أفضل أنواع الجل للشعر الكيرلي

أفضل أنواع الجل للشعر الكيرلي لمظهر أكثر من رائع، حيث يعد جل الشعر من أهم المنتجات التي تساعد على العناية به سواء بتغذيته أو بترطيبه أو بالحفاظ عليه أطول وقت ممكن، وسوف نتعرف معًا على أهم الأنواع المُتوفرة في الأسواق وكيف يمكن تطبيقه مع أهمية استخدامه بالنسبة لكم، فتابعونا للمزيد من المعلومات عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: أفضل منتجات العناية بالشعر الكيرلي

أفضل أنواع الجل للشعر الكيرلي

إن أهم ما يميز جل الشعر الكيرلي هو احتوائه على عناصر وفيتامينات تعمل على تحسين صحة الشعر وحمايته من العوامل الخارجية في نفس الوقت، ولكن يحدث في بعض الأحيان أن يتشابك الشعر أو أن يصبح قاسيًا بسبب لفاته، لذا دعونا نوضح لكم أكثر الأنواع المناسبة ومزاياها عند الاستخدام كما يلي:

جل Strong Sexy Hair

جل Strong Sexy Hair

لمن تبدو خصلات الشعر لديهن قاسية بسبب لفات الكيرلي أو متشابكة، فإن هذا المنتج سيُدهشك حقًا عند استخدامه وستلاحظين الفرق، إنه منتج غنيّ بفيتامين أ و سي و هـ إلى جانب هلام الصبار المكوّن من 18 حمض أميني، 12 فيتامين، و20 معدن يساعد على تحسين الشعر وإعادة الرطوبة إليه والاحتفاظ بها طوال اليوم.

يمتاز جل الشعر strong sexy بتركيبته الخفيفة التي تساعد على جعله أنيق وجذاب سواء بشكل مموج وغاية في الانسيابية، كما يساعدك هذا الجل على تشكيل شعرك بالطريقة المفضلة لكِ لإطلالة مميزة سواء كانت ليوم عادي أو لحضور مناسبة أو سهرة وغير ذلك.

سيعطيكي أيضًا حجم لشعرك كما تحبين فهو مناسب لجميع أنواع الشعر، بالإضافة إلى أنه يستخدم مع أي نوع شامبو وإذا لم يفي بالغرض يمكنك استرداد أموالك بالكامل، ولكن يُعاب على هذا المنتج أنه غير سهل الاستخدام ويتطلب قراءة التعليمات الخاصة بالعبوة لمعرفة الطريقة الأمثل لاستعماله.

جل Matrix Biolage

جل Matrix Biolage

يناسب هذا الجل أصحاب الشعر المجعد من الجنسين، وقد تم تطويره عن الإصدارات السابقة للتحكم في التجعيدات وإعادة المظهر الجيد للشعر طوال يومك.

ويحتوي هذا المنتج عن سابقيه على رائحة الرمان المنعشة والتي ستجعل شعرك برائحة جذابة ومثيرة للغاية، كما أن سعره ليس باهظًا بل إنه مناسب لميزانيتك.

أمّا بالنسبة لطريقة استخدامه فكل ما هنالك هو وضع 2 نقطة من جل ماتريكس على الشعر المجفف أو المبلل ثم يتم تركه حتى يجف تمامًا، وقد يحدث في بعض الأحيان حكة بسيطة في فروة الرأس عند استعماله ولكنها لن تستمر، فلا تتردوا في تجربة هذا المنتج الفعال والاستمتاع بشعر كيرلي أنيق.

اقرأ أيضًا: أفضل شامبو خالي من السلفات للشعر الكيرلي

Sexy Hair Gel Natural With Aloe Vera

Sexy Hair Gel Natural With Aloe Vera

هذا المنتج من أفضل أنواع الجل للشعر الكيرلي وأنصح باستخدامه لمظهر طبيعي وتموجات أكثر جاذبية، يحتوي هذا الجل على زيت الأرجان مع الصبار الذي يتغلغل بقوة إلى الشعر ليقوم بتغذيته وإعادة طبيعته بفعالية.

سيخلص شعرك من التشابك ليمنحه التألق والبريق ويجعل التموجات صحية وخالية من أي تعقيدات، إلى جانب الحفاظ على تموجاته لأطول مدة بدون اللجوء إلى استعمال الحرارة التي تعمل على إتلاف خصلات الشعر.

يتركب هذا المنتج من فيتامين E لزيادة تغذيته وانتعاشه بالإضافة إلى رائحة غاية في الانتعاش، كما أن سعره مناسب للجميع ما عدا أنه يتضمن بعضًا من المواد الكيميائية فإذا أعجبك ذلك قم بتجربته.

