محتوى يحترم عقلك

تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد

تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد تعد من أفضل السيارات التي قامت شركة تويوتا بإصدارها، وذلك نظرًا لما تحتويه من تقنيات ووسائل تكنولوجية حديثة، والتي بدورها تعمل على إراحة السائق تساعده بالمرور بتجربة فريدة من نوعها من خلالها.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سوف نتعرف على كافة المعلومات الخاصة بسيارة تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد.

تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد

تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد

تعتبر شركة تويوتا من ضمن أفضل الشركات الموجودة في مجال صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم، وذلك نظرًا لما تقدمه من سيارات عالية الجودة، حيث تستخدم الشركة أفضل التقنيات والوسائل التكنولوجيا الحديثة في صناعة تلك السيارات.

كما تقدم الشركة العديد من أنواع السيارات التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية سواء الشباب أو الكبار، حيث يوجد سيارات تتناسب مع الشباب مثل السيارات الرياضية، ومن ضمن تلك السيارات سيارة تويوتا فورتشنر.

تعد سيارة فورتشنر من ضمن أحدث السيارات التي قامت شركة تويوتا بصنعها، كما تعتبر تلك السيارة مختلفة عن السيارات الأخرى التي من نفس النوع، حيث قررت الشركة أن تقوم بصناعة سيارة مختلفة عن باقي الإصدارات.

ذلك ما حدث بالفعل حيث قامت الشركة بتعديل العديد من الأقسام الموجودة في السيارة، وإضافة بعض التقنيات والوسائل التكنولوجيا الحديثة، والتي لم تكن موجودة من قبل في إصدار آخر من نفس النوع أو من أنواع أخرى.

قد تم إنشاء تلك السيارة في اليابان، بتصميم أكثر من رائع، إلى جانب تزويدها بالعديد من التقنيات الحديثة، وسوف نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بسيارة تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد من خلال الفقرات التالية.

اقرأ أيضًا: سعر تويوتا راش

أنواع وموصفات تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد في المملكة

قامت شركة تويوتا بإصدار أنواع مختلفة من تلك السيارة من حيث السعة والحجم، وبعض الأشياء الأخرى، والتي تتواجد في المملكة العربية السعودية، وسوف نتعرف على تلك الأنواع من خلال الفقرات التالية.

تويوتا فورتشنر 4×4 VX1

تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد

من ضمن أنواع سيارة فورتشنر والتي تتميز بمحرك 6 سلندر، والذي تصل قوته إلى 235 حصان، وتصل سعته إلى 4 لتر، بالإضافة إلى ناقل حركي أوتوماتيكي يمتلك ستة سرعات، أما العزم فهو بمقدار 376 نيوتن/ م، كما تتميز السيارة بقوة الدفع الرباعي المؤقت.

مع وجود دبل ثقيل وخفيف، بالإضافة إلى وجود قفل خاص بالدفرنس الموجود في الخلف.

تويوتا فورتشنر Diesel 4×4 VX2

تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد

تعتبر تلك السيارة أقل من السيارة الأخرى، وذلك من حيث المحرك، حيث إن المحرك الموجود في تلك السيارة 4 سلندر، أما قوة المحرك فتصل إلى 201 حصان، أما بالنسبة لسعة المحرك فهي تصل على 2.8 لتر.

بالإضافة إلى وجود عزم دوران يصل إلى 376 نيوتن/ م، إلى جانب وجود ناقل حركة أوتوماتيكي يحتوي على 6 سرعات ودفع رباعي، ولكن بشكل مؤقت مع وجود دبل ثقيل وخفيف، وقفل خاص بالدفرنس الذي يتواجد في خلف السيارة كما هو موجود في النوع السابق.

تويوتا فورتشنر Diesel 4×4 GX2

تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد

يمتلك محرك هذه السيارة قوة تصل إلى 147 حصان وسعته تصل إلى 2.4 لتر، كما أنه من النوع 4 سلندر، أما بالنسبة إلى عزم السيارة فيصل إلى 400 نيوتن/ م، بالإضافة إلى تزويد بمحرك ناقل أوتوماتيكي يوجد به 6 سرعات، إلى جانب وجود دفع خلفي.

اقرأ أيضًا: اسعار سيارات تويوتا

تويوتا فورتشنر Diesel 4×4 VX1

تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد

تعتبر تلك السيارة من ضمن الأنواع الخاصة بسيارة تويوتا فورتشنر، والتي تتميز بمحرك 6 سلندر قوته تصل إلى 235 حصان، أما سعته فتصل إلى 4 لتر، ويصل عزم الدوران الخاص بالسيارة إلى 367 نيوتن/ م.

