طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين تستخدمها المرأة الحامل؛ وذلك لترضي فضولها حول معرفة جنسه، حيث إن المرأة الحامل بعد معرفتها بأنها تحمل جنين، تتشوق كثيرًا لمعرفة نوعه ولا تريد أن تنتظر بعد الولادة أو بعد شهور عديدة، لذلك تلجأ لبعض الطرق التي سوف نعرضها من خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع زيادة.

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

هناك أكثر من طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين يمكن للمرأة الحامل أن تقوم بها، لذا.. ومن خلال النقاط التالية سوف نعرض لكم أشهر هذه الطرق:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: هل ممكن يتغير نوع الجنين بعد الشهر السادس وأهم الفحوصات لهذا الشهر

طريقة القدماء

كان القدماء يقومون بعمل تجربة مشهورة، وهي طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين.

يتم إحضار بذور القمح وبذور الشعير ويتم أخذ عينة بول من المرأة الحامل ويتم إضافتها على البذور وينتظروا حتى تنبت البذور، في حالة نبت القمح قبل الشعير فهذا يدل على أنها تحمل جنين ذكر، أما في حالة نبت بذور الشعير قبل القمح فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه أنثى.

طريقة الكلور

هناك طريقة مشهورة بين الناس لتحديد جنس الجنين، وهي من خلال وضع بول المرأة الحامل في كأس يمكنك رؤية ما بداخله، وبعد ذلك تضع عليه الكلور وتشاهد النتيجة، فإذا حدث فوران بسيط فهذا يشير إلى أنها تحمل جنين نوعه أنثى، أما في حالة أنها حدوث فوران كثير وملحوظ فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه ذكر.

نوع الجنين من الطعام الذي تتناوله الأم

هناك طريقة شائعة بين الناس وهي معرفة نوع الجنين من خلال أنواع الطعام التي تشتهيها الأم أثناء فترة الحمل.

في حالة كانت الأم تميل لأنوع أطعمة كالشوكولاتة والمليئة بالسكريات وأيضًا التوابل، فهي تحمل جنين نوعه أنثى.

إذا كانت الأم تميل لأنواع الطعام المالحة واللحوم والأطعمة ذات المذاق الحار والأجبان، فهي تحمل جنين نوعه ذكر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: معرفة نوع الجنين بالسونار بالصور وشكل الجنين الذكر والأنثى

طريقة استخدام بيكربونات الصوديوم

كانوا قديمًا يقومون بأخذ كمية من بول الأم في بداية اليوم ويضعوها في وعاء ثم يضيفوا إليه بيكربونات الصوديوم بالتدريج، في حالة ظهور رغوة داخل الوعاء يكون نوع الجنين هو ذكر، وإن لم يحدث فهذا يدل على أن الجنين أنثى.

طريقة ربط خاتم الزفاف

كان قديمًا يقوموا بربط خاتم الزفاف بخيط ويتم وضعها عند بطن المرأة الحامل، ويشاهدوا حركة الخاتم فإذا تحرك الخاتم حركات دائرية فهي تحمل جنين نوعه أنثى، أما في حالة تحرك الخاتم لجهة اليسار واليمين فهي تحمل بداخلها جنين نوعه ذكر.

طريقة الملح

من الأفضل أن يتم تجربة هذه الطريقة في آخر الشهر الثاني حتى تكون النتيجة مضمونة، نقوم بإحضار كأس ونضع فيه الملح ونضيف إليه ببطء بول المرأة الحامل المراد معرفة نوع جنينها حتى يصبح نصف الكأس مليء به.

قم بعد ذلك ننتظر خمس دقائق، بعد انتهاء المدة إذا وجد إن الملح ترسب أسفل الكأس فهذا يدل على أنها تحمل جنين نوعه أنثي، أما في حالة تغير لون البول فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه ذكر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: هل يبان نوع الجنين في الشهر الثالث؟ وتطوراته والأعراض الداخلية والخارجية

نوع الحنين من شكل بطن المرأة الحامل

هناك أشخاص يمكنهم معرفة جنس الجنين من خلال شكل بطن المرأة الحامل، فإذا كان بطن الأم مستوية فهذا يدل على أنها تحمل جنين نوعه أنثى، أما في حالة كانت البطن ليست عالية ومتجهة للأسفل أو على شكل طولي، فذلك يدل على أنها تحمل جنين نوعه ذكر.

طريقة اللبن لمعرفة نوع جنس المولود

يمكنك اختبار نوع الجنين من خلال إحضار كأس ماء يمكنك رؤية ما بداخله، ثم تقوم المرأة الحامل بالضغط على الصدر حتى يتم نزول قطرة من حليب صدرها على الماء، فإذا نزلت نقطة الحليب في الماء بسرعة ووصلت لأسفل الكوب فهذا يدل على أنها تحمل جنين نوعه ذكر.

