أفضل وقت للجماع للحمل الصباح أو المساء

أفضل وقت للجماع للحمل الصباح أو المساء يمكنكم التعرف عليه من خلال قراءة السطور القادمة، حيث تعتبر العلاقة الزوجية من أهم الغرائز الإنسانية التي أوجدها الله في البشر.

فمن دونها لن يجد الإنسان حاجة للتكاثر، لذا ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على أفضل أوقات ممارسة العلاقة الزوجية من أجل حدوث الحمل.

أفضل وقت للجماع للحمل الصباح أو المساء

منذ أن تتزوج المرأة وهي تحلم باليوم الذي تعلن فيه حملها، فغريزة الأمومة هي التي تسيطر عليها آنذاك، لكن الأمر يحتاج إلى التريث قليلًا، ففي أغلب الأحيان يتم اختيار الأوقات الخاطئة للجماع وترغب الزوجة في حدوث الحمل، لكنه لا يحدث جراء ذلك.

لذا سوف نقدم لكم أنسب الأوقات التي يمكن أن يقوم خلالها الزوجين بممارسة العلاقة الحميمة من أجل تلقيح البويضة وحدوث الحمل، حيث يتشكل أفضل وقت للجماع للحمل الصباح أو المساء على النحو التالي:

ممارسة الجنس بعد التمارين الرياضية من أنسب الأوقات

من أفضل الأوقات التي يمكن ممارسة العلاقة الزوجية فيها على أكمل وجه، هو الوقت الذي يلي التمارين الرياضية، حيث أثبتت الدراسات أنه من أمتع الأوقات التي يتم فيها ممارسة العلاقة الجنسية هو بعد أن يقوم الزوجين بالممارسات المتعبة.

فعلى الرغم من الشعور بالإرهاق إلا أنه في تلك الأثناء تكون الهرمونات الجنسية في ذروتها مما يرفع من معدل احتمالية حدوث الحمل.

فمن الممكن أن يقوم كل من الزوجين بركوب الدراجة لمدة 20 دقيقة مما يسمح بتنشيط الدورة الدموية في سائر أنحاء الجسم ويحسن من الصحة الجنسية لدى الطرفين، كما أن ممارسة العلاقة الحميمة بعد التعب من الأمور الممتعة للغاية، خاصة للزوج.

فحركة الحيوانات المنوية بعد ممارسة أي من الرياضات تتحسن بشكل ملحوظ، كما أن سريان الدورة الدموية في جسد المرأة بشكل منتظم وأقوى من الماضي، من شأنه أن يتسبب في شعورها بالرشاقة والجمال، مما يعطيها الثقة في نفسها أثناء العلاقة الحميمة، فتبذل فيها أقصى ما بوسعها.

اقرأ أيضًا: افضل وقت للحمل بعد الدورة الشهرية

ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح الباكر

يعد المركز الثاني لأفضل وقت للجماع للحمل الصباح أو المساء هو الصباح بعد استيقاظ الزوج على الفور، حيث فترة ارتفاع الهرمونات الجنسية لدى المرأة والرجل، وذلك بسبب التواصل الجسماني أثناء فترة النوم.

فاحتضان الرجل لزوجته أثناء النوم من شأنه أن يثيره جنسيًا ويجعل الهرمونات الذكورية في ذروتها مما يخول له أفضل ممارسة جنسية تضمن الحمل بنسبة كبيرة.

كما أن المرأة في تلك الحالة تشعر بالارتياح الجسماني نتيجة الحصول على القسط الكافي من النوم، مما يعزز من هرموناتها الجنسية ويرفع من نسبة احتمالية حدوث الحمل.

الجدير بالذكر أن هناك بعض الدراسات التي تنصح الزوجة بمداعبة العضو الذكري مما يعزز من إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يكون في أعلى معدلاته في تلك اللحظة، وتعمل على إنتاج المزيد من الأدرينالين في الدم، فيجعل الزوج قويًا وفي منتهى الحيوية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.

ممارسة العلاقة الزوجية في فصل الصيف

يعتبر أفضل وقت للجماع للحمل الصباح أو المساء هو ممارسة العلاقة الجنسية في فصل الصيف على وجه العموم، حيث يتسبب ارتفاع درجة الحرارة في تعزيز قدرة الرجل الجنسية وتمتعه بروح الشباب والبهجة والحيوية، والتي تعزز من نشاط الحيوانات المنوية وحركتها.

