علاج تشققات الجسم الحمراء وأسباب ظهور تشققات الجسم الحمراء

علاج تشققات الجسم الحمراء تعد مشكلة ظهور تشققات الجسم الحمراء من أكثر المشاكل الخاصة بالجمال التي يعاني منها العديد منا، وأكثر من يعاني من هذه التشققات السيدات، ونجد أن الرجال أيضاً يعانون من هذه المشكلة لكن بصورة أقل، ويرجع ظهور هذه العلامات إلى عدة أسباب سوف نعرضها لكم عبر موقع زيادة ، وطرق علاجها أيضاً.

إذا كنت تعاني من التشققات المختلفة في أنحاء الجسم، وتبحث عن أفضل الطرق للعلاج، يمكنك علاج العديد من الاعراض عبر استخدام الجلسرين لما له من تأثير قوي على الجلد، لذا أنت في حاجة الآن للإطلاع على التفاصيل عبر مقال: فوائد زيت الجلسرين للمنطقة الحساسة وكيفية استخدامه

أنواع التشققات في الجسم

تنقسم التشققات إلى نوعين هما: التشققات الحمراء والتشققات البيضاء، وسوف نتحدث بالتفصيل عن التشققات الحمراء كما يلي:

1ـ تشققات الجسم الحمراء

  • عند بداية ظهور علامات التمدد في الجسم نجد أنها تظهر على هيئة خطوط حمراء، ويرجع تلونها بالون الأحمر إلى لون الشعيرات الدموية الموجودة تحت سطح الجلد، وتبدأ هذه الخطوط بالظهور باللون الأحمر الفاتح ثم تبدأ تتحول إلى اللون الأحمر الغامق مع مرور الوقت.
  • في هذه الحالة يمكن علاج هذه الخطوط من خلال استعمال الوصفات المنزلة وأيضاً بعض المستحضرات الطبية، وإذا لم يتم التعامل مع هذه الخطوط الحمراء منذ بداية الأمر فإنها تتحول إلى اللون الأبيض.
  • نجد أن هذا اللون يكون أفتح من لون الجلد الطبيعي بدرجات بسيطة، وفي هذه الحالة يصعب التعامل مع هذه الخطوط وعلاجها قد يستمر لفترة.

كما أقدم لك أفضل صابونه للبشره الجافة وكيفية تبيضها ومميزاتها وكل ما تحتاجه للحصول على بشرة نضرة عبر موضوع: أفضل صابونه للبشره الجافه وتبيض ومميزاتها وأفضل الخلطات التي يمكن استخدامها فيها

هناك العديد من الوصفات الهامة والتي تعد أمنة بشكل كبير يمكن استخدام الليمون بها والتمتع بمميزاته على الجسم والبشرة، ومنها طريقة ازالة شعر الوجه نهائيا ويمكنك التعرف على الطريقة بالخطوات عبر موضوع: إزالة شعر الوجه نهائيا بالنشا والليمون وماء الورد

علاج تشققات الجسم الحمراء

هناك العديد من الطرق التي يمكن علاج تشققات الجلد الحمراء من خلالها وتختلف نتيجة العلاج من شخص لأخر على حسب مدى التشققات الموجودة وأيضاً على حسب استجابة الجسم، وسوف نقدم لكم العديد من طرق علاج تشققات الجسم الحمراء ومنها:

1- استخدام أجهزة الليزر

  • والتي تعد من أفضل طرق علاج تشققات الجسم الحمراء، وتتميز أجهزة الليزر بأن لها القدرة على علاج هذه التشققات خلال فترة زمنية قصيرة.
  • ذلك يرجع لقدرة أجهزة الليزر على تحفيز الجسم لإنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين المسؤولتان عن زيادة مرونة الجلد والتخلص من تشققات الجلد.

