محتوى يحترم عقلك

متى يجلس الطفل في المشاية؟

متى يجلس الطفل في المشاية هذا هو سؤال العديد من الأمهات فلذلك قررنا أن نجاوب عليه في ضوء معلومات علمية ودراسات لكي نساعد كل أم في كل خطوة تقوم بها مع طفلها.

وسوف نعرض لكم بكل تفصيل عن افضل توقيت لاستخدام المشاية وتفاصيل سوف تضيف لك الكثير عن طفلك.

متى يجلس الطفل في المشاية؟

في هذه الحالة يجب التفرقة بين نوعين الأول هو المشاية التي تستخدم للطفل ويوضع داخلها ولا تتحرك إلا بملامسة الأرض وتستخدم مع الطفل وهو في مرحلة الحبو.

ولا تقوم الأم باستخدامها قبل التسع أشهر للمولود ولا تجلس طفلها داخل هذه المشاية أكثر من ساعتين في اليوم الواحد.

وهذه المشاية تقوي العضلات لأطفالنا وتساعد الطفل على تحريك أرجله سواء من الجهة الأمامية أو الخلفية.

وكل شيء في الحياة نفرط في استخدامه يضرنا ولذلك إذا قامت الأم بالإفراط في استخدام هذا النوع  من المشاية لطفلها الصغير أو استخدمتها له في أقل من 9 أشهر سوف يؤدي لتأخر سن المشي للطفل لأنه أصبح يعتمد عليها وتجعل عضلاته في حالة ضعيفة.

ولذلك ننصح بالالتزام بالتعليمات حتى لا نؤذي أطفالنا الصغار.

وبالنسبة للنوع التاني للمشايات وهو نوع يقوم الطفل بدفع المشاية للأمام وهذا النوع يساعد الطفل على المشي ولكن تستخدم بعد مرحلة الحبو، فالمرحلة المناسبة لاستخدام المشاية التي تدفع باليد هي مرحلة التي يستطيع الطفل الوقوف على قدمه والسير بمساعده والدته أو والده أو من يرعاه وتتم استخدام المشاية التي تدفع باليد بعد إتمام الطفل لعامه الأول مع زيادة شهر أو شهرين.

وهذه المشاية لا تؤدي بأي ضرر على الطفل لأن الطفل يصبح مستعد لاستخدامها بعد استخدام المشاية الأولى.

وننصح القارئين أن يتركوا المشاية في مكان آمن ومساحة كافية وأن تكون الأرضية خالية من أي شيء حتى لا تضر بالطفل.

وبالطبع التأكد إنه لا يوجد أي أداة حادة تصطدم بالطفل.

اقرأ أيضًا : طعام الطفل في الشهر الخامس وأهم النصائح للأم في هذه المرحلة

 أهمية المشاية للطفل

  • مشاية الطفل تساعده على الحركة

في سن ما بين 6 و 12 شهرًا ، يعاني الكثير منهم من الرغبة في التحرك. ليس سًرا أن الطفل في هذه السن لا يستطيع المشي على الأرض.

هل يمكنك تخيل الإحباطات؟ قد يحاول البعض التدحرج أثناء محاولتهم مغادرة مكان لآخر. إذا كانوا على السرير ، يمكن أن يتدحرجوا ويسقطوا.

هل تريد  الإجابة على هذا السؤال؟ الجواب هو بلى هذا هو السبب في أنه يمكنك التفكير في مشاية الأطفال. إنها مثالية لتسهيل حركة طفل لا يستطيع الحركة. هذا سيعطيها الكثير من السعادة. وغني عن القول أنه بمجرد أن يكون الطفل سعيدًا ، يكون الوالد سعيدًا أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك ، لن يسقط الطفل. هذه مجرد واحدة من الفوائد العديدة التي تقدمها مشايات الأطفال.

  • مشايات الأطفال تعطي الطفل السعادة 

لقد وجد معظم الأطفال مصدرًا للمتعة في مشايات الأطفال. وجدوا أنها ليست مثيرة فحسب ، بل أيضا مسلية. إنه أمر مفهوم لأن التواجد في سرير الأطفال طوال اليوم يمكن أن يكون مملًا. لماذا لا تقدم للطفل خيارات قليلة؟

أعتقد أنهم يحدقون في السطح ، يقفون ، يقفون وينامون ، في النهاية. هذا ليس هو الحال عندما يتعلق الأمر بمشاية الأطفال. إنه يقدم شيئًا لن يقدمه أي شيء آخر. إنه ليس سوى الاستقلال.

هناك الكثير من المرح والحرية في كونها مستقلة مثل خنزير على الجليد.

يرى العديد من الأطفال الأشياء من زاوية مختلفة. مع الوضع المستقيم الذي يأتي مع مشاية الأطفال ، فتختلف الرؤية من وجهة نظرهم، لذلك التسلية والحركة يمكن أن تعطي السعادة لطفلك وبالتالي تجهلك سعيداً وكل ذلك بفضل المشاية.

