أفضل أفلام البقاء على قيد الحياة على مر التاريخ

أفضل أفلام البقاء على قيد الحياة على مر التاريخ حققت العديد من الأرباح بمجرد صدورها بشباك التذاكر، فتتنوع تصنيفات الأعمال الفنية لتناسب أذواق المشاهدين، فيتم صناعة العديد من الأفلام كل عام منها من يتصدر شباك التذاكر ويحقق أعلى الإرادات، ومنها ما لا يُوفق في ذلك؛ لذا من خلال موقع زيادة سنقدم لكم أفضل أفلام البقاء على قيد الحياة على مر التاريخ.

أفضل أفلام البقاء على قيد الحياة على مر التاريخ

أفضل أفلام البقاء على قيد الحياة على مر التاريخ

تتنوع تصنيفات الأفلام لكن يتضح أن من أكثر التصنيفات المحببة لدى الجمهور هي تصنيفات المغامرة المصحوبة بالقليل من الأكشن، لذلك نستعرض القائمة التالية لأفضل أفلام البقاء على قيد الحياة على مر التاريخ:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أشهر أسماء افلام الضياع في الجزر

فيلم love and monster

love and monster

استطاع الكاتب تقديم مشاعر الإنسانية المختلفة بطريقة بسيطة من خلال هذا العمل ومن أهم تلك المشاعر هي مشاعر الحب والتضحية مجتمعين كما يتضح من اسم الفيلم.

تميز فيلم love and monster بأسلوب سرد جديد في تقديم أفلام البقاء على قيد الحياة، فطريقة كتابة الشخصيات كانت تتسم بالقليل من الكوميديا بشكل كبير، فسوف تتعرف على نوايا الشخصيات من بداية الفيلم دون تغير ولكن ستلاحظ تطور الشخصية الرئيسية بشكل لم يكن متوقع.

رحلة البطل طوال الطريق والمواقف التي كانت تدور بينه وبين الشخصيات الثانوية التي سوف يقابلها في مسيرته خاصة مع الروبوت والكلب، بالإضافة لكتابة النص بشكل كافي واحتوائه على العديد من الجمل المليئة بالمشاعر والتي سوف تجعلك تتعلق بالبطل طوال الطريق من بداية الفيلم حتى النهاية.

شارك بهذا العمل العديد من المثلين منهم:

  • ديلان اوبرين: الذي قام بتجسيد الشخصية الرئيسة (جويل) وتحولها من الشخص الذى يخاف من ظلة إلى الشخص الشجاع المستعد للتضحية بنفسه من أجل أصدقائه.
  • جيسيكا هانويك: قامت بدور(ايمى) والتي قد وضعتها الظروف الصعبة لتصبح قائدة على مجموعة من الأشخاص كبار السن.
  • مايكل روكير: هو الرحال والمغامر المسمى (كلايد) وقد كان له حضور كوميدي كبير.
  • عمل على إخراج الفيلم: مايكل ماثوس.

فيلم crawl

crawl

قام إعصار ضخم بضرب ولاية فلوريدا مسقط رأس بطلة الفيلم (هالى) مما جعلها تتجاهل أمر الإخلاء والذهاب للبحث عن والدها المفقود، لتعثر عليه مصابًا بجروح خطيرة بمنزل عائلتها.

يبقى كل منهما محاصرًا داخل المنزل مع استمرار ارتفاع منسوب المياه وهو آخر ما قد يشغل بالهما بسبب المصائب المتوالية.

شارك بهذا العمل: مورفيد كلارك- خوسيه بالما- روس أندرسون- باري بيبر- امي ميتكالف، وعمل على إخراج الفيلم: ألكسندر أجا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أسماء أقوى 10 أفلام خيال علمي 2021 بالصور

فيلم Cloverfield lane

Cloverfield lane

تستيقظ ميشيل لتجد نفسها في داخل قبو منزل بصحبة شخص غريب بعد تعرضها لحادث سيارة، مع إصرار هذا الشخص على حدوث هجمات كيماوية دمرت الحياة ومن الأمن الانتظار داخل البيت.

