محتوى يحترم عقلك

إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها بالأعشاب

إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها بالأعشاب كيف يحدث؟ فقد ترغب بعض السيدات في إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، ولكن قد يخاف بعضهن من فكرة تناول الحبوب الهرمونية لإيقاف الدورة الشهرية.

ويفضلن الاعتماد على الأعشاب، لذا في مقالة اليوم نقدم لكم عبر موقع زيادة كيفية إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها بالأعشاب.

اقرأ أيضا: أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها

إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها بالأعشاب

هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد على إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، ومن أهم هذه الأعشاب هو ما يلي:

عشبة كيش الراعي

تعتبر من الأعشاب المشهورة من حيث قدرتها على إيقاف الدورة الشهرية، ويمكن القيام بمزج معلقتين صغيرتين من العشبة في كمية من الماء الدافئ ثم تناوله وسوف تلاحظي توقف تدفق الدورة الشهرية.

التوت الأحمر

يعتبر ورق التوت الأحمر من أهم الطرق الطبيعية التي تساعد على منع تدفق الدورة الشهرية، ويمكن القيام بذلك من خلال غلي كمية من ورق التوت الأحمر مع بعض الماء وتناول المزيج مرتين على مدار اليوم.

عشبة شجرة العفة

  • تعتبر هذه من الأعشاب التي لها تأثير على بعض الهرمونات في الجسم، وهذا من حيث قدرتها على تعزيز إنتاج البروجيسترون في الجسم، والذي بدوره يمنع تدفق الدورة الشهرية.
  • لذا يمكن تناول منقوع العشب 3 مرات على مدار اليوم من أجل الحصول على نتيجة ملحوظة، لكن يجب استشارة الطبيب أولاً قبل البدء في تناول هذا العشب بسبب تأثيره على الهرمونات في الجسم.

الشمر

يعتبر الشمر من الأعشاب التي تساعد على تقليل مدة الدورة الشهرية وتنظيمها.

القرفة

  • تعتمد بعض السيدات على القرفة من أجل سرعة انتهاء الدورة الشهرية بعد نزولها، حيث أن القرفة تعمل على تنظيف الرحم بشكل فعال وبالتالي يتم التخلص من الدم العالق في جدار الرحم، وينتج عن ذلك قلة أيام الدورة الشهرية وسرعة انتهاءها.
  • بالإضافة إلى أهمية القرفة في الطب البديل لعلاج مشاكل تقلصات الرحم وقت الدورة الشهرية.
  • لكن يجب الانتباه إلى أن الإفراط في تناول القرفة يكون له تأثير سلبي على الكبد أو بعض الأمراض السرطانية، وهذا بسبب أنها تحتوي على مادة الكومارين التي قد تسبب النزيف لمستخدمها.

البردقوش

تعتبر عشبة البردقوش من الأعشاب التي لها قدرة كبيرة في تقليل كمية دم الدورة الشهرية مما يسرع من انتهائها.

الليمون

يعتبر الليمون من الطرق الفعالة في تأخير الدورة الشهرية وقد استخدم قديماً لهذا الغرض.

الخل الأبيض

يمكن الاعتماد على الخل الأبيض في إيقاف نزول الدورة الشهرية، وهذا من خلال وضع 3 ملاعق من الخل الأبيض تقريباً على كوب من الماء، وهذا سوف يساعد على إيقاف الدورة الشهرية.

العدس المطحون

يعتبر العدس المطحون من الوصفات الهامة في الطب البديل التي تساعد على إيقاف الدورة الشهرية، ويمكن تناوله قبل موعد الدورة الشهرية المتوقع بأسبوع.

خل التفاح

خل التفاح له دور فعال في تخفيف معدل تدفق الدورة الشهرية بشكل واضح، وهنا يمكن إضافة معلقتين منه إلى كوب من الماء الدافئ، ثم شربه 3 مرات في اليوم وهذا سوف يساعد على توقف الدورة الشهرية بعد بدايتها.

