تجربتي مع الأفوكادو للتسمين

تجربتي مع الأفوكادو للتسمين كانت من أفضل التجارب، فقد كنت أعاني من مشكلة النحافة الأمر الذي كان يسبب لي الإحراج في بعض الأحيان، بالإضافة إلى الشعور الدائم بعدم الثقة بالنفس، والأضرار المصاحبة للجسم، فلكل شخص يعاني من النحافة أسرد عليه تجربتي من أجل أن تعم الفائدة وذلك عبر موقع زيادة.

تجربتي مع الأفوكادو للتسمين

إن مشكلة النحافة تواجه الكثير من السيدات وأنا كنت واحدة منهن، فقد كنت أعاني من مشكلة السخرية والكثير من التعليقات السلبية مما أدى إلى شعوري بعدم الثقة في النفس، وأصبحت انطوائية بدرجة كبيرة.

قررت الذهاب إلى الطبيب كما نصحني أحد الأصدقاء فبدأت بعمل التحاليل اللازمة وتبين وجود مشاكل في المعدة والذي أدى إلى سوء امتصاص.. ثم نصحني بتناول بعض المكملات الغذائية، والإكثار من تناول الفاكهة والخضروات على مدار اليوم، علاوةً على النوم لفترات كافية لا تقل عن 8 ساعات والبعد عن مسببات القلق والتوتر.

إلى أن قرأت على صفحات الإنترنت عن تجارب الأخريات مع الأفوكادو لزيادة الوزن بشكل سريع، وكيف أنه فاكهة فريدة من نوعها غنية بالمواد الغذائية، وقد تم إثبات ذلك من قِبل الأطباء المختصين أيضًا، وبدأت باستخدامه بالفعل وحصلت على نتائج رائعة جعلتني أقوم بسرد تجربتي مع الأفوكادو للتسمين إليكم.

اقرأ أيضًا: هل الأفوكادو يزيد الوزن

فوائد فاكهة الأفوكادو

بعد التطلع على الكثير من التجارب الخاصة بدور الأفوكادو الفعال في التسمين، بدأت باستشارة طبيبي المختص والذي أثبت قدرة الأفوكادو على زيادة الوزن كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد.

  • الحماية من مخاطر الإصابة بالالتهابات؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من الأحماض الغير مشبعة.
  • التحسين الواضح من الحالة النفسية.
  • له دور فعال في تقوية العظام.
  • يحمي من خطر الإصابة بمشاكل العين خاصةً في مراحل العمر المتأخرة؛ وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة.
  • يحمي من خطر الإصابة بالسرطان.
  • يساعد الجسم في عملية امتصاص الطعام والعناصر الغذائية الهامة، فالدهون الموجودة في الأفوكادو تختلط بالفيتامينات وتعمل على سرعة امتصاصها في الجسم.
  • يحافظ على صحة الشرايين والقلب؛ وذلك لاحتوائه على أهم المواد التي تقلل من الإصابة بتجلط الشرايين.

اقرأ أيضًا: كيف تؤكل فاكهة الأفوكادو

أهم الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن

إلى جانب تجربتي مع الأفوكادو للتسمين فهناك العديد من الأطعمة الأخرى التي قرأت عنها عبر مواقع الإنترنت، والتي تساعد على القضاء على مشكلة النحافة في وقت قصير.

1- اللحوم الحمراء

تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، والتي تؤدي إلى زيادة الوزن بعد مرور أسبوع إذا تم تناوله باستمرار، ومن أنواع اللحوم التي تساعد في زيادة الوزن هي لحوم الضأن ولحوم البقر والدواجن.

ينصح بتناول القطع التي تحتوي على أكبر نسبة من اللحوم الحمراء لزيادة السعرات الحرارية في الجسم.

2- المكسرات الطازجة

تعد المكسرات من أهم الأطعمة التي تلعب دورًا في زيادة الوزن، مثل: الفول السوداني، عين الجمل، اللوز، الكاجو وغيرها من المكسرات؛ وذلك لاحتوائها على السعرات الحرارية فضلًا عن العناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها.

3- الفواكه المجففة

ينصح أطباء التغذية من يرغب في زيادة الوزن بتناول الفواكه المجففة فهي من أهم الأطعمة التي تزيد الوزن في خلال فترة قصيرة، ومنها: الزبيب، والتمر، والبرقوق المجفف، وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مع وجود السعرات الحرارية.

