الزوج المرتب الذي يقابل النقطة ل هو

الزوج المرتب الذي يقابل النقطة ل هو ذلك الزوج المتواجد بنظام الإحداثيات الديكارتي، حيث إن الزوج المرتب بعلم الرياضيات يتكون من عنصرين يعبران عن إسقاط تلك النقطتان، والتي سوف نوضحها عبر موقع زيادة من خلال التعرف على الزوج المرتب الذي يقابل النقطة ل.

الزوج المرتب الذي يقابل النقطة ل هو

بينما نحن بصدد الحديث للتعرف على الزوج المرتب الذي يقابل النقطة ل هو فها نحن نشير إلى معرفة ما هو الزوج المرتب، حيث يعد الزوج المرتب أحد المعلومات الأساسية التي ترتبط بنظام الإحداثيات في العلوم الرياضية، كما أن نظام الإحداثيات يعد من أنظمة علوم الرياضيات التي يتم فهمها من خلال مجموعة من القواعد والأسس التي تم توارثها.

حيث إن الزوج المرتب الذي يقابل النقطة ل هو (3، -4)، وتفسير ذلك يظهر من خلال تقسيم النظام الإحداثي الديكارتي، والذي ينقسم إلى أربعة أقسام، كل ربع من تلك الأقسام يأخذ زوج يدعى بالزوج المرتب، ويحدث ذلك نتيجة إسقاط خطين عموديين على بعضهما البعض المتمثلين في محور السنيات ومحور الصادات.

على هذا التقسيم وتلك المحورين الأساسيين، يتم تحديد النقاط الواقعة بنظام الإحداثيات على شكل أزواج مرتبة، يتوقف ترتيبهم وقيمتهم على موقعهم بتلك الأقسام الأربعة.

كما أن التمثيل البياني على الاحداث السيني يمكن عمله من خلال تحديد القيمة الفعلية للزوج المرتب، وهي عبارة عن القيم تتضمن المسائل الحسابية، حي لأن هذا النظام يستخدم في مجال الاقتصاد على نطاق واسع، حيث إنه يعتمد على العمليات الحسابية بأنواعها المختلفة.

اقرأ أيضًا: ألغاز رياضيات للعباقرة مع الحل

مستوى الإحداثيات

في سياق التعرف على الزوج المرتب الذي يقابل النقطة ل هو، يعرف مستوى الإحداثيات على إنه مجموعة من الأرقام التي تعطي وصف للموقع النسبي لعدد من النقاط في مستوى ما، وهو ما يعرف بالفضاء الهندسي.

على سبيل المثال فالارتفاع النسبي لسطح البحر هو عبارة عن تنسيق يعتمد على معرفة الارتفاع النسبي لنقطة ما تقع على سطح الأرض.

يمكن من خلال مجموع الإحداثيات أو ما يعرف بنظام الإحداثيات المتواجد في المستوى بالفضاء الهندسي أن يتم استهداف باقي الأنظمة الأخرى، والتي على أساسها يتمكن زوج من الأرقام أو أكثر من زوج لنقطة ما تقع في مستوى الإحداثيات من تحديد موقع منطقة بدقة عالية، وهذا ما يتم استخدامه للتعرف على مواقع بعض المناطق بأي نقطة تقع على خريطة العالم على سبيل المثال بكونها أحد الاستخدامات التي يدخل فيها نظام الإحداثيات.

اقرأ أيضًا: أسئلة في الرياضيات

الزوج المرتب الذي يتوافق مع النقطة هو

تتبعاً لتوضيح إجابة سؤال الزوج المرتب الذي يقابل النقطة ل هو (3، -4) نذكر أن معرفة الزوج المرتب الذي يقابل منطقة ما أو نقطة ما تقع على نظام الإحداثيات أحد الأسئلة الشائعة التي يتعرض لها الكثير من الأشخاص عند تحديد موقع منطقة ما على نظام الإحداثيات.

حيث إن الإجابة على هذا السؤال تتعدد في الاختيارات طبقاً للربع التي تقع به النقطة والتي تنشأ نتيجة تقابل نقطة من محور السينات مع نقطة مع محور الصادات وعلى هذا فيكون الزوج المرتب الذي يتوافق مع النقطة هو الإحداثي الأول هو (3، -4) بالربع الرابع.

اقرأ أيضًا: كيفية حل مسائل الرياضيات الصعبة

نظام الإحداثيات الديكارتي

سمي نظام الإحداثيات الديكارتي بهذا الاسم، نسبة للعالم الرياضي رينيه ديكارت، حيث إنه يعتبر أول من عمل على دمج تطبيقات ونظريات علم الجبر والهندسة الإقليدية معاً، وكان هذا العمل من الأعمال الحاسمة التي تم إدخالها إلى علم الرياضيات، بجانب مجال علوم الهندسة التحليلية ودراسة الدوائر وعلم الخرائط، حيث ساعد في العديد من الحسابات والقياسات في تلك المجالات.

من خلال التعرف على أن الزوج المرتب الذي يقابل النقطة ل هو (3، -4)، يتضح أن نظام الإحداثيات من أفضل النظم التي تم إدخالها إلى علم الرياضيات والتي ساعدت في تحديد مكان العديد من النقاط المراد تحديد موقعها على نظام الإحداثيات الديكارتي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.