كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة؟ وأفضل تطبيقات الترجمة

كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة هو سؤال يطرحه الكثير من المستخدمين للهواتف حاليًا، حيث يحتاج المستخدم لفهم المقاطع التي يشاهدها وبالطبع لن يستطيع فهمها إذا كانت بلغة مختلفة عن لغته، ولذلك نعرض لكم من خلال موقع زيادة إجابة سؤال “كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة؟”، وكل ما تحتاجه لترجمة المقاطع وفهمها وتستمتع بعد ذلك بمشاهدةٍ ممتعة.

كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة؟

يوجد أكثر من طريقة مناسبة لترجمة المقاطع المختلفة إلى أية لغة تريدها، وتنقسم إجابة “كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة؟” إلى إجابتين تتمثل في سؤال آخر، هل تريد المقطع مدبلجًا أم مترجمًا؟

حيث يختلف معنى كلًا من كلمتي الدبلجة والترجمة وبالطبع تختلف وظيفتهما كالآتي:

  • الترجمة: هي كتابة كل ما يتم قوله في مقطع الفيديو سواءً من ممثلين أو غيرهم في المقطع، وأن يتم كتابتها بلغةٍ معينةٍ على حسب ما يريد المشاهد، وتتزامن الترجمة مع المقطع ومع الكلام الذي يُقال حيث تظهر ترجمة الجملة بمجرد أن يبدأ الممثل في سردها، وتختفي مع انتهاء كلام الممثل أو يتم إكمال الترجمة لحين انتهاء الجملة والكلام.
  • الدبلجة: هي جعل الكلام مدبلجًا للغة التي تريدها، أي إضافة صوت ثاني إلى المقطع أحدهم مُدبلج والآخر هو الأصلي باللغة الأساسية للمقطع، ولكن يمكنك باستخدام البرامج المختلفة أن تقوم بإضافة الصوت الذي تريده مع إزالة الصوت الأساسي، حتى يكون المقطع مدبلجًا للغة التي يريدها المشاهدون.

اقرأ أيضًا: افضل مشغل فيديو للكمبيوتر وأنواع مشغلات الفيديو

إجابة سؤال كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة؟

يوجد نوعين من طرق الترجمة، وهما الترجمة المباشرة، والترجمة الخارجية باستخدام ملفات الترجمة.

أما عن الترجمة الخارجية فهي إجابتنا لهذا الموضوع، حيث يمكن استخدام بعض التطبيقات المختلفة من أجل ترجمة أي مقطعٍ تريده وليكن فيلمًا أجنبيًا، تعمل تلك التطبيقات على البحث عن ملفات الترجمة الخارجية والمتواجدة على شبكة الإنترنت، ثم القيام بتحميلها ووضعها في الملف الخاص بكلمات المقطع، من ثم يقوم التطبيق بدمج الكلمات مع المقطع المناسب لها، وتكون متزامنة وقابلة للفهم بطريقة مناسبة.

أفضل التطبيقات لترجمة مقاطع الفيديو

كما ذكرنا في الأسطر السابقة أنه يوجد العديد من التطبيقات المتخصصة في عمليات الترجمة، ولكن بالطبع تختلف مميزات ومواصفات التشغيل بين كل تطبيق، وهذا ما يميز التطبيق عن غيره ويجعل المستخدمين مقبلين عليه دون تردد، ومن هذه التطبيقات:

  • MX Player
  • GMT Subtitles
  • Get Subtitles
  • Sub Loader

اقرأ أيضًا: افضل برامج مونتاج للايفون لتعديل وعمل الفيديوهات ورابط التحميل المباشر

تطبيق MX Player

يعد التطبيق أحد أفضل تطبيقات الوسائط لهواتف الأندرويد والأيفون، حيث يمكنك من خلال تطبيق إم إكس بلاير تشغيل كافة المقاطع التسجيلية والأغاني على هاتفك، ونادرًا ما تجد مشغل فيديو يدعم تشغيل الأغاني أيضًا، ولكن تمت إضافة تلك الميزة في هذا التطبيق حديثًا، وهذا بالطبع خير دليلٍ على اهتمام مؤسسي التطبيق بالاستماع لمستخدميه وتطوير التطبيق من وقت لآخر، وهو إجابتنا في هذا الموضوع عن سؤال “كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة؟”

خطوات ترجمة مقطع الفيديو من خلال التطبيق

إذا أردت مقطع فيديو من خلال تطبيق MX Player، فعليك اتباع الخطوات الآتية:

