في الغسالة intensive معنى كلمة

في الغسالة intensive ما معنى كلمة؟ وما وأهم وظائف الغسيل المُكثف؟ الغسالات الأتوماتيكية في الآونة الأخيرة تطورت بشكل كبير فأصبحت أكثر فاعلية في عمليات غسيل الملابس والتجفيف، كما أنها أصبحت تتميز بالعديد من التقنيات الحديثة، مما سهل على النساء عملية تنظيف الملابس، وهناك العديد من المصطلحات التي قد تظهر على اللوحة الرقمية بالغسالة مثل intensive ولا تعرف المرأة معناها، وهو ما نوافيكم إيّاه من خلال موقع زيادة.

 في الغسالة intensive معنى كلمة

نقوم باستخدام وضع intensive في الغسالة والتي تعني أن حالة الملابس شديدة الاتساخ، ولا نستطيع تنظيفها باستخدام وضع الغسالة العادي فتقوم بالضغط على هذه الكلمة في الغسالة لكي تقوم بدورة غسيل معينة من شأنها القضاء على كافة الأوساخ الموجودة بالملابس وتنظيفها بالشكل المطلوب.

يتضح لنا من معنى كلمة intensive في الغسالة أننا نريد استخدامها للقيام ببعض المهام والوظائف كعمل دورة غسيل سريعة أو اقتصادية للملابس التي قد تحتوي على روائح كريهة وغير مرغوب فيها الناتجة عن تعرق الجسم أو الاختلاط بأماكن التدخين.

كما أنه أيضًا يمكن الاستفادة من هذه الوظيفة بعدة مزايا كتوفير المياه والكهرباء والوصول إلى النتائج المطلوبة دون تعب، واستخدام هذا الوضع من الغسيل يجب أن يتم بشكل مرتب ومنظم طبقا لعدة تعليمات حتى لا يتم إلحاق الضرر بالملابس والغسالة أيضًا.

فيجب عدم استخدامه أكثر من مرة شهريًا وتجنب استخدامه لبعض أنواع الملابس، حيث أن نظام الغسيل المُكثف غاية في الأهمية ويساعد على إتمام عمليات الغسيل الصعبة بسهولة وذلك إذا تم وفقا للتعليمات المتبعة له.

اقرأ أيضًا: ما معنى كلمة mode في ريموت المكيف

  وظائف عمليات الغسيل المكثف أو Intensive

توجد عِدة وظائف تقوم بها عمليات الغسيل المكثف، فعمليات الغسيل المكثف تعتبر ميزة هامو ووظيفة ضرورية في الغسالات الأتوماتيكية، ومن أهم الوظائف التي تقوم بها عمليات الغسيل المكثف ما يلي:

  • تعمل عمليات الغسيل المكثف على إزالة الأوساخ والبقع الصعبة والعنيدة، وذلك في الملابس والأقمشة التي بلغ درجة اتساخها درجة كبيرة، كبقع الدم مثلا.
  • عند استخدام نظام الغسيل المكثف يساعد على التخلص من جميع البقع والاوساخ، فهي تقوم بعمليات خلط المساحيق والمنظفات بصورة سريعة مع المياه والسماح لها التداخل في جميع أنسجة الملابس مما يجعلها أقوى في إزالة الأوساخ بكل سهولة.

المدة اللازمة لعمليات الغسيل المكثف intensive

يتوقف في جميع الأحوال الوقت المستغرق في الغسيل المكثف على حجم الملابس والاختيارات التي يتم اختيارها، حيث أن هناك عدة عوامل لابد من توافرها قبل تحديد المدة اللازمة لعملية الغسيل ويتم تحديد المدة بناء على التالي:

  • قد تستغرق دورة الغسيل المكثف ما بين 50 دقيقة إلى 60 دقيقة حتى تكتمل عملية الغسيل.
  • كما أن كمية الغسيل المراد غسلها كانت أكبر وأثقل وزنا كلما استغرقت وقتا أطول، فاستغراق الوقت في عملية الغسيل المكثف يساعد على إعطاء نتيجة أفضل لإزالة الأوساخ.
  • في حالة رغبتنا في استغراق وقت أقل يجب أن تكون حمولة الملابس قليلة وتكون الملابس المراد غسلها درجة اتساخها أقل من المعتاد، كما أن وضع الغسيل المكثف قد يحتاج إلى كمية أكبر مرتين من المسحوق المستخدم في الغسيل عما كنا نستخدم عملية الغسيل السريع.

مميزات نظام الغسيل المكثف intensive

بعد أن تمكنا من التعرف على معنى كلمة intensive في الغسالة، يجدر بنا ذكر أن هناك العديد من المميزات التي يتمتع بها نظام الغسيل المكثف، إذ يعتبر نظام الغسيل المكثف من أهم المميزات التي تتميز بها الغسالات الأتوماتيكية، وتتلخص المميزات في التالي:

  • يساعد على التخلص من الأوساخ الصعبة والمستعصية في الملابس المتسخة جدا، الغسيل المكثف قدر على غسل جميع المنتجات الكتانية والقطنية والألياف الصناعية والتي يوجد بها بقع قديمة وثابتة.
  • وضع الغسيل المكثف يتطلب فترة زمنية أطول فقد يستغرق من 2 إلى 4 ساعات، وذلك على حسب موديل الغسالة وطرازها.
  • المدة الزمنية الطويلة التي يستغرقها وضع الغسيل المكثف ينفق متوسط ثلاثة أضعاف المياه والكهرباء عما كنت تستخدم وضع الغسيل السريع، وذلك لاستغراقه مدة أطول فالملابس تظل تدور في الأسطوانة مدة 4 ساعات تقريبا، فهي تحتاج لضغوطات ميكانيكية معية ودرجات حرارة عالية.

