علاج هبوط المهبل

علاج هبوط المهبل بالتمريخ ومفهومه هبوط المهبل وأسبابه وأنواعه بالتفصيل ، لقد تم تخصيص هذا المقال للحديث عن مشكلة صحية هامة تتعلق بالمرأة وهي مشكلة هبوط المهبل، فتلك المشكلة ليست سهلة أو هينة للتهاون بها أو تركها وعدم الإلتفات لها ومحاولة البحث عن علاج لها.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان علاج هبوط المهبل بالتمريخ ومفهومه هبوط المهبل وأسبابه وأنواعه بالتفصيل ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

ما هو علاج رائحة المهبل الكريهة؟ وما الإجراءات الوقائية لمنع الإصابة بالبكتريا؟ هذا ما سوف نجيب عنه من خلال مقالنا هذا بالتفصيل تفضلوا بالمتابعة رائحة المهبل الكريهة مثل رائحة السمك والإجراءات الوقائية لمنع اصابة المهبل بالبكتيريا الضارة

علاج هبوط المهبل بالتمريخ ومفهومه هبوط المهبل وأسبابه وأنواعه بالتفصيل

من المشاكل التي قد تنجم عن هبوط المهبل هي مشكلة في طبيعة العلاقة الجنسية والتي قد يستحيل معها استمرار الحياة الزوجية، فيترتب على ذلك دمار كبير للأسرة التي تعتبر هي اللبنة الأولى في بناء أي مجتمع.

ومن ثم قد يترتب على ذلك عواقب وخيمة على مستوى المجتمع وهذا بشكل أعم وأشمل، ومن هنا لا يجب الاستهانة بمشكلة هبوط المهبل، بل يجب الإنتباه لها ومحاولة التعامل معها بطريقة صحيحة سليمة وفقا للبروتوكولات العلاجية التي يتبعها أطباء النساء والتوليد لعلاج هبوط المهبل.

ولا بد من تجنب المضاعفات التي قد تؤثر على الجسم بشكل عام سواء على المدى القريب أو المدى البعيد.
ومن هذا المنطلق قد جعلنا الموضوع الأساسي والرئيسي للمقال هذا هو علاج هبوط المهبل بالتمريخ، والتمريخ من الطرق الشائعة ليس لهبوط المهبل فقط وإنما إذا حدث هبوط في الرحم أيضا لاقدر الله، ولكننا سوف نوضح بعض المعلومات والأشياء المهمة المتعلقة بهبوط المهبل مثل الأسباب والطرق الأخرى للعلاج، وسوف نتناولها ببعض التفاصيل لكي نزيل أي مفهوم خاطئ من أمامك عزيزي القارئ، وتتضح لك الصورة كاملة بدون أي لغط أو بعض التصورات الشائعة التي قد تكون مضادة بشكل كبير للصورة الصحيحة.

وفي البداية سوف نوضح ما هو مفهوم هبوط المهبل.

هل تعاني سيدتي من الحكة المهبلية؟ هل تعرفين أسبابها؟ هذا ما سوف نجيب لك عليه في هذا المقال بالتفصيل فتفضلي بالقراءة مرهم لعلاج الحكة المهبلية وما هي أسبابها

مفهوم هبوط المهبل

يحدث هبوط المهبل عندما تضعف العضلات التي تدعم الأعضاء التناسلية في حوض المرأة، ومن ثم يسمح هذا الضعف للرحم أو قناة مجرى البول أو المثانة أو المستقيم بالتدلي لأسفل في المهبل.

وإذا ضعفت عضلات قاع الحوض بدرجة كافية يمكن أن تبرز هذه الأعضاء حتى خارج المهبل، ويمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب، لكن النتيجة هي ترهل أعضائك، فعندما ترتخي أعضاءك أو تتدلى من وضعها الطبيعي، فإن هذا يسمى تدلي وهذا هو المقصود من هبوط المهبل بشكل مختصر، وهبوط المهبل لديه العديد من الأنواع وهذا ما سوف نعرضه تاليا.

