سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك مصر وما هي العمليات المرفوضة

سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك مصر هي مشكلة تراود الكثير من الأشخاص مما يستخدم بطاقة الائتمان، ويقومون بصرف مرتباتهم ومعاشهم الشهري من خلال ماكينات الصرف الآلي الخاصة ببنك مصر والتي تنتشر في الميادين والمتاجر، وبالرغم من دخول الرقم السري الخاص بالبطاقة بشكل صحيح واتباع الخطوات بدقة سليمة إلا أن يفاجئ المستخدم بعد إخراج أي مبالغ مالية، وهذا ما سوف نتناوله عبر موقع زيادة.

ومن هنا سنتعرف على: السحب النقدي من فيزا مشتريات بنك مصر والخدمات التي تقدمها للعملاء

سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك مصر

  • يقوم الكثير من الأشخاص أصحاب الحسابات البنكية، أو كل من يمتلك بطاقة ائتمانية من أجل صرف المعاش للمتقاعدين أو صرف مرتب الوظيفة، بالتعرض إلى مشكلة سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك مصر وهذا الأمر قد يجعل العميل في رعب، حيث أنه لا يمكنه الحصول على المبالغ الخاصة به.
  • ونجد أن من الممكن وتبعا لما يعرض أمامنا من قصص حول المبالغ التي لم تصدرها ماكينة الصرف الآلي، أن العملية من الممكن أن تختزن وتخرج النقود لعميل آخر في أي وقت لاحق، وهو يعود الأمر إلى أمانة العميل نفسه، فمنهم من يقوم بإبلاغ الأمن على المبلغ الإضافي الذي خرج من الماكينة.
  • وهنا نجد أن صاحب المبلغ الأساسي يكون هو المتضرر، من الأخطاء التي تنتج عن ماكينات الصرف الآلي، ويجب الاهتمام لها جيدا، لذلك نجد أن هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب أن يقوم بها العميل، عند تعرضه إلى تلك المشكلة الكبيرة، والتي يجب اتباعها بدقة حتى لا يفقد ماله.

العملية مرفوضة وتم سحب المبلغ بنك مصر

يعاني الكثير من العملاء ومنهم من يقول أني سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك مصر وهنا كيف يتم التصرف الجيد عند حدوث تلك المشكلة، حيث نجد أن هناك مجموعة من الطرق والسبل التي تساعدنا في التخلص من المشكلة وحلها على الفور وهي كالآتي:

  • يجب هنا أن يمتلك العميل ذكاء كبير في التصرف، لكي يستطيع أن يواجه المشكلة التي تعرض لها أثناء السحب، فبمجرد إدخال البطاقة وكتابة الرقم السري إذا صادفتك رسالة تقول (العملية مرفوضة وتم سحب المبلغ) فعليك هنا أن تتصرف بحكمة وعليك عدم التسرع وترك مكان الماكينة.
  • فعند التأكد من انخفاض المبلغ فهنا يكون بالفعل تم سحب المبلغ من الماكينة ولكنه لم يخرج، وقد يعود السبب لأسباب فنية ويجب الرجوع إلى البنك مصر لحل تلك المشكلة وإخراج المبلغ.
  • حيث يتم على الفور الرجوع إلى البنك مصر من خلال الاتصال المباشر على خدمة العملاء المعروفة، حيث بعد التواصل مع الموظف المسؤول وإبلاغه بالمشكلة بالتفصيل، سوف يمدك برقم خاص بعملية السحب، وبالتالي يجب أن تتعرف على العنوان الخاص بالماكينة لكي يتم تتبع المشكلة بدقة.
  • وفي حالة إذا كان العميل يستخدم البطاقة الائتمانية التابعة لبنك مصر، فإنه يتمكن من حل المشكلة واسترداد أمواله في اقرب وقت بمجرد حل المشكلة.
  • كما يتعرض عملاء أصحاب محفظة فودافون أيضًا إلى مشكلة سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك مصر ، فقد تكون تلك المشكلة معقدة وتحتاج إلى وقت أكبر إذا كان هناك حلا لها من الأساس وقد تستغرق عملية استرداد المبلغ حتى 45 يوم.
  •  وقت يستغرق وقت استعادة الأموال لعملاء بنك مصر في حدود 15 يوم فقط، حيث يهتم البنك هنا بتناول الشكوى على حد الاهتمام، ويتم استلام المبلغ بأمان مع التأكيد لوصول المال مرة أخرى للعميل عبر رسالة نصية من البنك.
  • وهذه الطرق ترجع سرعتها إلى سرعة انتباه العميل، والرجوع إلى البنك مباشرة، والحصول على رقم العملية الذي يستطيع من خلاله أن يتمكن من استرداد المبلغ.
  • كما يتعرض بعض العملاء من مستخدمي البطاقات الائتمانية عند سحب أموالهم، أنه يتم خصم مبلغ مالي من حسابه الخاص، ليكون رسوم يتم سحبها للماكينة التابعة لبنك مصر، وهي أيضًا قد تسبب القلق عند العملاء.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: سحب مبلغ من البطاقة الائتمانية بدون علمي ونصائح لتجنب المخاطر

