عدية يس هل تسبب الوفاة

عدية يس هل تسبب الوفاة؟ وكيف يتم قرائتها؟ كثير من الأشخاص الواقع عليها الظلم والقهر يرغبون في التقرب من الله ورد الظالم ظلمه وبطشه؛ لعدم استطاعتهم على تحمل هذا الظلم الواقع عليهم، حيث يتساءلون عن عدية يس لما لها من قدرة كبيرة في رد الظلم للظالم وتفريج الهموم، وذلك ما يتبين عبر موقع زيادة.

عدية يس هل تسبب الوفاة

الكثير من الأشخاص يلجؤون إلى قرائتها لدورها الكبير في تحقيق المنافع ورد المظالم، لكن عدية يس هل تسبب الوفاة؟

تعتبر عدية يس من أنواع إلى تقرب إلى الله، وذلك للحصول على الأمان والرزق والتخلص من الظلم التي يعانون به بعض الأشخاص، لكنها لا تؤدي إلى الوفاة.

اقرأ أيضًا: دعاء سورة يس على الظالم

كيفية قراءة عدية يس

  1. تعمد قرائتها في الثلث الأخير من الليل.
  2. قراءة سورة ياسين لمدة سبعة مرات متتالية دون انقطاع.
  3. قراءة سورة يس من الآية “1” إلى الآية “9” حتى قوله تعالى “فأغشيناهم فهم لا يبصرون”.
  4. الدعاء ببعض الأدعية التي تساعد على قضاء الله وتوسيع الرزق.
  5. تلاوة قوله تعالى “وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ” [يس:27]، ثم ترديد دعاء اللهم أكرمني بقضاء حاجتي
  6. قراءة الآية ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ” [يس:38]” إحدى عشر مرة.
  7. قول هذا الدعاء “اللهم إني أسألك من فضلك السابغ، وجودك الواسع، أن تغنيني عن جميع خلقك ثم تلاوة الآية سَلامٌ قَوْلًا مِنْ رَبٍّ رَحِيمٍ” [يس:58]،” (تُكرر 14 مرة).
  8. الدعاء بـ “اللهم سلمنا من آفات الدنيا” (ثلاث مرات).
  9. تلاوة الآية وَلَيْسَ الَّذِى خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ بَلَى وَهُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ” [يس:81].
  10. نقوم بالدعاء الآتي “والله قادر على أن يقضي لي حاجتي” (ثلاث مرات).
  11. ختم عدية يس بسورة الإخلاص والمعوذتين والشرح والفاتحة، ثم الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عدية يس

حكم قراءة عدية يس على الشخص الظالم

يعتبر قراءة أي سورة في القرآن بعدد معين مع الدعاء أو الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم لا أصل له في الشرع أو ف الدين ويعتبر بدعة حيث قال صلى الله عليه وسلم “مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ فِيهِ فَهُوَ رَدٌّ“.

تعتبر سورة “يس” هي قلب القرآن، ومن الواجب قراءتها بنية صالحة لله سبحان وتعالى، فعلى الإنسان المظلوم أن يقرأها بغرض التخفيف عن قلبه هذا الظلم وإرداد حقه من الظالم وبعد الأذى عنه.

يجب على الشخص المظلوم أو الذي يريد قضاء حاجته أن يدعى بعض الأدعية والأذكار التي جعلها الله سببًا لقضاء حاجة الإنسان وتحقيق رغباته، قال الله تعالى “أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلا مَا تَذَكَّرُونَ “،“وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ“.

روى الترمذي، وأبو داود، وابن ماجه، عَنْ بُرَيْدَةَ الأَسْلَمِيِّ قَالَ سَمِعَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَجُلا يَدْعُو وَهُوَ يَقُولُ اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنِّي أَشْهَدُ أَنَّكَ أَنْتَ اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ الأَحَدُ الصَّمَدُ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ. قَالَ فَقَالَ: (وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَقَدْ سَأَلَ اللَّهَ بِاسْمِهِ الأَعْظَمِ الَّذِي إِذَا دُعِيَ بِهِ أَجَابَ وَإِذَا سُئِلَ بِهِ أَعْطَى). وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

أيضًا روى الترمذي، وابن ماجه، عَنْ أَنَسٍ قَالَ دَخَلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمَسْجِدَ وَرَجُلٌ قَدْ صَلَّى وَهُوَ يَدْعُو وَيَقُولُ فِي دُعَائِهِ اللَّهُمَّ لا إِلَهَ إِلا أَنْتَ الْمَنَّانُ بَدِيعُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ ذَا الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَتَدْرُونَ بِمَ دَعَا اللَّهَ دَعَا اللَّهَ بِاسْمِهِ الأَعْظَمِ الَّذِي إِذَا دُعِيَ بِهِ أَجَابَ وَإِذَا سُئِلَ بِهِ أَعْطَى”  وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

اقرأ أيضًا: فضل تلاوة سورة يس 7 مرات للزواج

أسرار سورة يس

  • عند قراءة سورة يس يشعر الشخص براحة نفسية غير طبيعية، ولكن لابد عند تلاوتها أن تكون نية خالصة للتوبة أو لقضاء حاجة فعن أبي هريرة رضي الله عنهمن قرأ سورة يس في ليلة ابتغاء وجه الله غُفر له في تلك الليلة“.
  • عند المداومة على قراءة سورة يس فإنها تغفر للإنسان ما تقدم من ذنبه وما تأخر فعن أبي هريرة رضي الله عنه قالمن قرأ سورة يس في ليلة ابتغاء وجه الله غُفر له في تلك الليلة”
  • عندما تُقرأ سورة يس على الميت فإنها تخفف من سكرات الموت له، فعن النبي صلى الله عليه وسلم “ما من ميّت يموت فيقرأ عنده (يس) إلّا هوّن الله عليه
  • لُقبت هذه السورة بقلب القرآن حيث قال رسول الله صل الله عليه وسلم “إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ قلبًا وقلب القرآن يس”.
  • سورة يس لها القدرة على تخلُص الإنسان من السحر والأعمال الشريرة التي تلحق به.
  • تساعد على طرد الشياطين من المنزل.
  • تقي اللسان من العقدة وتخفف من الشعور بالخوف والرهبة.
  • تساعد على راحة الأشخاص الذين يعانون من نوبات صرع أو نوبات تشنج.
  • تجلب الخير والرزق إلى البيت.

الكثير من المسلمين يتجهون إلى قراءة بعض الآيات بعدد معين وبطريقة معينة للدعاء على شخص ظالم أو الرغبة في أذيته، ولكن القرآن برئ من هذه البدع؛ لكونه ينم عن دين تسامح وهداية.

قد يعجبك أيضًا