محتوى يحترم عقلك

فوائد حبوب الزنك للجنس

فوائد حبوب الزنك للجنس متعددة وذات أهمية كبيرة بالأخص للرجال فالزنك من العناصر المهمة التي يحتاج إليها الجسم، ونقص هذا العنصر يجعل الرجال عرضة للعقم، فدعونا نتعرف سويًا في هذا المقال على فوائد حبوب الزنك للجنس بالتفصيل عبر موقع زيادة

فوائد حبوب الزنك للجنس

أكدت العديد من الدراسات أن الزنك يساهم بشكل كبير في زيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الذكور، وبالتالي زيادة فرص الإنجاب بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى للجنس، والتي من ضمنها الآتي:

1- توازن الهرمونات الجنسية

يعمل معدن الزنك على توازن الهرمونات الجنسية وبالتالي زيادة نسبة الخصوبة وتحسين الصحة الإنجابية لكلًا من النساء والرجال، حيث أنه يزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال بشكل طبيعي.

وبالنسبة للنساء فإنه يساعد في إنتاج هرموني الإستروجين والبروجيسترون، كما أنه يقوم بإطلاق البويضة وتنظيم الدورة الشهرية والحد من مشاكلها، فضلًا عن كونه يقي المرأة من الإصابة ببعض أنواع السرطانات، ويحد من مشكلة انقطاع الطمث المبكر.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة هذا المقال: فوائد حبوب الزنك للرجال والنساء واضراها على الصحة

2- التحكم في القذف لدى المصابين بسرعة القذف

تساعد حبوب الزنك في التحكم في القذف بدرجة كبيرة، إذ أنه علاج فعال للمرضى الذين يعانون من سرعة القذف، فقد تحسنت العديد من الحالات المرضية بنسبة كبيرة عقب تناول حبوب الزنك بصورة كبيرة.

وأهم ما يتميز به الزنك أنه لا ينتج عن استخدامه أي آثار جانبية أو مخاطر صحية، تؤثر بالسلب على صحة المريض.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة هذا المقال: فوائد حبوب الزنك للانتصاب وما هي المصادر الطبيعية للزنك

3- زيادة هرمون التستوستيرون

ترتبط نقص كمية الزنك في الجسم عن المعدل الطبيعي بانخفاض مستوى هرمون التستوستيرون، وتناول مكملات الزنك يعلب دورًا بارزًا في  تعديل مستويات هرمون التستوستيرون في الدم لدى الرجال.

4- زيادة هرمون البرولاكتين

يساهم الزنك بدرجة كبيرة في زيادة هرمون البرولاكتين وهذا ما أكدته العديد من الدراسات والتجارب العلمية، ولهذا السبب يوصى بتناول حبوب الزنك لتعزيز العلاج الجنسي، بسبب قدرتها الفائقة على تحسين الكفاءة الجنسية لدى الذكور.

5- فوائد الزنك للخصيتين

أثبتت العديد من الدراسات أن نقص الزنك بأجسام الرجال ينتج عنه الإصابة ببعض المشاكل المتعلقة بنمو الخصيتين وتطورهم، مما ينتج عنه إنتاج عدد قليل من الحيوانات المنوية، وبالتالي عدم القدرة على الإنجاب.

6- فوائد الزنك لصحة البروستاتا

عنصر الزنك يقي الجسم من أورام وسرطان البروستاتا، إذ أن العديد من الدراسات أكدت أن الزنك يساهم بشكل كبير في خفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة هذا المقال: افضل حبوب زنك للرجال وأهم فوائد الزنك

الجرعة المناسبة لتناول حبوب الزنك

الجرعة المناسبة الموصى بها من حبوب الزنك تختلف تبعًا للعديد من العوامل منها العمر والجنس والحالة المرضية ونسبة احتياج المريض لهذا العنصر، وتتمثل جرعات الزنك الموصى بها من قبل الأطباء في الآتي:

  • يوصى بتناول 11 ميلغرام من الزنك في اليوم الواحد للذكور البالغين.
  • الجرعة الموصى بها للنساء هي 8 ميلغرام في اليوم الواحد.
  • الحوامل يوصى لهم عدم تجاوز 13 مليغرام من الزنك في الحبوب الواحد وذلك للحوامل ممن تتراوح أعمارهم من 14 سنة إلى 18 سنة، أما الحوامل ممن تزيد أعمارهم عن 18 عام، فإن الجرعة الموصى بها يجب ألا تتجاوز 11 مليغرام في اليوم الواحد.
  • يوصى للمرضعات عدم تجاوز الجرعة اليومية لهن عن 14 مليغرام، وذلك للحوامل ممن تتراوح أعمارهم من 14 إلى 18 عام، أما الذين تزيد أعمارهم عن 18 عام، فإن الجرعة لهن يجب ألا تتجاوز 12 مليغرام يوميًا.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة هذا المقال: أفضل وقت لتناول حبوب الزنك ومصادر الحصول عليه من الأطعمة

محاذير لاستخدام حبوب الزنك

حبوب الزنك مثلها مثل أي من الأدوية الأخرى ينبغي معها استشارة الطبيب المختص قبل الشروع في تناولها، من أجل تحديد الجرعة المناسبة للحد من الآثار الجانبية التي تنتج عن الاستخدام الخاطئ للدواء، وتشمل محاذير استخدام حبوب الزنك في الآتي:

  • تجنب تناول الأطفال والحوامل والمرضعات كميات كبيرة من الحبوب.
  • الحد من تناوله بكميات كبيرة لمرضى السكري، حيث أنه يخفض نسبة السكر في الدم.
  • هناك بعض الأمراض التي ينبغي معها التعامل بحذر أثناء استخدام حبوب الزنك، لأنها ترتبط بسوء امتصاص الجسم للزنك ومن ضمن هذه الأمراض إدمان الكحول، مرضى الكلى، المرضى المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة، الأشخاص النباتييون، مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية موضوعنا بعد أن استعرضنا أبرز فوائد حبوب الزنك للجنس والجرعة الموصى بها من حبوب الزنك لمختلف الأعمار، ونتمنى أن يحقق المقال الاستفادة المرجوة منه، حرصًا منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.