أخطاء ماكينات الصراف الآلي

  • سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك مصر وهي جملة تتردد دائما على ألسنة عملاء بنك مصر أو كل من يقوم بسحب الأموال من ماكينات الصرف الآلي، ولذلك يجب أن يدرك العميل الوقت الزمني المحدد لخروج البطاقة بدقة شديدة، والتعرف أيضًا على آخر وقت لخروج المبلغ من الماكينة.
  • وفي جميع الأحوال يجب على العميل عدم الاستعجال والانتظار لدقيقة أو دقيقتين، بل يمكنه أيضًا أن يتتبع العمليات الأخرى لسحب الأموال، ربما يتم خروج المبلغ مع أي عميل آخر كما يحدث في أغلب عمليات السحب، وفي عدم خروج المبلغ والتأكد من عدم ظهور المبلغ نقدي يجب على العميل أن يتخذ الإجراءات اللازمة لاسترداد المبلغ.
  • في حالة ما كانت ماكينة الصرف الآلي التابعة لبنك مصر، عادتا ما يتم استرجاع الأموال في وقت أقصاه 48 ساعة وهذا بالنسبة إلى أصحاب بطاقة Debit ، ويتم استرداد المبلغ لأصحاب بطاقة Credit وعند عدم إتمام استعادة المبلغ بشكل تلقائي، يتم الاتصال هنا بخدمة العملاء، أو يقوم العميل بالتوجه إلى اقرب فرع تابع لبنك مصر لتقديم شكوى وتسجيل طلب اعتراض.
  • أما في حالة ما كانت ماكينة الصرف الآلي غير تابعة لبنك مصر، فهنا يجب الاحتفاظ بإيصال العملية والاتصال مباشرة بخدمة عملاء البنك الأخر الذي يتبع للماكينة، ويجب جيدا على العميل أن يكون صادق في ذلك، حيث أن جميع ماكينات الصرف الآلي تكون مرتبطة بكاميرات مراقبة لإجراء عمليات العملاء والمستخدمين.
  • وفي حال مراجعة الكاميرات، وإظهار العميل وهو يقوم بسحب النقود، سوف يتعرض إلى المساءلة القانونية أحداثه مشكلة مزيفة، ومن الممكن أن يتعرض إلى وقف بطاقته عن السحب، وكذلك أيضًا عند سحب أموال غير قانونية من الماكينة، ولم يتم الإبلاغ عنها، سوف يتعرض العميل هنا أيضًا لوقف بطاقة الائتمان الخاصة به عن العمل.
  • كما أن العميل الذي يتعرض للمشكلة ويقول سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك مصر، فعليه الاحتفاظ بإيصال العملية والذهاب به إلى أي فرع تابع للبنك، وتقديم بلاغ رسمي بعدم استلامه للمبلغ المطلوب، وأنه لم يخرج بعد من الماكينة.
  • وإذا لم يتم سحب المبلغ من قبل أي عميل آخر، عادتا ما يعود المبلغ إلى البنك بعد مدة زمنية معينة، والتي ترجع هذه المدة إلى سياسة البنك الذي تتبع له ماكينة الصرف الآلي، وفي حال عدم الرد فلا يجب أن يفقد العميل أمله، ويمكنه أن يقوم بتقديم شكوى أخرى مرفقة بإيصال السحب.

ومن هنا سنتعرف على: سحب فودافون كاش من ATM وما هي رسوم سحب فوادفون كاش 

عجائب ماكينات الصراف الآلي

بالرغم من المميزات العديدة التي تقدمها ماكينات الصرف الآلي ومنها أنها توفر على العملاء عملية انتظار الطابور في البنك لسحب مبالغ معينة، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يقوم العميل بسحب مبلغ مالي صغير وترك باقي حسابه لحين الحاجة له، كما تتوافر العديد من ماكينات الصرف الآلي المنوعة ومنها ماكينات الصرف لبنك مصر.

إلا أن هذه الماكينات تحديدا كانت لها قصص عجيبة مع العملاء فمنهم من يقول سحبت من الصراف ولم يخرج المبلغ بنك مصر ومنهم ما يجد أنه لا يستطيع خروج البطاقة من الماكينة بعد عملية السحب، إلا أن هناك أيضًا حالات فريدة جدا وهي أن أغلب العملاء لا يستطيع التعامل مع تلك الماكينات ودائما ما يطلب المساعدة في عملية البحث.

كما أن الماكينة لا يمكن تعطيك مبلغك بالكامل، حيث أنها لا تخرج سوى المبالغ المجمدة فقط، وهذا الأمر قد يعوق بعض العملاء لعدم حصولهم على أموالهم كاملة، وهناك أيضًا بعض الماكينات ترفض صرف المبلغ من خلالها، ولا تقوم بإتمام العملية.

أقرأ أيضا : رسوم السحب من صراف غير مصدر البطاقة من 14 ماكينة بنك

وفي نهاية المقال نكون قد توصلنا إلى أقرب الحلول واسهلها حول مشكلة عدم خروج المبالغ المسحوبة من ماكينات الصرف الآلي لبنك مصر، كما تعرفنا أيضًا على الطرق والسبل التي تجعلنا نتخلص من تلك المشكلة، وما الواجب فعله عند التعرض لعدم إخراج الأموال من الماكينة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.