سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية الراجحي

سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية الراجحي هي الطريقة المثلى التي أصبحت منتشرة في كل مكان في المملكة العربية السعودية وأصبح لا غنى عنها في القيام بالكثير من الأعمال أو الأشياء التي يمكن أن يحتاج إليها المواطن في حياته اليومية. وسوف نتعرف على تفاصيل أكثر عنها في موقع زيادة اليوم، تابع معنا.

سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية الراجحي

يمكن من خلال تلك البطاقة الائتمانية القيام بالعديد من الأعمال دون الحاجة إلى الذهاب إلى الأماكن أو الفروع التي يمكن أن تقدم الخدمات المختلفة مثل الفواتير الخاصة بالهواتف المحمولة أو تلك الخاصة بالكهرباء أو غيرها من المشتريات.

توجد بعض النقاط الهامة التي يجب أن يتم أخذها في عين الاعتبار قبل الإقدام على القيام بعملية سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية الراجحي والتي يمكن أن تتمثل في النقاط التالية:

  • يجب أن تتأكد من أن البطاقة الائتمانية الخاصة بك بها ما يكفي من المال للقيام بعملية الشراء الخاصة بالمنتج الذي تود الحصول عليه أو القيام بدفع المشتريات المختلفة أو تسديد أي من الفواتير الخاصة بك أو بغيرك من خلال البطاقة التي تحملها.
  • تضمن لك البطاقة إمكانية إتمام عملية الشراء في كافة الأوقات حتى وإن كانت لا تحتوي على المال الكافي في الوقت الذي تود فيه أن تقوم بعملية الدفع على وجه السرعة فقد وفر البنك إمكانية إتمام الدفع مع سداد المبالغ المستحقة في وقت لاحق.
  • أقرت الحكومة السعودية الكثير من الغرامات أو العقوبات الصارمة والمتشددة على الأشخاص الذين يقومون بعمليات الدفع في حالة عدم توفر الرصيد الكافي وعدم الالتزام بسداد المبالغ المالية التي تم استخراجها من البطاقة في وقت لاحق.
  • آلية عمل تلك البطاقة هي أن يتم منح العميل حد معين يطلق عليه اسم حد الائتمان وهو الأحد الذي يمكن أن يقوم باستخدامه للشراء من الأماكن المختلفة باستخدام البطاقة أو حتي السحب النقدي من أي ماكينة تسمح بالسحب من بنك الراجحي.
  • يجب العلم بأن الحد الذي يطلق عليه اسم حد الائتمان يمكن أن يقوم العميل بزيادته في وقت من الأوقات ولكن في البداية يجب أن يكون له تاريخ جيد في التعامل بتلك البطاقة أو عمليات السداد الخاصة للبنك أي يجب أن يكون محل ثقة البنك يسمح له بزيادة ائتمانية.
  • يتم توفير الدعم لهذا النوع من أنواع البطاقات الخاصة ببنك الراجحي من قبل العديد من الجهات الخاصة والعالمية التي لها عامل كبير في مجال الأموال سواء في نقاط الشراء المختلفة أو على الإنترنت أو غيرها من أماكن الشراء الأخرى.

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية الأهلي بالعديد من الطرق المختلفة

أنواع بطاقة الائتمان في بنك الراجحي

هنالك بعض المعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل القيام بعملية سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية الراجحي والتي يمكن أن تتمثل في النقاط التالية:

  • البطاقات التي يمكن أن يتم إصدارها من بنك الراجحي تحتوي على نوعين الأولى وهي البطاقة الذهبية وتلك البطاقة يتم إصدارها إلى العملاء المميزين الذين لهم تاريخ كبير من المعاملات الناجحة مع البنك بالسداد في المواعيد المنتظمة.
  • الثانية وهي البطاقة الفضية وتلك يمكن أن يحصل عليها أي من العملاء الجدد بالإضافة إلى العملاء القدماء الذين لا يقومون بالكثير من أعمال التداول باستخدام تلك البطاقة أو التداول بها في أي مكان يتم فيه عمليات الشراء.
  • يجب العلم بأن البطاقة الذهبية تتميز بأنها توفر للعميل الحد الائتماني الكبير والذي يمكن أن يغطي كافة المشتريات أو الأشياء التي يود الحصول عليها أما البطاقة الفضية فهي تلك التي تمتلك الحد البسيط والعادي الذي يقوم البنك بإصدار إلى كافة العملاء.
  • الرسوم التي يمكن أن يطلبها استخرج كل من البطاقات الائتمانية المختلفة يمكن أن تختلف من بنك إلى آخر ولكن بشكل عام فان الرسوم الذي يمكن أن تطلبها البطاقة الذهبية هي أكبر من الفضة ويتم التوجه إلى فرع البنك من أجل سداد كافة تلك الرسوم في كل عام.
  • تلك الرسوم يتم إقرارها وفق السياسة العامة للبنك والتي يمكن أن يطلع عليها العميل قبل طلب الحصول على البطاقة الائتمانية بالإضافة إلى أن العملاء في بنك الراجحي من الطبقة المميزة يتم إعفائهم من سداد تلك الرسوم لمدة عام كامل بعد استخراج البطاقة.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول أنواع بطاقات البنك العربي الائتمانية ومميزات كل بطاقة منها