أما إذا كانت نقطة الحليب بعد نزولها في الماء لم تظهر كثيرًا فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه أنثى.

طريقة جهاز السونار

إن جهاز السونار (التصوير بالأمواج فوق الصوتية) يُعتبر طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، فهذه هي أفضل طريقة حديثة على الإطلاق حيث يقوم الطبيب من خلاله رؤية الجنين ومن خلال التعرف على أعضاءه التناسلية يتم تحديد نوعه، وغالبًا يتضح ذلك أواخر الشهر الرابع أو الشهر الخامس من الحمل.

لون حلمة الثدي

هناك طريقة يمكن التعرف على نوع الجنين من خلال ملاحظة لون حلمة وأيضًا حجم الثدي، حيث إن كان لون حلمة الثدي داكن، فهدا يشير على إنها تحمل جنين نوعه ذكر.

إذا كان حجم الثدي صغير فهذا يدل على أنها تحمل جنين ذكر، أما في حالة إن كان حجم الثدي كبير فهذا يرمز إلى أنها تجمل جنين جنسه أنثى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: بروز البطن في الشهر الثاني ونوع الجنين، وطرق شعبية لمعرفة نوع الجنين

الطريقة الصينية

قديمًا في الصين كانوا يقوموا بطريقة لتحديد جنس الجنين من خلال ما يسمى الجدول الصيني، يعتمد على معرفة سن المرأة الحامل أولًا والسن الذي حدث فيه الحمل، ويتم النظر في الجدول على نوع الجنين، في حالة كان الرمز في الجدول هو o فهذا يدل على إن جنسه هو أنثى، أما إذا كان الرمز هو × فهذا يرمز إلى أنها تجمل جنين جنسه ذكر.

أيضًا عند جمع سن المرأة الحامل و سنها في الشهر الذي سوف تلد فيه فإذا كان ناتج هذا الجمع من الأرقام الزوجية فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه ذكر، أما في حالة إن كان العدد من الأرقام الفردية فهذا يشير إلى أنها تحمل جنين نوعه أنثى.

فحص البول

من خلال عمل فحص بول للمرأة الحامل يتم التعرف على جنس الجنين، وذلك عند ظهور هرمونات معينة في الفحص تؤكد على نوعه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: جدول ام زياد لمعرفة نوع الجنين وأهم العلامات لمعرفة النوع

شكل المرأة الحامل

يمكننا معرفة جنس الجنين من خلال النظر على شكل المرأة الحامل، فإذا وجدت المرأة أن بشرتها تتمتع بالنعومة والإشراق فهذا يشير إلى أنها تحمل جنين نوعه أنثى، في حالة إن كانت بشرتها جافة فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه ذكر.

الحمض النووي

يتم أخذ عينة دم من المرأة الحامل ونقوم بإحضاره لمعمل التحاليل لعمل الحمض النووي للعينة، حيث إن نتيجة فحص العينة إذا ظهر بها الكروموزوم (y) يدل على أنها تحمل جنين نوعه ذكر، أما في حالة لم يتواجد هذا الكروموزوم في العينة فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه أنثى.

نمو شعر الأم

من الممكن أن يتم التعرف على جنس الجنين من خلال ملاحظة نمو شعر جسم المرأة الحامل، فإذا لاحظت زيادة كمية شعر الجسم وخاصة عند الساقين فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه ذكر، أما إذا لاحظت قلت كمية شعر الجسم بشكل ملحوظ فهذا يشير إلى أنها تحمل جنين نوعه أثنى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف أعرف نوع الجنين من ورقة السونار وما هو التوقيت المناسب لذلك

لون البول

إن لون بول المرأة الحامل يتم من خلاله تحديد نوع الجنين، فإن كان لون بول المرأة زاهي وظاهر فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه ذكر، أما في حالة إن كان لون البول غير زاهي فهذا يشير إلى أنها تحمل جنين نوعه أنثى.

إجمال بعد تفصيل

هذا وقد عرضنا لكم في الموضوع السابق ما يلي:

  • السونار هو طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين.
  • الطريقة القديمة لتحديد جنس المولود كانت قراءة أثر بول المرأة على بذور القمح والشعير!
  • الجدول الصيني يساعد في التعرف على نوع الجنين الذي تحمله الأم.
  • يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم لمساعدة الأم على معرفة جنس الجنين.
  • أفضل طريقة للتعرف على جنس الجنين هي جهاز السونار.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.