  1. قم بتحميل التطبيق أولًا من متجر جوجل بلاي من هنا.
  2. قم بإنهاء عملية التثبيت ثم افتح المقطع الذي تريد ترجمته من خلال إم إكس بلاير.
  3. اضغط على الثلاث نقاط في أعلى يمين الشاشة، وهي بمثابة إعدادات المقطع.
  4. ستظهر لك عدة خيارات هي تشغيل، عرض، ترجمات، أدوات، مساعدة؛ قم بالضغط على ترجمات وهي الخاصة بالترجمة.
  5. ستظهر لك بعد ذلك عدة خيارات أخرى على واجهة المقطع، اضغط على الخيار الخاص بالحصول على الترجمات من خلال الإنترنت.
  6. تظهر لك عدة خيارات وهي (بحث إذا كنت تريد البحث عن الترجمات – تقييم إذا كنت تريد أن تقيم الترجمة – رفع إذا كان لديك ملف الترجمة وتريد دمجه بالمقطع – قم بالضغط على بحث).
  7. ستظهر لك اللغة المطلوب البحث عنها وستكون الإنجليزية هي اللغة الافتراضية للتطبيق، قم بتغييرها من خلال الضغط على الإنجليزية، ثم اختر اللغة التي تريدها ولتكن اللغة العربية ثم اضغط حسنًا.
  8. سيقوم التطبيق بالبحث عن ملفات الترجمة اللازمة للفيديو، ويقوم بعد ذلك بدمجها من ثم تشغيله لك باللغة المطلوبة، لن تستغرق العملية أكثر من دقيقتين لتتم كلها تلقائيًا ويتم إضافة اللغة.

واجهة تطبيق MX Player

يتميز التطبيق بواجهة أكثر من رائعة، تم تنظيمها وتنسيق الملفات بشكلٍ أنيقٍ وجيدٍ للغاية، تجد في البداية جميع الملفات التي تحتوي بداخلها على مقاطع فيديوهات، أي يتم تقسيمها مثل ملف واتس آب يحتوي على مقاطع التسجيل الخاصة بالتطبيق، ملف فيس بوك يحتوي على ما تم تحميله من مقاطع تطبيق فيس بوك وغيرها.

تجد أسفل يمين الشاشة علامة التشغيل، وهي نفس علامة التطبيق حيث يمكنك تشغيل آخر نقطة توقفت بها في آخر فيديو كنت تشاهده، أي لا داعي للقلق إذا نسيت من أين تكمل الفيلم حيث يمكنك الرجوع للنقطة نفسها بضغطة واحدة على علامة التشغيل في واجهة التطبيق، تجد في أعلى يمين الشاشة ثلاثة علامات مختلفة، علامة البحث، علامة التنسيق، ثلاث نقاط لتحديث الواجهة والبحث عن الفيديوهات التي تم إضافتها مؤخرًا، تحتوي علامة التنسيق على الكثير من الخيارات من بينها: شكل عرض الملفات، طريقة عرضها، الترتيب حسب التاريخ، الوقت، الجودة وغيرها، عرض المحتويات المُخبأة في الهاتف، وعرض مدة الفيديو على صورته البارزة.

أعلى يسار الواجهة تجد جميع إعدادات التطبيق الرائعة والتي تجعل من مشاهدتك أمتع وأفضل بكثير، بعد الضغط عليها تظهر لك العديد من الخيارات وهي: لغة التطبيق، مظهر التطبيق، الأغاني المحلية، نقل الملفات، المجلد الخاص، موازن الأصوات، تشغيل من خلال الإنترنت، الشبكة المحلية، وإعدادات التطبيق الأساسية، يوجد في كل خيار من تلك الخيارات أشياء عديدة أخرى فمن أهمها مشغل الأغاني ومظهر التطبيق وناقل الملفات واللغة.

يمكنك اختيار المظهر الذي تريد عرض التطبيق به من حيث لون القالب والشريط وغيره ويُفضل الأكثرية الوضع المظلم بالطبع.

كما أن الأغاني المحلية تتيح لك تغيير التطبيق من مُشغل فيديوهات إلى مُشغل أغاني وموسيقى، حيث تجد هناك كل ملفات الموسيقى المتواجدة على هاتفك، مُنسقة وتم تنظيمها بشكلٍ جيدٍ مثلما رأينا ملفات الفيديو، من خلال نقل الملفات يكون التطبيق من أجل نقل أي نوع من الملفات على هاتفك، سواءً أكانت تطبيقات أو وسائط، وهي ميزة ليست متواجدةً على الإطلاق في البرامج الأخرى.

اقرأ أيضًا: تحويل الفيديو الىGif بخطوات سريعة

واجهة فيديوهات إم إكس بلاير

تتمتع واجهة الفيديو في التطبيق بواجهةٍ رائعة كما رأينا واجهة التطبيق المثالية، وينطبق هذا على ملفات الفيديوهات كذلك، ففي البداية عند الضغط على علامة التشغيل الخاصة بأخذك للنقطة التي توقفت بها في آخر فيديو قمت بمشاهدته، يقوم التطبيق بعرض خيارين.

إذا كنت تريد إكمال المشاهدة من نقطة وقوفك، أو إذا كنت تريد بدأ المحتوى من دقيقته الأولى مرة أخرى، ويوجد خيار ثالث إذا أردت أن يتم استخدام ما ستقوم باختياره، في كل مرة يتم تشغيل فيديو.

