الفرق بين زيت sn وsl

الفرق بين زيت sn وsl يتعدد، حيث تختلف أنواع الزيوت المخصصة لمحركات السيارات حسب نوع السيارة، حيث لكل نوع زيت خاص بها، إذا قمت باستخدام نوع غيره يمكن أن يضر ذلك بمحرك السيارة، لذلك سنعرض لكم الآن الفرق بين زيت sn وsl من خلال موقع زيادة.

الفرق بين زيت sn وsl

قامت جمعية مهندسي السيارات Society of Automative Engineers SAE بتصنيف لزوجة الزيت المناسبة لنوع السيارة حيث يجب ان يكون بين 20:50، و 10:30، فمن الجدير بالذكر أن الفرق بين زيت sn وsl كبيرًا، لذلك سنعرض لكم خصائص واستخدامات كل زيت على حدا في الفقرات التالية:

1- زيت sl

الفرق بين زيت sn وsl

يُعد هذا الزيت من أفضل الزيوت التي تُستخدم لسيارات موديل عام 2001 وما هو أقدم منها، وذلك لأنه يعمل على توفير النزين أو الوقود على حسب حاجة السيارة.

اقرأ أيضًا:  أفضل زيت للسيارات تويوتا

2- زيت sn

الفرق بين زيت sn وsl

هو أفضل جودة عن نوعية الزيت الآخر، حيث صمم هذا الزيت على انه يسيطر أكثر على الرواسب كما يعمل على تقيلها داخل المحرك، يُعد هذا الزيت أفض      ل اختيار للزيوت التي تعمل بوقود يحتوي على نسبة عالية من الايثانول والتي قد تصل إلى e85.

أفضل ماركات زيوت السيارات

بعد أن عرضنا لكم الفرق بين زيت sn وsl، فإنه عند اختيار نوع الزيت الذي سوف تستخدمه لسيارتك، لا بد من اختيار النوع المناسب، حتى لا يؤثر ذلك على المحرك، ففي إطار حديثنا حول الفرق بين زيت sn وsl، سنعرض لكم الآن أفضل ماركات زيوت السيارات في الفقرات التالية:

1- Valvoline Motor Oil

الفرق بين زيت sn وsl

من الجدير بالذكر أن الشركة المُصنعة لهذا الزيت، تقوم بتصنيع المحركات أيضًا، لذلك فإن هذا النوع يُعد من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها من أجل محرك سيارتك، فإذا كان محرك سيارتك يًقرأ 125000 ميل أو أقل يمكنك استخدام هذا الزيت فسيعمل جيدًا مع المحرك الخاص بك.

2-  Total Motor Oil

الفرق بين زيت sn وsl

تُعد هذه الماركة الأكثر شهرة على مستوى العالم، وذلك لأنها تُستهلك بشكل كبير خاصةً في أوروبا، كما أصبحت الراعي الرسمي لسباقات Motor Sports Association racing series، كما تعمل هذه الشركة بتزويد Citroën بزيوت سياراتها في السباقات الرالي منذ التسعينات، لذلك فهي جديرة بالثقة.

من المميز في هذه الشركة أيضًا أنها تعمل على تحسين أداء زيوتها إلى الأفضل في كل فترة، حتى لا تخسر جودة الأداء التي حصلت على اعتماده من قبل، وهذا هو ما يجعلها أكثر جدراه.

3- Pennzoil Motor Oil

الفرق بين زيت sn وsl

إذا كنت ترغب في بقاء محرك سيارتك نظيفًا ولا يحتوي على شوائب، إذًا عليك اختيار هذه الماركة الخاصة بالزيوت، حيث تتمتع بالعديد من المميزات الأخرى التي تجعلك تترك جميع الماركات الأخرى، وتذهب لهذه الماركة، ومن هذه المميزات أنها تعمل على توفير الوقود.

من المميز أيضًا في هذه الماركة أنها أصبحت تمول Ferrari العالمية بزيوت مُحركاتها، كما تُمكن هذه الزيوت السائق من عمل بعض الحركات التي تحتاج إلى ليونة هيكل المحرك، مما تعطي الحرية للسائق أثناء قيادته.

اقرأ أيضًا: سيارات اقل من 10000 ريال

4- Mobil 1 Motor Oil

الفرق بين زيت sn وsl

حصلت هذه الماركة على الكثير من الآراء الإيجابية في أداء زيوتها، وذلك لأن زيوتها تتطلب وجود برودة في الجو حتى يمكن الحفاظ على الزيت في درجة لزوجة قليلة، كما اخذت توزع زيوتها على شركة المحركات Nascar، ومن الجدير بالذكر أن هذه الزيوت تتأقلم بشكل كبير وسيرع مع المحركات التي تعمل معها.

لكن لا يمكن استخدام هذه الزيوت في السيارات من النوع توربيني، وذلك لأن هذه السيارات تحتاج إلى نسبة لزوجة معينة لا تتناسب مع الزوجة المتواجدة في هذه الزيوت.

5- Quaker State Motor Oil

الفرق بين زيت sn وsl

في حالة كنت تمتلك سيارة من النوع الذي يسير لأميال كبيرة، فهذا النوع من الزيوت يكون النوع الأمثل لسيارتك، حيث يعمل هذا الزيت بشكل أفضل على المحركات التي تُزيد من قطع المسافات عن 200 على 300 ميل في الساعة.

اقرأ أيضًا: جدول كميات زيت المحرك لكل أنواع السيارات

6- Castrol Motor Oil

الفرق بين زيت sn وsl

هو من أفضل خمس أنواع زيوت السيارات في العالم بأكمله، حيث يُعد اختيار العديد من توكيلات والشركات المُصنعة للسيارات، حيث تم اختياره من قِبل شركة السباقات الشهيرة NHRA كما قامت باختيار هذا الزيت في بطولة العالم في الرالي والسباقات الألمانية للرحلات الطويلة بالسيارات.

كما تُصنع هذه الماركة أنواع زيوت تتناسب مع السيارات التي تقطع أميال طويلة، وبذلك تكون هذه الماركة قد عملت جاهدة حتى تتناسب مع جميع احتياجات السوق.

حيث في حالة إذا كانت السيارة محركها لا يستطيع أن يقطع مسافات طويلة فيوجد لهذه السيارة نوع زيت ممتاز، وفي حالة قدرة المحرك على قطع مسافة كبيرة فيوجد أيضًا نوع زيت لها.

يجب الحرص جيدًا على اختيار النوع المناسب مع نوع السيارة وقدرة محركها وذلك لأن الزيت يلعب دورًا هامًا في العمر الافتراضي للسيارة، ومن الجدير بالذكر أن شركات صُنع الزيوت قامت بتوفير العديد من الأنواع التي تتناسب مع جميع أنواع السيارات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.