أفضل طرق إزالة شعر الأنف

أفضل طرق إزالة شعر الأنف دون الشعور بالألم تتعدد، فليست كل طرق إزالة الشعر تسبب الألم، ونظرًا لضرورة اتباع الطرق الصحية عند إزالة شعر الأنف لتجنب الإصابة بالعدوى البكتيرية أو ما إلى ذلك، سنعرض لكم من خلال موقع زيادة أفضل طرق إزالة شعر الأنف.

أفضل طرق إزالة شعر الأنف

يعد شعر الأنف من الأمور الطبيعي وجودها بجسم الإنسان، كما أن لها العديد من الفوائد للجسم وهي تنقية الهواء، وبالرغم من أهميته إلا أن البعض يفضل إزالته بسبب كثافتها وشكلها الرديء، ومن الطرق الشائعة لإزالة شعر الأنف:

1- إزالة شعر الأنف باستخدام المقص الشخصي

يعد من أفضل طرق إزالة شعر الأنف وأكثرها أمانًا، ففي الغالب تكون أدوات الحلاقة الشخصية موجود معها مقص صغير ذو حواف مستديرة قليلًا حتى لا يجرح الجلد أو يسبب النزيف أثناء إزالة الشعر، لكن هذه الطريقة لا تزيل الشعر نهائيًا، بل هناك احتمالية لأن ينمو الشعر بشكل طبيعي بعد مرور عدة أيام.

تسمح هذه الطريقة بأن يتم قص الشعر الطويل الظاهر فقط دون إزالة الشعر من الداخل حتى لا يتسبب في النزيف أو جرح جلد الأنف الرقيق من الداخل، كما أن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند اللجوء لاستخدام المقص في إزالة شعر الأنف، ومنها:

  • يجب أن تقف أمام المرآة بمكان به إضاءة جيدة عندما تزيل شعر أنفك.
  • يجب تنظيف الأنف بشكل جيد من أي مخاط قد يعيق حركة المقص.
  • تنظيف المقص وغسله وتعقيمه جيدًا قبل الاستخدام.
  • كن حذرًا عند الإمساك بالمقص لكيلا يجرحك، وقم بإمالته قليلًا إلى الخلف.
  • يجب تنظيف الأنف جيدًا بعد إزالة الشعر، ويفضل دون استخدام المياه.

اقرأ أيضًا: أسباب كبر حجم الأنف

2- استخدام آداه كهربية لإزالة شعر الأنف

ثاني أفضل طرق إزالة شعر الأنف هو استخدام الأداة الكهربية المخصصة لذلك، حيث تتوافر حاليًا آلة يتم استخدامها للتخلص من شعر الأنف، وهي عبارة عن أداة ذات شفرات صغيرة.

عند تشغيلها تبدأ تلك الشفرات في الدوران وإزالة شعر الأنف، ويتم وضع هذه الشفرات في غطاء بلاستيكي مخصص لها، وتبدأ في إدخال الشعر الطويل إليها دون أن تلامس الجلد الرقيق بالأنف.

تعد تلك الطريقة من أحدث طرق إزالة شعر الأنف، ويمكن شراءها من الصيدليات أو الأماكن المتخصصة في بيع أجهزة التجميل، وقد تباع الآلة بمفردها أو ضمن مجموعة حلاقة شخصية كاملة، ومن النصائح الواجب اتباعها عند إزالة شعر الأنف بها:

  • تنظيف الأنف جيدًا قبل إدخال الأداة الكهربية فيها، وتخليصها من أي مخاط يكون موجود حولها.
  • يفضل استخدام مرآة تكبير للرؤية حتى تتمكن من رؤية الشعر بوضوح.
  • يجب أن يكون الرأس مائلًا إلى الخلف عند إزالة شعر الأنف، وذلك لكي تتمكن من رؤية ما بداخل الأنف بشكل أوضح.
  • يجب قص الشعر الطويل الذي يبرز من الأنف، ويفضل عدم الاقتراب من الشعر القصير الغير واضح حتى لا يسبب النزيف أو أية جروح بالأنف من الداخل.
  • بعد الانتهاء من إزالة الشعر يجب تنظيف الأنف مرة أخرى بشكل جيد، وذلك لإزالة أي شعر قد يكون عالق بالأنف بعد الإزالة.

تمتاز هذه الطريقة من طرق إزالة الشعر بأنها تسمح بإزالة الشعر البارز فقط وبالتالي تحافظ على سلامة الأنف من حدوث أي جروح، كما تعمل على حماية الشعب الهوائية بشكل فعال، لكن هذه الطريقة أيضًا يليها نمو الشعر مرة أخرى ويحتاج الشخص إلى إعادة قصه مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: تصغير الأنف بالزنجبيل والماء

3- استخدام الليزر لإزالة شعر الأنف

ثالث أفضل طرق إزالة شعر الأنف هو استخدام الليزر، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة مكلفة ماديًا جدًا، إلا أنها من أفضل طرق التخلص منه نهائيًا، حيث تتم إزالة الشعر بالليزر عن طريق تسخين وحرق البصيلات أو أماكن خروج الشعر، مما يعمل على تدميرها ويمنع نمو الشعر لوقت طويل.

