طريقة تحويل من حساب لحساب عن طريق الصراف

طريقة تحويل من حساب لحساب عن طريق الصراف أصبحت أسهل من ذي قبل، حيث قامت الكثير من البنوك بإطلاق مجموعة من الخدمات التي تعمل على تسهيل تحويل الأموال، وقد يسرت هذه الخدمة التعاملات، حيث لا تحتاج للتعامل مع موظفين أو الانتظار مدة طويلة، فيمكنك تحويل الأموال من خلال التعامل مع الصراف الآلي بكل سهولة ويسر، وتحويل أي مبلغ لأي شخص في أي وقت تريد، وسوف نوافيكم بشرح طريقة تحويل من حساب لحساب عن طريق الصراف من خلال موضوعنا على موقع زيادة.

طريقة تحويل من حساب لحساب عن طريق الصراف بصفة عامة

طريقة تحويل من حساب لحساب عن طريق الصراف

ينبغي على العميل التوجه إلى أقرب ماكينة صراف آلي المشهورة باسم ATM، والموجودة بالكثير من الأماكن والمناطق مثل: المولات التجارية، والفنادق السياحية، والنوادي الرياضية وغيرها من الأماكن العامة، حيث إنه من إحدى مزاياها تحويل الأموال من حساب لحساب.

تمتاز ماكينات الصراف بوجود صفحة رئيسية يوجد بها العديد من الخيارات، ومن ضمن هذه الخيارات يتم الضغط على اختيار تحويل الأموال، والذي يطلب منك بدوره بعض البيانات الشخصية لك، ثم نقوم بإدخال الكود السري الخاص بحسابك، ثم كتابة رقم الحساب الخاص بالشخص المرسل إليه المبلغ.

ثم نقوم بتحديد المبلغ المراد تحويله، ثم نقوم بتأكيد عملية التحويل بالضغط على قبول واستمرار، ومن ثم يتوجب علينا الانتظار للحظات لمراجعة بياناتك وبيانات المرسل إليه ثم إتمام العملية بنجاح، ثم يرسل لك إخطار بنجاح عملية التحويل من حسابك لحساب المرسل إليه.

اقرأ أيضًا: كيف احول من الاهلي للراجحي

طريقة تحويل من حساب لحساب عن طريق الصراف الخاص بالبنك الأهلي التجاري

تحويل الأموال هي خدمة توفر على الشخص عناء قضاء الوقت في الانتظار والمحاولة، لذا تم توفير هذه الخدمة بأكثر من طريقة، وقد عرضنا منها طريقة تحويل من حساب لحساب عن طريق الصراف بشكل عام، والآن سنذكر طريقة هذا عبر البنك الأعلى التجاري، إلا أنه في البداية يجب أن نسأل لماذا عن طريق البنك الأهلي التجاري بالأخص؟

ذلك حيث يعتبر البنك الأهلي واحد من أكبر البنوك التجارية المصرفية في المملكة السعودية، وهو واحد من أفضل البنوك العربية أيضًا، ويمتاز بتقديم خدمات بنكية ممتازة للعملاء، حيث يسعى دائمًا لتقديم خدمات أفضل للعملاء للحصول على خدمات بنكية على أعلى مستوى ممكن، بالإضافة لخدمات التمويل العقاري والشخصي وغيرها من الخدمات التي تعتبر الأفضل على مستوى المملكة بصفة عامة.

يقوم البنك الأهلي بتقديم مجموعة متميزة من خدمات التحويل التي تساعد العملاء على تحويل أموالهم بكل سهولة ويسر ويوجد منها أربعة خدمات هي:

خدمة تحويل المال عن طريق التطبيق الخاص بالبنك الأهلي “الأهلي موبايل”

تم إعداد هذا التطبيق ليكون التعامل المالي مع البنك يسيرًا مهما كان مكان الإنسان، فيكفي أن يكون مشترك في البنك ولديه إنترنت حتى يستطيع أن يقوم بأغلب العمليات البنكية من أي مكان كان به، وهذا التطبيق يُمكن تحميله من هنا لعملاء الاندرويد، ومن هنا لعملاء الآيفون، ومن ثم تسجيل الدخول من خلال إدخال بياناتك البنكية، ثم اختر (تحويل أموال) من التبويبات الموجودة أمامك، وادخل المبلغ والرقم السري للتأكيد، وبذلك ستتم العملية بنجاح.

جدير بالذكر أنه بعد تحويل المبلغ ستصلك رسالة على هاتفك تؤكد بيانات العملية، ويكون ذلك بمثابة خطوة نهائية يطمئن بها الشخص إلى أن الأموال ذهبت في الاتجاه الذي تم التحويل إليه.

