شروط الربح من اليوتيوب

شروط الربح من اليوتيوب، إذا لحظت في الآونة الأخيرة أن اليوتيوب أصبح غريب بعض الشيء فهناك العديد من القنوات ظهرت بشكل مفاجئ في حياتنا، لذلك يساور البعض الكثير من الأفكار ما هي شروط الربح من اليوتيوب التي يقومون باتباعها حتى يحصلوا على كم هذه الأموال من خلال هذا المحتوى الغير مفيد الذي يقدم، لذلك تابع معنا هذا المقال عبر موقع زيادة لمزيد من التفاصيل.

شروط الربح من اليوتيوب

هناك عدة شروط يجب على كل شخص يقوم بامتلاك قناة عليه أن يقوم باتباعها جيدًا، لكي يقوم بالحصول على ربح معقول خلال شهر من بدأ قناته في العمل، لذلك أنصات جيدًا لتتعرف على شروط الربح من اليوتيوب، وهي:

هل كنت تبحث عن اقرا من خلال الضغط على هذا الرابط: 

سياسيات اليوتيوب في تحقيق الربح

  • يعد هذا الشرط من أهم الشروط التي يجب عليك أن تقوم بالإنصات لها جيدًا لأنه قد يجعل قناتك من أفضل القنوات أو يجعلها لا قيمة لها على الإطلاق، فمن خلال هذا الشرط يقوم اليوتيوب بشرح كافة القوانين والسياسات التي يجب أن تهتم بها قبل أن تقوم بالتفكير في كسب ربح فقط.
  • بسبب أنه كما قلنا مسبقًا أن قد تتعرض للحذف بشكل نهائي من اليوتيوب، وهذا ما يحدث للعديد من القنوات العربية الشهيرة، لأن العرب لا يقومون باتباع سياسة قراءة العقود لذلك يقوم اليوتيوب بحرمانهم من قنواتهم بسبب هذا الأمر.

لكن إذا نظرت إلى الأمر قام اليوتيوب بشرح جميع هذه البنود في الشرط الأول وقام بتقسيمها إلى أربع خطوات حتى تدركه جيدًا، ومن هذه البنود الأربعة:

  • اتباع السياسات والأمان: في هذا البند يوضح اليوتيوب جيدًا كافة الصلاحيات المطلقة لصاحب القناة وما هو المحتوى المسموح الذي يجب أن ينشر، وما هو المحتوى الممنوع.
  • الخدمة المقدمة من اليوتيوب: هذه البند تحديدًا يوجد في جميع الحسابات الخاصة بالشخص المتفاعل مع القناة أو صاحب القناة بحد ذاته، لأن اليوتيوب يعمل بشكل آلي على طرح جميع الفيديوهات التي دخلت في اهتمامك الشخص بمجرد رؤيتك للعديد من نفس هذه الفيديوهات لوقت طويل.
  • أدسنس وسياسة الربح من عليه: يعد هذا البند أكثر البنود التي يهتم بها الكثير من صانعي القنوات على اليوتيوب، لأنه من أهم شروط الربح من اليوتيوب لكن هذا البند بالتحديد يجب أن تلتزم بجميع المعايير التي قام بوضعها حتى تستطيع الربح وأخذ ناتج مجهود من إنتاج الفيديوهات منه.
  • مراعاة الإرشاد الخاص بالمحتوى: في هذا البند تحديدًا يجب على صاحب القناة التعرف على الموضوع الذي قام بالتحدث عنه حتى ينتبه إليها العديد من الأشخاص، حتى لو لم يقم بعرض أي من الإعلانات التي ستمد بالربح بعد ذلك.
  • كما يدخل هذا البند في شيء آخر وهو أن هذا المحتوى المنشور مقبول أم غير مقبول على القناة بحد ذاتها لذلك يجب أن تقوموا بالحرص على قراءة جميع هذه البنود بشكل تفصيلي.

أن تكون من الدول التي قام اليوتيوب بتوفير فيها برنامج شركاء اليوتيوب

  • الجوكر الخاص بالإعلان عن شروط الربح من اليوتيوب، لأن هذا البرنامج يعد ظالم للكثير من الأشخاص حول العالم، لأن البلدان التي تحتوي عليه يتميز قاطنيها بالعديد من المميزات بالمقارنة بالأشخاص في البلدان التي لا تحتوي على هذه الميزة.
  • لكن هناك شيء جيد في هذا البرنامج أن شركة اليوتيوب ساعدت على إتاحته في معظم دول الكرة الأرضية، لكن هناك بعض البلدان من يحرمون من هذه الخدمة.
  • حتى تقوم بالتأكد أن دولتك من ضمن الدول التي تتمتع بخدمات برنامج شركاء اليوتيوب يمكنك الاستعلام من خلال الموقع الرسمي لليوتيوب من خلال هذا الرابط.

