تعرف على أجمل 18 مكان في مصر بالصور

أجمل أماكن في مصر بالصور كثيرة جدًا ومتنوعة في جميع أرجاء البلاد، فمصر من الدول المميزة بأماكنها السياحية المتنوعة التي تجذب السياح، ويعود هذا إلى مناخ مصر المميز، وتاريخها العريق، وأماكنها الطبيعية الخلابة، مما يجعل مصر ملاذ لذوي الاهتمامات المتعددة، لذا فنحن في مقالنا هذا من خلال موقع زيادة سنعرض لكم أجمل أماكن في مصر بالصور حتى تضعونها من ضمن خططكم عند التفكير في الذهاب لرحلة.

أجمل أماكن في مصر بالصور

أجمل أماكن في مصر بالصور

إن مصر من أجمل بلاد العالم، فهي ساحرة مميزة تضم العديد من الأماكن الرائعة المختلفة، فأهم ما يميز مصر هو التنوع، فإذا قمت بالبحث عن أجمل أماكن في مصر بالصور فستنبهر أن كل هذه الأماكن التي لها طابع مختلف عن الآخر ورونق خاص موجودة في بلد واحد وهي “مصر”.

إن السياحة في مصر تشهد على ذلك، فمن أهم الأمور التي تُذكر حينما يذكر اسم مصر هي السياحة، فما من سائح أو عاشق للسفر إلا ويرغب في زيارة أم البلاد وغوث العباد “مصر” خاصةً أنها البلد الوحيد التي ذكرها الله –تعالى- في كتبه السماوية جمعيها، فالمسلم والمسيحي واليهودي يعرف مكانتها ويتمنى أن تخطو قدامه على أراضيها المقدسة، لذا سنقوم بعرض أفضل وأجمل الأماكن السياحية في مصر فيما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أجمل 6 أماكن سياحية نادرة في مصر 2021 بالصور

أهرامات الجيزة

أجمل أماكن في مصر بالصور

تعتبر أهرامات الجيزة أهم المعالم السياحية في العالم أجمع وليس في مصر فقط، وهي تتواجد في محافظ الجيزة بالقرب من القاهرة، وتشهد على حضارة بنيت منذ أكثر من 7000 سنة، وما من أحد يذهب هناك إلا وينتابه الشعور بالفخر لأنه مصري أو شعور بعظمة لما توصل إليه الإنسان القديم من علم وذكاء وقوة وإرادة ساعدته على بناء هذه الأهرامات العظيمة.

تعتبر الأهرامات مقابر أثرية لملوك حكموا مصر وهم خوفو صاحب الهرم الأكبر،وخفرع صاحب الهرم الأوسط ، ومانكرع صاحب أصغر هرم، وقد بنى المصريون القدماء الهرم الأكبر خلال 20 عام، يزن كل حجر من أحجاره حوالي 12 طن وهذا ما يجعله إحدى أعظم عجائب الدنيا السبع، لذلك فإن كنت تبحث عن أجمل أماكن في مصر بالصور فستجد الأهرامات أولها.

مكتبة الإسكندرية

أجمل أماكن في مصر بالصور

إن مكتبة الإسكندرية من أجمل الأماكن التي ستجدها حينما تقرر البحث عن أجمل أماكن في مصر بالصور،  فهي صرح عظيم مليء بملايين من الكتب والمجلدات العلمية والموسوعات التي تشمل كافة التخصصات والعلوم واللآدب المتنوعة، كما أن بها قبة سماوية بتقنيات عالية تقوم بعمل عروض مذهلة، ويحيط بالمكتبة سور ضخم من الجرانيت منقوش عليه بـ 120 لغة أو أكثر.

تضم المكتبة 6 معارض فنية، وبها أيضًا مكتبة صوتية خاصة بالمكفوفين، ومبنى مخصص للمؤتمرات، فضلًا عن وجود مكتبة خاصة بالأطفال وما دون سن ال16 عام من المراهقين، وتفتح المكتبة أبوابها يوميًا من 11 صباحًا إلى 7 مساء ماعدا أيام السبت تفتح من 11 إلى 7 ويوم الجمعة من 2 إلى السابعة مساءً.

