شروط فتح حساب في بنك مصر 2021 والأوراق المطلوبة

شروط فتح حساب في بنك مصر 2021 والأوراق المطلوبة من الهام اتباعها، فتعتبر تلك الشروط من ضمن المراحل التي يجب على العميل أن يمر بها حتى يستطيع الاستفادة من خدمات بنك مصر.

حيث يقدم البنك من خلال هذا الحساب العديد من الخدمات والمميزات التي يمكن الاستفادة منها، لذا ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على كافة شروط فتح حساب في بنك مصر 2021 والأوراق المطلوبة.

شروط فتح حساب في بنك مصر 2021 والأوراق المطلوبة

يعتبر بنك مصر من ضمن أهم وأفضل البنوك الموجودة في مصر، وذلك لأنه يقدم العديد من الخدمات البنكية والمصرفية مقارنة بالبنوك الأخرى، وبشكل مختلف عنهم، إلى جانب وجود العديد من المميزات التي يستفيد منها العميل.

من ضمن الخدمات التي يقدمها هذا البنك هي إمكانية فتح حساب، والذي فيه يقوم العميل بإيداع مبلغ معين من المال فيه، ثم يستطيع الاستفادة من كافة الخدمات والمميزات التي يقدمها هذا الحساب بكل سهولة.

لكن حتى يستطيع العميل الاستفادة من كافة هذه المميزات والخدمات، يجب توافر بعض الشروط التي وضعتها الإدارة الخاصة ببنك مصر لفتح حساب، وفي حالة توافرها يقوم بتقديم بعض المستندات المطلوبة للبنك حتى يتم السماح له بفتح هذا الحساب.

لذلك سوف نتعرف على كافة شروط فتح حساب في بنك مصر 2021 والأوراق المطلوبة من خلال الفقرات التالية.

  • يجب أن يكون العميل قد تجاوز سن 21 عام حتى يستطيع فتح حساب في بنك مصر بكل سهولة.
  • بالنسبة لحسابات التوفير الموجودة في بنك مصر فيجب أن يبدأ العمر الخاص بالعميل من 16، ويمكن أن يصل إلى 30 عام فقط حتى يستطيع فتح الحساب.
  • يجب أن تكون بطاقة الرقم الوطني الخاصة بالعميل غير منتهية الصلاحية حتى يتم اعتبارها من ضمن المستندات المُقدمة.
  • يلزم أن تكون الوظيفة التي يعمل بها العميل موجودة في بطاقة الرقم القومي الخاصة به.
  • عندما يقوم العميل بتقديم المستندات المطلوبة يجب أن يكون الإيصال الخاص بالمرافق العامة الذي يثبت محل الإقامة الخاص به حديث، حيث يجب ألا يزيد عن ثلاثة أشهر من تاريخ الإصدار الخاص به.
  • في حالة عدم توضيح الوظيفة التي يعمل بها العميل في بطاقة الرقم القومي الخاصة به، يجب عليه تقديم بيان يحتوي على كافة المفردات الخاصة بالمرتب الذي يحصل عليه في الشهر من جهة العمل التي يعمل بها.

اقرأ أيضًا: كيفية تجديد فيزا بنك مصر

المستندات المطلوبة لفتح حساب في بنك مصر

بعد توافر كافة الشروط التي وضعتها الإدارة الخاصة بالبنك والخاصة بخدمة فتح الحساب يجب على العميل التوجه إلى أقرب فرع من الفروع الخاصة بالبنك، ثم بعد ذلك يتم تقديم كافة المستندات المطلوبة، والتي سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • يجب على العميل تقديم بطاقة الرقم القومي الخاصة به، كما يجب أن تكون غير منتهية الصلاحية.
  • يلزم على العميل تقديم إثبات شخصية في حالة عدم وجود مهنة محددة له في هذه الفترة، ولم يتم توضيح الوظيفة التي يعمل بها في بطاقة الرقم القومي.
  • إذا كان العميل من فئة الموظفين فيجب عليه إحضار بيان يحتوي على كافة المعلومات الخاصة بالراتب الذي يحصل عليه العميل في الشهر، ويتم الحصول على هذا البيان من جهة العمل التي يعمل بها العميل.
  • بالنسبة للعملاء التابعين لفئة الأعمال الحرة يجب عليهم تقديم بجانب بكافة المستندات السابقة السجل التجاري الخاص بهم، والذي يجب أن يكون غير منتهي الصلاحية، وبذلك نكون قد تعرفنا على كافة شروط فتح حساب في بنك مصر 2021 والأوراق المطلوبة.