Pantene Curl Perfection Sculpting

Pantene Curl Perfection Sculpting

يعد هذا الجل مثالي للغاية لإضفاء القوة والتموجات الناعمة لإطلالة مُبهرة ومختلفة بتصميمه الغير لزج، وبمساعدة المرطبات التي تساعد على ترطيب خصلات الشعر المُجعد ومن ثم تصفيفه بشكل أنيق.

لتحصلي على نتيجة مضمونة قومي باستخدام الجل على شعر رطب بعد غسله بالشامبو المناسب ووضع البلسم، ستلاحظين أن هذا المنتج يقوم بإنتاج تجعيدات أكثر حيوية تجعلك في غاية السعادة طوال اليوم.

يُعزز أيضًا تغذية الشعر ويعمل على تغيره من الشعر العادي إلى الكيرلي بفعالية ليمنحك لفات مموجة ستبهرين بها الجميع، وعلى الرغم من كل هذا إلى أنه منتج يحتوي على مواد كيميائية قد تكون سببًا في التأثير على شعرك، فإذا أعجبك المنتج يمكنك تجربته وشرائه فهو في متناول اليد.

اقرأ أيضًا: 8 طرق لعمل الشعر كيرلي في البيت

Curly Sexy Hair – Curl Creme Unisex

Curly Sexy Hair – Curl Creme Unisex

من أفضل أنواع الجل للشعر الكيرلي الذي يوفر لك ترطيب يدوم طويلًا مما يجعله محتفظًا برطوبته وجعله سلس ويقلل تلفه.

إنه منتج مناسب للاستخدام اليومي مع تجديد لفات الشعر في اليوم التالي، حيث يعمل على التحكم في تموجاته ومنحه المظهر الكثيف والقوي، ويتم استخدامه على الشعر الجاف أو الرطب وامتصاصه بفعالية سريعة لإضفاء لمعان جذاب للشعر.

يتميز الجل بأنه لا يتراكم على فروة الرأس ولن يسبب أي مشكلات سوى أنكِ ستحتاجين كمية كبيرة من الجل للحصول على أفضل النتائج وزيادة كثافته المطلوبة.

Kerastase Crème Magistrale SA

Kerastase Crème Magistrale SA

يفيد هذا المنتج في تغذية الشعر بعمق والحصول على ترطيب غاية في المثالية مع توفير الحماية الكاملة من الحرارة، بالإضافة إلى إعادة الحيوية واللمعان من أول مرة عند تطبيقه.

إنه أفضل أنواع الجل للشعر الكيرلي الجاف ويناسب الرجال والنساء ويقون بتوفير التوازن الصحي لخصلات الشعر بين الفيتامينات والبروتينات داخل الخصلة للحد من تقصفه أو خشونته.

اقرأ أيضًا: أفضل بديل زيت للشعر الكيرلي

Kerastase Crème Oleo- curl

Kerastase Crème Oleo- curl

يمكن أن يستخدمه الرجال والسيدات فهذا موفر للغاية في ميزانية الأسرة، ويعمل على حماية الخصلات من الحرارة الشديدة ويمنحك مظهرًا جميلًا بدون تشابك بالإضافة إلى ملمس ناعم ولامع وصحي.

كما يسمح هذا الجل بزيادة القدرة على التحكم في خصلات الشعر وتحديد التصفيف أو التسريحة المناسبة والمفضلة حسب الرغبة.

Kerastase Aura Botanica Lait De Soie

Kerastase Aura Botanica Lait De Soie

يساهم هذا الجل من خلال مكوناته الطبيعية من التخلص من التجعيدات الغير مرغوب بها وتحسين مظهره من خلال توفر مواد طبيعية بنسبة 99% بدون الاحتياج إلى تطبيقه مرة أخرى.

كما يعمل الجل على حماية الشعر من الحرارة وأجهزة تصفيف الشعر والمكواة حتى 230 درجة مئوية، ليترك شعرك غاية في الجمال واللمعان والحيوية المطلوبة.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق العناية بالشعر الكيرلي

Macadamia Nourishing Leave-In

Macadamia Nourishing Leave-In

من أفضل أنواع الجل للشعر الكيرلي الذي يساعد على تصفيف مثالي لاعتماده على مجموعة من الزيوت الطبيعية المُفيدة، إلى جانب قدرته على حماية خصلات الشعر من الحرارة الناتجة عن أشعة الشمس، ويناسب هذا الجل كل أنواع الشعر كما يمكن السيطرة على الشعر الشديد الخشونة وتركة غاية في النعومة والقوة.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الشامبو لفرد الشعر