قلعة قايتباي

أجمل أماكن في مصر بالصور

تعتبر قلعة قايتباي من أجمل الأماكن الموجودة في مصر وتحديدًا في مدينة الإسكندرية، وتطل هذه القلعة العظيمة على ميناء الإسكندرية الشرقي، حيث يمكنك أيضًا من خلالها مشاهدة ساحل البحر ورؤية مراكب الصيادين، كما أن بها متحف بحري يضم مئات من أنواع الكائنات البحرية ويعرض تاريخ الحروب التي شهدتها مدينة الإسكندرية وكانت القلعة حصن لها.

إذا كان في مخططك الذهاب لمكان مميز وتاريخي في نفس الوقت فقلعة قايتباي ستكون وجهة جيدة لك، كما يمكنك التقاط الصور الرائعة هناك والتمتع بأشعة الشمس الخلابة ومناظر طبيعية من بحر وسماء صافيين، كما أنك لو بحثت عن أجمل أماكن في مصر بالصور فستجد القلعة لامعة أمامك بينهم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021 دليلك الشامل بالصور

قصر المنتزه

أجمل أماكن في مصر بالصور

يعتبر قصر المنتزه من أجمل الأماكن الموجودة في مصر وتحديدًا في مدينة الإسكندرية المميزة، فإذا كنت ممن يفضلون التنزه والتجول فحدائق المنتزه اختيار جيد، فهنالك الكثير من الأفدنة وآلاف من الأشجار والنخيل وأحواض الزهور المميزة، كما أنها لا تضم مناظر الزرع الطبيعية فقط بل بها الكثير من الشواطيء الخلابة، وكذلك الألعاب والمطاعم وملاهي الأطفال.

تتميز أيضًا بضمها مساحات واسعة من الزرع تناسب من يريد الخروج للتنزه مع مجموعة كبيرة من الأصدقاء أو العائلة وإقامة الحفلات، وإعداد حفلات الشواء وأعياد الميلاد بين أحضان الطبيعة الخلابة، لذلك إذا كنت تبحث عن مكان تتمتع فيه مع عائلتك فاختر حدائق المنتزه فورًا.

المتحف المصري في التحرير

أجمل أماكن في مصر بالصور

يعد المتحف المصري الواقع في ميدان التحرير في محافظة القاهرة أحد أفضل وأكبر وأشهر المتاحف على مستوى العالم، ويعتبر من أوائل المتاحف التي أسست في العالم، وقد بني ليضم حوالي أكثر من 150 قطعة أثرية فريدة من عصور مختلفة، من أهمها الآثار التي عثر عليها في مقابر الملوك والحاشية الملكية في عصر الدولة الوسطى سنة 1894.

كما أنه يضم أعظم مجموعات أثرية في العالم تعبر عن حقب تاريخية مختلفة، كما أن بها الكثير من التماثيل الرائعة والممياوات المحنطة، لذلك فإن كنت تبحث عن أجمل أماكن في مصر بالصور فسوف تجد أن المتحف المصري لا يستثنى من أي مقترحات.

الجامع الأزهر

أجمل أماكن في مصر بالصور

يعتبر الجامع الأزهري واحد من أعرق وأشهر المساجد في مصر، وليس مصر فحسب بل في العالم الإسلامي، وهو يضم جامعة وجامع تم بنائهما منذ أكثر من ألف سنة على يد القائد جوهر الصقلي سنة 972 ميلاديًا، وهو بذلك يعد أول جامع أنشئ في مدينة القاهرة العريقة، كما أنه يتميز ببناء على الطراز الفاطمي وكان يتكون عند بناءه من 3 إيوانات.

كانت أيونات المسجد حول الصحن وأكبرها هو إيوان القبلة وهو يتميز بإضفاء النقاء والروحانية على المسجد، لذلك يعد هذا الجامع من الأيقونات التي لها سمعة عالية في مصر وفي العالم العربي والدول الإسلامية، لذلك إذا كنت من عشاق السياحة الدينية فعليك بزيارة أعرق وأجمل أماكن السياحة في مصر ألا وهو الجامع الأزهري.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أماكن سياحية في الإسكندرية دينية وتاريخية وأهم المتاحف في الإسكندرية