مميزات فتح حساب في بنك مصر

يحظى العديد من العملاء الموجودين في بنك مصر، والذين يمتلكون حسابات فيه بالعديد من المميزات التي يمكن الاستفادة منها في العديد من الأمور المختلفة، وسوف نتعرف على هذه المميزات من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع العميل من خلال هذا الحساب إجراء كافة المعاملات البنكية والمصرفية من أي فرع من الفروع الخاصة بالبنك المنتشرة في جميع أنحاء مصر.
  • يمكن للعميل الحصول على تجربة أفضل من خلال هذا الحساب، ويستطيع الحصول على دفتر شيكات خاص بهذا الحساب بكل سهولة، والذي من خلاله يتم تسهيل العديد من المعاملات.
  • يستطيع العميل من خلال هذا الحساب إجراء العديد من المعاملات المصرفية والبنكية الموجودة في خدمة الإنترنت البنكي أو الموجودة في التطبيق الخاص ببنك مصر، والذي يمكن تحميله من هنا للأندرويد، ومن هنا بالنسبة للآيفون.
  • من خلال بعض الحسابات الموجودة في هذا البنك يمكن للعميل فتح حساب مشترك باسم أكثر من عميل آخر، وليس باسمه هو فقط.
  • يمكن للعميل من خلال هذا الحساب الحصول على بعض القروض بضمانه، كما يمكن سداد الأقساط الخاصة بمبلغ التمويل من خلال خصمها من الحساب الخاص بالعميل مباشرة.
  • يستطيع العميل فتح هذا الحساب بكل سهولة من خلال إيداع مبلغ لا يقل عن 1500 جنيه، أو 200 دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات العالمية الشهيرة.
  • من خلال هذا الحساب يستطيع العميل شراء العديد من شهادات الادخار سواء من خلال الجنيه المصري أو من خلال الدولار الأمريكي أو ما يعادله من العملات العالمية.
    كما يتم إضافة الفوائد على الحساب بشكل تلقائي، وبذلك نكون قد تعرفنا على كافة المميزات الخاصة بخدمة فتح حساب.

اقرأ أيضًا: شروط القروض من بنك مصر

رسوم فتح حساب في بنك مصر

حتى يستطيع العميل فتح حساب في بنك مصر والاستفادة من كافة الخدمات والمميزات التي يقدمها يجب عليه دفع بعض الرسوم التي تخص العديد من العمليات التي تخص هذا الحساب، وسوف نتعرف على هذه الرسوم من خلال النقاط التالية:

  • حتى يستطيع العميل إجراء عملية فتح حساب في بنك مصر يجب عليه دفع بعض الرسوم الخاصة بالخدمة، والتي تقدر بـ 30 جنيه فقط.
  • في حالة رغبة العميل في الحصول على بطاقة خاصة بهذه الحساب فيجب عليه دفع رسوم حتى يتم تنفيذ هذه الخدمة بكل سهولة، وتصل هذه الرسوم إلى 30 جنيه.
  • يقوم العميل من خلال هذا الحساب بدفع العديد من الرسوم الخاصة بالمصاريف والتي تُقدر بـ 55 جنيه، ويتم تقسيمها لتعادل مبلغ 20 جنيه رسوم خاصة بالمصاريف الإدارية، أما باقي المبلغ فهو رسوم خاصة بمصاريف كشف الحساب.
  • في حالة رغبة العميل من خلال هذا الحساب الحصول على كارت دبت للاستفادة من كافة الخدمات والمميزات التي يقدمها، فسوف يتم تجديده بشكل تلقائي كل عام برسوم تٌقدر بـ 30 جنيه، وبتطبيق شروط فتح حساب في بنك مصر 2021 والأوراق المطلوبة بجانب دفع كافة الرسوم ستتمكن من الحصول على المميزات الخاصة بهذا الحساب.

اقرأ أيضًا: كيفية حساب الخسارة عند استرداد شهادات بنك مصر

شروط فتح حساب في بنك مصر 2021 والأوراق المطلوبة أحد المعلومات المهمة التي يقدمها بنك مصر، والتي يجب على كل عميل الاطلاع عليها ليتمكن من فتح حساب خاص.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
5 تعليق
  1. Gomaa يقول

    ينفع اودع في الحساب من خارج مصر ؟؟

  2. محمود يقول

    أنا مش مكتوب وظيفه ف بطاقتي؟
    هعرف افتح حساب غادي ولا لا انا مصري الجنسيه
    وعايز اعمل حساب جاري

  3. Mostafa Aboshanab يقول

    ممكن لأحد أقاربي أن يغذي حسابي من أي فرع للبنك ؟ وهل هناك قيود علي عملية التغذيه من حيث حجم المبلغ هل له حد أقصي؟

  4. شعبان يقول

    الاوراق المطلوبه لفتح حساب في الامارات لشركه موجوده في دبي

  5. صالح حسن صالح علي يقول

    أنا من السعودية. وأنزل مصر دايما. لكن ماعندي إقامة في مصر. هل بالإمكان فتح حساب لدى بنك مصر.
    ملاحظة:
    لماذا لم تفتحوا في السعودية فروع لكم.
    لم أجد بنكا مصريا واحدا في السعودية. قبل ٤٠ عاما كان هناك بنك واحد فقط وهو بنك القاهرة السعودي. وبعد كام سنة قفل.

التعليقات مغلقة.