ميتفورمين 500 للتخسيس تجارب

ميتفورمين 500 للتخسيس تجاربه كانت مُكللة بالنجاح، فالكثير من الناس يعانون من مشاكل السمنة وزيادة الوزن لذا يتوجه البعض إلى استخدام بعض العقاقير بدلًا من إجراءات التدخل الجراحي من أجل الحصول على الشكل والوزن المناسب، ويعتبر هذا الدواء واحدًا من هذه الأدوية وهو ما نوافيكم إيّاه من خلال موقع زيادة.

ميتفورمين 500 للتخسيس تجارب

كنت أعاني من السِمنة المُفرطة والعديد من المشاكل الصحية الأخرى بسبب زيادة الوزن وعدم السيطرة على ذلك، لكن بعد اتباع الأنظمة الغذائية بدأ وزني في النُقصان لكن سرعان ما انتكست وبدأ جسدي في رفض جميع الأنظمة الغذائية ويزداد في الوزن تدريجيًا.

الأمر الذي جعلني أذهب إلى الطبيب وقمت بالعديد من التحاليل والفحوصات لمعرفة العلاج المناسب لحالة جسدي على أن يكون ذلك العلاج بديل عن التدخل الجراحي، فكنت الطبيب لي دواء (ميتفورمين 500) لكن قبل البدء في تناوله طرحت سؤالًا في مواقع التواصل الاجتماعي لأجد الإجابات التالية:

  • تقول احدى السيدات التي تقوم باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي بأنها كانت تستخدمه خلال شهر رمضان كأول تجربة لها، فكانت النتيجة هي نقصان 5 كيلوجرامات من وزنها، فهذا العلاج كان يقوم بسد الشهية.
  • أوضحت أيضًا إحدى السيدات تجربتها موضحة أنها كانت تستخدمها لمدة شهر كامل لكن لم ينقص من وزنها شيء إنما حافظ على وزنها من الزيادة.
  • سردت إحدى السيدات قصتها مع هذا الدواء موضحة أن زوجها كان يستخدمه عن طريق أحد الأطباء الذي وضح له أن الاستخدام الأساسي لهذا العلاج أنه يستخدم من أجل علاج مرض السكري لكن يتم كتابته أيضًا للأشخاص الراغبين في إنقاص وزنهم لكن يجب أن يصاحب ذلك بعض التمارين الرياضية أو اتباع حمية غذائية.

اقرأ أيضًا: مين جربت ميتفورمين للتخسيس

اعتماد دواء ميتفورمين 500

قامت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA باعتماد دواء الميتفورمين لعلاج مرض السكري من الدرجة الثانية بعد مرور عشرات السنين من اعتماده من قِبل خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة NHS.

لكن بعد ذلك اكتشفوا أن نسبة كبيرة من قدرة العقار على تنظيم السكر في الدم قائمة على نجاحه في تخفيف وزن الجسم، لذلك بدأوا في بعض الدراسات الأخرى للتأكد من الآليات الجزيئية الرئيسية التي تكمن وراء آلية عمل هذا الدواء.

آليات عمل دواء ميتفورمين

يعمل دواء ميتفورمين 500 على تخفيف الوزن وضبط السكر عن طريق الآليتين التاليتين:

  • يقوم بتقليل إنتاج سكر الجلوكوز في الدم.
  • إلى جانب أنه يقوم بتقليل امتصاص الأمعاء للجلوكوز.

بهاتين الآليتين يقوم العقار بالسيطرة على مستوى السكر في الدم عن طريق الميتفورمين، ويطلق على هذا الدواء منظم السكر للتنحيف حيث إنه يساعد على تخفيف الوزن لمرضى السكري الذي لا يعتمد على الانسولين وهم يعانون من زيادة الوزن.