قصر عابدين

أجمل أماكن في مصر بالصور

يعتبر قصر عابدين من أهم الأماكن السياحية في مصر، ويقع تحديدًا في مدينة القاهرة بميدان عابدين، ويستعرض الحقبة الملكية وتاريخها ابتداءً من عهد الخديوي إسماعيل والذي قرر بناء القصر في آخر ربع من القرن التاسع عشر حتى انتهاء الحكم الملكي بقيام ثورة 1952 بقيادة الضباط الأحرار

يوجد في المتحف عدة متاحف تسمى متاحف قصر عابدين تعرض مجموعة من المقتنيات الثمينة الخاصة بالأسرة الملكية، كما يعرض الأسلحة التي كانت تستخدم في هذه الحقبة الزمنية، ويعرض أيضًا هدايا ومقتنيات مهداة من رؤساء العالم لمصر أو لرؤسائها، كذلك هناك بعض الرسومات واللوحات الفنية.

كما يتميز قصر عابدين بالمناظر الطبيعية الخلابة والحدائق الواسعة التي ستذهلك بتغطيتها لمحيط القصر وطرقاته الخارجية، ويوجد هنالك كشك الشاي الذي كانوا يحتسون الشاي فيه وهو مكان مميز للجلوس فيه والتصوير، سعر تذكرة دخول متاحف قصر عابدين 20 جنيهًا مصريًا و100 جنيه للأجانب، كما أنه يفتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الثالثة عصرًا.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

أجمل أماكن في مصر بالصور

تعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبي من أبرز الأماكن السياحية في مصر وأجملها، وتقع تحديًا في مدينة القاهرة، وتتميز بتصميم إسلامي رائع حيث القباب والمآذن الضخمة الفضية الرائعة، ويعود تاريخ بناء القلعة لعصر الدولة الأيوبية فى مصر، كما أنه من خلالها يستطيع الزائر أن يرى صورة بانورامية للقاهرة بالكامل نظرًا لأنها مبنية على أعلى منطقة في جبل المقطم بالقاهرة.

يرجع تالايخ القلعة العتيقة إلى القرن الرابع عشر، وتضم القلعة 3 مساجد رئيسية ألا وهي: مسجد محمد علي الذي يتميز بالطراز العثماني الرائع وتأسس في القرن التاسع عشر، ومسجد سليمان باشا والذي يعود للقرن السادس عشر، ومسجد الناصر محمد بن قلاوون الذي له نفس تاريخ القلعة، كما أنه به عدة قصور منها قصر الجوهرة ومتاحف مثل: محتف الشرطة والمتحف الحربي.

كما أن للقلعة ألوان وإضاءات رائعة ليلًا تسمح بأجواء رائعة للتصوير، أما بالنسبة لسعر تذكرة الدخول، فهو 20 جنيهًا مصريًا للمصريين و100 جنيه للجنسيات الأخرى، لذا إن كنت تبحث عن صرح أثري مميز وعملاق فكل ما عليك فعله هو التوجه لمحافظة القاهرة ومشاهدة هذه العظمة بنفسك وإذا كنت تبحث عن أجمل أماكن في مصر بالصور فسوف تجد أن القلعة من ضمنهم.

برج القاهرة

أجمل أماكن في مصر بالصور

يعتبر برج القاهرة من أفضل الأماكن في مصر، وقد تم بناءه منذ عام 1961 ويصل ارتفاعه إلى نحو 187 متر تقريبًا ويعد أعلى بناء في القاهرة، ويأخذ شكل زهرة اللوتس المشهورة، وله حوالي خمسة عشر دور يمكنك من خلالها التمتع برؤية القاهرة ومعالمها المميزة من خلاله، يضم أيضًا مطعم دائري يمكنك من خلاله تناول طعامك ومشروباتك ويقع في الدور الرابع عشر.

هنالك أيضًا في الدور الأخير كافتريا البرج ويمكنك من خلالها تناول مشروبك الذي تختاره مع منظر رائع، لذا إذا كنت تبحث عن مكان مميز للاستماع فبرج القاهرة خيارًا جيدًا لك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أهمية السياحة في مصر وأنواعها وطرق تنشيطها وأهم الأماكن السياحية

خان الخليلي

أجمل أماكن في مصر بالصور

يعتبر خان الخليلي من أشهر الأماكن في مصر وهو أيضًا من أشهر الأسواق في مصر وفي العالم، كما أن تاريخه يرجع إلى 600 عام مضت، ومن خلاله يتم بيع التذكارات والأشغال اليدوية مثل المصنوعات الجلدية والنسيجية البديعة، وكذلك المشغولات النحاسية والذهبية والفضية والفوانيس والتماثيل الصغيرة والرموز المصرية القديمة، وتتلاصق الدكاكين فيه بشكل مميز.