كيفية تطبيق الجل للشعر الكيرلي بطريقة صحيحة

للحصول على أفضل النتائج عند استخدام جل للشعر المجعد وعمل تموجات تبهر من حولك لابد من اتباع الخطوات الآتية:

  • يجب وضع الجل على شعر مُبلل بمجرد غسله مع الاهتمام بتغطية جميع خصلات الشعر وأن كل خصلة تم تطبيق الجل عليها بالتساوي وليس عشوائيًا، وهذا للحصول على تجعيدات طبيعية وليست منفصلة عن بعضها البعض وإذا حدث غير ذلك يتم إضافة الماء إلى الجل أو إلى الشعر.
  • يتم ترك الجل على الشعر ولا يتم تجفيفه بالحرارة ولا يتم التخلص من الماء قبل وضع الجل لكي يتم الحصول على تموجات شعر أنيقة وناعمة وطبيعية عندما يتم تطبيق الجل على الشعر المبلل.
  • يمكن فك التشابك بتمرير أصابع اليد بين الخصلات أو استخدام مشط واسع الأسنان لتوزيع الجل أثناء فك التشابك، كما يمكن لف أطراف الخصلات على أصابعك للحفاظ على تجعدها ومن ثم الحصول على تموجات شعر طبيعية ومبهرة.
  • لا يجب لمس الشعر بعد تطبيق الجل بعد جفافه لكي لا يفسد تصفيفه خاصة إذا كانت لديكِ رغبة في ترك التجعيدات ثابتة مع التحكم في نعومته دون الشعور بأنه مثل الخصلات البلاستيك.

أهمية استخدام جل للشعر الكيرلي

إن استعمالك أفضل أنواع الجل للشعر الكيرلي فأنت تقوم بتثبيت الشعر وتنعيمه مع الحد من مظهره الغير جيد دون آثار متراكمة لأي مواد دهنية بعد تطبيق الجل وجفافه على الشعر، فمن خلال استخدام الجل ستحصلين على أكثر من فائدة نذكرها لكم فيما يلي:

  • يُسرع جل الشعر الكيرلي من ترطيب خصلات الشعر المموج في حالة أن كان جافًا، حتى يتم الحصول على تموجات أنيقة وأكثر صحة خاصة إذا كان يحتوي في مكوناته على زيت الزيتون أو دهون ثلاثية أو أي تركيبة لها علاقة بالترطيب.
  • يُفيد أيضا في التحكم في تموجاته الشعر واختيار تشكيل التجعيدات بالطريقة المفضلة، فإذا كنتي تفضلين خصلات مموجة واسعة أو ضيقة فلا بأس باستخدام هذا الكريم وتمشيط شعرك بعد تطبيقه والبدء في تحديد شكل التموجات.
  • العمل على دعم وتعزيز خصلات الشعر المموج وجعله ثابت، حيث يعمل الجل على تغطية كل خصلة بغشاء رقيق يساعد على تنعيم فروة الرأس ويقلل من التشابك وبالتالي يساعد على جعل الخصلات متساوية وغير ملتصقة.
  • فبإمكانك استخدام أنواع من الجل غنيّة بالبروتينات والزيوت المُفيدة ولها قدرة على التغلغل بقوة إلى الشعر لتتركه مرن وذو مظهر جميل وصحي.
  • أيضًا من فوائد أو أهمية استخدام جل للشعر الكيرلي أنه في حالة أن كان الشعر جافًا يتم تطبيق الجل الخفيف أو خلطه مع جل يتوافق مع أي منتجات أخرى لزيادة الترطيب والحد من تأثر الشعر بالرطوبة والحرارة المتغيرة.
  • وإذا كنتي في فصل الشتاء أو الخريف فإنه يفضل تطبيق كمية كبيرة من الجل لترطيب عميق، مع التأكد من أي منتجات أخرى يتم استخدامها في نفس الوقت مع الجل وأنها تعمل بكفاءة حتى تحصلين على تجعيدات حسب رغبتك سواء مفرودة أو مثبتة.

اقرأ أيضًا: شامبو يخلي الشعر كيرلي

وبهذه المنتجات التي تم تقديمها نصل إلى نهاية موضوعنا أفضل أنواع الجل للشعر الكيرلي التي ستساعد على تغذية الشعر وترطيبه وحمايته لتصفيف أكثر جاذبية ومظهر حيوي، كما أن أسعار الجل غير مكلفة فسارعي في الحصول على أيًّ من الأنواع المذكورة واستمتعي بتموجات شعر منتعشة طوال يومك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.