يحتاج إزالة شعر الأنف بالليزر حوالي ست جلسات لإيقاف نموه؛ ويجب التأكد من نظافة الطبيب ونظافة المكان الذي تُجري فيه عملية الإزالة، كما يجب أن يقوم بها طبيب جلدية أو طبيب تجميل مختص حتى لا يعاني المريض من أي آثار جانبية لليزر.

لكن يجب العلم أن هناك البعض ممن يقولون إن تعريض الأنف من الداخل لأشعة الليزر، قد يسبب ذلك ضررًا للأغشية المخاطية الموجودة بداخل الأنف.

طرق إزالة الشعر التي يفضل الابتعاد عنها

هناك العديد من الطرق التي يجب الابتعاد عن اتباعها عند إزالة الشعر الزائد من الأنف، ومن هذه الطرق:

1- استخدام الشمع لإزالة شعر الأنف

هذه الطريقة تعد أيضًا من الطرق التي تزيل شعر الانف مؤقتًا، ثم يعود نموه بعد القليل من الوقت، وتتم عن طريق تسخين الشمع ووضع القليل منه بداخل الأنف ويجب إمالة الرأس إلى الخلف، ثم يتم سحب الشمع من الأنف فيخرج بالشعر الزائد الذي كان متواجدًا في الأنف.

لكن يجب العلم أن استخدام الشمع لإزالة شعر الأنف وتكرار العملية، قد يسبب التلف للأنسجة الأنفية، كما يجعل الأنف أكثر عرضة للبكتيريا والملوثات الخارجية، لذا هي من الطرق التي يفضل عدم اتباعها لإزارة الشعر الزائد من الأنف.

2- استخدام الملقط لإزالة شعر الأنف

من إحدى طرق إزالة شعر الأنف لكن هذه الطريقة تكون أكثر إيلامًا من الطرق الآمنة لإزالة الشعر، ليس هذا فقط إنها من الطرق التي تعرض الأنف للعدوى البكتيرية والالتهابات.

في حالة اضطرارك للجوء لهذه الطريقة للتخلص من شعر الأنف، يجب أن يتم تنظيف الملقط وتعقيمه بشكل جيد قبل الاستخدام، ويفضل عدم تكرار العملية بشكلٍ مستمر.

لكن في العموم يجب الابتعاد عن كل الطرق التي يتم بها إزالة شعر الأنف بالنتف، لأنها من الطرق المؤلمة التي تصيب الأنف والعملية التنفسية بالضرر.

3- استخدام كريمات إزالة الشعر للتخلص من شعر الأنف

من ثالث الطرق التي ينصح بالابتعاد عنها هي استخدام الكريمات المخصصة لإزالة الشعر لإزالة شعر الانف، حيث إن كريم إزالة الشعر قد يسبب حروقًا بالجلد الداخلي للأنف وإصابة الأغشية المخاطية بالضرر، كما قد يسبب الحساسية وتنتج عنه أبخرة ضارة وسامة تدخل إلى الجهاز التنفسي عن طريق استنشاقها.

اقرأ أيضًا: أسباب كثرة الشعر في الجسم عند الرجال

فائدة شعر الانف

قد يسبب شعر الأنف للبعض الاشمئزاز والتقزز، لكن هؤلاء لا يكونوا على دراية بالفوائد التي خلق الله شعر الأنف لها، ومن أهم هذه الفوائد:

  • يعمل الشعر الموجود بالأنف كمرشح للهواء الذي يدخل إلى الجهاز التنفسي، أي أنه يمنع دخول الجراثيم والغبار والفيروسات إلى الجهاز التنفسي.
  • تمنع وصول أي جسيمات ضارة قد تسبب العدوى للرئتين، فيتم إما تفجير أو بلع تلك الجسيمات ويتم التخلص منها عبر المعدة والأمعاء.
  • كما أن هناك بالأنف ما يسمى بالأهداب، وهي عبارة عن شعيرات صغيرة أصغر من شعر الأنف لا ترى إلا بالمجهر، تعمل على تحريك المخاط من المنطقة الخلفية للأنف والجيوب الأنفية، كما تتواجد الأهداب بأعداد كبيرة في الممرات الهوائية وتعمل على تبطينها ونقل المخاط خارج منطقة الرئتين.
  • كما أن هذه الأهداب تستمر في التحرك حتى بعد الموت لكن بشكل أقل، لذا يستخدمها أطباء التشريح والطب الشرعي ليحددوا موعد وفاة الشخص.

اقرأ أيضًا: جهاز إزالة الشعر بالليزر

أضرار وجود شعر الأنف بشكل زائد

كما أن لشعر الأنف فوائد عديدة، فإن له أيضًا بعض الأضرار التي تظهر عند تكاثف الشعر بالأنف، ومن أبرز هذه الأضرار:

  • قد يكون نمو شعر الأنف بكثافة وبكمية كبيرة على غير المعتاد سببًا للإصابة بالربو.
  • كما قد تسبب كثافة شعر الأنف ضيقًا في التنفس، وبالتالي إلحاق الضرر بالجهاز التنفسي.

بشكل عام إن تواجد شعر الأنف هام لكن بصورته الطبيعية وينصح بتنظيف أي آداه تستخدم في إزالة شعر الأنف بالطرق الصحيحة، حتى لا يصاب الشخص بأي عدوى بكتيرية ضارة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.