مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة من الأمور التي تشغل كثير من الطلبة، فيبدأوا رحلة  البحث عن أفضل مقدمة إذاعية يستطيع من خلالها التميز عن باقي زملائه وحتى يشعر الجميع أن الطالب على قدر المسؤولية والتحمل عند إسناد أمر إلقاء مقدمة الإذاعة المدرسية إليه، هذا ما نتطرق إليه من خلال موقع زيادة.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

يحتاج معظم الطلبة إلى نموذج إذاعة مدرسية لكي يتم القائها أثناء بداية اليوم الدراسي أو خلال أحد المناسبات التي تقيمها المدرسة، والتي يتم من خلالها اختيار مجموعة من الطلبة يقومون بتقديم الإذاعة المدرسية في هذه المناسبة، وعليهم اختيار المقدمة المناسبة لهذه الإذاعة، لذلك سوف نقوم بإدراج أكثر من مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة.

1- المقدمة الأولى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بسم الله نهتدى وبالصلاة على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم نقتدي خير الأولين والآخرين، معلم البشرية أجمعين وحامل لواء الحق إلى يوم الدين، أيها الطلبة والمدرسين لأنه من المفرح بالنسبة لي أن أكون معكم في هذا اليوم يوم دراسي جديد وإنه ليشرفني أن أقوم بتقديم الإذاعة المدرسية سائلًا الله عز وجل أن ينفعني وإياكم بما يتم تقديمه خلال فقرات الإذاعة.

خير الكلام هو كلام الرحمن وهو خير ما نبدأ به اليوم كلام من كتاب الله عز وجل نستمع إليه بإجلال وخشوع من الطالب فلان…

بعد الاستماع لقول الرحمن وهذه الوقفة الايمانية التي أراحت صدورنا، سوف نستمع إلى فقرة المعلومات والأخبار التي تعمل على توسيع معرفتنا وادراكنا تستمعون إليها من الطالب فلان…، نشكر صديقنا الذي جمع لنا من كل حقل زهرة، وهنا جاء وقت الختام ولكن قبل أن نختم إذاعتنا المدرسية لابد من التغني ببعض أبيات الشعر والاستماع لقصيدة تحثنا على العمل بجد واجتهاد حتى نبلغ أقصى الأمنيات تستمعون إليها من زميلنا فلان….

في النهاية أشكركم جميعًا أساتذتي الأفاضل وجميع زملائي ومدير مدرستنا الجليل على حسن الاستماع راجيًا الله عز وجل أن أكون قد وفقت في تقديم المعلومات التي تفيد الجميع متمنيًا من الله أن التقي بكم في يوم إذاعي جديد أترككم في رعاية الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

2- المقدمة الثانية

بسم الله الأول والأخر، الظاهر والباطن خالق السماء بلا عمد وخالق الإنسان من طين وهو على كل شيء قدير أما بعد.

المدير الفاضل والأساتذة الكرام، إخواني الطلبة والطالبات أهلًا بكم في هذا اليوم الدراسي الجديد والذي افتتحه بخير الكلام ألا وهو القرآن الكريم بصوت زميلنا فلان..

بخيل بخيل بخيل قيل ومن البخيل يارسول الله قال من سمع اسمي ولم يصلي على والآن نستمع إلى قول خير الأنام صلي الله علية وسلم من زميلنا …

بالعلم تحيا الأمم وترتقي، فالعلم هو التاج الذي يعلو الرؤوس وبه ترتقي الأمم والشعوب والآن مع فقرة العلم للطالب…

تعمل الكلمة دائمًا على إشراق القلوب وإنارة الدروب، والآن هيا بنا لنستمع إلى الكلمة مع زميلنا…

وفى نهاية إذاعتنا ندعو الله أن يوفقنا جميعًا إلى ما يحب ويرضى وأن يجمعنا دائمًا على حب الخير والمعرفة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

3- المقدمة الثالثة

بسم الله نستعين والصلاة والسلام على أفضل الخلق أجمعين سيدنا محمد وعلى أله وصحبه إلى يوم الدين، أتوجه في البداية بتقديم الشكر إلى جميع المعلمين الذين يبذلون كل ما لديهم لنشر المعرفة والدين، كما اشكر المدير على تنظيم مدرستنا الجميلة، أما بعد خير ما نبدأ به صباحنا هو كلام الله عز وجل من الطالب.

صدق الله العظيم وبلغ رسوله الكريم وإن على ذلك لمن الشاهدين، نستمع الآن إلى كلام سيد الخلق أجمعين حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من الطالب..

والآن قد جمع لنا زميلنا معلومات ثقافية مختلفة لكي تتغذي عقولنا كما تغذت أرواحنا منذ قليل تستمعون إليها بصوت الطالب..