في واجهة الفيديو تجد العديد من العلامات وهي: علامة التشغيل والإيقاف الخاصة بالفيديو، على يمينها العلامة الخاصة بالفيديو التالي، وعلى يسارها العلامة الخاصة بالفيديو الذي قبله، في أقصى الشِمال تجد علامة القفل الخاص بغلق أي نوع من اللمس في الواجهة حتى لا تضغط على أي شيء بالخطأ يؤدي لانقطاع المشاهدة، وأقصى اليمين تجد العلامة الخاصة بحدم الفيديو من حيث أن تعرضه في الشاشة كاملًا أو نصفها فقط أو غيره.

في أعلى يمين الشاشة تجد ثلاثة علامات هي علامة الترميز بين HW، +HW، وSW، علامة مسار الصوت أو تعطيله، علامة الثلاث نقاط الخاصة بإعدادات المشاهدة والتي جئنا منها بملفات الترجمة، ويوجد بها بعض الإعدادات الأخرى التي يمكنك تجربتها ومعرفة ما تحتوي.

تجد في أعلى الشاشة العديد من الخيارات الأخرى، والتي تزيد من متعة المشاهدة وهذه الخيارات والعلامات هي:

  • علامة الوضع الليلي والوضع العادي.
  • علامة الخلط (Shuffle) وبجانبها علامة التكرار (Repeat).
  • علامة كتم صوت الفيديو.
  • العلامة الخاصة بمؤقت النوم حيث يمكنك تحديد وقت معين، ليتم إغلاق الفيديو والهاتف بعد هذه المدة.
  • علامة تكرار جزء معين في الفيديو.
  • علامة موازن الأصوات الخاصة بالفيديو.
  • العلامة الخاصة بسرعة عرض الفيديو، يمكنك الاختيار بين 4 درجات وما نصفها أي سرعة 2x أو 50x.
  • علامة تشغيل الفيديو خارج مُشغل الفيديوهات، وهي مفيدة جدًا للأشخاص إذا أرادوا التصفح والمشاهدة في نفس الوقت.
  • علامة تغيير عرض الفيديو بين أُفقي وعرضي.
  • العلامة الخاصة بجعل صوت الفيديو في خلفية الشاشة دون الاضطرار للمشاهدة.

اقرأ أيضًا: كيف أحفظ مقطع فيديو من تويتر

مميزات إم إكس بلاير (MX Player)

يضم التطبيق مميزات ومواصفات أكثر من رائعة وضعته في قمة تطبيقات الوسائط وأفضلها، بالطبع يرجع ذلك إلى مميزات التطبيق وإعداداته المتميزة، وما يقدمه من ثلاثة برامج مختلفة في برنامج واحد فقط، ومن مميزات التطبيق:

  • مشاهدة مجانية من دون تكلفة

التطبيق مجاني بشكلٍ كاملٍ، ويمكنك استخدام جميع أدواته والتمتع بالخدمات التي يقدمها والثلاثة برامج دون أدنى تكلفة، وبالطبع هذه ميزة جيدة للغاية فمن النادر أن تجد تطبيقًا يوفر جميع تلك المميزات والإعدادات بطريقة مجانية أو من دون اشتراك شهري على الأقل، ولكن هذا ما يقدمه لكم مُشغل الفيديوهات، والموسيقى بل وناقل الملفات، MX Player.

  • ترجمة ملفات الفيديو

يتوفر في التطبيق إمكانية ترجمة جميع أنواع ملفات الفيديو بجميع الصيغ المتوفرة، ويمكنك أيضًا تغيير نوع الخط وحجمه وبعض الإعدادات الرائعة الأخرى المتعلقة بالترجمة.

  • الصيغة واللغة

يدعم التطبيق الكثير من اللغات العالمية والأشهر استخدامًا مثل اللغة الإنجليزية والعربية والفرنسية وغيرها، كما يدعم مختلف الصيغ الخاصة بجميع ملفات الوسائط سواء أكانت موسيقى أو مقاطع فيديوهات.

  • واجهة أكثر من رائعة

ذكرنا العديد من المميزات الخاصة بواجهة التطبيق الذي يجيب على سؤال “كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة؟”، وبالطبع بعد جميع تلك المميزات المتواجدة في واجهة التطبيق فقط، تعد دليلًا كافيًا لما يحتويه التطبيق من مميزات وإضافات جعلت منه التطبيق المُفضل لتشغيل وترجمة ملفات الفيديو بالنسبة لغالبية مستخدمين الهواتف الذكية والحواسيب الآلية.

 

حدثناكم في هذا الموضوع عن الإجابة المثالية لسؤال كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة وهي تطبيقات الترجمة المختلفة، تطبيق MX Player على وجه الخصوص، وهذا لما يحمله التطبيق من مميزات وإعدادات تترك للمُشاهد حرية الاختيار بينها والتمتع بالأفلام المُفضلة له دون إزعاج وبشكلٍ مجاني بالكامل، وهي من أفضل مميزات التطبيق وما يتركه من صورة إيجابية في أذهان جميع مستخدمي التطبيق، وطرحنا لكم كيفية تحميل التطبيق من متجر بلاي وطريقة الحصول على ترجمة المقاطع بالخطوات المُبسطة وبعضًا من مميزات التطبيق التي لا تحصى، ونتمنى أن نكون أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.