رقم هاتف شكاوى وزارة النقل المصرية ..أهدافها والجهات التابعة لها

رقم هاتف شكاوى وزارة النقل المصرية يبحث عنه الكثير من المواطنين واليوم من خلال موقع زيادة نتعرف عليه وكل ما يتعلق بوزارة النقل، تعتبر ضمن الوزارات في جمهورية مصر العربية والتي تعمل على تلبية الاحتياجات مع اختلاف وسائل النقل، والذي يعتبر ضمن خطط التنمية القومية التي تقوم بها الدولة، والتي تعتبر وسيلة للربط بين قطاعات النقل وغيرها من القطاعات، وفي هذا المقال سوف نتحدث على رقم هاتف شكاوى وزارة النقل المصرية بشكل مفصل.

رقم هاتف شكاوى وزارة النقل المصرية

تحرص هذه الوزارة على أن تقوم بتحديد ما توصل إليه العلم في هذا المجال، كما أنها تعمل على إتباع أحدث النظم التكنولوجية ويتم تطبيقها في مختلف القطاعات، تعرف باسم وزارة النقل والمواصلات.

إن الغرض من هذه الوزارة أن يتم تقديم الأفضل دائمًا، والتعامل مع أي خلل أو مشكلة تحدث وسائل النقل، وبجانب ذلك أن يتم تطويرها بشكل مستمر لتوفير وسائل ملائمة إلى المواطنين للتنقل بها.

بالنسبة إلى الأرقام المخصصة إلى هيئة السكة الحديد فإنها 25774697- 25771388 كذلك الرقم الخاص بمترو الأنفاق 16048 ويتم الحصول على شكاوى المواطنين على مدار اليوم.

رقم هاتف شكاوى وزارة النقل

قد يهمك معرفة: ارقام تليفونات شكاوى وزارة الصحة المصرية وأهمية التواصل مع الوزارة

أهداف وزارة النقل

يوجد العديد من الأهداف المختلفة التي تضعها وزارة النقل والتي تحرص على أن تسعى إليها من خلال مختلف الخدمات التي تقدمها ومن أهمها هو طرح رقم هاتف شكاوى وزارة النقل المصرية بحيث تكون متاحة، وتتمثل هذه الأهداف فيما يلي:

  • أن يتم تطوير طريقة النقل البحري حتى تكون مواكبة مع مختلف التطورات العالمية.
  • كما أنها تحرص على الملائمة حتى تكون متناسبة مع انتظام خطط السير.
  • تعمل على توفير السلامة المطلوبة بالنسبة إلى جميع المواطنين في كل مكان.
  • تعتمد على العمالة التي تتمكن من مسايرة التقدم في الدول.
  • تتبع أحدث التكنولوجيا في النقل البحري والبري.
  • تعمل على التطوير من الشبكات الحالية حتى توفر قدر كبير من الراحة والسعة والأمان.
  • تعمل على تطوير المجاري الداخلية حتى تكون وسيلة تعمل من خلالها على تطوير خدمات النقل.
  • تحرص على توفير مستوى عالي من الأمان إلى جميع المواطنين.

بناء على ذلك فإن الشركة تعمل على أن تطور من الوسائل التي تعتمد عليها حتى يمكنها الوصول إلى جميع هذه الأهداف وجعل جميع خدمات النقل تعتبر هي الأفضل.

اقرأ المزيد عن: رقم وزارة الصحة للموظفين وأبرز شكاوى الموظفين بالقطاع الصحي

الجهات التابعة إلى وزارة النقل

يوجد العديد من الجهات المختلفة التابعة إلى وزارة النقل، والتي تتمثل في الهيئة القومية لسكك الحديد، وكذلك الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، والهيئة العامة للمواني البرية والجافة، وكذلك شركة الاتحاد العربي للنقل البري وهي سوبرجيت، وهيئة الجهاز القومي لتنظيم نقل الركاب والبضائع، وأيضًا هيئة وادي النيل للملاحة النهرية.

وكذلك الهيئة القومية للأنفاق، والشركة القابضة إلى مشروعات الطرق والكباري والنقل البري، وكذلك الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل، وهيئة المعهد القومي للنقل، والهيئة العامة للنقل النهري.

إن جميع هذه الهيئات تعتبر وسيلة يمكن من خلالها أن يتم التطوير من وسائل النقل بمختلف أشكالها وأنواعها.

قطاع النقل البحري

بالنسبة إلى قطاع النقل البحري يوجد الكثير من الهيئات المختلفة التي تنضم إليه ومن ضمنها هيئة الهيئة العامة لمواني بورسعيد، وهيئة ميناء الإسكندرية، والهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، وشركة الجسر العربي للملاحة، والهيئة العامة لمواني البحر الأحمر، وكذلك هيئة ميناء دمياط، وشركة الاتحاد العربي للنقل البحري، وشركة القاهرة للعبارات والنقل البحري.

إن هذه الهيئات تجتمع مع بعضها البعض حتى تكون وسيلة للنقل البحري مع ضمان الوقاية من حدوث أي مشاكل خلال النقل، وفي نفس الوقت فإنها تعمل على التطوير من الطرق التي تتبعها بالشكل المطلوب.

الهيئة العامة للسكك الحديد

هي شركة قطاع عام ملك للحكومة المصرية وهي خاصة بالسكك الحديد للحكومة المصرية الثانية حيث أنها قد تأسست بعد الحكومة البريطانية بفترة قصيرة، ويتم عمل العديد من أعمال الصيانة والتطورات لها بشكل مستمر.

النقل البري الداخلي والدولي

هذه الهيئة تابعة إلى وزارة النقل، وهي رقم 73 في عام 2019 حتى تكون بدلًا من الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل وجهاز تنظيم النقل البري للركاب وكذلك إلى البضائع على الخطوط العامة.

اقرأ أيضاً: شكاوى وزارة التضامن الاجتماعي وخطوات الاستعلام عنها

بناءً على ذلك فإن رقم هاتف شكاوى وزارة النقل المصرية تعتبر وسيلة لأن يتم من خلالها تطوير خدمات النقل، وذلك لأنها دائمًا ما تضع الأهداف المطلوبة والتي يمكن من خلالها التعامل مع جميع وسائل النقل والتعامل مع أي مشكلة قد تحدث بها، إضافة إلى أنها تعمل على التطوير من هذه الطريقة بشكل مستمر، وفي نفس الوقت فإنها تحرص على معرفة أحدث التطورات التي تتم في النقل على مستوى العالم وتعمل على التطوير حتى تكون مواكبة مع هذه الطرق بشكل مستمر.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.