هل كنت تبحث عن كيفية إنشاء مدونة والربح منها وما هي شروط الربح اقرا من خلال الضغط على هذا الرابط: كيفية إنشاء مدونة والربح منها وما هي شروط الربح

4000 ساعة مشاهدة

  • يظن الكثير أن هذا الشرط من الشروط التعجيزية التي قام اليوتيوب باتباعها لجميع الأشخاص الذين يمتلكون قناة خاصة على اليوتيوب، لكن إذا أردت الحقيقة أن من أحد شروط الربح من اليوتيوب، لأن بدون تنفيذ هذا الأمر خلال عام لن تصبح قناتك مؤهلة للربح.

الحصول على 1000 متابع

  • يجب أن يكون أقل عدد للمشاركين الخاصة بقناتك هم 1000 شخص حتى يستطيع اليوتيوب العمل على قبول هذه القناة داخل جوجل أدسنس، حتى يقوم صاحب القناة تحقيق الربح وأيضًا يعد هذا الرقم كحد أدنى للمشاركين الخاصين بك لأنه قد يقوم بعض الاشخاص بإلغاء متابعة قناتك، لذلك قبل أن تقوم بالاشتراك عليك العمل على الوصول إلى عدد أمان من المتابعين.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على: كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه ؟

حساب شخصي داخل جوجل أدسنس

  • بعد قيامك بتنفيذ جميع شروح الربح من اليوتيوب السابقة عليك أن تمتلك حساب رسمي على جوجل أدسنس، لأن من خلال هذا الحساب الحصول على الربح الذي قمت بالتعب من أجل أن تحصل عليه، يقوم بالتفعيل بشكل تلقائي عندما يقوم الشخص باجتياز خطوة 1000 متابع ورؤية محتوى القناة حتى 4000 ساعة.
  • وفي النهاية نود القول إلا تعد الشروط والأحكام والقوانين شيء مزعج على الإطلاق، لأنه إذا قام بالعمل على طرق جميع هذه الشروط سيصبح هذا التطبيق من أسوأ التطبيقات التي يمكنك رؤيتها، لذلك عمل على إنشاء شروط الربح من اليوتيوب هذه من أجل حرص المشاركين على الالتزام بها وإلا سوف تحرم بشكل كامل بالتأكيد.

الفيديوهات التي يمنع اليوتيوب من نشرها

  • يمنع تطبيق اليوتيوب جميع الفيديوهات التي تحث على الرعب، والرهبة، والخوف، والألفاظ الخارجة، والمحتويات الخادشة للحياء العام، كما يمنع النشر عن المخدرات أو الممنوعات، والأسلحة أيضًا، إذا نظرت للأمر ستجد أن اليوتيوب على حق في منع جميع هذه الفيديوهات من الظهور للعلن.

طريقة حساب الربح من اليوتيوب

  • يجب أن تضع في عين الاعتبار أن الزيارات في البلدان لذات الفيديو مختلف فيختلف معدل الربح من بلد إلى أخرى، فعند البلدان العرب يمكنك الربح عند مشاهدة ألف شخص لمحتواك تأخذ خمسين سنت، لكن في الدول الأوربية قد يتجاوز معدل ربح إلى أربع دولارات لكل ألف، لذلك أستطيع أن أقوم بتبليغك أن قناتك إذا كانت تحتوي على مليون متابع متفاعل قد تحصل تقريبًا على 600 دولار بشكل شهري ويمكن أن تزيد.

طريقة تفعيل الإعلانات على اليوتيوب

يمكنك تفعيل هذه الخدمة بطريقة مختصرة جدًا وهي:

  • بعد اجتيازك للحد المطلوب في شروط الربح من اليوتيوب.
  • تقوم بالذهاب إلى القائمة اليمنى من برنامج يوتيوب ستوديو.
  • سوف تلاحظ وجود علامة الدولار تقوم بالضغط عليها حتى تبدأ في تفعيل الربح.
  • تقوم باختيار الإعلانات ذات صلة من هدف المحتوى الخاص بك.
  • قم بالضغط على كلمة حفظ.

ولا يفوتك التعرف على ما ورد عبر موضوع: كيفية إنشاء مدونة والربح منها وما هي شروط الربح

من هنا تمكنا من التعرف على جميع شروط الربح من اليوتيوب، وما هي الأسئلة التي تدور بخاطر الإنسان عند قيامه بفتح قناة يوتيوب جديدة، لذلك احرصوا على قراءة جميع الشروط لأن حسب المقولة أن العقد شريعة المتعاقدين.

قد يعجبك أيضًا