فذلك له عظيم الأثر على حدوث الحمل، كما أكدت الأبحاث أن ارتفاع درجة حرارة الشمس من الأمور التي تحسن من سريان الدم في الجسم، خاصة في الجهاز التناسلي، مما يضمن للزوج تحقيق أقصى فائدة ومتعة.

كما أن فواكه فصل الصيف من شأنها أن تعمل على تعزيز القدرة الجنسية للطرفين، على الأخص الأنواع التالية:

  • الرمان.
  • البطيخ.
  • الفراولة.

اقرأ أيضًا: هل للجماع تأثير على الحمل في الأشهر الأولى

ممارسة العلاقة الزوجية للحمل بعد الساعة الرابعة عصرُا

على الرغم من استغراب البعض من التوقيت، إلا أن الدراسات الجنسية قد أكدت أن الزوج بعد أن يقضي فترة الظهيرة في العمل ويأتي إلى المنزل، فإن الهرمونات الجنسية تكون في أعلى معدل لها.

مما يضمن له ممارسة علاقة زوجية رائعة، تضمن للمرأة حدوث الحمل، حيث ترتبط حالة الهرمونات الذكورية بنسبة حدوث الحمل ارتباطًا وثيقًا.

ممارسة العلاقة الحميمة أثناء تعب الزوجة

ممارسة العلاقة الزوجية في فترة تعرض الزوجة لوعكة صحية من شأنه أن يكون أفضل وقت للعلاقة الحميمة للحمل الصباح أو المساء، حيث تعمل تلك الممارسة على رفع مستوى الجهاز المناعي للمرأة، مما يمكنها من مكافحة الجراثيم والفيروسات والتخلص من التعب.

ممارسة الجنس بعد انقطاع الدورة الشهرية في المساء

يعتبر أحسن وأفضل وقت للجماع للحمل الصباح أو المساء هو بعد أن تقضي المرأة فترة الدورة الشهرية وتتخلص منها وتغتسل، فهي تشعر بالاشتياق إلى زوجها، مما يجعلها في حالة إثارة عارمة تخول لها حدوث الحمل في أول لقاء حميمي بعد فترة دامت نحو سبع أيام.

لذا على الزوجة أن تنتظر الزوج مساءً وهي على كامل هيئتها وتعبر له عن اشتياقها، حتى يبادلها نفس الشعور ويقوما بممارسة العلاقة الحميمة التي تضمن حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا: طرق تساعد على الحمل

ممارسة العلاقة الجنسية قبل النوم لحدوث الحمل

بعد الانتهاء من يوم طويل للزوجة بين العمل والأنشطة المنزلية والتنقل بين الأسواق وما إلى ذلك، وبعد أن يأتي الزوج من عمله ويتناول الطعام الذي يحبه، يجب على الزوجة تهيئة المناخ لممارسة العلاقة الحميمة قبل النوم مباشرة لما في ذلك من أثر حسن على حدوث الحمل.

حيث إن ممارسة العلاقة الزوجية قبل النوم تعمل على احتباس السائل المنوي داخل عنق الرحم مما يضمن وصول أحد الحيوانات المنوية إلى البويضة مما يرفع من معدل إخصابها.

لذا يجب على الزوج أن اتفق مع زوجته على اختيار وقت قبل النوم كأفضل وقت للجماع للحمل الصباح أو المساء، أن يقوم باختيار أفضل الوضعيات الجنسية التي تعمل على إيصال السائل المنوي بأكمله إلى داخل الرحم، حيث تتمثل تلك الأوضاع فيما يلي:

  • وضع الاستلقاء الاعتيادي، والذي تنام فيه المرأة على ظهرها ويتم إيلاج الزوج من أعلى المرأة.
  • الوضع الجانبين والذي يتم فيه إيلاج العضو الذكري في المهبل من الخلف.
  • وضع الوقوف، والذي تقف فيه الزوجة وخلفها الزوج.

إذا أرادت المرأة حدوث الحمل عليها اختيار أفضل الأوقات التي ذكرناها سابقًا بالاتفاق مع الزوج على الوضعية الأكثر راحة ومتعة لهما.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.