رسوم تأشيرة الزيارة للسعودية من مصر 2021

رسوم تأشيرة الزيارة للسعودية من مصر في 2021 اليوم سوف نوضحها لكم عبر موقع زيادة رسوم تأشيرة الزيارة للسعودية من مصر في 2021 حيث أن الكثير يود أن يتعرف على هذه الرسوم كما يريدون التعرف على التعديل الذي صدر من الديوان الملكي السعودي وايضا سوف نوضح بعض من المعلومات الأخرى.

اقرأ ايضًا من هنا عن رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية عبر موضوع: رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية

فيزا زيارة السعودية

  • ويمكن القول من خلال فيزا زيارة السعودية أنه يوجد بعض الجنسيات التي لا يحتاجون الحصول على التأشيرة عند دخول المملكة السعودية وهذه الجنسيات تتمثل في دول التعاون الخليجي ولكن باقي الجنسيات يجب أن يحصلون اولا على التأشيرة.
  • وتأشيرة الزيارة يمكن أن تصدر لمن هم يقيمون بالمملكة حيث يستضيف المقيم شخص أو أكثر كى يتم زيارته ويتم صدورها من وزارة الخارجية السعودية، وفي المقال يقوم الزائر بدفع بعض الرسوم كى يحصل على هذه التأشيرة.

ما سعر تاشيرة السعودية بغرض الزيارة 2021 – 1442  ؟

ما سعر تاشيرة السعودية بغرض الزيارة 2021 - 1442  ؟

  • ويمكن القول من خلال ما سعر تاشيرة السعودية بغرض الزيارة 2021- 1442 أن ذلك الرسوم كأنت عالية على الكثير حيث أنها كانت تبلغ ما بين ألفين ريال إلى ثمأنمائة ألف ريال وهذه التأشيرة كأن يتم صدورها لفترة تصل إلى سنتين وبالطبع الكثير كأن يستغل ثمنها.
  • ولكن تم التعديل على رسوم هذه التأشيرة حيث أصبح الرسوم في سنة 2021 بشهر سبتمبر بشكل موحد كما أن سعرها انخفض كثيرا وقد توحدت بالنسبة لجميع الفئات وهذا الأمر تم صدوره من الحكومة السعودية.
  • وهذه التأشيرة تمكن صاحبها من المرور في السعودية وإنهاء أى من مناسك الحج والعمرة كما يمكن زيارة الأهل والأصدقاء بها او الأنتهاء من بعض الاعمال التي تحتاج إلى مدة قصيرة وهذه التأشيرة يتم أطلاق عليها تأشيرة ترانزيت.

ما هي رسوم الزيارة العائلية 1442 إلى 1441 ؟

يمكن القول من خلال ما هي رسوم الزيارة العائلية 1442 إلى 1441 أنه بعد أن توحدت الرسوم لتصل إلى مبلغ ثلاثمائة ريال فلم يتم اصدار بعد ذلك أى تعديل على الرسوم وهذا بالطبع مروج له كثيرا على الرغم من أنه غير صحيح.

ولم يتم التصريح إلى الأن عن وجود تعديل أم لا ويمكن أن نذكر قيمة الرسوم التي تم تجديدها والتي تنص على الآتي:-

  • تخفيض الرسوم بمبلغ 300 ريال الخاصة بالزيارة العائلية
  • وهذا الرسوم قيمتها ثلاثمائة ريال وصلاحيتها تصل إلى 90 يوم من بداية أن يحصل عليها المتقدم بالطلب والفترة التي يمكن أن يقيم صاحبها بالمملكة العربية السعودية عند امتلاكه هذه التأشيرة هي ثلاثون يوما فقط.
  • ولكن ما نقصده بأنه صلاحيتها 90 يوم نعني بأنها مدة الامتلاك الذى اذا لم يستخدمها صاحبها في خلال هذه الفترة فحينها تكون لاغية ولا يمكن استخدامه وعليه في هذه الفترة أن يحاول الحصول على تأشيرة جديدة.

الزيارة بشكل عائلي دخول متعدد لمدة سنة واحدة

  • عند الحصول على هذه التأشيرة يمكن في أي وقت من أوقات السنة الواحدة أن يتم الخروج والدخول أكثر من مرة ولكن يجب أن يحسب المدة الكاملة التي يقيمها الفرد في خلال السنة الواحدة وهي 90 يوم فقط.
  • ويمكن أن يمكث في المملكة الفرد ال 90 يوم أما على فترات متقاطعة أو بشكل متواصل فهذا يتوقف على رغبته، وقيمة رسوم هذه التأشيرة هى نفس الرسوم السابقة، وسميت دخول متعدد لأنها تمكن صاحبها من الدخول والخروج.
  • رسوم فيزا العمرة
  • وتصل قيمة هذه الرسوم إلى ثلاثمائة ريال وتصل الفترة فيها إلى ثلاثون يوم أو يمكن الأقامة بها إلى أن تؤدي المناسك بالكامل، وقد تم صدور قرار مكن الكثير من أن يؤدون العمرة و يكررونها خلال ثلاثة سنوات.
  • وهذا القرار يتضمن عدم دفع الفرد الذي يرغب في أن يكرر العمرة مبلغ يصل إلى ألفين ريال حيث أن هذا كأن مقرر بصفة إجبارية ولكن مع التعديل تم ألغاء هذا تماما ويمكن لأى فرد أن يؤدي العمرة دون أن يدفع ألفي ريال.