اقرأ أيضا: طرق إيقاف الدورة الشهرية بالأعشاب

الأدوية التي تعمل على إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها

هناك بعض الحلول الطبية التي تتوافر في الصيدليات وتعمل على إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، ومن أشهر هذه الحقن هو ما يلي:

حقن كابرن

  • تعتبر الحقن من الحلول الفعالة في علاج الكثير من حالات النزيف الشديد خاصة دم الحيض، حيث أن المادة الفعالة بها هو مضادات الفيبرين.
  • لكن يجب أن نشير إلى أن الإفراط في استخدام هذه الحقن قد يتسبب في حدوث مشكلة عمى الألوان، بالإضافة إلى بعض الآثار الجانبية الضارة الناتجة عن هذه الحقن مثل التغييرات المزاجية ومشكلة الطفح الجلدي أو بعض اضطرابات الجهاز الهضمي.

حقن دافلون

تعتبر من الحقن الفعالة في تقليل تدفق الدم وقت الدورة الشهرية، بسبب قدرتها على زيادة قوة الأوعية الدموية.

حقن دايسينون

  • تعتبر من الأدوية الفعالة في علاج الكثير من حالات النزيف الحاد، بالإضافة إلى قدرتها على إيقاف نزيف الدورة الشهرية، كما أنها تقلل من تدفق الدم وقت الحيض.
  • كذلك تساعد الحقن على وقف حالات النزيف في الرحم الذي يحدث بسبب ضعف الأوعية الدموية وانفجارها، بالإضافة إلى قدرة هذه الحقن على وقف النزيف الناتج عن اللولب في الرحم.

حبوب منع الحمل

  • هناك بعض أنواع حبوب منع الحمل خاصة الثنائية الهرمون والتي تعمل على وقف نزيف الدورة الشهرية بشكل كبير، حيث أن هذه الحبوب لها تأثير كبير على هرمونات النساء، ومن أشهرها حبوب ياسمين، جينيرا.
  • لكن يجب العلم أن تناول حبوب منع الحمل لفترة طويلة قد يؤدي إلى بعض المشاكل لدى النساء مثل ظهور بعض أورام السرطان أو الإصابة بتكيس المبيض.

اقرأ أيضا: أسرع حل لإيقاف الدورة الشهرية

طرق تخفيف نزيف الدورة الشهرية

  • هناك بعض الطرق الطبيعية التي يمكن أن تساعد في التقليل من نزيف الدورة الشهرية، حيث أن غزارة الدورة قد يكون لها تأثير سلبي على حياة المرأة.
  • حيث يمكن تخفيف نزيف الدورة الشهرية من خلال ممارسة بعض تمارين الاسترخاء واليوغا.
  • بالإضافة إلى الحرص على تغيير النظام الغذائي للنساء اللواتي يعانين من غزارة الدورة الشهرية، حيث يمكن إضافة بعض الأحماض الدهنية ومجموعة من الفيتامينات والألياف للنظام الغذائي اليومي.
  • كذلك نشير إلى أهمية الحرص على شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم، وهذا له دور فعال في تقليل الدم المتدفق وقت الدورة الشهرية، ويجب الحرص على شرب من 4 – 6 أكواب من الماء بشكل يومي.
  • كما نشير إلى ضرورة اتباع نظام غذائي غني بعنصر الحديد، حيث أن غزارة الدورة الشهرية تؤدي إلى فقدان المزيد من الحديد، ومن أهم المصادر الغنية بالحديد هو الحمص، الفاصوليا الحمراء، فول الصويا، وفول الصويا الأخضر وأيضاً حبوب الإفطار المدعمة.
  • بالإضافة إلى تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج، وهي التي تساعد على سرعة امتصاص الحديد في الجسم.
  • أيضاً يمكن تطبيق كمادات دافئة على منطقة المبايض وقت الدورة الشهرية، وهذا يساعد على تقليل أيام الحيض والتخلص سريعاً من بطانة الرحم.
  • كما يجب الابتعاد عن التوتر والقلق قدر المستطاع، حيث أن التوتر يؤثر على موعد الدورة الشهرية بشكل كبير.
  • بالإضافة إلى أهمية الابتعاد عن تناول الطعام الحار والذي يزيد من نزيف الدورة الشهرية.

اقرأ أيضا: مشروبات توقف نزيف الدورة

وفي نهاية مقالة إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها بالأعشاب، نشير إلى ضرورة استشارة الطبيب أولاً قبل البدء في تناول أي مشروبات عشبية، حيث لا يجب الاستهانة بقوة الأعشاب أبداً.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.