اقرأ أيضًا: طريقة التحويل إلى بطاقة الأهلي مسبقة الدفع

خدمة تحويل الأموال من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك

يطلق على هذه الخدمة “خدمة الأهلي أون لاين” وهي أيضًا طريقة بسيطة وسهلة يمكننا من خلالها وبخطوات قليلة على الموقع تحويل أي مبلغ إلى أي رقم حساب تريده وبأي وقت تشاء، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع واختيار خدمة الأهلي أون لاين، أو التوجه مباشرة إلى هذه الخدمة من هنا.
  2. لا بد من كتابة البيانات المطلوبة -(اسم المستخدم، الرقم السري)- بصورة صحيحة.
  3. اضغط على أيقونة (الدخول).
  4. اضغط على الحوالات.
  5. اختر تبويب (تحويل الأموال).
  6. ينبغي إدخال البيانات المطلوبة، والتي منها: (رقم حساب المرسل إليه، المبلغ المراد تحويله).
  7. الضغط على كلمة تحويل، وسيتم تحويل المبلغ إلى الجهة المطلوبة.

خدمة الاتصال برقم خدمة العملاء الخاص بالبنك

يمكن طلب تحويل مباشر من خلال خدمة العملاء، ومن ثم سيطلب منك بعض البيانات الشخصية الخاصة بك وبالمرسل إليه، وتتم عملية التحويل في خلال ثواني معدودة، وذلك عبر الاتصال على رقم 920001000، وفي حالة كنت خارج المملكة العربية السعودية يجب إدخال كود المملكة ألا وهو (+966) قبل الرقم.

بعد أن يتم الاتصال بهذا الرقم جب إدخال الرقم السري، بعد هذا يُرجى الضغط على رقم 1، وذلك لاختيار خدمة (الحسابات البنكية)، ثم الضغط على الرقم المقارن لـ (خدمة تحويل الأموال)، بعدها يجب إدخال البيانات التي سيطلبها منك المجيب الآلي، وبعد هذا ستتم عملية التحويل بنجاح.

خدمة تحويل الأموال عبر الصراف الآلي ATM

تعتبر الخدمة الأسرع والأوفر وقتًا من ضمن كل تلك الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه على مستوى المملكة، ويمكن التحويل عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. من الصفحة الرئيسية للآلة نختار خدمات التحويل.
  2. إدخال رقم الحساب الخاص بك.
  3. كتابة كلمة المرور الخاصة بحسابك.
  4. إدخال رقم الحساب الذي تريد تحويل الأموال إليه.
  5. تأكيد العملية بالضغط على إدخال، وسيتم تحويل الأموال على الجهة المرغوبة.

ملحوظة: أحيانًا قد تختلف الخطوات اختلاف نسبي من بين آلات الصراف الآلي، حيث إن لكل بنك واجهة وأيقونات تختلف بعض الشيء عن الأخرى.

اقرأ أيضًا: كيف انشط مستفيد في بنك الأهلي التجاري

تحويل الأموال من حساب تداول إلى الحساب الجاري

في البنك الأهلي التجاري يمكن التحويل من حساب لحساب مثل التحويل من حساب تداول إلى الحساب الجاري، وذلك يتم من خلال اتباع بعض الخطوات نذكرها لكم فيما يلي:

  1. الدخول إلى صفحة البنك الأهلي التجاري الخاصة بهذه الخدمة من هنا.
  2. الضغط على تبويب (صناديق الاستثمار).
  3. النقر على الصناديق الاستثمارية من الواجهة الجديد التي تظهر أمامك.
  4. الضغط على (التحويل النقدي من المحفظة) وستجد هذا الخيار قابعًا في نهاية الصفحة.
  5. في الصفحة الجديدة الظاهرة أمامك يجب كتابة رقم الحساب الذي تود التحويل منه، ثم ادخل رقم المبلغ الذي تريد تحويله.
  6. اختيار تأكيد، وستظهر لك رسالة بنجاح العملية عند الانتهاء.

ملحوظة: يمكنك أيضًا مراجعة جميع عمليات التحويل الخاصة بك من خلال الضغط على قائمة العمليات النقدية واختيارها، ومن ثم يمكنك طباعة الصفحة إذا شئت أو إغلاق الصفحات إذا انتهيت.

طريقة إيداع مبلغ في حساب شخص بشكل عام

طريقة تحويل من حساب لحساب عن طريق الصراف لعملاء أي بنك مهما كان هي:

  1. يتم إدخال بطاقة حسابك في آلة الصراف الآلي للبنك.
  2. إدخال الرقم السري.
  3. الضغط على خدمة إيداع.
  4. كتابة رقم المبلغ الذي ترغب في تحويله.
  5. إدخال رقم حسابك المرسل إليه.
  6. ستظهر أمامك رسالة بنجاح التحويل، ثم اسحب البطاقة من الآلة عند الانتهاء.

اقرأ أيضًا: البنك الاهلي التجاري أون لاين

قدمنا لكم شرح وافي لطريقة تحويل من حساب لحساب عن طريق الصراف، حيث يقدم البنك الأهلي التجاري عدة طرق يمكن من خلالها تحويل الأموال، كما يمكن تحويلها بشكل عام، وذلك تسيرًا لحركة تداول الأموال داخل وخارج الدولة، وفي نهاية مقالتنا نرجو أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.