هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر أيام بتحليل المنزلي

هل يبان الحمل قبل الدورة بعشرة أيام بتحليل المنزلي؟ وما مدى احتمالية اكتشاف الحمل حسب أيام التبويض؟ جميعنا يعلم أن الإنجاب حلم لكلا الزوجين ولكن من الهام العلم أن إجراء اختبارات الحمل بأنواعها تحتاج إلى موعد معين.

ذلك للحصول على النتيجة المؤكدة، وخاصةً اختبار الحمل المنزلي، لذا عبر موقع زيادة نعرض لكم إجابة سؤال هل يبان الحمل قبل الدورة بعشرة أيام بالتحليل المنزلي.

هل يبان الحمل قبل الدورة بعشرة أيام بتحليل المنزلي

بعد الزواج تكون المرأة في حاجة إلى معرفة إن كان حدث حمل أم لا، وهناك عدة وسائل قد تلجأ المرأة إلى استخدامها بخصوص ذلك الأمر، من ضمنها اختبار الحمل المنزلي، والذي يعمل على أن يتم اكتشاف نسبة هرمون الحمل في عينة البول للمرأة.

تكون تلك التحاليل ذات نتيجة مؤكدة في حالة تمت بموعد معين، وذلك ما بعد موعد الدورة الشهرية، على هذا فإن الإجابة عن سؤال هل يبان الحمل قبل الدورة بعشرة أيام بالتحليل المنزلي هي لا، فتلك الطريقة تجعلك تحصلين على النتيجة الكاذبة باحتمالية كبيرة.

لذلك عليك الانتظار حتى يتم فوات موعد الدورة الشهرية من ثم البدء في إجراء اختبار الحمل المنزلي، حتى يكون لدى الجسم الوقت الكافي لكي ينتج هرمون الحمل الموجهة بالغدد التناسلية المشيمية البشرية HCG، وألا يتم الحصول على النتيجة السلبية والشعور بالإحباط.

اقرأ أيضًا: هل يبان الحمل قبل موعد الدورة بثلاث أيام

وقت اختبار الحمل المنزلي

من الهام أن تعلم كل امرأة الموعد المناسب لها لكي تقوم بإجراء اختبار الحمل المنزلي، وذلك حتى تحصل على النتيجة الحقيقة والمؤكدة، فإن تم إجراء الاختبار قبل أو بعد مرور ذلك الموعد، فإن المشكلة تكون في الحصول على النتيجة الكاذبة سواء كانت إيجابية أو سلبية.

فالموعد المناسب لإجراء اختبار الحمل هو بعد انتهاء الدورة الشهرية بحوالي 7 أو 10 أيام، ولا تملي من الانتظار فهو الحل لكي تحصلي على النتيجة المطلوبة والدقيقة، ففي تلك المدة يتمكن الجسم من إنتاج المزيد من هرمون الحمل، مما يسمح للاختبار بأن يقرأها.

لذلك ينصح الأطباء بأن يتم إجراء اختبار الحمل بعد مرور 14 يومًا من فترة التبويض أي في اليوم الذي تكون به المرأة متوقعة أن تأتي لها الدورة الشهرية بالغد.

في حالة كانت النتيجة الخاصة باختبار الحمل سلبية قبل أن تبدأ الدورة الشهرية، فمن المحتمل أن تكوني حامل ولكن الاختبار لا يظهر ذلك، لأن الهرمون الخاص بالغدد التناسلية المشيمية يكون غير عالي النسبة بالشكل الكافي لكي يظهر في الجهاز، ويمكن في تلك الحالة أن يتم الانتظار لمرور أسبوع آخر ومن ثم إجراء الاختبار، وفي حالة عدم وجود الحمل كذلك يُنصح بأن يتم إجراء اختبار الدم.

نتيجة الحمل الإيجابية قبل الدورة بعشرة أيام

كما سبق الذكر بالإجابة عن سؤال هل يبان الحمل قبل الدورة بعشرة أيام بالتحليل المنزلي، أنه لا يمكن أن تظهر النتيجة المؤكدة لوجود الحمل في تلك الفترة، وفي حالة كانت نتيجتك إيجابية فعليك أن تعيدي إجراء الاختبار في الموعد المناسب السابق ذكره، فمن المحتمل أن تكون النتيجة كاذبة.

اقرأ أيضًا: متى يبان الحمل الضعيف

تشخيص الحمل المؤكد

بعد التعرف على الموعد المناسب لكي يتم إجراء اختبار الحمل المنزلي، فمن الجدير بالذكر أنه في حالة كانت النتيجة الخاصة باختبار المنزل غير دقيقة أو بها شك بنسبة، يمكنك أن تقومي بإجراء اختبار الحمل بالدم، لأنه يعطي النتائج الدقيقة والصحيحة التي لا يمكنك الشك فيها، وينقسم تحليل الدم إلى نوعين:

  • اختبار الدم الكمي: من اختبارات الحمل الدقيقة للجسم والتي تعطي النتيجة التأكيدية لوقت حدوث الحمل ومدى تقدمه.
  • اختبار الدم النوعي: يعد من الاختبارات التي تقيس نسبة تواجد هرمون الحمل في الدم بالشكل المؤكد، كما أنه يعمل على اكتشاف العيوب الخلقية في الجنين.

اقرأ أيضًا: متى يمكن معرفة نوع الجنين

توقعات نسبة هرمون الحمل في الجسم

من الجدير بالذكر أثناء الحديث عن إجابة سؤال هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر أيام العلم أن هناك احتماليات للنتيجة المتوقع الحصول عليها بالاختبار، فإن كنتِ ترغبين في إجراء الاختبار في أي يوم غير الموعد المناسب، فإليك النتائج المتوقع الحصول عليها فيما يلي:

  • بعد يوم من الدورة الشهرية يتم الكشف عن وجود نسبة هرمون الحمل بنسبة مؤكدة تصل إلى 100%
  • إجراء الاختبار في نفس يوم الدورة الشهرية تكون نتيجته مؤكدة بنسبة 96%
  • باليوم السابق من الدورة الشهرية تكون نسبة تأكيد النتيجة حوالي 93%
  • في حالة تم إجراء الاختبار للحمل قبل موعد الدورة الشهرية بيومين، فإن احتمالية الكشف عن نسبة الحمل تكون 81%
  • بالنسبة للاختبار قبل الدورة بمدة ثلاثة أيام يكون المتوقع اكتشاف 68% فقط من حالات الحمل.
  • تقل النسبة إن قمتِ بإجراء اختبار الحمل قبل الدورة بأربعة أيام، فتصبح 42%
  • عندما يكون موعد إجراء الاختبار قبل الدورة بخمسة أيام تكون النسبة في تلك الحالة 33%
  • تقل النسبة بشكل كبير في حالة تم إجراء الاختبار قبل الدورة بستة أيام فتصبح 25%، أما في حالة تم إجراء الاختبار قبل الدورة بعشرة أيام فإن احتمالية الحصول على نتيجة صحيحة ضعيفة وتكاد تكون معدومة.

نتيجة الحمل الصحيحة لا تظهر قبل الدورة الشهرية بعشر أيام، وعليكِ الانتظار بعد انتهاء موعدها وعدم مجيئها بيومين على الأقل لكي تحصلي على النتيجة الدقيقة والمُرضية لكِ.

قد يعجبك أيضًا