تجربتي في التخلص من الخفسة

تجربتي في التخلص من الخفسة كانت صعبة، لكن باتباع التمارين الرياضية الصحيحة والحمي المناسبة لطبيعة جسمي ووزني تحت إشراف الطبيب تمكنت من التخلص منها، وأردت أن أشاركها معكم لتعم الفائدة من خلال موقع زيادة.

تجربتي في التخلص من الخفسة

بسبب الإهمال في التغذية وعدم ممارسة الرياضة لاحظت وجود إنحناءات داخلية على طول جانبي جسمي والتي يسميها البعض (الخفسة)، مما أزعجني بشكل كبير وقررت زيارة طبيبة تغذية نصحتني بها إحدى الصديقات.

  • بعد أن رويت المشكلة للطبيبة وناظرت منظقة تراكم الدهون أو الخفسة، وسجلت وزني ونسبة الدهون في الجسم سألتني عن أسلوب الحياة الذي أتبعه والأغذية التي اعتمد عليها في نظامي الغذائي وعدد ساعات الرياضة في اليوم.
  • قالت الطبيبة بعد الفحص الشامل لحالتي أن مشكلة الخفسة أو Hip dips باللغة الإنجليزية هي عبارة تجمع دهني يظهر عند السيدات وبعض الرجال الذين يعانون من السمنة أحيانًا في المنطقة بين الحوض والفخذ.
  • مما يجعل منطقة الأرداف والمؤخرة يكون لهم مظهر غير متناسق ومزعج للحالة، حيث تكون تلك المنطقة بارزة بصورة واضحة كما تعرف أيضًا العضلة النائمة أو غمازات الأرداف، طمأنتني الطبيبة عندما قالت أن الخفسة هي مشكلة جمالية فقط وليست عرضًا لأي مرض عضوي.

اقرأ أيضًا: التخلص من الشيب للابد

أسباب الخفسة عند النساء

من تجربتي في التخلص من الخفسة اكتشفت أن السبب ورائها كان الإهمال في ممارسة الرياضة خاصةً بعد الحمل والولادة، كما أن النظام الغذائي الخاطئ والاعتماد على الوجبات السريعة كان السبب الرئيسي في ظهورها وتفاقمها، لكن بسؤال الطبيبة التي تشرف على حالتي أكدت وجود أسباب أخرى لظهورها.

  • توزيع الدهون: يتسبب تراكم الدهون وعدم توزيعها بشكل متناسق في ظهور العضلة النائمة خاصةً دهون الأفخاذ والحوض والأرداف، مما يتسبب بالضرورة في ظاهرة الخفسة.
  • توزيع العضلات: بعض الرياضيين الذين تتضخم لديهم عضلات الأفخاذ والأرداف تبرز العضلة النائمة، لكن في حالة الخفسة الرياضية لا يكون شكلها مزعج مثل الخفسة الدهنية.
  • شكل عظام الحوض: هناك عدة عوامل وراثية ليس لنا تدخل فيها تتسبب في ظهور الخفسة مثل ارتفاع عظام الورك وزيادة اتساع الفجوة بينها وبين عظام الفخذ.
  • ممارسة التمارين الثقيلة: التمارين الرياضية باستخدام الأوزان لا تناسب جميع النساء، وقد تتسبب في بعض التشوهات في الجسم وعدم تناسق الجزء العلوي والسفلي من الجسم وبالتالي ظهور العضلة النائمة.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام السنامكي لتنظيف البطن

أفضل أطعمة للتخلص من الخفسة

من خلال تجربتي في التخلص من الخفسة ساعدتني نصائح طبيبة التغذية كثيرًا في التخلص من الوزن الزائد عامةً بالاعتماد على بعض الأطعمة في إنقاص الوزن لاحتوائها على القيم الغذائية العالية وقلة السعرات الحرارية بها، كما أنها تساعد في حرق الدهون بشكل كبير، كما نصحتني بالتوقف عن تناول الوجبات السريعة والأطعمة المُعلبة.

  • الكينوا: يستخدم في الأنظمة الغذائية كبديل للأرز، كما أنه غذاء غني بالبروتين مما يساعد على تعزيز الطاقة وفقدان الوزن.
  • الشاي الأخضر: لا يحتوي على السعرات الساخنة وهو بديل للمشروبات العادية ويساعد على حرق الدهون ويفضل استخدامه بدون سكر.
  • البيض: من أهم العناصر المكملة لنظامك الغذائي يفيد في إنقاص الوزن، مصدر غني بالبروتين يجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة دون الإصابة بأعراض الضعف والإرهاق.
  • الخضراوات الورقية: تساعد في الشعور بالشبع لما فيها من ألياف صحية وتساعد أيضًا في إنقاص الوزن لقلة السعرات الحرارية بها، وتتمثل في السبانخ واللفت والكرنب إلى جانب القيمة الغذائية التي تحتوي عليها والمعادن النافعة مثل الحديد والمغنيسيوم.

اقرأ أيضًا: أسرع طرق إنقاص الوزن الزائد

أفضل تمرين لعلاج الخفسة

من خلال تجربتي في التخلص من الخفسة لا حظت أن  تمرين اللوح مع رفع الأرداف ساعدني على التخلص من الخفسة، فكنت أمارسه بشكل يومي حتى اعتدت عليه مع الالتزام بالنظام الغذائي كانت له نتائج رائعة وسريعة، كما أن ممارسة الرياضة تساعد على تناسق الجسم بشكل عام وتساهم في التخلص من الدهون الزائدة.

تجربتي في التخلص من الخفسة

  • كل ما عليك فعله هو رفع الفخذين عن الأرض مع ثبات الأكتاف ملاصقة للأرض والحفاظ على استقامة ظهرك والثبات على تلك الوضعية والعد مرتين.
  • أنزلي الفخذين ببطء مرة أخرى وكرري هذه الحركات قدر الاستطاعة مع تنظيم التنفس.
  • من خلال تجربتي في التخلص من الخفسة كنت أمارس مجموعتين إلى ثلاث مجموعات في كل مجموعة 15 عدة بشكل يومي، واستطعت التخلص من الخفسة في أقل من ثلاث أشهر.
  • كما كنت أمارس رياضة المشي المنتظم لساعة واحدة يوميًا مع بعض الأنشطة البدنية الخفيفة، مما ساعدني بشكل كبير في الحصول على جسم متناسق والتخلص من الدهون الزائدة.

تجربتي في التخلص من الخفسة غيرت حياتي إلى الأفضل لاسيما عندما اتبعت النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية المنتظمة التي جعلت حالتي الصحية والجمالية أفضل بكثير.

قد يعجبك أيضًا