ما هي فوائد ال VPN وكيف يستخدم

ما هو برنامج vpn،هو برنامج يوفر شبكة وهمية تتيح فرصة للمستخدم بالتصفح عبر مواقع البحث و التواصل الاجتماعي بصورة آمنة بشكل خفي، كما أن يمكن من خلاله الدخول الى المواقع المحجوب استخدامها، يمكن تنزيله على جميع الأجهزة الإلكترونية، كما أنه يوفر موقع بلد آخرى عند التجسس من الآخرين حول الموقع الخاص بك. 

ما هو برنامج vpn

يستمع الكثيرون الى برنامج يسمى vpn ويظنون انه من احدى التقنيات الحديثة والمعقدة، والتي من الصعب التعامل معها في مجالات العمل الإلكترونية، ولكن تلك التقنية عكس ذلك فهي سهلة للغاية ويمكن استخدامها من قبل المبتدئين أيضا. 

يأتي اختصار تطبيق vpn من أسم virtual private network، وهي المقصود بها شبكة إفتراضية وهمية خاصة، تستعمل في تأمين خصوصية الهاتف او الكمبيوتر أثناء التصفح عبر الانترنت، كما انه يمنع من اختراق الهواتف المحمولة والتجسس على المكالمات، ويرفض تثبيت أي من برامج الهكر والتي تعرض الجهاز فيروسات، والعديد من الأضرار البالغة.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع تحميل vpn للكمبيوتر مجانا لفتح المواقع: تحميل vpn للكمبيوتر مجانا لفتح المواقع

ما هي مميزات استخدام برنامج vpn 

بعد أن ذكرنا ما هو برنامج vpn، يمكنك الآن توضيح ما هي فوائد استخداماته، ومن أبرزها :- 

  • يحدد للهاتف شفرة محمية خلال الدخول على العديد من البرامج الإلكترونية، والمواقع، او اثناء تنزيل التطبيقات على الهاتف. 
  • يعتبر من أفضل البرامج التي تستخدم في الحفاظ على خصوصية المستخدم، في حال الخوف من الشبكة المستخدمة مثل شبكة Wi-Fi الموجودة في الأماكن العامة والمقاهي وغيرها. 
  • يستخدم هذا التطبيق بكثرة في الشركات والمؤسسات التعليمية، لتخزين المعلومات، والخصوصيات المالية، وحمايتها من اختراق احدى الموظفين، بالإضافة الى تعيين كلمة سر للشبكة حتى تمنع من ارتباطها مع الهواتف والأجهزة الاخرى. 
  • يمكن لصاحب العمل التواصل بين الموظفين بصورة آمنة، دون وجود أي مخرج تجسس الآخرين. 
  • يتيح برنامج vpn طرف للدخول إلى المواقع المحظورة بشكل آمن. 
  • تصفح الكثير من المواقع الإلكترونية، دون ظهور ID الخاص بالشخص المستخدم. 
  • وجود حلقة آمنة للتواصل ما بين المؤسسات والشركات الكبرى حول العالم في سرية تامة. 
  • يمكن الاتصال من هذا البرنامج بالعديد من الأجهزة في ذات الوقت، وتكون محمية. 
  • يمكن تنزيل التطبيقات المحظورة، التي يمنع استخدامها في بعض الأجهزة، ومنها برنامج Spotify، وهو برنامج مخصص لتنزيل واستماع الموسيقى المفضلة، منذ فترة طويلة تم حظر نزوله عبر المتجر الالكتروني في بلاد الهند، ولكن يمكن من خلال برنامج vpn التنزيل والتصفح بطريقة سهلة للغاية. 
  • توفر خدمة الدعم الفني في جميع الأوقات لحل مشاكل المستخدمين التي يتعرضون لها في مدة قصيرة، يمكن التواصل معهم عبر البريد الالكتروني او رقم الهاتف، حيث أن خدماتهم متاحة على مدار 24 ساعة.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع تحميل برنامج انتى فيرس مجانى وأفضل 3 برامج: تحميل برنامج انتى فيرس مجانى وأفضل 3 برامج

عيوب برنامج vpn 

على الرغم من الفوائد المتعددة لهذا البرنامج، الا ان توجد بعض العيوب التي تظهر من خلاله عند الاستخدام، وهي :- 

  • يجعل الاتصال بالإنترنت ضعيفا، وذلك لخطوات الحماية الطويلة التي تقع ما بين التطبيق والخادم، وهذا يجعل سرعة الانترنت بطيئة للغاية. 
  • على الرغم من مميزات vpn في اختراق المواقع المحظورة، إلا أن بعض المواقع لا يتمكن من العبور إليها ومن أشهرها موقع نتفليكس.
  • خصوصية الأمان المجانية التي يوفرها التطبيق غير آمنة بشكل كامل، ولكن الخدمات المدفوعة تكون أكثر أمانا ولكنها مكلفة الى حد ما. 
  • يعرض استعمال برنامج vpn المستخدمين في بعض الدول الى المخالفات القانونية، وذلك يحدث في تركيا والعراق والهند والصين.

وندعوكم لقراءة موضوع كيف اسوي حساب امريكي على اللاب توب أو الكمبيوتر أو بإستخدام الهاتف: كيف اسوي حساب امريكي على اللاب توب أو الكمبيوتر أو بإستخدام الهاتف 

ومن خلال هذا الموضوع قد تعرفنا على  تفاصيل شاملة حول برنامج vpn، وكيف يتم استخدامه  في عدة مجالات مختلفة، وما هي أبرز مميزات وعيوب استخدام هذا البرنامج.  

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.