اقرأ أيضًا: معنى كلمة i feel في ريموت المكيف

مراحل عملية الغسيل المكثف intensive

لكي يتم استخدام نظام الغسيل المكثف في الغسالات الاوتوماتيك لا بُد من اتباع مراحل مُعينة لعملية الغسيل وتتلخص هذه المراحل في التالي:

  1. وضع الملابس داخل أسطوانة الغسالة، فيجب أن يكون كمية الغسيل على الأقل تملأ ربع الأسطوانة ولا تزيد في أي حال من الأحوال عن ثلثي الأسطوانة، فيجب عدم تركها فارغة أو تحميلها بأكثر من اللازم.
  2. عملية نقع الملابس وتستغرق هذه المرحلة من 15 إلى 20 دقيقة حتى يتم نقع الملابس جيدًا في الأسطوانة.
  3. عملية الغسيل ببطء وتستغرق مدة من 20 إلى 30 دقيقة وفيها تدور الأسطوانة بالملابس ببطء حتى تتمكن من خلط المسحوق بالمياه وتغلغلها داخل أنسجة الملابس.
  4. عملية الدوران المكثف مع الغسيل وتستغرق حوالي 30 دقيقة وفيها يتم عمليات ضغط ميكانيكية على الملابس بدرجة خطرة وفي درجات حرارة عالية للمياه حتى تتمكن من التخلص من الأوساخ الصعبة.
  5. العودة إلى عملية الغسيل ببطء مرة أخري وتستغرق حوالي 30 دقيقة وهي تشبه عملية فك لأنسجة الملابس لتهيئتها لعملية الشطف.
  6. عملية الشطف وتتم هذه العملية بمياه خالية من أي مساحيق ومنظفات وتقوم فيها الأسطوانة بالدوران النهائي السريع التي تعمل على شطف وتجفيف الملابس.

أضرار استخدام وضع الغسيل المكثف intensive

بالرغم من أن استخدام وضع الغسيل المكثف يعمل على إزالة الأوساخ من الملابس شديدة الاتساخ غير أنه توجد عِدة أضرار جراء استخدام هذا الوضع في الغسالة وتتلخص الأضرار في التالي:

  • عمليات الغسيل المكثف تقوم بالضغط الكبير على أجزاء الغسالة مما قد يؤدي إلى انهيار وتلف سريع بها.
  • تحميل الكميات الهائلة من الملابس والوقت الطويل المستغرق في غسلها قد يسبب أحمال كبيرة على عناصر التسخين ومرور الماء المغلي عبر مضخات المياه والتي تتراوح درجة حرارتها ما بين 90 إلى 95 درجة مئوية ومنافذ صرف المياه ومفاتيح الضغط.

لذا يجب علينا تجميع كل الملابس التي بها أوساخ قديمة ومتسخة بشدة حتى يتم غسلها مرة واحدة فعمليات الغسيل المكثف يجب ألا تكون أكثر من مرة شهريا، وكذلك أيضا هناك بعض الأقمشة والمنسوجات الحساسة، والتي يجب استخدام نظام الغسيل المكثف معها مثل:

  • الصوف.
  • الكشمير.
  • الحرير.
  • الملابس الخارجية.
  • الأحذية.

اقرأ أيضًا: معنى كلمة eco في ريموت المكيف

الاحتياطات مُتعبة في الغسيل المكثف

توجد مجموعة من الإرشادات والنصائح لابد من العمل بها عند استخدام عمليات الغسيل المكثف حتى لا يؤدي الأمر إلى حدوث أضرار بالغسالة أثناء عملية الغسيل وتتلخص النصائح في التالي:

  • الملابس المتشابهة سواء في اللون أو الخامة المصنوعة منها تحتاج إلى نفس نوعية المنظف ودرجات الحرارة والإعدادات، لذا يجب تجميع تلك الملابس المتشابهة وغسلها مع بعضها.
  • يجب فصل الملابس بناء على الألوان لأن بعض ألوان الملابس قد يبهت ويتغير لونه وبعض الملابس الأخرى قد تختلط ألوانها مع ألوان الملابس الأخرى إذا ما تعرضت لدرجات حرارة معينة.
  • قد يعتقد البعض أن عملية غسيل الملابس وتنظيفها مرتبط بوضع كميات كبيرة من المسحوق، والحقيقة أن هذا الاعتقاد خاطئ لأنه لا يوجد علاقة بين نظافة الملابس وكميات المسحوق، لذا يجب عدم منح كمية كبيرة من المساحيق والمنظفات.
  • عدم وضع كميات أكبر من اللازم من الغسيل في الأسطوانة لأن ذلك يحد من قدرة الغسالة على الغسيل وعدم وصول المياه إلى الأنسجة بشكل جيد وكذلك عدم قدرتها على الدوران فتكون عمليات التجفيف سيئة.
  • عدم غسل أنواع الأقمشة والملابس الممنوع غسلها بنظام الغسيل المكثف مثل الحرير والصوف وبعض أنواع الالياف الصناعية وذلك لأن تعرضها لدرجات حرارة عالية قد يسبب تلفها.

إن كثرة التساؤل حول معنى كلمة intensive يُشير إلى أنها من أهم التقنيات الموجودة في الغسالة، وتسعى إلى استخدامها نساء كثيرات ممنَ يستخدمنّ الغسالة الأوتوماتيكية.

قد يعجبك أيضًا