متى تشرق الشمس في الرياض

متى تشرق الشمس في الرياض حيث أنها تعد عاصمة المملكة العربية السعودية وعلى الرغم من أن هذه المملكة بها مدن كثيرة ولكنها تختلف في ساعاتها في إشراق الشمس وغروبها وكل هذا يرجع إلى خط الاستواء وسوف نعرف ذلك من خلال هذا

يمكنك التعرف على أول دولة عربية تشرق عليها الشمس من خلال قراءة هذا الموضوع: أول دولة عربية تشرق عليها الشمس ومعنى شروق الشمس

متى تشرق الشمس في الرياض

  • الرياض هي أكبر مدينة في المملكة السعودية كما أنها عاصمة المملكة وعدد سكانها كثيرين، وإشراق الشمس فيها يكون في الساعة الخامسة والنصف وخمسة صباحًا، كما يصلي الإنسان وقت طلوع الشمس.
  • ويكون صلاة الشروق عند طلوع الشمس بمقدار قليل، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من صلى الفجر في جماعه ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له أجر حج وعمره، وعدد ركعاتها إثنان أو ركعتان.
  • وصلاة الشروق تعتبر صلاة الضحى في أول صلتها وهما صلاة واحدة ليست صلاتين كما قال الشيخ ابن الباز صلاة إشراقة يصلي صلاة الضحى في أول وقتها وهو عند بداية طلوع الشمس وارتفاع الشمس إلى السماء.
  • وقال الشيخ ابن عثيمين أن وقت صلاة الضحى بعد شروق الشمس بربع ساعة إلى دخول الظهر أي قبله بحوالي عشر دقائق وأفضل وقت تصلي بها عندما تعلوا الشمس بحرها على الأرض.

يمكنك التعرف على الوقت الذى تكون فيه الشمس فى كبد السماء من خلال قراءة هذا الموضوع: الوقت الذي تكون فيه الشمس في كبد السماء وما هو وقت الزوال؟

صلاة الفجر في الرياض

  • صلاة الفجر لها فضل عظيم على المصلي لأن هذا الفرض يكون في وقت ذهاب المسلم في النوم العميق فمن يقوم لصلاتها كتب الله له أجر كبير، وتكون صلاة الفجر في الساعة 4:16 عند طلوع الفجر إلى طلوع الشمس.
  • عدد ركعات صلاة الفجر ركعتان والسنة المترتبة عليه هي ركعتان قبل الفجر وهي صلاة جهري بحيث يقوم الإمام بقراءة القرآن بصوت مسموع، وهي أول الصلوات التي فرضت على المسلمين في الإسلام وتكون وقتها من طلوع الفجر إلى أن تشرق الشمس.

يمكنك التعرف على اتجاه القبلة والشمس والقمر من خلال قراءة هذا المقال: كيفية معرفة اتجاه القبلة بالشمس والقمر 

متى تشرق الشمس في الرياض تعرفنا على وقتها في الرياض لأنها تختلف عن باقي البلدان في المملكة وكما تعرفنا على عدد ركعاتها وعلى أقوال العلماء فيها هل هي صلاة الشروق هي صلاة الضحى أم هما صلاتان ولاةالفجر في الرياض نرجو ا يكون هذا المقال قد نال اعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.