تبدأ بعض الشكوك بتملك ميشيل مما يدفعها لمحاولة الهرب ولكن بعد رؤيتها لشيء مخيف منعها من الهروب قررت الاستسلام والبقاء داخل المنزل.

شارك بهذا العمل: ماري إليزابيث- جون غودمان- برادلي كوبر- جون غالاغر جونيور، وعمل على إخراج الفيلم: دان تراشتنبرغ.

فيلم THE Revenant

THE Revenant

هو من أشهر أفلام الممثل الكبير (ليوناردو دي كابريو) نتيجة لحصوله على جائزة الأوسكار.

تدور أحداث هذا الفيلم في القرن التاسع عشر، حيث يتعرض المستكشف هيوجلاس لهجوم عنيف من إحدى الدببة البرية فيتركه أصدقائه لمصيره في تلك الظروف القاسية فهل سينجو؟

شارك في هذا العمل: ليوناردو دي كابريو- توم هاردي- ويل بولتر- بول أندرسون- فورست جودلاك، وعمل على إخراج الفيلم: أليخاندرو غونزاليز إيناريتو.

فيلم EVEREST

EVEREST

هو فيلم مقتبس من قصه حقيقية لما تعرض له مجموعة من المغامرين أثناء تسلقهم لقمة جبل افريست بين أصعب الظروف الطبيعية والمناخية المتواجدة على كوكب الأرض، لتحول تلك الرحلة من رحلة استكشاف إلى رحلة للبقاء على قيد الحياة.

قصة الفيلم الواقعية وتعرض المغامرون للعديد من الصعاب أثناء رحلتهم مما جعلها من أفضل أفلام البقاء على قيد الحياة على مر التاريخ.

شارك في هذا العمل: روبن رايت- جيك جيلنهال- كليف ستاندين- كيرا نايتلى- جوش برولين، وعمل على إخراج الفيلم: بالتاسار كورماكور.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل الأفلام الكوميدية على مر التاريخ

فيلم THE33

THE33

يتعرض إحدى المناجم للانهيار على العمال المتواجدين به نتيجة لتجاهل مالك المنجم للتحذيرات من احتمالية انهيار المنجم.

يصبح طريق الخروج الوحيد مسدودًا نتيجة الانهيار المفاجئ، ينجح العمال في الوصول إلى غرفة الإنقاذ الموجودة بالمنجم لكن نتيجة لقلة الموارد يزداد الأمر صعوبة.

شارك في هذا العمل: جوليت بينوش- جيمس برولين- كوت دي بابلو، وعمل على إخراج الفيلم: باتريشيا ريجين.

فيلم All is lost

All is lost

بعد خروج (ريد فورد) إلى المحيط الهندي بصحبة قاربه يكتشف فيما بعد بأن قاربه مثقوب وتتدفق المياه إلى قاربه بعد أن اصطدم قاربه بحاوية شحن عائمة فيحاول الصمود أمام عاصفة قوية بعد محاولته إصلاح القارب.

يفشل في الصمود لفترة طويلة نتيجة فقدانه لمعدات الملاحة الخاصة به فيضطر لمواجه المحيط للبقاء على قيد الحياة ولكن يجد نفسه محاطًا بالعديد من أسماك القرش.

شارك في هذا العمل: روبرت ريدفورد، وعمل على إخراج الفيلم: جي. سي. شاندور.

فيلم 127 Hours

127 Hours

من أفضل أفلام البقاء على قيد الحياة على مر التاريخ هي فيلم 127 Hours، فهي من الأفلام القليلة التي تروي قصة حقيقية وتُعتبر سيرة ذاتية لمتسلق الجبال (آرون رالستون)، فقد كانت تجربة المغامرة تلك أن تقضي على حياته بعد سقوط حجر ضخم عليه ظل ضاغطًا فترة طويلة على زراعة ولا يستطيع التخلص منه، مما يدفع لمحاولة الحفاظ على حياته رغم قله الموارد التي لديه.

