سورة يس 7 مرات للزواج فضل تلاوة

سورة يس 7 مرات للزواج ، بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ “يس (1) وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ (2) إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (3) عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (4) تَنْزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ (5) لِتُنْذِرَ قَوْمًا مَا أُنْذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ (6) لَقَدْ حَقَّ الْقَوْلُ عَلَى أَكْثَرِهِمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (7) إِنَّا جَعَلْنَا فِي أَعْنَاقِهِمْ أَغْلَالًا فَهِيَ إِلَى الْأَذْقَانِ فَهُمْ مُقْمَحُونَ (8) وَجَعَلْنَا مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لَا يُبْصِرُونَ”

سورة يس

سورة يس هي من السور المكية وتبلغ آياتها عدد ثلاث وثمانون وهى من السور العظيمة تركيزها الأساسي على قضية معينة وهى البعث مرة اخرى والنشور، كما ان سورة يس أيضًا تطرق إلى كثير من المواضيع المهمة، في سورة يس كباقى السور المكية  تتناول قضية مهمة وهو الألوهية والربوبية والعذاب الواقع على الأشخاص الذين لا يؤمنوا بها وجدير بالذكر ايضا ان الفواصل بين آيات سورة يس فواصل قصيرة مما يعطى بها إيقاع متناغم وعجيب على نفوس المؤمنين وقد وصفت سورة يس من قبل النبي ( صلى الله عليه وسلم) بأن سورة يس هي قلب القرآن الكريم.

ويمكن التعرف على معلومات عن في اي جزء من القران تقع سورة الملك وفوائد قراءة سورة الملك قبل النوم أضغط هنا: في اي جزء من القران تقع سورة الملك وفوائد قراءة سورة الملك قبل النوم

فضل سورة يس

قراءة سورة يس فضل كبير وقد ذكر فضل قراءة السورة في الشرع من حديث الرسول (صلى الله عليه وسلم) ” إن لكل شيء قلبا وقلب القرآن يس، ومن قرأ يس كتب الله له بقرائتها قراءة القرآن عشر مرات”

وان لقراءة سورة يس فضل في قضاء حاجة المسلم وتسهيلها له، ولكن لا. يجوز أن ننسب ذلك القول إلى السنة او القرآن الكريم إنما ينسب ذلك القول إلى قائله فإن كان صواب و خطأ يقع ذلك على القائل.

فضل قراءة سورة يس سبع مرات

هل حقا قراءة السورة سبع مرات له فضل فى الزواج وجلب الرزق او حتى فك السحر؟

من الطبيعى أن الجميع يسعى الى فك السحر وجلب الرزق والإسراع من الزواج لأن تلك من اهم الامور التى تشغل بال الكثيرين بل هى من اولويات الاغلبية وذلك لان تلك الامور تشغل بال اغلبية الناس ففتحت الباب لكثير من الدجالين والمشعوذين لاستقطاب الاغلبية عن طريق الاسحار المزعومة انها تجلب الرزق او تسرع من الزواج ونسوا تمامًا انها من صنع الله عز وجل . لكن لم يرد في السنة النبوية والقرآن الكريم حكم أن قراءة سورة يس فضل فى جلب الرزق او الاسراع من الزواج واعتمدت فقط ان ذلك جاء في رواية عن فضل سورة يس.

فضل سورة يس و قراءتها سبع مرات للزواج

قراءة سورة يس كغيرها من السور يثاب عليها المسلم خاصة لو قرأ المسلم القرآن وهو فى كرب ونيته فك الكرب فإنه يؤجر علي ذلك لكن لم يرد فى القرآن الكريم او السنة النبوية الشريفة ان لسورة يس وقرائتها فضل فى الإسراع من الزواج أو الزواج عامة، لكن عامة قراءة القرآن من الأعمال المحببة والصالحة ، لكن من المهم قراءة السورة دون تبادل في كلماتها أو تبديل الآيات والكلمات.

يمكن التعرف على معلومات عن لتيسير الامور وتسخير الخلق أفضل سورة الرزق ودعاء لتسخير الخلق وتيسير الأمور أضغط هنا: لتيسير الامور وتسخير الخلق أفضل سورة الرزق ودعاء لتسخير الخلق وتيسير الأمور

اسرار و فضائل قراءة سورة يس

  • المسلم عند قراءة سورة يس براحة نفسية كبيرة وراحة ذهنية أيضًا فلابد من المسلم عند قراءة سورة يس ان يكون لدى المسلم نية كاملة وصافية لتوبة المرء وقضاء الحاجة.
  • ومن فضل سورة يس ان حين يقرأ المرء حين ينام وحين يصبح فقد غفر الله له ذنوبه ما تقدم منها وما تاخر.
  • عند قراءة سورة يس على الميت فإنها تخفف من سكرات الموت عليه.
  • سورة بس لقيت بقلب القرآن الكريم لما لها من فضل كبير.