لذلك أن كنت تبحث عن هدايا وتذكارات مميزة لتهديها لمن تحب أو تزين بها بيتك، فعليك التوجه لسوق خان الخليلي العتيق.

المسرح الروماني

أجمل أماكن في مصر بالصور

يعتبر المسرح اليوناني من أجمل الأماكن الأثرية الرومانية في مصر، ويقع تحديًا في مدينة الإسكندرية، ويمكنك  زيارة ساحة التشجيع الرياضية هناك والتي لها طابع حربي وكانت تتسع لحوالي 800 مشجع يأخذون 800 مقعد مزخرف بالأحجار الرخامية والنقوش الجذابة، لذلك أنة كنت تحب أن ترى شيء مميز من بقايا العصر الرواني فقم بالتوجه لمدينة الإسكندرية وزره.

معبد الكرنك

أجمل أماكن في مصر بالصور

يعتبر معبد الكرنك أحد أعظم المعالم السياحية في مصر، ويقع تحديدًا في مدينة القصر العتيقة، وهو عبارة عن دار عبادة للمصريين القدماء فلقد قاموا بإنشائه لغرض العبادة، كما أنه يبدأ بطريق يسمى طريق الكباش حيث يتزين الطريق بمجموعة تماثيل لكباش قديمة، كما يضم مجموعة من المعابد الأخرى مثل: معبد الإله آمون وابنه وزوجته موت، وكذلك معبد رمسيس الثالث.

كما يضم مئات من الأعمدة العملاقة والمقصورات والمسلات والتحف الملكية، كما أنه ليلًا يتم عرض الصوت والضوء الذي يستعرض تاريخ إنشاء المعبد وما به من كنوز وآثار وكل ذلك  بالعديد من اللغات الأجنبية المختلفة.

متحف المجوهرات الملكية

يسمى أيضًا بقصر المجوهرات الملكية أو قصر النبيلة فاطمة حيدر، وهو قصر رائع جدًا يضم مجموعة من اللوحات وأدوات الزينة والأسلحة الرائعة، كما أنه مكان مناسب لمن أراد جلسة تصوير مميزة بطابع كلاسيكي، وبني القصر على الطراز الأوروبي حيث كان المهندس الذي صمم القصر إيطاليًا، ويقع هذا القصر الرائع في مدينة الإسكندرية بالقرب من منطقة سان ستيفانو وكلية الفنون الجميلة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: السياحة العلاجية فى مصر وأفضل الأماكن السياحية في مصر للعلاج

دير سانت كاترين

أجمل أماكن في مصر بالصور

يعتبر دير سانت كاترين من أقد الأديرة فى العالم، كما أنه يحتوي على مخطوطات وقطع أثرية مميزة منها عربية ومنها عالمية، ويقع في محافظة جنوب سيناء في شرق مصر، كما أن المنطقة التى يقع فيها الدير من الأماكن التي يفضلها السياح والمغامرون ومتسلقو الجبال، حيث يتواجد بجانب جبل سانت كاترين وهو أعلى قمة جبلية في مصر.

يقع لجانب الدير مزارات سياحية فريدة وتعتبر مقدسة مثل الجبل والبئر والشجرة التي يرجع تاريخها إلى سيدنا موسى -عليه السلام-.

واحة سيوة

أجمل أماكن في مصر بالصور

تعتبر سيوة واحة ومحمية طبيعية وتقع غرب مصر في الصحراء الغربية في الجنوب الغربي لمدينة مرسى مطروح، وتمثل التقاء عدة حضارات، كما تعتبر من الأماكن المميزة في مصر والتي يقبل عليها السياح من كل حدب وكذلك المصريين،تتميز برمالها وبحيراتها العلاجية الرائعة حيث يوجد بها 4 بحيرات وتحتضن واحة سيوة الكثير من الحيوانات والنباتات النادرة وبها معابد مثل معبد آمون.