أنواع هبوط المهبل

هناك عدة أنواع مختلفة من الهبوط المهبلي مثل:

  • الهبوط المهبلي الأمامي (قيلة المثانة أو قيلة قناة مجرى البول) عندما تسقط المثانة في المهبل.
  • الهبوط المهبلي الخلفي (قيلة المستقيم) عندما يضعف الجدار الفاصل بين المستقيم والمهبل، وهذا يسمح للمستقيم بالانتفاخ في المهبل، مما يترتب عليه مشاكل في العادات المرتبطة بعملية التبرز.
  • هبوط الرحم عندما يتدلى الرحم إلى أسفل داخل المهبل، ويعتبر هذا الهبوط من أسوأ أنواع الهبوط حيث يتدلى الرحم والمهبل معا خارج الجسم، والعلاج يكون صعب جدا في هذه الحالة نظرا لهبوط الرحم.
  • الهبوط القمي (هبوط القبو المهبلي) يحدث عندما يسقط عنق الرحم أو الجزء العلوي من المهبل في المهبل.

ويحين الوقت الآن للحديث عن بعض الأسباب التي ينتج عنها هبوط المهبل.

أسباب هبوط المهبل

يتم تثبيت المهبل في مكانه داخل حوضك بواسطة مجموعة من العضلات والأنسجة الأخرى مما يخلق بنية داعمة من نوع ما، وهذا الهيكل يحافظ على أعضاء الحوض في مكانها ولكن بمرور الوقت يمكن أن يضعف هذا الهيكل، وعندما يحدث ذلك قد ينزلق المهبل من مكانه، مما يؤدي إلى التدلي.

وقد أوضح بعض أطباء النساء والتوليد أشهر الأسباب التي تؤدي إلى هبوط المهبل ومنها ما يلي:

إذا كنت تعانين سيدتي من خروج ريح من المهبل فهيا بنا نقرأ هذا المقال الذي قدمنا لك فيه بالتفصيل كل ما يخص اسباب خروج الريح من المهبل وطرق علاج خروج الريح من المهبل

  • الولادة: تزيد الولادة المهبلية من خطر الإصابة بالتدلي أكثر من العملية القيصرية (عندما يتم ولادة الطفل من خلال فتحة جراحية في جدار البطن).
  • كما يُعتقد أيضًا أنه كلما زاد عدد الأطفال الذين تلدهم المرأة، وكذلك إنجاب طفل كبير الحجم (أكثر من 9 أرطال)، سيزيد من خطر الإصابة بالتدلي.
  • الجراحة: يمكن أن يؤدي إجراء مثل استئصال الرحم أو العلاج الإشعاعي في منطقة الحوض إلى حدوث تدلي، حيث تعتبر تلك التدخلات من العوامل التي تستهلك من قوة عضلات الحوض التي تدعم الحوض الخاص بالمرأة.
  • انقطاع الطمث: أثناء انقطاع الطمث، تتوقف المبايض عن إنتاج الهرمونات التي تنظم الدورة الشهرية، ومن هذه الهرمونات هرمون الإستروجين وهو مهم بشكل خاص لأنه يساعد في الحفاظ على عضلات الحوض قوية، فعندما لا ينتج جسمك قدرًا كبيرًا من الإستروجين كما كان من قبل يمكن أن تضعف عضلات الحوض ويمكن أن يتطور التدلي المهبلي.
  • الشيخوخة: مع تقدمك في العمر تكون أكثر عرضة للإصابة بالتدلي المهبلي حيث يعم الضعف عضلات الجسم بشكل عام.
  • النشاط البدني المفرط أو رفع الأشياء الثقيلة: يمكن أن يؤدي الإجهاد الناتج عن النشاط أيضًا إلى إضعاف عضلات الحوض ويسمح لأعضائك بالترهل من مكانها.
  • عوامل وراثية أو جينية: من الطبيعي أن يكون نظام دعم الحوض أضعف من المعتاد، ويمكن أن ينتقل هذا عبر عائلتك. كما يمكن أن تتسبب الأنشطة أو الحالات التي تفرض ضغطًا إضافيًا على منطقة البطن في حدوث هبوط والتي تشمل زيادة الوزن وإجهاد لحركة الامعاء والإصابة بسعال مزمن (كما هو الحال عند المدخنين أو المصابين بالربو).

