منصة فيو كلاس تسجيل الدخول

منصة فيو كلاس تسجيل الدخول إليها يعتبر أمر سهل وغير معقد، فإن هذه المنصة من أفضل منصات التعليم عن بعد، وتقدم العديد من الخدمات لكل من الطلاب والمعلمين، كما أن تلك المنصة تعمل على خلق بيئة تعليمية صحية، من خلال استغلال التقدم التكنولوجي، ففي موقع زيادة سوف نتعرف إلى كيفية تسجيل الدخول إلى هذه المنصة مع ذكر الخدمات المتعددة التي تقدمها.

منصة فيو كلاس تسجيل الدخول

إن منصة فيو كلاس تعتبر منصة إلكترونية تم إطلاقها من قبل شركة ساحة الخدمات، وذلك من أجل العمل على مساعدة المدارس الأهلية في المملكة العربية السعودية على استكمال العملية التعليمية إلكترونيًا.

الجدير بالذكر أن تسجيل الدخول إلى منصة فيو كلاس إجراء ضروري من أجل التمكن من الاستفادة من خدمات المنصة، ومن خلال الخطوات التالية يمكن إجراء تسجيل الدخول إلى منصة فيو كلاس:

1- اذهب على الموقع الرسمي لمنصة فيو كلاس من خلال الرابط التالي اضغط هنا.

منصة فيو كلاس تسجيل الدخول

2- اضغط على زر “تسجيل الدخول”.

3- بعدها قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة لها.

4- اضغط على المربع المكتوب بجانبه “أنا لست برنامج روبوت” لوضع علامة صح.

منصة فيو كلاس تسجيل الدخول

5- بعد ذلك اضغط على “تسجيل الدخول”.

اقرأ أيضًا: نظام فيو كلاس

معلومات عن فيو كلاس

بعد التعرف إلى منصة فيو كلاس تسجيل الدخول، فدعونا نقول إن منصة فيو كلاس تعد منصة تعليمية إلكترونية تقوم بعمل فصول إلكترونية، مما يساعد المدارس في استكمال العملية التعليمية بشكل طبيعي من خلال تلك المنصة والاستفادة من التقدم التكنولوجي الذي يشهده العالم الآن واستغلال الإنترنت فيما يفيد.

الجدير بالذكر أن تلك المنصة تساعد على التفاعل الطبيعي بين المعلم والطالب، وتوفر الكثير من الأساليب التعليمية مثل أداء الواجبات والاختبارات، والتعرف إلى نتائج الاختبارات.

تلك المنصة تعمل على استخدام جميع الوسائل والأدوات التعليمية التي تساعد في بقاء التعليم عن بعد بشكل كبير، كما أنها تسمح الفرصة لأولاء الأمور أن يطلعوا على الأداء الدراسي لأبنائهم.

 الخدمات التي توفرها فيو كلاس للمعلم

في إطار التعرف إلى منصة فيو كلاس تسجيل الدخول فيمكن القول إن تلك المنصة تعمل على توفير الكثير من الخدمات للمعلم، وتتيح له الكثير من الصلاحيات التي تمكنه من إدارة الفصول الإلكترونية.

كما أنها تمكنه من إبداء رأيه وملاحظاته في سلوك الطلاب، لذلك سوف نتناول في النقاط التالية بعض الامتيازات التي منحتها منصة فيو كلاس للمعلم على النحو التالي:

  • يتمكن المعلم من إدارة الحصص بشكل إلكتروني مع إمكانية أخذ الحضور والغياب، وكذلك تدوين سلوك الطلاب.
  • كما أنه يتمكن من تحضير الدروس وكتابة المحتوى الدراسي في مكتبة إلكترونية.
  • على جانب الإمكانية في عقد الاختبارات وإعطاء الواجبات للطلاب.
  • القدرة على إنشاء الفصول الإلكترونية بالاتصال مع برنامج زووم.
  • كما يمكنه أن يضيف الحصص والجدول الدراسي.
  • كذلك فإن المنصة تسمح للمعلم أن يتواصل مع المدرسة والطلاب من خللا البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: رابط منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية

الخدمات التي توفرها منصة فيو كلاس للطالب

في إطار معرفة منصة فيو كلاس تسجيل الدخول، فإن هذا النظام التعليمي الإلكتروني يعمل على تقديم العديد من الخدمات التعليمية للطالب، الأمر الذي يعمل على ضمان استمرارية التعليم عن بعد بشكل طبيعي.

فإن هذه المنصة تعمل على تقوية الطالب الأكاديمي بشتى الطرق، فمن خلال النقاط التالية سوف نتعرف إلى الخدمات التي تقدمها المنصة للطالب:

  • تمكن الطالب من أداء الواجبات بشكل سهل.
  • كما أنها تسمع للطالب بإجراء الاختبارات بشكل آمن ويتميز بالمصداقية العالية.
  • كما أن الطالب يتمكن من الاطلاع على المحتوى التعليمي والتفاعل معه بشكل سهل.
  • كذلك فإن الطالب يتمكن من الاطلاع على التقارير الخاصة بالدرجات والتقديرات.
  • يتمكن الطالب من خلال منصة فيو كلاس أن يدخل إلى الفصول التعليمية من خلال TEAMS أو ZOOM.
  • كما يمكنه أن يبحث بحرية في المكتبة الإلكترونية ويتصفح العديد من الكتب.

صلاحيات المدير في فيو كلاس

تتبعًا لذكر منصة فيو كلاس تسجيل الدخول، فإن مدير هذا النظام يعمل على ضبط الاعدادات، وتحديد تاريخ كل من بداية العام الدراسي ونهايته، كما أنه يعمل على إضافة المراحل الدراسية، وهو المسؤول عن تحديد الصلاحيات الخاصة لكل شخص.

كما أنه يملك العديد من الصلاحيات منها وضع الجداول الدراسية، والخطة الأسبوعية في الدراسة، كما أنه يقوم بعمل التقارير للإدارة التي تختص بالدرجات، كما أنه يعمل على تحديد المواد الدراسية تبعًا للنظام المدرسي.

أهداف المنصة

انطلاقًا من منصة فيو كلاس تسجيل الدخول، فدعونا نقول إن تلك المنصة تم إنشائها من أجل تحقيق بعض الأهداف، وتتمثل تلك الأهداف في النقاط التالية:

  • تهدف المنصة لأن تشمل جميع المدارس الموجودة في المملكة العربية السعودية.
  • تحقيق الكفاءة العالية وملاحظة الفعالية في تطور التعليم.
  • كما تسعى إلى ربط كافة المدارس بوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.
  • كما أنها تهدم لربط نظامها بنظام نور.

اقرأ أيضًا: كيفية التسجيل في منصة مدرسة التعليمية

الدعم الفني لمنصة فيو كلاس

استمرارًا في الحديث عن منصة فيو كلاس تسجيل الدخول، فإن التواصل مع الدعم الفني لهذه المنصة يعتبر من الأمور السهلة لكل من الطلاب وأولياء الأمور.

فمن خلال الاتصال على الأرقام التالية يمكنك الوصول إلى حل المشكلة المتعلقة بالمنصة بغض النظر عن تعقدها: 0599733743، 0590388975، كما يمكنك الوصول إلى المنصة بشكل مباشر من خلال الرابط التالي اضغط هنا.

من ضمن مظاهر التطور التي تشهدها المملكة العربية السعودية تلك المنصة التي تسمى فيو كلاس، والتي تعكس التطور والتقدم الحادث في مجال التعليم، وتدعم فكرة التعليم عن بعد، وذلك يمكن أن يكون بداية لجعل التعليم عن بعد هو الوضع الأساسي في السعودية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.