السحب باستخدام بطاقات الراجحي الائتمانية

سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية الراجحي  يتطلب بعض الخطوات الهامة التي يجب أن تكون على علم بها قبل القيام بعملية طلب الشراء أو عملية السحب، تلك الخطوات أو المعلومات يمكن شرحها كالتالي:

  • عند القيام باستخراج بطاقة الائتمان من بنك الراجحي يمكنك تحديد مقدار الخصم الذي تود أن تتبعه البطاقة الخاصة بك فيمكن أن تحدد نسبة 5 بالمائة فقط من الحد الائتماني أو أن تتركها غير محددة وفي تلك الحالة يتم تحديد 100 بالمائة بشكل تلقائي.
  • قم بالتوجه إلى أي من ماكينات الصرف الآلية والتي يمكن أن تجدها في كافة الأماكن المنتشرة في المملكة العربية السعودية، قم بإدخال البطاقة في المكان المخصص لها وانتظر حتى يتعرف عليها الحاسب الآلي في ماكينة الصراف الآلي.
  • تعرض لك الماكينة الكثير من الخيارات التي يمكن أن تستفيد منها وتقوم بها والتي من بينها السحب أو الإيداع أو التحويل  وكذلك الاستعلام وغيرها من الأشياء الكثيرة الاخرى، قم باختيار عملية السحب وقم بالضغط على كلمة متابعة.
  • تطلب منك الماكينة أن تقوم بإدخال الرقم السري الخاص بك والذي تم تسليمه لك عند استلام البطاقة مع العلم بأن هذا الرقم يمكن أن تقوم بتغييره في أي وقت من الأوقات من خلال الماكينة أو من خلال الفرع الخاص ببنك الراجحي.
  • بعد استخدام الرقم السري الخاص بك يمكنك تحديد المبلغ الذي تود أن تقوم بسحبه من الماكينة باستخدام الأرقام التي تتواجد في ماكينة الصراف الألى أمامك قم بتحديد المبلغ ومن ثم قم بالضغط على كلمة موافق أو سحب.
  • سيتم سحب المبلغ المطلوب على الفور ولكن يجب العلم بأن البنك يقوم بخصم مبلغ بسيط كنوع من أنواع الرسوم على كل من المعاملات المالية أو انتقالات الأموال التي يمكن أن تقوم بها في أي وقت من الأوقات والتي لا تتعدى نسبة 3 بالمائة من أصل المبلغ.

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول أفضل بطاقة ائتمانية تقسيط طرق وشروط الحصول عليها

نصائح بعد الحصول على البطاقة

هنالك بعض الأشياء الهامة التي يجب أن تقوم بها في كل وقت من أجل المحافظة على مالك والتي من بينها:

  • عدم إعطاء تلك البطاقة إلى أي من الأشخاص المحيطين بك مهما كانت درجة الثقة بينكما.
  • سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية الراجحي يوفر لك الحصول على إيصال به كافة البيانات الخاصة بالتحركات المالية التي تمت في حسابك قم بالاحتفاظ به ولا تتخلص منه لمقارنته في وقت لاحق بغيره من الإيصالات القادمة.
  • لا يجب أن تقوم بكتابة الرقم الخاص بك أو السري في أي مكان ظاهر إلى الأشخاص حيث يمكن أن يتم استخدام هذا الرقم و الدخول إلى الحساب الخاص بك والحصول على الأموال.
  • يجب عند تجديد البطاقة أن تقوم بنفسك بإتلاف كافة أجزاء البطاقة القديمة لأنها تحتوى على العديد من البيانات الهامة.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول طريقة إلغاء البطاقة الائتمانية لبنك الأهلي وبنك مصر والراجحي

لقد قمنا في هذه المقالة بالتعرف على خطوات سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية الراجحي، وأنواع بطاقة الائتمان في بنك الراجحي، وقدمنا نصائح لبعد الحصول على البطاقة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.