ونأتي الآن للحديث عن الموضوع الأساسي لمقالنا وهو العلاج بالتمريخ.

ما هي أعراض هبوط المهبل البسيط؟ وما طرق العلاج؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نقدم إجابتها من خلال هذا المقال بالتفصيل تفضلي سيدتي بالمتابعة أعراض هبوط المهبل البسيط وما هي طرق علاجه؟

علاج الهبوط المهبلي بالتمريخ

للهبوط المهبلي طرق عديدة للعلاج ولكن يتجه البعض من لناس للتمريخ لعلاج هذا الهبوط، حيث أن التمريخ من طرق العلاج الطبيعي الذي يعتمد على تدليك المنطقة المعينة والتي يحدث فيها خلل أو ضعف بالعضلات، ومن ثم ينتج عن ذلك تقوية عضلات الحوض التي تحيط بالمهبل والأربطة التي يكون لها دور داعم أيضا في تلك المنطقة، مع إمكانية الإستعانة ببعض الأعشاب والزيوت بدون الحاجة إلى تدخل جراحي، وهذه هي النقطة الرئيسية التي تجعل معظم الناس يتوجهون إلى التمريخ، حيث تتسبب الجراحة في هلع وخوف شديد لهم لا يستطيعون احتماله.

وقد يستغرق التمريخ عدة أشهر للحصول على النتائج المرغوبة حيث يتم التوجه بتدليك مناطق معينة في الجسم للعمل على زيادة الإمداد الدموي للمنطقة التي يحدث بها هبوط، فيزداد الإمداد الدموي لتلك المنطقة وتشتد في قوتها.

كما يحدث زيادة في التصريف من هذه المنطقة فيتم التخلص من السموم والتي قد تسبب ضعف لتلك المنطقة نتيجة تراكمها، بالإضافة إلى أن التدليك المستمر يعمل على تخلص العضلات من التوتر التي يؤثر على قدرتها وقوتها فتستعيد جزء من نشاطها.

ولكن هل يعتبر التمريخ هو الطريقة الوحيدة لعلاج هبوط المهبل؟

بالطبع لا فهناك العديد من الطرق الأخرى لعلاج الهبوط المهبلي إذل فشل التمريخ في علاج هذا الهبوط.

الطرق الأخرى لعلاج الهبوط المهبلي

  • القيام ببعض التمارين الرياضية ثلاث مرات في اليوم.
  • قد يساعد فقدان الوزن أيضًا، حيث يمكن أن يؤدي فقدان الوزن الزائد إلى تخفيف بعض الضغط عن المثانة أو أعضاء الحوض الأخرى، ويمكن استشارة الطبيب الخاص بك عن مقدار الوزن الذي يجب أن تخسريه.
  • وهناك خيار آخر هو pessary حيث يدخل هذا الجهاز المصنوع من البلاستيك أو المطاط داخل المهبل ويحافظ على الأنسجة المنتفخة في مكانها ومن السهل تعلم كيفية إدخال هذا الجهاز وتجنب الجراحة.

إذا كنت تعانين من آلام المهبل في أثناء الحمل فإننا اليوم نقدم لك بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع تفضلي بالمتابعة الم في المهبل اثناء الحمل في الشهر الثالث .. الأسباب والعلاج

  • الجراحة إذا لم تساعدك الطرق الأخرى، فقد ترغب في التفكير في إجراء عملية جراحية لإعادة أعضاء الحوض إلى مكانها وتثبيتها هناك، وهذا يعتبر الخيار الأخير في كل الأحوال.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن علاج هبوط المهبل بالتمريخ ومفهومه هبوط المهبل وأسبابه وأنواعه بالتفصيل ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.