مين جربت كريم نيو جل

مين جربت كريم نيو جل؟ وما فائدة استخدامه؟ كثير من النساء تعاني من وجود ندبات أو آثار حروق بوجهها وهذا ما يسبب لها الانزعاج كثيرًا عند رؤية وجهها ولذلك بحثت الكثير من الفتيات عن حل جذري لهذه المشكلة، فبدأت البعض منهم على استشاره بعض الأطباء وعدم الأخذ بالطرق التقليدية القديمة، ومن طرق العلاج هو كريم نيو جل، لذلك سنعرض اليوم بعض تجارب النساء لهذه الكريم من خلال موقع زيادة.

مين جربت كريم نيو جل

تم استخدام كريم نيو جل للتخلص من آثار الحروق وحب الشباب والندبات الموجودة بالوجه والتي تزعج الكثير من الفتيات، ويتكون كريم نيو جل من مواد السيليكون الآمنة طبيًا كما يتم احتوائه على فيتامين هاء الذي يقوم بمعالجة الندبات وذلك عند طريق منع تعرضها للهواء.

بالإضافة إلى ترطيبها عن طريق ترطيب أنسجة الندبة وتليينها مما يؤدى إلى تقليل تكون الندبة مما يساعد على اختفائها تدريجيًا وجعلها ناعمة ورطبة، وكل هذه المميزات طرحتها علينا إحدى النساء عندما تم السؤال عن مين جربت كريم نيو جل، في إحدى جروبات مستحضرات التجميل النسائية.

استخدامات كريم نيو جل

يتم استخدام كريم نيو جل لمعالجة الندبات والحروق، ولكن يجب أن تكون الجروح ملتئمة، فلا يمكن استخدام الكريم على الجروح المفتوحة التي لم تلتئم بعد، وتوجد عدة استخدامات لكريم نيو جل منها ما يلي:

  • يستخدم نيو جل بعد عمليات التجميل.
  • يستخدم لعلاج آثار الحروق.
  • بعد عمليات الولادة القيصرية.
  • يستخدم لإزالة الآثار الناتجة عن العمليات الجراحية.

اقرأ أيضًا: علاج الحروق من الدرجة الثانية 

كيفية استخدام كريم نيو جل

  1. غسل المنطقة المصابة ويتم تجفيفها جيدًا قبل استخدام الجل.
  2. وضع كمية بسيطة من الجل على المنطقة المراد معالجتها ويتم تدليكها بلطف.
  3. ترك الجل لمدة 2-3 دقائق حتى يجف الجل.
  4. شطف المنطقة المصابة جيدًا من الجل، ويتم تجفيفها.

يمكن استخدام نيو جل 3 مرات في اليوم أو مرتين حسب إرشادات الطبيب، يجب استخدام كريم نيو جل بانتظام من 3 إلى 7 أسابيع وسوف يتم ملاحظة التحسن في المنطقة المصابة بصورة واضحة، ولكن يشترط استعماله بطريقة منتظمة وتركة حتى يتم امتصاصه جيدًا بواسطة الجلد.

الآثار الجانبية لاستعمال الكريم

الاستمرار على استخدام الكريم يعمل على التحسن الواضح والملحوظ في المنطقة المصابة غير أنه توجد بعض الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام الكريم تتمثل في التالي:

  • احمرار المنطقة المصابة عند بداية الاستخدام.
  • الشعور بالحكة البسيطة عند استعمال الكريم.
  • التهيج نتيجة الحساسية لأيٍ من منتجات الكريم.

اقرأ أيضًا: إزالة آثار الحروق بسرعة

مميزات استخدام كريم نيو جل

  • يتميز كريم نيو جل أنه سهل الاستخدام دون الحاجة إلى الرجوع للطبيب واستشارته.
  • يمكنك استخدامه لعلاج الندبات وآثار الحروق ليس فقط الحديثة، فيمكن معالجة آثار الحروق القديمة أيضًا.
  • ليس له لزوجه ولا يترك له رائحة بعد استخدامه مثل باقي المنتجات.
  • يمكن استخدامه بعد عمليات الليزر دون وقوع أي ضرر على المنطقة المصابة.
  • آمن على الأطفال، فيمكن استخدامه للأطفال بعد سن عامين.
  • يمكنك القيام بوضع المكياج عقب استخدام الكريم وجفافه كذلك يمكنك استخدام كريم واقي للشمس بعد الاستخدام.