لذا إذا كنت من محبي الطبيعة الخلابة، والأجواء الهادئة المميزة، فواحة سيوة وجهة ممتازة لمن يبث عن أجمل الأماكن في مصر ويريد أن يعتزل روتين الحياة الممل قليلًا.

دار الأوبرا المصرية

أجمل أماكن في مصر بالصور

إن محبي الأعمال الفنية باختلاف أنواعها ستكون دار الأوبرا وجهة ممتازة بالنسبة لهم، فإذا كنت من محبي الفن التشكيلي فيفضل لك أن تزور قصر الفنون والمكتبة الخاصة بدار الأوبرا كي تستمتع باللوحات الفنية الشهيرة لأفضل الفنانين التشكيلين كما يمكنك من خلالها القيام  بقراءة الفن التشكيلي في المكتبة الملحقة بالعروض.

أما إذا كنت ممن يفضلون المسرح فهنالك في دار الأوبرا المسرح الصغير ومسرح الهناجر، كما أنه يقوم بالعروض المسرحية المميزةويمكن من خلاله الاستمتاع بالعروض الغنائية والموسيقية

والرقصات الخلابة في المسرح الكبير، كما أن هناك عروض المسرح المكشوف، لذلك فإن كنت تبحث عن أجمل أماكن في مصر بالصور فسوف تجد أن دار الأوبرا المصرية من بين هذه الأماكن.

مقابر كوم الشقافة

أجمل أماكن في مصر بالصور

تقع مقابر كوم الشقافة أو كما تسمى (كتا كومب) في مدينة الإسكندرية بمنطقة كرموز وبالقرب من عمود السواري، وتعتبر من أبرز المتاحف والمعالم الأثرية المميزة، على الرغم من أنها لا تحظى بشهرة واسعة، إلا أن وزارة الآثار قامت بافتتاحها مرة أخرى وأعددها لاستقبال الزوار من كل حدب، وتضم مقابر كوم الشقافة مجموعة عظيمة من التماثيل والمقتنيات الفرعونية.

يمكنك زيارتها خلال الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساة الثالثة عصرًا، وإذا كنت من هواة التاريخ وأولئك الذين يفضلون الاستمتاع بالتجول في الأماكن العتيقة الأثرية، فقم بزيارة مقابر كوم الشقافة وأستمتع بأجمل التجارب.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: السياحة الترفيهية فى مصر وما هي الأماكن السياحية الترفيهية في مصر

دهب

تعتبر منطقة دهب الواقعة في شرق مصر وفي الجزء الآسيوي منها أحد أجمل المناطق السياحية في مصر، فالجميع يفضل دهب سواءً كانوا من الأجانب أو المصريين، نظرًا إلى أنها خلابة وبديعة، حيث تتميز دهب بالهدوء مما يجعلها مكان مميز للاستجمام وصفاء الذهن، ويحيط بها الكثير من الجبال العالية إضافة إلى أجمل الشواطئ النظيفة المميزة، كما أن بها مخيمات لمن يفضل رحلات السفاري.

تعد دهب وجهة ممتازة  لكل الذين يفضلون الشواطئ والجبال والطبيعة الخلابة، كما أنها موقع ممتاز لمن يحب أن يمارس هواية الغطس، حيث يوجد بها الكثير من الشعب المرجانية والكائنات الطبيعية الجميلة، لذلك فإن كنت تبحث عن أجمل أماكن في مصر بالصور فسوف تجد أن دهب من ضمنهم، وحينما تقرر الذهاب إلى مكان جميل في مصر فلا تنسى زيارة دهب.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: السياحة البيئية فى مصر وأهم المحميات الطبيعية في مصر

إن مصر بآثارها المميزة والتي تحمل الطابع الديني والأثري والحضاري المتنوع لا تُحصر أبدًا في مجموعة صور، وكل ما فعلناه في هذا المقال إننا وضعنا بعض أجمل أماكن في مصر بالصور لكن ما يزال هنالك الكثير من الأماكن المميزة التي لا تعد ولا تحصى والتي يرغب كثير من الناس بامتلاك الوقت والعمر والمال لزيارتها.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.