إليك المزيد عن طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة عبر موضوع: طريقة تمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها بالخطوات

رسوم فيزا الحج

تصل رسوم فيزا الحج إلى بالريال السعودي إلى ثلاثمائة ويمكن أن يقيم بها الفرد ثلاثوم يوم فقط أو يمكن أن تصل المدة إلى أن يتم الانتهاء من مناسك الحج.

رسوم الترانزيت في السعودية

وهذه التأشيرة يمكن أن يقيم من خلالها الفرد أربعون يوم فقط، ويمكن من خلالها بشكل جوي أو بحري أو بري، وهذه الرسوم تصل قيمتها بالريال السعودي إلى ثلاثمائة.

ما هي الشروط كي يتم استخراج فيزا السعودية ؟

أما عن ما هى الشروط كي يتم استخراج فيزا السعودية فيمكن أن نوضحها من خلال الآتي:-

  • يجب أن يحصل المسافر على جواز سفر الصلاحية به تصل إلى ست شهور وليس أقل من هذا بل يمكن أن يكون أكثر من هذا.
  • يجب أن يقوم بتصوير بعض الصفحات الأساسية بجواز السفر الذي يمتلكه كي يقوم بتقديمه للجهات المختصة.
  • يجب أن يقدم صور خاصة به وتكون خلفيتها ذات اللون الأبيض والوجه واضح بها من حيث الملامح ومقاسها 4*6.
  • يجب أن يقدم ما يثبت صلة الزائر والمقيم في المملكة السعودية فإذا كأن أولاده فيجب أن يقدم شهادات ميلادهم وإذا كانت الزوجة فيجب أن يقوم بتقديم قسيمة الزواج وهذه الأوراق يجب التصديق عليها من القنصلية السعودية وأيضا الجهات الرسمية.
  • يجب من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية أن يقدم طلب والغرفة التجارية قد تم صدقت على هذا الطلب.
  • يجب لكي يتم الحصول على هذه التأشيرة أن تدفع الرسوم.

من يسمح لهم بالزيارة العائلية السعودية ؟

من يسمح لهم بالزيارة العائلية السعودية ؟

أما عن بعض المعلومات عن الذين يسمح لهم الزيارة العائلية السعودية فيمكن توضيح الآتي:-

  • يمكن لمن هم يقيمون بالسعودية أن يقدمون على طلب التأشيرة بهدف الزيارة العائلية في كافة الأوقات ولكن في أوقات الأعياد والحج لا يمكنهم هذا.
  • يمكن أيضا أن يقدم الفرد على الزيارة العائلية طلب التأشيرة وهو ليس لديه سكن معين او مهنة معينة ولكن يجب أن يقوم بتقديم ما يضمن سكن الزائر وايضا ضمان وظيفة له.
  • يمكن أيضا أن يقدم عليها من هو يملك حرفة محددة.

ومن هنا تعرف على متطلبات الحصول على فيزا في مصر عبر موضوع: إجراءات ومتطلبات الحصول على فيزا / تأشيرة في مصر 2021

ما هي الخطوات للزيارة العائلية ؟

ويمكن توضيح ما هى الخطوات لزيارة العائلية من خلال التالي:-

  • يجب أولا أن يتم التسجيل بموقع الوزارة الخاصة بالمملكة مع ملء كافة البيانات التي توضح أمامك وهذه البيانات معلومات تخص الفرد الزائر وايضا الفرد الذي يقيم بالسعودية فيجب ملأها والتأكد بعد ذلك من صحتها.
  • بعد أن تنتهي من ملأ كافة المعلومات عليك أن تتجه إلى الأسفل لكى تضغط على زر التسجيل لكي تنتقل إلى صفحة موضح بها رقم طلبك ويجب أن تسجله في ورقة خاصة بك لانك سوف تحتاجه.
  • الأن يطبع الورق ومن قبل مكتب الغرفة التجارية يتم التصديق على الورق ثم يقوم الكفيل بالتوقيع عليه.

ولا يفوتك التعرف على كيفية عمل خروج نهائي بدون موافقة الكفيل عبر موضوع: كيفية عمل خروج نهائي بدون موافقة الكفيل و طريقة إصدار تأشيرة خروج نهائي

الوقت المستغرق لكي ينفذ طلب الزيارة العائلية

الوقت المستغرق لكي ينفذ طلب الزيارة العائلية

أما عن الوقت المستغرق لكي ينفذ طلب الزيارة العائلية فيمكن القول أنه يصل إلى مدة 72 ساعة ولكن في بعض الأحيان من الممكن استغراقه لأكثر من هذا وهذا بسبب بعض الإجراءات التي يتم اتخاذها فقط.

وفي نهاية رحلتنا مع رسوم تأشيرة الزيارة للسعودية من مصر في 2021 ، بعد أن وضحنا الكثير من المعلومات المختلفة حول رسوم تأشيرة السعودية نتمنى لكم الإفادة الكاملة من المقال ونود أن تشاركونا من خلال اقتراحاتكم وارائكم، دمتم بخير وانتظروا منا المزيد من المقالات المفيدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.