مدة ظهور النتيجة بعد استخدام الكريم

بعد استخدام الكريم بالطريقة السابقة بانتظام يمكنكٍ الحصول على نتيجة رائعة وملحوظة خلال 3 أشهر من الاستعمال المنتظم للكريم، فهو يعمل على علاج الندبات القديمة والحديثة بشكل جيد، فهو لا يعمل على اختفائها بشكل كامل، ولكن يعمل على التلاشي التدريجي لهذه الندبات.

سعر عبوة كريم نيو جل

يختلف سعر العبوة من بلد لأخرى بناءً على اختلاف سعر الصرف في كل بلد وجاء سعر عبوة كريم نيو جل على النحو التالي:

البلد سعر العبوة
مصر 900 جنيهًا
السعودية 185 ريال سعودي
الإمارات 170 درهم إماراتي
أمريكا 33 دولار
العراق 50 دينار عراقي

اقرأ أيضًا: كريم إزالة آثار الحروق القديمة بسرعة

أضرار استخدام الكريمات المحتوية على السيليكون

يعتبر كريم نيو جل من الكريمات المصنوعة من مادة السيلكون التي تعمل على علاج آثار الحروق وكذلك الندبات وآثار العمليات الجراحية، غير أن صنعه من مادة السيلكون تجعله يتدرج تحت أضرار استخدام مادة السيلكون وتتمثل الأضرار في التالي:

صعوبة التخلص من الكريم بعد وضعه على البشرة: لا يمكنك التخلص من الكريم بعد وضعه على البشرة حتى باستخدام الماء وذلك لأن السيلكون مضاد للماء، فيظل عالقًا بالبشرة حتى بعد غسله بالماء، حتى تتمكن من إزالة الكريم يجب غسل البشرة بصفة مستمرة ومتكررة مما يجعلها تفقد على الزيوت المهمة التي تحتويها مما يؤدى إلى جفاف البشرة.

انسداد مسام البشرة: تقوم الكريمات التي تحتوي على مادة السيلكون بتكوين طبقة خارجية ناعمة تعمل على وقاية البشرة من العوامل الخارجية والتي تضر بالبشرة، لكنها ايضًا تعمل على انسداد مسام البشرة.

  • الصعوبة في التخلص من المواد الضارة: تعمل الكريمات المصنوعة من مادة السيلكون على انسداد مسام البشرة وذلك يؤدى إلى تراكم الأوساخ والعرق على البشرة وعدم استطاعة البشرة التخلص منها، كما أنها تعيق عملية تجديد الخلايا مما يؤدى إلى ظهور البقع والتصبغات على البشرة مع مرور الوقت.
  • زيادة الإصابة من حب الشباب: التعرض إلى الإصابة بحب الشباب إذ أن السيلكون يعمل على انسداد مسام البشرة والتي لا تستطيع إخراج المواد الضارة بالبشرة عن طريقها فتظهر على شكل حبوب بالبشرة.
  • جفاف البشرة: من خلال قيامه بتكوين طبقة خارجية لنعومة البشرة وقيامة بسد المسام الذى يؤدى إلى جفاف البشرة بشكل كبير خاصةً في موسم الشتاء.
  • تراكم الأوساخ على البشرة: يؤدي استخدام الكريم الذي يحتوي على مادة السيلكون على تراكم الأوساخ على الجلد وذلك لقيامه بتكوين طبقة وسداد مساك الجلد التي من شأنها التخلص من ذلك الأوساخ والشوائب العالقة بالبشرة.
  • صعوبة تحمل الكريم: يعتبر الكريم مركب ثقيل ودهني وذلك يسبب الانزعاج عند وضعه على البشرة، فيصعب تحمل الكريم لفترة طويلة على غرار المنتجات الأخرى الخفيفة.
  • الصعوبة في امتصاص المركبات المختلفة: في حالة استخدام كريم يحتوي على مادة السيلكون يكون من الصعب بالنسبة لك استخدام أي كريمات أخرى من شأنها العناية بالبشرة إذ أنه يعمل على انسداد مسام البشرة ومنع امتصاص أي مواد إضافية للبشرة.

كريم نيو جل أنه كريم فعال وأودى إلى نتائج ملحوظة وذلك بالاستخدام لمدة 3 أشهر، حيث عمل على علاج الندبات القديمة بشكل ملحوظ، فعمد الى تلاشى الندبات تدريجيًا وعدم ظهورها بالشكل المعتاد.

قد يعجبك أيضًا