4- منتجات الألبان كاملة الدسم

إن تناول كوب من الحليب كامل الدسم يوميًا علاوةً على المنتجات الأخرى كالقشدة والجبن تساعد بشكل فعال وملحوظ في زيادة الوزن لزيادة السعرات الحرارية.

5- بعض الحلويات

إن تناول الشيكولاتة الداكنة وزبدة الفول السوداني والجرانولا الذي هو خليط من حبوب الشوفان مع عسل النحل يضاف إليه بعض المكسرات المختلفة يساعد على زيادة الوزن، والتخلص من مشكلة النحافة نهائيًا.

6- البطاطا الحلوة

إن استمرار تناول البطاطا الحلوة يساعد بشكل ملحوظ في التخلص من مشكلة النحافة وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

7- الزيوت الطبيعية

فهناك العديد من الزيوت ذات السعرات الحرارية العالية التي تعمل على زيادة الوزن مثل: زيت الزيتون وزيت الأفوكادو والتي يمكن استخدامها في الطعام بكل سهولة.

8- الحبوب الكاملة

فالحبوب الكاملة ذات السعرات الحرارية العالية والقيمة الغذائية الممتازة تعمل على زيادة الوزن في فترة زمنية قصيرة مثل: الأرز، والشوفان، والخبز، والذرة، والقمح وغير ذلك من الحبوب.

اقرأ أيضًا: المأكولات التي تزيد الوزن

نصائح لزيادة الوزن

أخبرتني صديقة لي كانت تعاني من مشكلة النحافة أن طبيبها الخاص نصحها ببعض النصائح إلى جانب تناول الأطعمة والمشروبات التى تعمل على زيادة الوزن من أجل الحصول على أفضل النتائج.

  • يفضل تقسيم الوجبات من 3 وجبات في اليوم إلى 6 وجبات، ولا بُد من تناول وجبة قبل النوم.
  • شرب الكثير من العصائر على مدار اليوم الغنية بالكثير من السعرات الحرارية.
  • يحبذ تناول الكثير من المكملات الغذائية ولكن لا بُد من استشارة الطبيب أولًا.
  • النوم لفترات كافية لا تقل عن ثماني ساعات يوميًا حيث النوم للحصول على أكبر قدر من الراحة، حيث إن النوم هو سبب من أسباب المشاكل الصحية التي تحدث ومن ضمنها مشكلة النحافة.
  • يفضل البعد التام عن أي مسببات للقلق والتوتر والتخلص من المشاكل التي من الممكن أن تؤثر على النفسية.
  • تناول الكثير من السعرات الحرارية اليومية للحصول على أكبر قدر ممكن من الفرص التي تساعدك على زيادة الوزن في وقت قليل أي أن كنت تقومين بتناول 700 سعره في الطبيعي يفضل أن تقومين بزيادة السعرات الحرارية إلى ما يقارب من 1000 سعرة حرارية.
  • زيادة التوابل في الوجبات يساعد في الحصول على الوزن، حيث إنها سوف تضيف طعم ونكهة رائعين للطعام، بالإضافة إلى أنها تساعدك على تناول المزيد من الطعام؛ لأنها فاتحة للشهية.
  • تجنب شُرب الماء قبل الوجبات حيث إنها سوف تملأ المعدة بالماء مما يساعد على فقد الشهية أثناء أوقات الطعام، فلن يوجد مكان للمزيد من الطعام لذلك يجب التقليل من شرب الماء خاصةً قبل الوجبات، ويفضل تناول الخضروات في نهاية الوجبة بدلًا من ذلك.
  • الإكثار من تناول الكربوهيدرات فهي تزيد من نسبة السعرات الحرارية بطريقة جيدة للغاية، مما يؤدي إلى علاج مشاكل النحافة وزيادة الوزن بشكل فعال.
  • ممارسة رياضة الأثقال فهي من التمارين الرياضية التي تفتح الشهية بشكل كبير، وتساعدك على الحصول على أكبر قدر ممكن من الطاقة والسعادة، ولذلك يجب متابعة الأنشطة الرياضية والالتزام بها لمدة كبيرة للحصول على أكبر قدر من الطاقة والصحة.

النحافة من الأمراض التي تكون لها مضاعفات شديدة على الجسم لذا لا بُد من القضاء عليها للتخلص من هذه المضاعفات، إلى جانب الالتزام بالنظام الغذائي الصحي بزيادة السعرات الحرارية.

قد يعجبك أيضًا