  • المشاية جاذبة للأطفال

بينما يتنقلون ، يجعلهم مشغولين. عندما يجدون الكثير من المرح أثناء التجول ، هناك احتمالات عالية أنهم سيبتعدون عن المشاكل. لماذا لا يكون كل ما يريدونه هو الانتقال من زاوية إلى أخرى؟ قبل أن يتمكنوا حتى من التفكير في الوصول إلى الأشياء الخطيرة التي تضرهم، يتجهون إلى موقع آخر مع حركة المشاية.

ومع ذلك ، فإن معظم مشايات الأطفال تأتي مع ملحقات مدمجة. وهي تشمل الألعاب وأماكن الجذب للأطفال. يمكنهم إشراك طفلك لفترة طويلة مما يجعله مشغولاً. يمكن أن يكون هذا مثيرًا للاهتمام بالإضافة إلى الانخراط وهو أمر جيد دون أي شك معقول.

اقرأ أيضًا : علاج صفار الأطفال في البيت وما معنى صفار الطفل أو اليرقان

مميزات مشاية الأطفال

  • تساعد المشاية الطفل في الحصول على ألعابه بسهولة والتحرك بالبيت.
  • المشاية تُلهي الطفل عنك إذا أردت القيام بمهامك اليومية.
  • من الخواص الأساسية للمشاية إنها تساعد طفلك الصغير على المشي.

عيوب المشاية

  • إذا استخدمت الأم المشاية لطفلها قبل السن المناسب تؤثر سلبًا عى ساقيه لأن عضلاته حينها تكون غير مستعدة للمشي.
  • في بعض الأحيان تجعل الطفل يلف في المنزل وربما يؤذي نفسه بشيء سواء في مطبخك أو في الغرف.
  • ربما استخدامها لوقت طويل في اليوم يؤدي إلى الضرر لطفلك والتأخر في عملية المشي لديه ولذلك ننصح أن نلتزم بساعتين يوميًا وأيضًا أن نترك للطفل الفرصة للاعتماد على نفسه في المشي ولا يعتمد على المشاية وفقدان الرغبة في المحاولة الفردية بدون الاستعانة بالمشاية.

نصائح هامة عند استخدام مشاية الاطفال

  • لا تقومي باستخدام المشاية مع طفلك قبل التسع أشهر فذلك سوف يعُرض طفلك للخطر والتأثير السلبي على ساقية وأيضًا يجعل عضلات طفلك ضعيفة.
  • من النصائح الضرورية عند استخدام طفلك للمشاية أن لا يترك وحيداً فربما يقوم بفعل خاطيء أو اللعب بأي شيء يضره.
  • عند شراء المشاية تأكدى إنها مصنوعة من مواد لا تؤذي طفلك أو بها أي إكسسوار مدبب.
  • في حالة استخدامها لا تكثري عن ساعتين يوميًا حتى لا يعتمد طفلك عليها وتجعل عضلاته ضعيفة وتضره في عملية المشي.
  • استخدام المشاية أمر مفيد ويساعد طفلك على المشي بسرعة ولكن عندما تضعي المشاية لا تحاوطيها بمساحة صغيرة حتى لا يتحرك الطفل في أي جهة ويُصدم بأي شيء، حافظي دائمًا على سلامة طفلك من أي خطر.

اقرأ أيضًا : الطفل في الشهر الأول تطوره الحركي والمعرفي والعقلي ونصائح للوالدين

لماذا المشي مهم للأطفال

متوسط ​​عمر المشي لطفل  هو 12-13 شهرًا. يُعد المشي جزءًا مهمًا من النمو لأنه يغير الطريقة التي يتمكن بها الطفل من التفاعل في بيئته، خاصة مع أشخاص آخرين مثل اللعب مع الأطفال. لقد سمعت من أمهات أخريات أنه بمجرد أن يتعلم الطفل المشي، يزدهر في العديد من المجالات الأخرى بما في ذلك اللغة.

ولذلك ننصح الأمهات بمساعدة أطفالهم في مرحلة المشي وما قبلها حتى يزداد نمو الطفل ويصبح أفضل في كل شيء.

كان على الوالدين يستخدموها 5 مرات في الأسبوع لمدة 8 دقائق بسرعة 0.2 متر في الثانية وهو ما يقرب من 0.5 ميل في الساعة.

عند البداية ، لم يكن الأطفال يمشون بثبات لمدة 8 دقائق. كانوا يمشون لمدة دقيقة ويستريحون ويحاولون مرة أخرى حتى يتمكنوا من تحقيق الثماني دقائق الكاملة. يدعم الوالد الطفل فوق جهاز المشي حتى تلمس أقدامه الأرض وتتحرك من خلال جهاز المشي. الأمل هو أنه عندما تكون قدمهم بعيدة جدًا عنهم ، سيرفعونها ويضعونها أمامهم. في نهاية المطاف سيصبح هذا نمطًا معتادًا للطفل.

نرغب دائمًا في موقعنا أن نعطيك كل ما ترغب في معرفته في مجال الأمومة والتربية ومرحلة الحمل وبعدها، مثلما تحدثنا الآن عن الموعد المناسب لاستخدام المشايات وأيضًا أهمية تعّلم المشي للأطفال وتأثيره على نمو الطفل ومميزات وعيوب المشايات وأهمية المشاية بالنسبة للأمهات وسوف نقدم لكم المزيد لكي تصبحوا في أفضل صحة وأطفالكم في أفضل نمو.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.