فضل لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم من خلال الاحاديث النبوية

فضل لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ذكر الله سبحانه وتعالى الطمأنينة، والراحة والفوز للقلوب وحياه الابدان وقال المولى سبحانه وتعالى ألا بذكر الله تطمئن القلوب، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم لا يزال لسانك رطبا من ذكر الله.

فضل فضل لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الروحانية انها كنز من كنوز الجنة

معنى كلمة معنى مقولة لا اله الا هو لا اله الا حول ولا قوه الا بالله، هو اعتراف من العبد بانه يرغب من الله تيسير اموره وتوفيق، وانه عاجز عن القيام باي شيء واما نشاط الفرد او العبد وحوله، وقوته كانت من الله مهما عظمت، فلا يغني عنه شيئاً الا بقدره الله القادر على كل شيء عظيم جل علاه، وكل مخلوق ضعيف لا يعجزه مع اراده الله شيء ويكون العبد قوي بقدره الله وقوته، ولكن لا يوجد عظيم بجانب عظمة المولى عز وجل.

لمعرفة فضل قراءة القرآن في رمضان وتدبره والاستفادة من معانيه وحفظ آياته أضغط هنا: فضل قراءة القرآن في رمضان وتدبره والاستفادة من معانيه وحفظ آياته

فضل فضل لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم عندما يكون الانسان اثناء نزوله أو يتقلب ليلاً:

عن عبادة بن الصامت قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من تعار من الليل فقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك، وله الحمد وهو على كل شيء قدير الحمد لله وسبحان الله و الله اكبر ولا حول ولا قوه الا بالله، اللهم اغفر لي او دعا استجيب له فإن توضأ وصلى قبلت صلاته رواه البخاري.

فضل لا حول ولا قوة الا بالله عندما يقول المؤذن حي على الصلاة أو حي على الفلاح:

عن حفص بن عاصم بن عمر بن الخطاب عن أبيه عن جده عمر بن الخطاب، قال: قال: رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: {إذا قال المؤذن الله أكبر الله أكبر، فقال أحدكم الله أكبر الله أكبر، ثم قال: أشهد أن لا إله إلا الله، قال أشهد أن لا إله إلا الله، ثم قال: أشهد أن محمدًا رسول الله، قال أشهد أن محمدًا رسول الله، ثم قال: حي على الصلاة، قال: لا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال: حي على الفلاح، قال: لا حول ولا قوة إلا بالله، ثم قال: الله أكبر الله أكبر، قال الله أكبر الله أكبر، ثم قال: لا إله إلا الله، قال: لا إله إلا الله من قلبه دخل الجنة} رواه مسلم.

لا يفوتكم كيفية أداء صلاة التسابيح وفضل التسبيح بعد الصلاة ودعاء صلاة التسابيح أضغط هنا: كيفية أداء صلاة التسابيح وفضل التسبيح بعد الصلاة ودعاء صلاة التسابيح

فضل فضل لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم عند خروج الإنسان من بيته

عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-: {من قال –يعني إذا خرج من بيته-: بسم الله توكلت على الله لا حول ولا قوة إلا بالله يقال له: كُفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان} رواه الترمذي.

فضل فضل لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم بعد الانتهاء من الصلاة:

عن أبي الزبير قال: كان ابن الزبير يقول في دبر كل صلاة حين يسلم: {لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا حول ولا قوة إلا بالله، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن، لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون}، وقال: ” كان النبي –صلى الله عليه وسلم- يهلل بهن دبر كل صلاة” رواه مسلم.

ويمكنك الرجوع إلى أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم الصحيحة والثابتة في فضل قول لاحول ولاقوة إلا بالله وفوائدها من هنا: قصة كنز من كنوز الجنة.

لتعرف على فضل صيام 9 أيام من ذي الحجة والأعمال المستحبة معه ودلائل وجوب صيامها أضغط هنا فضل صيام 9 أيام من ذي الحجة والأعمال المستحبة معه ودلائل وجوب صيامها

حقيقة فضل فضل لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اما بالنسبة عن فضل كلمة لا حول ولاقوه الا بالله التي تردد على لسان الاشخاص بها أن من يقولها 1000 مرة تحدث له معجزة ، وهذا لم يرد عن النبي صلى ولم يورد به اي حديث او مقوله من الصحابة، ولم يفعله الصحابة الكرام رضوان الله عليهم لذلك ينبغي الجلال في ذكر الله، ولكن لا يحييها بالبدع، ولابد ان اجعل ألسنتنا رطبة بذكر الله دائماً، وعدم الاخذ بعدد معين ولا بطريقه معينه لأنها لم ترد عن النبي صلى الله عليه وسلم حتى لا نكون من أصحاب البدع في الدين ونحن على جهل بذلك.

وفي النهاية احرص عزيزي القارئ على ذكر الله في كل وقت وكذلك حافظ على كلمة لا حول ولا قوة الا بالله لما لها من فضل عظيم واجر كبير.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.