في الختام نتمنى أن تكونوا قد استفدتم بما قدمناه لكم خلال هذه الإذاعي راجين الله عز وجل أن يوفقنا وإياكم إلى ما يحبه ويرضاه.

اقرأ أيضًا: أفضل 49 مقدمة إذاعة مدرسية طويلة وجميلة 

مقدمة اذاعة مدرسية عن النجاح

يعتبر النجاح والوصول إلى الهدف من أسمى الغايات التي يسعى إليها الكثير، فالنجاح نكهته ومذاقه الخاص الذي يشعر به كل من عاش فيه، ونقدم لكم مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة عن النجاح لما له من أهمية.

  • بسم الله الرحمن الرحيم والسلام على نبيه الكريم وعلى أله وصحبه إلى يوم الدين أما بعد: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لأنه من أسباب سعادتي وسروري أن أقف أمامكم اليوم لأتكلم حول النجاح وأسراره وغير ذلك من الموضوعات الهامة.
  • قبل الحديث عن ذلك أود أن اشكر المعلمين الأجلاء الذين يبذلون قصارى جهدهم لكي يصنعون النجاح للطلبة راجين من الله أن يجعل هذا المجهود في ميزان حسناتهم.
  • كما أتوجه بالشكر إلى المدير الفاضل صاحب الفضل الكبير بعد الله عز وجل على نجاح هذه المدرسة، وقبل أن نبدأ نستمع إلى الآيات القرآنية من الطالب.

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية عن العلم والنجاح

مقدمة اذاعة مدرسية عن الأخلاق

تعد الأخلاق من أجمل الصفات التي من الممكن أن يتمتع بها الأشخاص، وقد حثنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم على ضرورة أن يتمتع الشخص بالأخلاق الكريمة حيث قال رسول الله صلى الله وعليه وسلم، “إنما جئت لأتمم مكارم الأخلاق”، ومن أهم المقدمات الإذاعة المدرسية المميزة والمثيرة عن الأخلاق هي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين الذي أرسل رسوله هاديًا بالحق والنور المبين ليهدي البشرية أجمعين إلى صراط الله المستقيم، ويعلم الناس الأخلاق والفضائل حيث قال الله في كتابه العزيز، وإنك لعلى خلق عظيم، صدق الله العظيم أما بعد.
  • أساتذتي الأفاضل زملائي الاعزاء جئت اليوم لأقدم لكم إذاعة مدرسية تتحدث عن أهمية الأخلاق ودورها في المجتمع.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الوطن

إن الوطن هو الملجأ والملاذ لكل فرد، وزراعة حب الوطن في نفوس أبنائنا منذ الصغر من أعم ما يمكن أن نقدمه لكم لذا نقدم لكم مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة عن الوطن.

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيها الزملاء والزميلات، نتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير للأساتذة الأفاضل الذين غرسوا في أنفسنا حب الوطن وجعلوه كالدم الذي يجري في عروقنا، ندافع عنه ونحميه بأرواحنا إذا لزم الأمر.
  • كما أتوجه بالشكر إلى المدير الجليل الذي علمنا أن الوطن هو البيت الذي يعيش الإنسان فيه، فعشقنا أرضه وهواءه وسمائه وكل ما فيه، أما بعد.
  • أقوم بتقديم إذاعة مدرسية تتحدث عن الوطن وأهميته في حياتنا، ولعل من الجليل في كل مدارسنا أننا نقوم بتحية الوطن كل يوم في الصباح، فحب الوطن يعتبر غريزة تنشأ مع وجود الإنسان، وهذا الأمر يذكرني بقول الشاعر، بلادي وإن جارت عليا عزيزة، وخير ما نبدأ به يومنا هذا هو الاستماع لبعض من آيات الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب فلان..

اقرأ أيضًا: كلمة عن الوطن للإذاعة المدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

من المقدمات الإذاعية المميزة والمثيرة هي التي تتحدث عن العلم، فهو السلم الذي ترتقي به الأمم ويعلو شأنها فالعلم هو مفتاح النجاح، فقد حثنا الله على ضرورة العلم ورفع من مستوى العلم والعلماء، حيث أجل من العلماء ورفع شأنهم فجعل العلماء ورثة الأنبياء.

  • بالعلم نستطيع أن نحدد طريق الحق ونبني الحضارة وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهل الله له طريقًا إلى الجنة”.
  • اليوم نتحدث في إذاعتنا المدرسية عن أهمية العلم في حياتنا، وخير ما نبدأ به يومنا هو الاستماع للقرآن الكريم يتلوه علينا الطالب فلان..

إن الإذاعة المدرسية من الأمور التي تحث الطالب على الإبداع والتفكير، علاوةً على توسيع إدراكه وتزويده بالمعلومات الثقافية والعلمية والدينية المختلفة.

قد يعجبك أيضًا