فضل تلاوة وفوائد سورة يس

  • تلاوة سورة يس تعمل على فك الكثير من عقد اللسان ومنع الرهبة والخوف الموجود داخل القلوب ومنع الرهبة من التوحد.
  • تلاوة سورة يس تمنح الطفل الراحة التامة والنوم المريح لقسط كبير من الوقت.
  • تعمل أيضًا علي الراحة اللازمة للاشخاص الذين اصابوا بالاضطراب والجنون.
  • تخل تلاوة سورة يس العديد من المشاكل النفسية.
  • سورة يس تلاوتها تساعد دائما على إحلال البركة والخير داخل المنزل.
  • سورة يس لفك الكرب وإعطاء الشعور بالأمان وزرع الطمأنينة داخل القلوب.

الدروس القيمة المستفادة لسورة يس

  • سورة يس تحدثت باستفاضة وتشعب توصف قدرة الله فى بعث الموتى واحيائهم مرة اخرى   وعن البعث المؤكد يوم القيامة وذلك لحساب الإنسان على أفعاله فى الدنيا.
  • الحث على التفكير فى الكون وفى تدابير الله عز وجل لنا والتأمل في عظمة الله فى خلق الكون.
  • سورة يس أشارت إلى الصبر من قبل الأنبياء على الضرر الذى وقع عليهم وعلى الأذى الذى تعرضوا له من الكفار عندما اهدى الانبياء الي طريق الحق والهداية لعبادة الله.
  • أقسم الله عز وجل بسورة يس وذلك تأكيدا على عظمة الخالق وضرورة اتباع الناس لنهج الرسول سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم).
  • ذكرتنا السورة الكريمة بما ناله الكفار والمشركين بالله من عذاب بما ارتكبو من إثم وذنب كبير.
  • الاتعاظ مما أصاب الأمم السابقة عندما كفروا و أشركوا بالله من دمار وهلاك
  • توضيح تام لجزاء المسلمين المؤمنين عند قيامهم بالصالح وثوابهم العظيم الذين سوف ينالوه فى الآخرة وفى الدنيا.
  • جاء فى سورة يس كثير من معجزات الله وظهر ذلك فى السورة الكريمة عندما أنقذ الله المؤمنين التابعين لسيدنا نوح من الفيضان الجامح الذى نال من المشركين نتيجة لعدم إيمانهم برسالة سيدنا نوح.
  • الإشارة إلى النظام الدقيق الذى يتحكم فى الكون فنرى كلنا ان الشمس لا تسبق القمر فى الظهور ولا الليل ياتى قبل النهار فكل الكون يسير بنظام محكم ومحسوب حساب دقيق جدا.
  • المرء يحاسب علي كل ما قام بفعله فى الدنيا وذلك يوم القيامة.
  • سورة يس أوضحت من خلال آياتها عن مراحل تكوين ونمو القمر واختلاف حالاته من بدر الى ان يصل الى الهلال
  • يخاطب القرآن الكريم من خلال سورة يس كل مسلم على قدر ما يستطيع أن يفهمه ويستوعبه وذلك لأن القرآن الكريم من معجزاته أنه يلائم كل مكان وزمان.
  • سورة يس فيها دعوة للفرد تطهيرا لقلبه من كل الحسد والكراهية والحث الدائم على السماح وعفو الإنسان عند المقدرة والبعد عن رد المسلم الاساءة بمثلها.

ويمكن التعرف على معلومات عن فضل قراءة سورة الواقعة بعد صلاة المغرب والدروس المستفادة منها أضغط هنا: فضل قراءة سورة الواقعة بعد صلاة المغرب والدروس المستفادة منها

فضل قراءة سورة يس قبل النوم

كما هو معروف عن فضل سورة يس الكبير فان لتلك السورة أيضًا فضل فى قراءتها قبل النوم فإنها تجعلك تستيقظ فى الصباح هادىء وبدون ذنوب والله اعلى واعلم.

فى نهاية ذلك المقال ننصحكم بالأخذ بفضل سورة يس عن طريق قرائتها لما لها من فضل كبير وذلك ينطبق بالطبع على جميع سور القرآن الكريم، ولكن سورة يس من السور المحببة ولذلك سميت بقلب القرآن الكريم وتم توضيح ذلك فى المقال اكثر بعد شرح فضل السورة الكريمة والدروس المستفادة منها وفضل تلاوتها أيضًا وما تبثه فى قلب المرء المؤمن انها معجزة من معجزات القرآن الكريم لما تحتويه من اعجازات الخالق فى تدابير الخلق والكون والله اعلي واعلم مننا بكل شىء وما كل ذلك إلا اجتهادات مننا للتقرب من الله عز وجل .

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.