1- استخدام مستحضرات التجميل الطبية

  • حيث نجد هناك العديد من مستحضرات التجميل الطبية التي تساعد على التخلص من تشققات الجسم الحمراء، ومنها المستحضرات التي تحتوي على فيتامين A وحمض الجلايكوليك وأيضاً الزيوت التي تحتوي على مستخلص الأفوكادو.
  • جميع هذه المستحضرات يمكن استخدامها لكن يجب الحذر وتعد استعمالها إلا تحت استشارة الطبيب لأن هناك بعض المستحضرات التي تضر الجسم عند استعمالها خلال فترة الحمل أو الرضاعة، لذا يجب توخي الحذر عند استخدام أي نوع من هذه المستحضرات.

3- الطرق المنزلية الطبيعية

والتي تعد من أكثر الطرق آمناً للتخلص من تشققات الجسم لكنها قد تستغرق وقت طول للقضاء على هذه التشققات، ومن أفضل الوصفات الطبيعية:

1- مقشر السكر

  • والتي أثبتت العديد من التجارب التي تم إجرائها في المنزل أن السكر الخشن له القدرة على التخلص من تشققات الجسم الحمراء خاصةً عند مزجه مع أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز، وذلك لقدرة هذه الزيوت على تحفيز الجسم على إنتاج مادتي الكولاجين والإيلاستين.
  • يتم تدليك المنطقة التي بها التشققات بخليط السكر مع نوع من الزيوت لمدة عشر دقائق ثم نقوم بغسل المنطقة وتنظيفها جيداً، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

4- البيض

  • وهو من المعروف أنه غني بالبروتينات والأحماض الأمينية وغيرها من العناصر الهامة للجلد، ويساعد البيض على تعزيز طبقة الجلد وزيادة مرونتها مما يعمل على التخلص من الترهلات التي تصيب الجلد ويقضي على الخطوط الحمراء مع الوقت.
  • يتم ذلك عن طريق خفق البيض جيداً ووضعه على المنطقة المصابة بالترهلات، وتركه حتى يجف تماماً ، ثم نقوم بغسل المنطقة وتنظيفها جيداً، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

ندعوكم إلى قراءة هذا الموضوع والحصول على أفضل ماسك لتفتيح البشرة: ماسك تفتيح البشرة سريع المفعول بوصفات متعددة

مواصفات تشققات الجسم الحمراء

  • تشققات الجسم الحمراء هي مجموعة من الخطوط البيضاء أو الحمراء، وهي تكون رقيقة جداً وتظهر على سطح الجلد، ويكثر ظهور هذه التشققات في منطقة الفخذين والأرداف والبطن والكتفين والزراعين والصدر أيضا.
  • أثبت الأطباء أن تشققات الجلد الحمراء لا ترتبط بعمر معين، لكنها تزيد في الجسم مع تقدم العمر، لذا نجد أنها تكثر لدى كبار السن.

كما أن هناك العديد من الفوائد يمكنك الحصول عليها عبر إضافة الليمون والماء الدافئ وخاصة عند شربه قبل النوم، لذا اقدمها لك عبر موضوع: فوائد الليمون والماء الدافئ قبل النوم وفوائد الليمون العامة

أسباب ظهور تشققات الجسم الحمراء

تتعدد أسباب ظهور التشققات في الجسم ومن هذه الأسباب:

  • جفاف البشرة: يتسبب جفاف البشرة في ظهور التشققات وأيضاً علامات تمدد في الجسم، لذا يجب عدم إهمال ترطيب البشرة بشكل مستمر.
  • قلة شرب الماء: يؤدي قلة شرب الماء إلى التعرض لجفاف البشرة وأيضا مما يجعلها أكثر عرضة لظهور التشققات، لذا يفضل شرب الماء بكميات كافية من أجل زيادة ترطيب البشرة.
  • عملية الحمل والولادة: تعد عملية الحمل والولادة من أهم أسباب تشققات الجلد، ويرجع هذا إلى زيادة تمدد الجلد أثناء فترة الحمل  مما يؤدي إلى تكسير الطبقات الدهنية الموجودة تحت سطح الجلد، ونجد أن الأمر يزداد سوءً بعد عملية الولادة، حيث يصعب عودة الجلد الى وضعه الطبيعي.
  • حساسية الجلد: هناك بعض أنواع الحساسية التي تظهر على الجلد وتتسبب في ظهور الكثير من التشققات الحمراء، ويرجع هذا إلى استخدام الكثير من المستحضرات الطبية من أجل تخفيف آلام هذه الحساسية.
  • الأكزيما: تعد الأكزيما أحد أنواع الأمراض الجلدية التي يحدث فيها تهيج للبشرة وحكة في الجلد، ويرجع هذا إلى تناول بعض الأطعمة التي تسبب الحساسية، ومن هذه الأطعمة مشتقات الحليب و القمح و الصويا، لذا على من يعاني من هذه النوع من الحساسية تجنب هذه الأطعمة لمنع الإصابة بتشققات الجلد الحمراء.
  • أمراض الكبد: قد أكد العديد من الباحثون والأطباء أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد من الممكن أن تظهر لديهم تشققات الجلد الحمراء على البشرة.
  • التدخين: يعرض التدخين الجسم إلى الإصابة بالتشققات بشكل كبير، ويرجع هذا إلى تعرض الجلد إلى بخار السجائر الضار، مما يؤدي إلى ضعف طبقة الجلد وإصابتها بالتمدد والتشقق.
  • استخدام بعض أنواع الكريمات والأدوية: هناك بعض أنواع الكريمات والأدوية التي تحتوي على بعض المواد المسببة للتشققات، وكثرة استعمال هذه الأدوية يصاب الجسم بالتمدد والتشقق بشكل كبير.
  • خسارة الوزن: تتسبب خسارة الوزن المفاجئ في الإصابة بالتشققات في الجسم، لذا نجد أن معظم الأطباء ينصحون بإتباع حمية غذائية محددة، لتفادي الإصابة بالتشققات.

تعامي العديد من السيدات لمختلف الاسباب من تشققات القدمين، بل ويتدرج هذا النوع إلى العديد من الأشكال، لذا وجب الاهتمام بها والبحث عن علاج هذه الاعراض، وقد جمعنا لك أفضل طرق العلاج عبر مقال:  علاج تشققات القدمين الشديدة العميقة وما أسبابها

أسباب ظهر علامات التمدد الحمراء في الوجه

هناك يعد الأسباب أيضاً التي تتسبب في ظهور علامات التمدد الحمراء في الوجه ومن هذه الأسباب:

  • مرض الوردية: يعد هذا المرض من الأمراض الجلدية التي تتسبب في ظهور خطوط حمراء على البشرة، وتتكون هذه الخطوط من خلال الأوردة الموجودة في الوجه، وللأسف هذه الخطوط يصعب التخلص منها بالوصفات المنزلية أو العلاجات الطبية، لكن هناك بعض الأدوية التي تخفف من الآلام الناتجة عنها.
  • أشعة الشمس الضارة: هناك الكثير من الضرر الذي ينتج من أشعة الشمس الضارة على البشرة وخاصةً الوجه، فإن التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس يسبب ظهور الخطوط الحمراء في الوجه وخاصةً في منطقة الخدين والأنف، لذا يُنصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

هناك العديد من فوائد الجلسرين التي يمكنك الاستفادة منها للجسم بشكل عام والمناطق الحساسة بشكل خاص، وقد جمعناها لك عبر مقال: فوائد زيت الجلسرين للمنطقه الحساسه وبعض وصفاته

في نهاية المقال نتمنى أن نكون قد عرضنا لكم جميع المعلومات الكافية عن تشققات الجسم الحمراء، وأنه لا يجب القلق منها عند ظهورها، لأنه من السهل القيام بعلاجها في بداية الأمر، وقد عرضنا الكثير عن طرق علاج تشققات الجسم الحمراء الطبية والمنزلية أيضاً.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.