يصل (آرون) إلى نهاية مأساوية لكنها رغم ذلك تعطيه فرصة لحياة جديدة أفضل.

شارك في هذا العمل: جيمس فرانكو- أمبير تيمبلن- كيت مارا- تريت وليامز، وعمل على إخراج الفيلم: الفيلم دانى بويل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 13 أفلام الأكشن على مر التاريخ

فيلم THE book of Eli

THE book of Eli

مر العالم بحرب كارثية أدت إلى دمار وانهيار حضارة العالم مما أدى لتفشي الجهل والفقر والسرقة ودخول العالم في صراع وسط عالم ينعدم فيه القانون.

يبقى بطل القصة (إيلاي) محافظًا على مبادئه لما يزيد عن الثلاثين عامًا، فيكلف بمهمة نقل كتاب في غاية الأهمية يحتوي على أسرار العالم، فيصبح مصير العالم بأسره بين يديه.

شارك في هذا العمل: دينزل واشنطن- جاري أولدمان- ميلا كونيس، وعمل على إخراج الفيلم: ألبرت هيوز- آلان هيوز.

فيلم Zombie land

Zombie land

رغم أن أفلام الزومبي تتميز بالطابع الدموي والجدية إلا أن هذا الفيلم قد خرج عن المألوف فبالرغم من  مشاهد الأكشن والمغامرة استطاع الكاتب بإضافة طابع الكوميديا إلى هذا العمل.

تدور أحداث الفيلم حول قصة شخصين نجحا في البقاء على قيد الحياة بين مجموعة من الزومبي بمساعدة بعض السحرة وبعض الأعيرة النارية.

شارك في هذا العمل: وودي هاريلسون- جيسي إيزنبرج- إيما ستون- بيل موراي، وعمل على إخراج الفيلم: روبن فلايشر.

فيلم   I am legend

I am legend

بعد انتشار وباء بالعالم أدى لقتل معظم البشرية وتحويلهم إلى وحوش، يحاول العالم (روبرت نيفيل) البقاء على قيد الحياة ومحاولته لمنع هذا الفيروس بكل الطرق الممكنة.

شارك في هذا العمل: ويل سميث- إيما تومسون- أليس براغا، وعمل على إخراج الفيلم: فرانسيس لورانس.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: القائمة الكاملة لأفضل أفلام الرعب في التاريخ

فيلم SAW

SAW

سلسلة الرعب الشهيرة saw من أكثر أفلام الرعب المحبوبة والدموية، فتدور أحداث الفيلم عن شخصان يستيقظان في غرفة بمكان غير معلوم ومعهم جثة شخص آخر غير معلوم سبب وجوده، ليبدأ كل منهما المحاولة في الخروج من هذا المكان الغريب.

شارك في هذا العمل: شاوني سميث- نيد بيلامى- دينا ماير، وعمل على إخراج الفيلم: جيمس وان.

فيلم Cast away

Cast away

تنتهي قائمتنا برائعة من روائع توم هانكس، والتي تدور قصة الفيلم عن (تشاك نولاند) الذي تسقط طائرته بإحدى الجزر المعزولة نتيجة إحدى العواصف الجوية ليحاول النجاة باستخدام بعض المعدات البدائية ومحاولته للعودة إلى المنزل.

شارك في هذا العمل: توم هانكس- نيك سيرسى- هيلين هانت- كريس نوث، وعمل على إخراج الفيلم: روبرت زيميكس.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 5 أفلام الهروب من السجن على مر التاريخ

قدمنا لكم في الموضوع السابق أفضل أفلام البقاء على قيد الحياة على مر التاريخ التي تصدرت شباك التذاكر عند صدورها، بالإضافة إلى أفلام لم تحظى بنفس القدر من الشهرة إلا أنها تحفة فنية تستحق المشاهدة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.