الشخص الوحيد الذي يهزم النرجسي

الشخص الوحيد الذي يهزم النرجسي يمكنه القضاء على هذه الشخصية، فهذا الشخص يحتم عليه التعامل بكثير من الدقة ودراسة خطواته جيدًا، حيث يتعرض الشخص الذي يتعامل مع النرجسي يتعرض إلى الكثير من المتاعب والإساءات خلال العلاقة، ولكن كيف يمكن هزيمته؟ ذلك ما يتضح من خلال موقع زيادة.

الشخص الوحيد الذي يهزم النرجسي

على الشخص الذي يتعامل مع النرجسي ويسعى للقضاء عليه أن يتسم ببعض الصفات التي تكون بمثابة أسلحة ضده وهي:

  • التعامل مع الشخص النرجسي بعدم المبالاة.
  • عدم تمجيده والانشغال عنه كثيرًا.
  • عدم السماح للشخص النرجسي بالسيطرة على العلاقة بشكل مطلق.
  • العمل على تخلصه من دور الضحية.
  • شعور النرجسي بأنك أفضل منه.
  • كيفية تحديد سلوك الشخص النرجسي.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع الشخصية النرجسية

متى يستسلم النرجسي؟

إن الشخص الوحيد الذي يهزم النرجسي يحاول دائمًا أنه يجعله يستسلم، فهو يفعل ذلك عندما تخرج الأمور عن سيطرته، يحدث هذا عندما ينقطع الاتصال به والاهتمام، وفي هذا الوقت يبدأ بلعب دور الضحية وليس الجاني.

لا يتسلم النرجسي للهزيمة خارجيًا بل يظهر أنه في قمة قوته وهذه ليست حقيقة.

العلامات التي تدل على هزيمة النرجسي

1- يحاول العودة إليك

في حال أنك خرجت من العلاقة بإرادتك أو قمت بالتخلي عنه أن يتطلع إلى الرجوع إليك بسبب الشعور بالوحدة ولكي يستمد من خلالك التزويد النرجسي.

2- يدخل في علاقة جديدة

إذا دخل النرجسي علاقة جديدة بعد أن تم التخلي عنه، ذلك يدل على أنه غير قادر على ممارسة حياته الطبيعية دون أن يستمد من خلالك التزويد النرجسي، لذلك فهو دائما يبحث عن البديل وأنه أيضًا يريد اثارة غضبك، لهذا السبب يجب أن تبدو هادئًا دون أي ردة فعل.

اقرأ أيضًا: كيف يتصرف النرجسي بعد الصمت العقابي

3- يبدأ في تشويه سمعتك

دائمًا تكون الشخصية النرجسية غير سوية نفسيًا، لا يتقبل فكرة الرفض من الطرف الآخر وفي حال قام شريكه باتخاذ هذا القرار سوف يتحول هذا الموقف إلى ساحة معركة.

بمعنى آخر يوجد فائز واحد فقط ولا بد أن يكون هو، وسيحاول بشتى الطرق أن يجعلك تندم على اتخاذ قرار الابتعاد عنه ورفض عودته.

 4- رحيل النرجسي من حياتك

في هذه الأحيان يتوقف الشخص النرجسي عن مضايقتك أو الإساءة إليك، ذلك لأنك قمت بالتوضيح له بأنك لم تعد مثلما كنت بالسابق ولن تقبل بالمعاملة السيئة من أي شخص بعد اليوم.

ماذا يفعل النرجسي في غيابك

عندما يفتقد الشخص النرجسي يصدر منه تصرفات عديدة، في هذا الوقت يكون النرجسي في حالة إحباط وقلق بسبب افتقاده إلى الشخص الغائب عنه؛ لأن النرجسي يشعر بالتحدي ويريد إظهار نفسه وذلك بإجبار الشخص بالعودة إليه، وذلك من أجل مصالحه الشخصية، ويفعل ما بوسعه ليبقى هذا الشخص بجانبه لكي يرجع له راحته.

اقرأ أيضًا: نقاط ضعف الشخصية النرجسية

كيفية التعافي من العلاقة مع شخص نرجسي

  • عدم التسرع في العودة إلى طبيعتك خذ الوقت الكافي لك.
  • عبر عن حزنك بكل الطرق الممكنة وعدم إخفاء مشاعرك ن حتى تتعافى بشكل كامل.
  • الاهتمام بنفسك والاهتمام بمشاعرك واحتياجاتك، فعل كل شيء يشعرك بالسعادة الداخلية وإبراز ذاتك.
  • وضع حدود وقواعد جديدة للعلاقات حتى لا تتعرض لمثل هذه التجربة، ويجب التحكم في العلاقات المتواجدة في حياتك تجنبًا للأذى النفسي الذي يمكن أن يلحق بك.
  • طلب المساعدة من أحد من المتخصصين النفسيين إذا اضطر الأمر لذلك.

يجب على الإنسان دائمًا التحكم في مشاعره تجاه الأشخاص المحيطين به والأخذ بالإيجابيات من العلاقات المتواجدة في حياتنا، واتخاذ القرار الحازم في حال التعرض للأذى النفسي.