كما يوجد بتلك السيارة أيضًا دفع رباعي، ولكن بشكل مؤقت مزود بدبل من النوعين الثقيل والخفيف، مع وجود ناقل حركي أوتوماتيكي يحتوي على 6 سرعات.

تويوتا فورتشنر Diesel 2×4 GX2

تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد

تتمتع تلك السيارة بمحرك 4 سلندر قوته 147 حصان، كما يمتلك المحرك عزم دوران يصل إلى 400 نيوتن/ م، مع وجود ناقل حركي أوتوماتيكي مزود بـ 6 سرعات، بالإضافة إلى دفع رباعي مؤقت، إلى جانب وجود دبل ثقيل وخفيف وقفل خاص بالدفرنس المتواجد في السيارة من الخلف.

تويوتا فورتشنر 4×4 GX2

تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد

هي أحد أنواع سيارة تويوتا فورتشنر والتي قامت بإصدارها شركة تويوتا في الفترة الأخيرة، وتتمتع تلك السيارة بناقل حركي أوتوماتيكي مزود بـ 6 سرعات، مع وجود دفع رباعي، ولكن بشكل مؤقت مع تزويد السيارة بدبل من النوعين الخفيف والثقيل.

أما بالنسبة للمحرك الخاص بالسيارة فهو من النوع 4 سلندر، وتصل قوته على 164 حصان، أما سعته فتصل إلى 2.7 لتر، ويتمتع المحرك بعزم دوران يصل إلى 245 نيوتن/ م.

تويوتا فورتشنر 2×4 GX2

تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد

تحظى تلك السيارة بمحرك من النوع 4 سلندر والذي يمتلك قوة تصل إلى 164 حصان، وعزم دوران يصل إلى 245 نيوتن/ م، وسعة كبيرة، حيث يمكن تعبئتها بالكامل بمقدار 6 لتر، كما تم تزويد السيارة بناقل حركي أوتوماتيكي به 6 سرعات، بالإضافة إلى دفع من الخلف.

أنواع ومواصفات سيارة تويوتا فورتشنر في مصر

يوجد في جمهورية مصر العربية فئتين فقط من الفئات الخاصة بسيارة تويوتا فورتشنر، وسوف نتعرف على كافة المواصفات الخاصة بكل فئة من خلال الفقرات التالية.

الفئة الأولى من تويوتا فورتشنر

سوف نتعرف على المواصفات الخاصة بالفئة الأولى من سيارة تويوتا فورتشنر الموجودة في مصر من خلال النقاط التالية:

  • المحرك الخاص بالفئة الأولى من سيارة تويوتا فورتشنر هو 4 سلندر.
  • تصل السعة الخاصة بمحرك الفئة الأولى إلى 2.7 لتر.
  • قوة المحرك تصل على 163 حصان، أما بالنسبة لعزم الدوران الخاص بالمحرك فيصل إلى 245 نيوتن لكل متر.
  • ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 سرعات مع وجود دفع خلفي فقط.

الفئة الثانية من تويوتا فورتشنر

تتمتع الفئة الثانية من سيارة تويوتا فورتشنر الموجودة في جمهورية مصر العربية بالعديد من المواصفات، والتي تعتبر أعلى من المواصفات الخاصة بالفئة الأولى، وسوف نتعرف على تلك المواصفات من خلال النقاط التالية:

  • محرك الفئة 6 سلندر.
  • تصل قوة المحرك الخاص بهذه الفئة إلى 234 حصان.
  • سعة المحرك تصل على 4 لتر، كما يمتلك المحرك عزم دوران يصل على 376 نيوتن/ م.
  • يتواجد داخل تلك الفئة ناقل حركة أوتوماتيكي يحتوي على 6 سرعات، بالإضافة إلى وجود دفع رباعي.

اقرأ أيضًا: أسعار سيارات تويوتا ومميزاتها

إيجابيات سيارة تويوتا فورتشنر 2022

يحظى مالكي سيارة تويوتا فورتشنر العديد من المميزات الموجودة في السيارة، والتي تساعد على إراحة السائق والركاب، وسوف نتعرف على تلك المميزات من خلال النقاط التالية:

  • تحتوي السيارة على مصابيح ليد تعمل في النهار او الليل، بالإضافة إلى وجود عدسات، والتي تعمل من خلال إضاءة أوتوماتيكية خاصة بها فقط، ويتم استخدام تلك العدسات في حالة التوجه في أي اتجاه من الاتجاهات.
  • تمتلك السيارة فتحات خاصة بالتهوية، والتي تتمثل في الفتحة الموجودة على شكل مستطيل في السقف الخاص بالسيارة.
  • يتواجد في السيارة شاسيه يصل طوله على 5.3.
  • قد تم صنع المرايات الجانبية الموجودة في السيارة باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات، حيث تم تصنيعها بانعطاف، وذلك بهدف الإضاءة الكاملة، كما تعمل تلك المرايا بنظام أوتوماتيكي.
  • تتميز السيارة بوجود إضاءة وعدسات خلفية والتي تعمل بنظام الليد، وذلك بهدف توفير الإضاءة الخاصة بالانعكاس الخاص بالجهة السفلية.
  • يتواجد في السيارة من الأمام شاشة 9 بوصة، وتحتوي على العديد من الأنظمة، ويمكن التحكم في تلك الشاشة من خلال اللمس.
  • تحتوي السيارة على مخارج خاصة بكبلات USB ومخارج خاصة بالتكييف.
  • يتوافر في السيارة شاحن لاسلكي.
  • قد تم تصنيع المقاعد الموجودة في السيارة من الجلد.
  • تم تصميم تلك السيارة على أن تكون في الشكل الرياضي الأمثل.
  • يوجد برواز قد تم تصنيعه من الكروم على الزجاج الموجود على جانبي السيارة.
  • تعمل الفتة الموجودة في سقف السيارة بنظام الليد.
  • تمتلك السيارات مستشعرات من الخلف، والتي بدورها تقوم بتنبيه السائق من أي سيارة أخرى تقترب من السيارة.
  • تم توفير ثلاث صفوف من المقاعد التي تم تصنيعها من الجلد في السيارة.
  • يوجد العديد من الأماكن الموجودة في السيارة والخاصة بالتخزين، حيث يوجد 4 أماكن في السيارة للتخزين في الأبواب والكونسول، كما يوجد مساحات خاصة بالتخزين وتتواجد في الجيوب الخاص بكراسي الصف الأول والثاني من السيارة.
  • يوجد داخل سيارة تويوتا فورتشنر ثلاجة خاصة بالتبريد.

سلبيات سيارة تويوتا فورتشنر 2022

لا تمتلك سيارة تويوتا فورتشنر عيوب جسيمة ولكنها في الحقيقة سلبية واحدة فقط وليست موجودة في جميع الفئات الخاصة بالسيارة، والسلبية هي عدم تواجد فتحات خاصة بالتهوية (الفتحات الموجودة في سقف السيارة) في كافة الفئات الخاصة بتلك السيارة.

اقرأ أيضًا: موقع قطع غيار تويوتا أصلي

ألوان سيارة تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد

قامت شركة تويوتا بإصدار من سيارة تويوتا فورتشنر بعض الألوان، حيث يتوافر منها ثلاثة ألوان؛ فنجد منها اللون الرمادي الميتالك، واللون الأبيض اللؤلؤي، واللون الفضي الميتالك.

أسعار سيارة تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد في السعودية

من خلال تلك الفقرة سوف نتعرف على كافة الأسعار الخاصة بكل الفئات التي تم إصدارها من سيارة تويوتا فورتشنر 2022، والمتواجدة في المملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق النقاط التالية:

  • يبدأ السعر الخاص بسيارة تويوتا فورتشنر 2×4 GX2 117875 ريال سعودي.
  • سيارة تويوتا فورتشنر 4×4 GX2 يبدأ السعر الخاص بها في المملكة العربية السعودية من 127995 ريال سعودي.
  • تويوتا فورتشنر Diesel 4×4 GX2 من ضمن أنواع السيارات المتواجدة في المملكة ويبدأ السعر الخاص بها 137770 ريال سعودي.
  • يبدأ سعر الشراء الخاص بسيارة تويوتا فورتشنر Diesel 2×4 GX2 من 127995 ريال سعودي.
  • تويوتا فورتشنر Diesel 4×4 VX2 يبدأ سعر الشراء الخاص بها من 164565 ريال سعودي.
  • 151685 ريال سعودي هو أقل سعر يمكن من خلاله شراء سيارة تويوتا فورتشنر 4×4 VX1.

أسعار تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد في مصر

من خلال تلك الفقرة سوف نتعرف على الأسعار الخاصة بالفئة الأولى والفئة الثانية الموجودين في مصر، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يبدأ سعر الفئة الأولى من سيارة تويوتا فورتشنر الموجودة في جمهورية مصر العربية من 775 ألف جنيه مصري.
  • الفئة الثانية هي إحدى الفئات الخاصة بسيارة تويوتا فورتشنر والتي توجد في جمهورية مصر العربية، ويبدأ سعر الشراء الخاصة بتلك الفئة من هذه السيارة من 925 ألف جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: طريقة طلب قطع غيار تويوتا

بذلك نكون قد تعرفنا على تويوتا فورتشنر 2022 الشكل الجديد، وذلك من خلال ذكر الفئات الخاصة بها، بالإضافة إلى ذكر المواصفات الخاصة بكل فئة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا الاستفادة المطلوبة من خلال هذا الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.