمل على ضبط التوازن في الجسم والحصول على جسم رشيق، وليس هذا فقط بل يرفع مستوى التناسق والسرعة بين الجهاز العضلي والعصبي.
  • يساهم في تحسين الحالة المزاجية، فهذه التمارين الرياضية تمنح الشعور بالفرح والبهجة وبالتالي يقضي على الشعور بالقلق والتوتر، لذا ينصح اتباعها مع أحد الأصدقاء لزيادة هذا الشعور.
  • يمنع الإصابة بمرض هشاشة العظام من خلال ارتفاع معدل امتصاص الكالسيوم في الجسم وتخزينه داخل العظام والمفاصل.

اقرأ أيضًا: كيف تخرج الدهون من الجسم وأنواعها وأهميتها واضرارها

أنواع تمارين نط الحبل

رياضة نط الحبل من الرياضات الشهيرة التي يلعبها الأطفال منذ زمن طويل، وخاصةً الفتيات التي تفضل اللعب بها مع أصدقائها، فهي مسلية، وممتعة تبعث الفرح والتحدي بين الأطفال وبعضهم، ولم تقتصر هذه اللعبة على الأطفال بل من الممكن استخدامه للكبار أيضاً وجميع الفئات العمرية بهدف المرح، تقوية عضلات الجسم، أو حتى لخسارة الوزن، لذا نجد منها أنواع متعددة من هذه اللعبة الشيقة، مثل:

  • نط الحبل المزدوج

نط الحبل المزدوج من أكثر التمارين استخداماً، حيث تتميز بحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية من خلال القفز بسرعة.

تعتمد عملية حرق الدهون من خلال استخدام الحبل هي السرعة ومدى الارتفاع بين ارتفاع القدم عن مستوى الأرض، مما يساهم على ارتفاع مرونة العضلات.

  • القفز بقدم واحدة

هذا النوع من نط الحبل يحتاج إلى مرونة ومهارة للجسم حتى تحصل على التوازن المطلوب أثناء القفز بقدم واحدة.

عند الرغبة في ممارستها يفضل التدريب عليها لفترة معينة حتى تحصل على المرونة المطلوبة باستخدام قدم واحدة أثناء نط الحبل.

  • القفز المتقطع

يتميز بأنه من الممكن أخذ قسط بسيط من الراحة بين كل قفزة والأخرى.

تعتمد طريقة القفز المتقطع على قدم واحدة تلي الأخرى، مع تكرارها بشكل سريع، ومراعاة عدم تعرض القدمين للالتواء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شفط البطن للداخل وأفضل التمرينات والأطعمة والنصائح

احتياطات وارشادات عند نط الحبل

  • مراعاة اختيار طول الحبل المناسب لطول الشخص الممارس للقفز من خلال لف الحبل على اليدين.
  • يفضل استشارة الطبيب قبل ممارسة تمارين قفز الحبل، حيث الوزن الزائد يؤثر على صحة الركبتين، ويزيد من ضربات القلب، وعليك التأكد من أن وزنك مناسب لممارسة هذه التمارين.
  • ينصح باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع ممارسة لعبة قفز الحبل وذلك للحصول على الوزن المطلوب، ولا تكتفي بممارسة القفز بالحبل فقط.
  • إذا كنت تعاني من التهاب بالركبتين، أو مشاكل في القلب والظهر لا بد من استشارة الطبيب المعالج حتى يعطي لك الإرشادات المطلوبة عند ممارستها.
  • قبل ممارسة تمارين نط الحبل، يجب أولاً القيام بتمارين الإحماء، وتهيئة القلب والجسم على ممارسة التمارين والتدريج في سرعة القفز.
  • يفضل ممارسة تمارين القفز في مكان خالي وعلى أرض مستوية؛ تجنباً لأي إصابات أثناء الممارسة.
  • ينبغي على السيدة التي قامت بإجراء ولادة قيصرية، أن ترتدي حزام بطن أو مشد للظهر، تجنباً لأي ضرر لها، وعدم ترهل البطن أثناء القفز.
  • يجب ارتداء حذاء رياضي مناسب قبل القفز حتى تشعر بالراحة، وبالتالي الاستمتاع بالحركات.

كيف اختار حبل القفز الجيد

  • قبل ممارسة تمارين نط الحبل عليك بشراء حبل مناسب، حيث له مواصفات معينة حتى تمارس هذه التمارين بشكل صحيح ولا تؤثر على فقرات الظهر أو المفاصل.
  • عند شراء حبل القفز يجب أن يكون الحبل مربوط بحلقة أو له أطراف، حتى تتمكن من الإمساك بالحبل، ولا تنعقد أطرافه في حال عدم الاستخدام.
  • أن يكون خفيف الوزن، ومصنوع من المطاط، وذات سمك عريض، وماسك الحبل من الأطراف مصنوع من البلاستيك أو الخشب.
  • عليك أن تعلم أن الحبال القوية تكون بداخلها سلك حديد، وهذا النوع من الحبال مخصص للمحترفين في نط الحبل.

اضرار نط الحبل

تمارين نط الحبل من أكثر التمارين التي لها فوائد عظيمة للعضلات، والمفاصل، والجسم كله، ولكن غير مرغوب ممارستها لبعض الأشخاص، حتى لا تضر بصحتهم مثل:

  • السيدة الحامل: لا يفضل أبداً ممارسة تمارين نط الحمل أثناء الحمل، وخاصةً الشهور الأولى، حتى لا تتعرض للإجهاض.
  • أيام الدورة الشهرية للنساء: ممارسة تمارين نط الحبل أثناء الدورة الشهرية يساهم في زيادة مقدار الدم، مما يزيد من آلام الطمث مثل آلام الظهر والبطن ومن الممكن أن يحدث نزيف لها.
  • الأشخاص والسيدات بعد إجراء العمليات: يمنع تماماً ممارسة هذه الرياضة بعد إجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة، والولادة القيصرية حتى لا تسبب أي أعراض خطيرة على هؤلاء المرضى.
  • المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل: تعتمد رياضة قفز الحبل على جهد كبير على مفاصل القدم وفقرات الظهر، لذا يفضل استشارة الطبيب في هذا الأمر.

وهكذا نكون قد وفرنا لكم نط الحبل 100 مرة كم يحرق بالتفصيل وللمزيد من الاستفسارات عن هذه الرياضة وكيف أنها تحرق الدهون يُمكنكم التواصل معنا من خلال ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. ادهم ابو كركي يقول

    بدات بتمرين نط الحبل من خمس ايام او سته وكل يوم ازيد عدد النطات خمسين الى مئة نطة حيث انهيت اليوم 700 نطة مستمره (في حال علق الحبل بالقدم او بشيء لا استريح بل اكمل استمر ولا انقطع ) وزني ما يقارب 87 وطولي 169.5 شاب عمري 26 سنة كم نسبه الحرق ؟ والسؤال الاهم اعاني من تقعر اسفل الظهر وبروز المؤخره (انبعاج بالعمود الفقري سببه الجلوس الطويل بشكل خاطئ وليس من الولادة ) هل يؤثر نط الحبل سلبا ؟ وهل سوف يكون عامل في التقصير من طول قامتي ؟

  2. بشرى يقول

    أنا فتاة من عمر13 وزني 65 وطولي 1.45 وانط الحبل من اليوم واريد أن انط كل يوم 300مئة نطة كم س ف ينقص وزني في 15 يوم
    وشكرا
    واعيتذر على الازعاج

التعليقات مغلقة.