يقوم عقار ميتفورمين 500 على تخفيف الوزن على الرغم من أن العديد من أدوية السكري تسبب زيادة ملحوظة في الوزن، لذلك يكون هذا الدواء الخيار الأفضل الذي يرغب في تناوله مرضى السكري أو مرضى السمنة.

اقرأ أيضًا: الميتفورمين قبل أو بعد الأكل للتنحيف

فوائد ميتفورمين 500 للتخسيس

على الرغم من أن دواء ميتفورمين 500 كان الغرض الأساسي له هو علاج مرض السكري إلا أنه تم اكتشاف العديد من الفوائد في علاج السمنة والبدانة وهي كالتالي:

  • يعمل على تعديل توازن البكتيريا الموجودة في الأمعاء.
  • فقدان الماء، حيث إن ميتفورمين من الأعراض الجانبية له هو الإسهال، لذلك يعمل على تخفيف الوزن عن طريق خسارة الماء المُخزنة في الجسم بالإسهال.
  • يقوم بتخفيف الوزن عن طريق حرق الدهون الموجودة في الجسم بشكل عام بالإضافة إلى التقليل من محيط الخصر.
  • يعمل الدواء على تقليل الوزن عن طريق انخفاض الشهية بسبب آلام البطن لذا يقوم المريض بتقليل كمية الطعام الذي يتناولها.
  • يقوم دواء ميتفورمين 500 برفع مستويات هرمون الليبتين وهو الهرمون المسئول عن الشبع، لذا بعد تناول العقار يبدأ المريض بالإحساس بالشبع وعدم الرغبة في الأكل.

الآثار الجانبية لميتفورمين 500 للتخسيس

يوجد بعض الآثار الجانبية التي قد تظهر على بعض مستخدمين دواء ميتفورمين 500 للتخسيس، لذا يجب زيارة الطبيب والتأكد من الحالة الصحية للمستخدم في حال ظهور الأعراض التالية:

  • تيبُس وضمور للعضلات.
  • من الممكن أن يشعر المريض بحرقة وآلام في المعدة.
  • الشعور بالدوار مصطحبًا بغثيان، ومن الممكن الشعور بكل منهم على حدا.
  • بجانب كثرة الغازات.
  • الإسهال.
  • في حال استخدامه للتخسيس تزيد خطورة الإصابة بمرض السكري لأنه يعمل على زيادة مقاومة الجسم للإنسولين.
  • قد يقوم بتثبيت الوزن وألا ينخفض الوزن بشكل ملحوظ.
  • قد يتسبب في نقص مستويات الفيتامين ب 12
  • بعد التوقف عن استخدامه لا يستمر أثر الدواء الموجود في تخفيف الوزن، فمن الممكن أن يستعيد هذا الشخص بعض من الوزن الذي فقده.

اقرأ أيضًا: جرعة الميتفورمين لإنقاص الوزن وموانع الاستعمال

نتائج استخدام ميتفورمين 500 للتخسيس

وفقًا إلى التجارب الواردة عن هذا العقار، فإن نتائج فإن النتائج الملحوظة من استخدام دواء ميتفورمين 500 للتخسيس بعد مرور فترات طويلة، فهو قد يحتاج فترة تتراوح من سنة إلى سنتين حتى يتم إنقاص الوزن من 4 إلى 7 كيلوجرامات.

فالفائدة من هذا الدواء تتحقق من خلال النظام الصحي المتكامل على أن يكون نظام حياة يتكون من ممارسة التمارين الرياضية والالتزام بأنظمة غذائية متوازنة، لذلك يُنصح عند وصف الدواء من أجل تقليل الوزن باتباع هذا الأسلوب في الحياة.

لا شك أن الزيادة في الوزن واحدة من أكثر المشكلات التي تنتاب جميع الأشخاص، وهو ما يجعلهم يستخدمون أنواع مختلفة من العقار الذي يُساعدهم في التخلص من هذه المشكلة، ولا سيما ميتفورمين 500

قد يعجبك أيضًا